كيفية استخدام الـgps على الاندرويد أمر هام للغاية، حيث أنه يمكن مستخدمه من الوصول إلى أي مكان دون سابق معرفة، فهو يجعل مستخدمه يسلك أسهل وأقصر الطرق دون الخوف من أن يضل الطريق، لذا يجب علينا اتقان استخدام ال GPS لضمان الرجوع إلى نقطة الانطلاق بسلام.

وفى هذه المقالة سنتعرف على كيفية استخدام الـgps على الاندرويد فتابع معي لمعرفة كافة المعلومات التي تريد معرفتها.

ما هو ال GPS ولماذا هو مهم؟

كيفية استخدام الـgps على الاندرويد

قبل أن نوضح كيفية استخدام الـgps على الاندرويد نوضح معنى gps هذا المصطلح الذي تداول في الآونة الأخيرة بكثرة على آذاننا، أو بشكل آخر ماذا يعني نظام تحديد المواقع العالمي؟ كلتا الصيغتين صحيحة.

المعنى المقصود منهما هو أنه نظام ملاحى استخدم منذ زمن بعيد في الحروب الأمريكية لتحديد موقع الجيش المعادي، وهو معتمد في عمله على عدة أقمار صناعية وقد يبلغ عددها حوالي أربعة وعشرون قمرٌ.

تم إطلاق تلك الأقمار في فضاء الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لأغراض عسكرية، وبعد مرور فترة كبيرة تم إتاحته للاستخدام الميداني وذلك في عام 1980 أي منذ اثنان وأربعون عامًا ما يجعلنا نرغب فى معرفة كيفية استخدام الـgps على الاندرويد.

لحل مشكلة عدم ظهور موقعك في جوجل ماب يجب عليك مساعدة جوجل ماب في الحصول على موقعك الحالي من خلال اتباع الآتي:

  • قم بفتح الإعدادات من هاتفك.
  • انقر على الخصوصية حتى تصل إلى موقعك الجغرافي، وقم بتفعيل الوصول إليها.
  • اختر بعد ذلك خرائط جوجل وحدد الحصول عليها تحديد الموقع أثناء استعمال التطبيق فقط أو الاستعمال بشكل دائم.

أهمية استخدام الـgps على الاندرويد

كيفية استخدام الـgps على الاندرويد

إلى هنا نصل لنهاية مالنا الذي تحدث عن كيفية استخدام الـgps على الاندرويد، فإذا كنت شخص يهتم بالتعرف على مواقع بعض المناطق سواء كانت محلية أو إقليمية أو عالمية، يجب عليك الحصول على أفضل تطبيقات الخرائط في جوجل بلاي لأنها تعتبر دليلك الأول في سلك أقصر وأسهل الطرق.

فور إتاحة استخدام هذا التطبيق للجمهور لقي إعجاب عدد كبير من المستخدمين في جميع أنحاء دول العالم لما يقدمه من الاستخدامات وما يضم بين طياته من مميزات.

أما عن سبب أهميته في حياة الإنسان فهي ترجع إلى استخداماته المتعددة فمنها:

  • يعمل على تحديد جميع الأماكن المتواجدة على الخريطة داخل المحافظة.
  • يتمكن من الربط بين المحافظات ويقدم شرح وتفصيل للسير نحو وجهة المستخدم.
  • يقدم أفضل خط سير واختصارات للطرق مما يوفر الوقت وأيضًا مجهود قائد المركبة.
  • هو تطبيق متداول على الهواتف الذكية ومقدم بشكل مجاني دون دفع رسوم شهرية أو حتى سنوية.
  • يعمل على تحديد الملاحة في البحر والبر وأيضًا الجو.
  • يمنحك تفاصيل دقيقة عن المسافة التي تقطعها، فضلًا عن قدرته في تحديد القيمة السعرية لتلك المسافة المقطوعة.
  • يحدد لمستخدميه موقعه بالتحديد وأيضًا الوجهة التي يرغب في الذهاب إليها.
  • يمنحك خط سير مفصل عن طريق الموقع المتحرك.

