الساعة هي عبارة عن جهاز يتم ارتداؤه في معصم اليد وهي مصممة لمعرفة الوقت ومع تطور التكنولوجيا تم تصميم الساعة الاندرويد التي تعمل بمعايير محددة مثل أجهزة الاندرويد الذكية مثل الهواتف والشاشات وهي تقوم بتشغيل العديد من التطبيقات المختلفة  لذلك سوف نتعرف على افضل تطبيق ساعة اندرويد.

مقدمة عن أهمية الوقت

الوقت هو أثمن شيء نملكه في حياتنا فهو نعمة عظيمة يجب الحفاظ عليها والاستفادة منها من دون إهدار للوقت، ومن خصائص الوقت أنه ينقضي بسرعة وإذا انقضى لا يعود وإذا انتهى لا يعوض لذلك فهو ثمين ولا يباع ولا يشترى بل هو يستثمر لكي يشعر الإنسان بسعادته عند تحقيق أهدافه ونجاحه فالوقت هو أساس السعادة والراحة وعند استغلاله يطور الفرد من ذاته ويتعلم مهارات جديدة تحسن من حياته لذلك يجب علينا استثمار كل دقيقة في حياتنا بما ينفعنا وينفع مجتمعنا.

كيفية ربط الساعة الذكية بالهاتف

افضل تطبيق ساعة اندرويد
افضل تطبيق ساعة اندرويد

الساعة الذكية من الأجهزة الصغيرة الحجم وهي تعمل باللمس ومن خلالها يمكن تشغيل عدة تطبيقات مفيدة، ومع تطور التكنولوجيا أصبح يمكن ربط الساعة الذكية بالهاتف  بكل سهولة لتسهيل أداء العديد من المهام التي لا يمكن تأديتها بواسطة الساعات التقليدية، وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل ربط الساعة الذكية بالهاتف وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  • الاقتران من خلال البلوتوث

وهي تعد من أسهل وأبسط الطرق التي تقوم بربط الساعة الذكية بالهاتف من خلال البلوتوث ولكي يتم تشغيل البلوتوث في الهاتف يجب اتباع الآتي:

  1. الدخول إلى قائمة الإعدادات في الهاتف ثم النقر على البلوتوث.
  2. ثم يتم تفعيل خاصية رؤية الأجهزة القريبة من جهازك.
  3. ثم يتم تشغيل الساعة الذكية من خلال النقر المطول على زر التشغيل لكي تظهر شاشة الاقتران.
  4. ولاقتران الهاتف بالساعة يتم الدخول على البلوتوث واختيار البحث عن الأجهزة.
  5. سوف تظهر للمستخدم قائمة يختار منها الساعة الذكية.
  6. بعد ذلك سوف يظهر رمز على شاشة الهاتف وعلى شاشة الساعة يتم النقر على اقتران وسوف يقترنان ببعض وهكذا تصبح الساعة اقترنت بالهاتف وجاهزة للاستخدام.
  • الاقتران من خلال تطبيق SpeedU

من الطرق السهلة لاقتران الساعة الذكية بالهاتف هو استخدام تطبيق SpeedU   وذلك لأنه يعد افضل تطبيق ساعة اندرويد  ويتم الاقتران من خلال اتباع الآتي:

  1. الدخول على متجر جوجل بلاي.
  2. البحث عن تطبيق SpeedU
  3. النقر على تحميل.
  4. وعند التأكد من تثبيت التطبيق على الهاتف يتم تفعيل البلوتوث في الهاتف.
  5. ثم تشغيل تطبيق SpeedU واتباع التعليمات المطلوبة لإكمال عملية الاتصال.
  6. ثم يتم البحث عن اسم الساعة وتحديدها ثم النقر على اقتران.
  7. وهكذا تم اقتران الهاتف بالساعة الذكية بكل سهولة.

قد يهمك أيضآ: كيف احمل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر

كيفية تغيير الوقت من الهاتف

افضل تطبيق ساعة اندرويد
افضل تطبيق ساعة اندرويد

يمكن تغيير إعدادات الساعة والوقت من الهاتف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق الساعة المتواجد في الهاتف.
  • ثم يتم النقر على المزيد.
  • ثم النقر على الإعدادات.
  • يتم اختيار تعديل الوقت والتاريخ.
  • ثم يتم تحديد الوقت الصحيح والنقر على حفظ.

كيفية تغيير شكل الساعة في الهاتف

يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف الاندرويد عن كيفية تغيير شكل الساعة في هواتفهم ويمكنهم فعل ذلك من خلال اتباع الآتي:

  • الدخول على التطبيق الخاص بالساعة في الهاتف.
  • ثم النقر على المزيد.
  • ثم النقر على الإعدادات.
  • ثم يتم الاختيار بين الساعة العادية أو الساعة الرقمية.
  • ثم يتم تحديد النمط هل رقمي أو تناظري.
  • وأخيراً يتم النقر على حفظ.

