قبل حوالي 6 أعوام من كتابة سطور هذا المقال قد يبدو الموضوع وهمي أو خيالي، ونحدد كلامنا هنا عن اجابة السؤال الأساسي اليوم الذي نحن بصدد الإجابة عنه باستفاضة في السطور القادمة، وهو كيف احمل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر. فقد يفوق الأمر حد الخيال حينما تصدق أنه يمكنك تشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك، ولكن الآن أصبح الموضوع سهل للغاية وفي المتناول للجميع.

يمكنك تحميل برنامج محاكي للاندرويد، وهو عبارة عن برنامج يحاكي نظام الاندرويد على الويندوز، بحيث تتمكن من تشغيل جميع تطبيقات والعاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر. فهو يعتبر بمثابة الجسر الذي تعبر من خلاله من نظام ويندوز أو ماك المتواجد على جهاز الكمبيوتر إلى نظام الأندرويد المتمثل في البرنامج المحاكي. ونقدم لك في السطور قادمة إثنين من أفضل تلك البرامج.

كيف احمل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر

في السطور التالية نستعرض مميزات 2 من أشهر المحاكيات للكمبيوتر وهم

  • بلوستاك Bluestacks
  • ميمو بلاي Memu Play

وإليك بشيء من التفصيل

برنامج بلوستاك

كيف احمل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر
برنامج بلوستاك

 

نتحدث الآن عن أشهر برنامج محاكي للاندرويد، وهو برنامج بلوستاك. والمميز في هذا البرنامج أنه يمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي المخصص له، وهذا يدل على مدى الأمان والخصوصية التي يتمتع بها هذا البرنامج. حيث لن تتعرض إلى روابط وهمية أو غير موثوق بها عندما تنوي تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهو يتمتع بقوة السحابة المتنقلة، فهي تعطيه قوة أثناء التعامل مع أي برنامج عليه، ويمكنك استخدامه على أكثر من جهاز كمبيوتر حتى ولو اختلفت الأنظمة على هذه الأجهزة بفضل تلك الميزة.

ويسعى إلى تحميل هذا البرنامج هؤلاء المحبين للألعاب، وبالنسبة لكم أصدقائي فإني أبشركم بميزة رائعة في برنامج  Bluestacks، حيث يحتوي هذا البرنامج على أكثر من 2 مليون لعبة متاحة للتحميل واللعب على الكمبيوتر بشكل مجاني. وبالنسبة لمحبي لعبة ببجي فإن مكانكم هنا، حيث يمكنهم لعب لعبة ببجي بنسخة الموبايل على أجهزة الكمبيوتر، حتى ولو كانت امكانيات الكمبيوتر لا تساعد على لعب اللعبة بشكل مستقر، حيث يمكنك ضبط اعدادات اللعبة من خلال برنامج المحكي أيضا، ويمكنك الاستفادة بالمميزات التالية.

مميزات برنامج بلوستاك

تحميل أهم التطبيقات

في إطار بحثنا عن إجابة السؤال كيف احمل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر علينا أن نذكر تلك الميزة في البرنامج المقدم إليك الأن. حيث يمكنك تحميل تطبيقات الأندرويد على هذا البرنامج، ومن ثم تتمكن من استخدامها على جهاز الكمبيوتر تماما كما لو كنت تستخدمها على الهاتف الذكي. حيث يمكنك تشغيل تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي والتعامل عليها مثل تعاملك على الموبايل ولا اختلاف في ذلك الأمر.

أدوات التحكم في اللعبة

وإلى من يبحثون عن الألعاب استمعوا إلى هذه الميزة، حيث يتوفر داخل البرنامج أدوات وعناصر تحكم في اللعبة والتخصيص قد لا توجد في إعدادات اللعبة ذاتها. حيث يمكنك ضبط الأزرار بحيث تستخدم الأزرار التي تتعود عليها على لوحة المفاتيح، وبالتالي يؤثر ذلك على أدائك في اللعبة، لاسيما في المستويات الصعبة منها.

مميزات الألعاب القتالية

بالتأكيد يمكنك إضافة الميزة السابقة إلى الألعاب القتالية، ولكني سوف اضيف هنا ميزة اللعب على لوحة المفاتيح والماوس. فقد أثبت لاعبى الالعاب القتالية والمحترفين فيها أنهم يرتاحون للعب على كيبورد وماوس الكمبيوتر أكثر من شاشة الهاتف الذكي الصغيرة التي تعتمد على اللمس. ولو لاحظت الجيمرز المشهورين على يوتيوب وفيسبوك في هذه الألعاب، سوف تجدهم يستخدمون الكمبيوتر في اللعب، وهذا هو سر تفوقهم.

التحكم في شخصيات الألعاب

واستكمالا للميزتين السابقين، فإن الماوس لها قدرة سحرية تجعلك تتحكم في الشخصية المقالة بمنتهى السهولة خصوصا في ألعاب تقمص الشخصية. ونذكر هنا مثال في لعبة لورد اوف ذا رينجز. فعندما تلعب تلك اللعبة بالماوس والكيبورد فسوف تلاحظ الفارق الكبير.

ويمكنك تحميل البرنامج على الكمبيوتر من خلال الرابط التالي.

تحميل برنامج بلوستاك على الكمبيوتر من هنا

اقرا ايضآ: كيفية تشغيل الانترنت من الكمبيوتر الى هاتف الاندرويد

برنامج ميمو بلاي

كيف احمل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر
برنامج ميمو بلاي

 

نقدم محاكي آخر من محاكيات الأندرويد على الكمبيوتر كحل آخر للإجابة على سؤال كيف احمل برامج الاندرويد علي الكمبيوتر. ونحن لا تضيع وقتك مع محاكي جديد عزيزي القارئ، لأن هذا البرنامج يتميز بميزة تجعله يتفوق على المحاكي المقدم إليك في السطور السابقة، فهو يقدم الألعاب القتالية الثقيلة بجرافيك رائع الشكل ومبهر حتى على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة. وقد أدلى بذلك التصريح العديد من لاعبي تلك اللعاب، ولاسيما لعبة ابيكس ليجندز التي يزداد محبيها والناشطين عليها يوما بعد يوم.

وبالإضافة إلى ذلك، فهو محاكي أندرويد مجاني، ويمكنه أيضا تشغيل كافة التطبيقات الخاصة بنظام اندرويد، ومنها طبعا تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما يحتوي على المميزات التالية.

مميزات برنامج Memu Play

  • هو برنامج مجاني وآمن على أمن وخصوصية معلوماتك المهمة على جهاز الكمبيوتر.
  • يمكنك تسريع حساسية اللعبة من خلال الإعدادات الخاصة به، حيث يحتوي على إعدادات لا توجد في إعدادات اللعبة ذاتها.
  • يمكنك ضبط الأزرار المستخدمة على لوحة المفاتيح بحيث تختار الأزرار التي تتعود عليها، حيث لن تتقيد بالخيارات الافتراضية التي يعطيك إياها البرنامج في بداية اللعب.
  • يحتوي على أقوى الألعاب التي يبحث عنها الملايين حول العالم، مثل لعبة فري فاير وأمونج اس وسايبر هانتر وغيرهم، وكذلك أقوى التطبيقات المتواجدة على متجر جوجل بلاي.

ويمكنك تحميل البرنامج على الكمبيوتر من الرابط التالي.

تحميل برنامج ميمو بلاي محاكي الأندرويد على الكمبيوتر.

قد يهمك ايضآ: شرح مفصل لكيف اشغل كمبيوتر علي اندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.