أقرأ ايضا: كيفية تغيير الصوت اثناء المكالمة للاندرويد

كيفية استخدام الـgps على الاندرويد

كيفية استخدام الـgps على الاندرويد

بعد ما تعرفنا على استخدامات الـGPS في الخرائط والملاحة يحين وقت فهم كيفية استخدام الـgps على الاندرويد بشكل صحيح، والتحقيق هذا الهدف عليكم اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الذهاب إلى خانة الإعدادات الموجودة في الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد.
  2. الخطوة التالية هي الضغط على خدمات الموقع وبعد ذلك يتم التوصيل.
  3. قم بتفعيل خاصية تحديد الموقع من خلال هاتفك الذكي، كما يجب تفعيل جميع الخدمات الأخرى.
  4. قم بفتح بيانات الهاتف حتى تتمكن من الاستفادة بجميع استخدامات ال GPS في الخرائط والملاحة.
  5. ادخل على برنامج GPS في هاتفك وقم باختيار خريطة البلد التي تقطن بها.
  6. انتظر لفترة لا تقل عن بين خمس ثواني ولا تزيد عن عشرة دقائق حتى يتمكن البرنامج من تحديد موقعك بدقة.
  7. على الفور يقوم البرنامج بتحديد موقعك بدقة وأيضًا يظهر للمستخدم كم يبعد عن الواجهة المحددة.

اقرأ المزيد:

كيفية استخدام الـgps على الاندرويد وحل مشاكله

كيفية استخدام الـgps على الاندرويد

لمعرفة كيفية استخدام الـgps على الاندرويد قد يعاني البعض من مشكلة الـGPS لا يعمل على الهاتف بشكل صحيح، فإن برنامج جي بي إس يواجه مستخدمه بعض المشاكل عند استعمال الموبايلات التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

يواجهة البعض عدم القدرة على تحديد موقعك أو الواجهة التي ترغب في الذهاب إليها ويمكن التخلص من المشكلة عن طريق اتباع التالي:

  • يمكن رفع غطاء الحماية الخاص بالهاتف، فهو يتسبب في بعض الأحيان بقطع أو ضعف إشارة الجي بي إس.
  • قم بتشغيل خاصية وضع الطيران لمدة ثواني وأعد إغلاقه، فإن هذا الأمر يعمل على حل مشكلة الـGPS لا يعمل على الهاتف بشكل صحيح.
  • يمكن عمل تعديلات في إعداد تطبيق الـGPS، فقد يواجه البرنامج بعض الصعوبات في تحديد المواقع نتيجة عدم وجود خلل في ضبط الإعدادات.
  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة والبيانات التطبيق للخرائط، فإن تراكم الملفات يعيق عمليات تحديد المواقع.
  • يمكن اللجوء إلى إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله على الوضع الآمن، فإن تلك الخطوة تقلل كثيرًا من مشاكل الـGPS في الاندرويد.
  • يسهل الحصول على تحسين أداء برنامج الجي بي اس عند تحديث نظام الأندرويد على هاتفك الذكي.
  • إعادة ضبط المصنع للهاتف الذي تستخدمه يحد من المشاكل التي تواجه البعض عند محاولة التعرف على كيفية استخدام الـgps على الاندرويد.

أفضل تطبيقات الخرائط في جوجل بلاي

يضم جوجل بلاي عدد كبير من تطبيقات الخرائط المتميزة ومنهم تطبيق ويز الذي يعتبر واحد من أفضل وأهم  التطبيقات على الإطلاق، حيث أنه يتمتع بالعديد من المميزات مثل توفير إمكانية تحديد أي موقع في العالم، فضلًا عن تقديم رسومات ثلاثية الأبعاد لزيادة التوضيح ما يوضح أهمية فهم كيفية استخدام الـgps على الاندرويد والايفون.