إقرأ أيضاً: تعلم كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد بسهولة

افضل برامج لساعات الأندرويد الذكية 2022

افضل تطبيق ساعة اندرويد
افضل تطبيق ساعة اندرويد

تمتاز الساعة الذكية بأنها تقوم بدعم العديد من التطبيقات الخارجية من خلال متجر جوجل بلاي وتختلف التطبيقات في خصائصها ووظائفها وهناك الكثير من البرامج المميزة والمخصصة للعمل على ساعات الاندرويد الذكية ومن أبرز تلك البرامج:

برنامج Wear OS By Google Smartwatch

فهو يعد افضل تطبيق ساعة اندرويد وذلك لأنه يساعد على مزامنة البيانات الخاصة بحساب جوجل، ويساعد  في قراءة جميع الاشعارات والرسائل من خلال شاشة الساعة الذكية كما أنه يقوم بالتذكير باشعارات الشاشة ويتيح للمستخدم إضافة الطابع الخاص به على الساعة  كل ما عليك هو تثبيت تطبيق Wear على الهاتف وعمل الاقتران بالساعة الذكية وبعد ذلك يتاح لك الاستمتاع بخدمات التطبيق.

تطبيق CityMapper

وهو افضل تطبيق ساعة اندرويد يمكن استخدامه للخرائط  حيث يمتاز بأنه يعطي خريطة واضحة للمستخدم في جميع وسائل المواصلات في مختلف البلدان، لذلك فهو يساعد على التنقل بأقل تكلفة ويقوم بعرض الخريطة بشكل كامل على الواجهة الخاصة بالساعة وذلك يساعد في الوصول إلى وجهتك بكل سهولة ويتم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي.

تطبيق Minutes Daily Weight Loss Home Workouts

هذا التطبيق من أبرز التطبيقات المخصصة للأشخاص المحبين للتمارين اليومية وممارسة الرياضة في المنزل حيث يعرض هذا التطبيق مجموعة مختلفة من التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة كما يساعد التطبيق في متابعة التمارين اليومية مما يشجع المستخدم على أدائها بشكل منتظم لذلك يعد تطبيق هذا التطبيق افضل برنامج ساعة اندرويد.

تطبيق Battery and Charge Monitor for Wear OS:

هذا البرنامج مخصص في عرض بيانات البطارية ويساعد المستخدم في معرفة استهلاكه لبطارية الساعة الذكية والتحكم فيها بكل سهولة، لذلك فهو افضل تطبيق ساعة اندرويد ويتم تحميله بكل سهولة من متجر جوجل بلاي.

تطبيق Todoist

يساعد هذا التطبيق المستخدم في إنشاء قائمة مهام خاصة به ويسمح له بتصفح قائمة مهامه بكل سهولة ويتيح له أيضًا إضافة العديد من القوائم الجديدة ويسمح بتحميل هذا التطبيق في جميع الهواتف الأندرويد.

تطبيق Dark Sky

وهو من أبرز وأفضل التطبيقات المتخصصة في التنبؤ بحالة الطقس في خلال الساعات القادمة لذلك فهو من أكثر التطبيقات التي حازت على نسبة تحميل كبيرة من قبل المستخدمين لهذا فهو يعد افضل تطبيق ساعة اندرويد.

تطبيق Presentation

وهو من التطبيقات المفيدة جداً لأساتذة الجامعة والمدرسين حيث يساعدهم هذا التطبيق في عرض العديد من الفيديوهات وعرض باور بوينت من خلال شاشة التلفاز أو من خلال الساعة الذكية بواسطة أجهزة العرض المخصصة، لذلك فهو من أكثر التطبيقات التي تفيد في عرض المنتجات والأفكار للمستخدمين.

تطبيق Foursquare

يختص هذا التطبيق في عرض قائمة عن أفضل المطاعم وما هي العروض والخصومات التي تقدمها تلك المطاعم لذلك يعد تطبيق Foursquare  من افضل تطبيق ساعة اندرويد.

إليك أيضا: كيف اعرف ان هاتفي الاندرويد مخترق؟ تابع لتعرف 

أفضل برامج لتغيير شكل ساعات الهاتف أندرويد 2022

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج  يمكن من خلاله تغيير شكل ساعة الهاتف الاندرويد  وذلك لكي يشعر المستخدم بتغيير واختلاف عن الشكل المعتاد للساعة ومن أفضل التطبيقات التي تستخدم لتغيير شكل ساعة الهاتف هو:

تطبيق Facer

حيث يقدم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من الأشكال والواجهات الرئيسة للساعة والتي تتيح للمستخدم اختيار الشكل والواجهة التي يريدها كل ما عليه فقط هو تثبيت تطبيق Facer  من متجر جوجل بلاي والدخول على التطبيق وتعيين الواجهة.