الاسئلة الشائعة حول كيفية استخدام الـgps على الاندرويد

ما هو حل مشكلة إشارة الجي بي اس؟

بعد أن ذكرنا كيفية استخدام ال gps على الاندرويد نوضح أنه يمكن حل مشكلة ضعف إشارة الجي بي اس عن طريق اتباع التالي: التأكد من عدم وجود أبنية مرتفعة تحجب وصول الإشارة إلى الهاتف. اترك الهاتف لبضع ثواني حتى يتمكن من تحديد موقعك بدقة عالية. استعمال خاصية توفير الطاقة فهي تعمل على الحد من مشاكل ضعف إشارة الجي بي اس، ويجب إعادة تعطيله من جديد. يمكن اللجوء إلى إغلاق الهاتف لمدة ثواني وإعادة تشغيله من جديد للحصول على أداء وكفاءة عالية في عمل برنامج جي بي اس.

ما هو حل مشكلة الخرائط في الاندرويد؟

تعتبر خرائط جوجل مفتاح هاتفك الذكي للوصول إلى مواقع الجي بي اس، وإذا تأخرت في تحديثها تأكد من مواجهة عدد كبير من المشاكل عند تشغيل ال GPS. تتمكن من القضاء على مشكلة الخرائط في الاندرويد عن طريق اتباع الخطوات التالي ذكرها: ادخل على جوجل بلاي وهو المتجر الإلكتروني المجاني من خلال هاتفك الذكي. سوف يظهر أمام المستخدم صفحة منسدلة يوجد بها ثلاثة نقاط موجودة أعلى الشاشة. اختر النقر على أيقونة تطبيقات والألعاب، ثم ابحث عن الخرائط حتى تبدأ عملية التحديث. فور الانتهاء من التحديث قم بإغلاق الهاتف وأعد تشغيله.

ماهي افضل تطبيقات نظام تحديد المواقع العالمي GPS؟

لقد ذكرنا سابقاً كيفية استخدام الـgps على الاندرويد والآن نوضح أن جوجل ماب من أشهر التطبيقات التي تستخدم في الحصول على تحديد دقيق للمواقع، فهو يعمل على الهواتف الذكية بجميع أنظمة التشغيل سواء كان أندرويد أو أي أو إس. يقدم هذا التطبيق العديد من المميزات لفئة المهندسين المعماريين في تحديد المواقع الإنشائية والمناطق المحيطة بهم، ويتميز هذا التطبيق بأنه يحدد موقع العمل والمنزل وخط السير اليومي بكل سلاسة. كما أنه يقدم معلومات دقيقة عن الأماكن المتواجدة بالجوار، ويوفر إمكانية تحديد الاتجاهات من البداية وحتى الوصول إلى الوجهة المقصودة.

حل مشكلة عدم ظهور موقعك في جوجل ماب؟

لحل مشكلة عدم ظهور موقعك في جوجل ماب يجب عليك مساعدة جوجل ماب في الحصول على موقعك الحالي من خلال اتباع الآتي: قم بفتح الإعدادات من هاتفك. انقر على الخصوصية حتى تصل إلى موقعك الجغرافي، وقم بتفعيل الوصول إليها. اختر بعد ذلك خرائط جوجل وحدد الحصول عليها تحديد الموقع أثناء استعمال التطبيق فقط أو الاستعمال بشكل دائم. إلى هنا نصل لنهاية مالنا الذي تحدث عن كيفية استخدام ال gps على الاندرويد، فإذا كنت شخص يهتم بالتعرف على مواقع بعض المناطق سواء كانت محلية أو إقليمية أو عالمية، يجب عليك الحصول على أفضل تطبيقات الخرائط في جوجل بلاي لأنها تعتبر دليلك الأول في سلك أقصر وأسهل الطرق.