عندما يتساءل أحد حول كيفية تشغيل برامج الكمبيوتر علي الاندرويد في وقتنا الحاضر فإنه سوف يجد إجابات متعددة لما كان يريده لكن كان بالطبع من غير الممكن أن تطرح هذا السؤال منذ بضعة سنوات ماضية حيث نحن الآن نواكب عصر التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة والتي سوف تساعدك في إيجاد حلول لكل ما تريد ومن السهل الآن الإجابة حول السؤال الذي يجول بخاطرك عن كيف اشغل كمبيوتر علي اندرويد وهذا ما سوف نعرفه من خلال هذا المقال لذلك قم بمتابعة السطور القادمة.

هل يمكن تشغيل برامج الكمبيوتر علي الاندرويد

الآن نحن في تطور مستمر وكان من الممكن أن نسمع حول إمكانية تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر لكن هل يمكن تشغيل برامج الكمبيوتر علي الاندرويد هل هذا ممكن أم لا.

الإجابة حول ذلك سوف تكون بالطبع نعم يمكننا الآن تشغيل برامج الكمبيوتر على الاندرويد لكي يصبح لك إمكانية حمل الويندوز معك وهذه الفرصة أصبحت توفر لك إمكانيات جيدة.

فهي تمنحك القدرة على الاتصال بجهازك الويندوز من خلال الاندرويد عن بعد، لكن المشكلة التي قد تواجهك هي كيفية تشغيل هذه البرامج على جهازك الاندرويد وهنا يأتي دورنا لكي نوضح ذلك.

كيف يمكنني تشغيل برامج الكمبيوتر علي الاندرويد

كيف اشغل كمبيوتر علي اندرويد

إن كيفية تشغيل برامج ويندوز علي الكمبيوتر تحتاج إلى برنامج يعمل كوسيط ما بين نظام الويندوز ونظام الاندرويد وهناك عدة برامج يمكنها القيام بذلك الدور.

لكن هناك برنامج معروف للغاية في العالم وهو يساعدك لتشغيل أي برامج في أي نظام وهذا البرنامج هو برنامج Wine وسوف نقوم بتوضيح هذا البرنامج بشكل مفصل.

برنامج wine لتشغيل برامج الكمبيوتر علي الهاتف

برنامج wine مفتوح المصدر وهو مجاني وقد تم تشغيله في عام 1993 ومنذ أن بدء في الظهور وهو كان يتيح استخدام برامج الويندوز على أنظمة تشغيل متعددة ومنها نظام ماك وماك إس ولينكس.

لكن في الفترة الأخيرة تم إصدار تحديث جديد له وهذا التحديث كان عبارة عن إتاحة الفرصة لاستخدام برامج الويندوز على نظام التشغيل الاندرويد وكان هذا من أفضل الأمور التي قد تمت إضافتها لبرنامج Wine.

حيث أن ما جعل استخدامه شائع بشكل كبير في الكثير من الأماكن حول العالم هو هذا الاصدار الخاص بالاندرويد وأن استخدامه سهل دون أي تعقيد حيث له واجهة بسيطة.

هذا البرنامج يدعم Direct3D 10,11 وبرامج خاصة بتشغيل رسومات الاندرويد وهذا بالطبع لا يمنعنا من استخدام DirectWrite و Direct2D وسوف تجدهم بالنسخة المحسنة.

إقرأ أيضاً:

طرق  تشغيل برامج الويندوز علي الاندرويد

كيف اشغل كمبيوتر علي اندرويد

بالنسبة إلى كيفية تشغيل برامج Windows علي Android فهناك  عدة طرق لكي نقوم بتشغيل برامج الويندوز علي الاندرويد ومن هذه الطرق ما يلي:-

  • الطريقة الأولى هي عن طريق استخدام برنامج wine.
  • الطريقة الثانية عن طريق استخدام برامج exe علي الموبايل.

في خلال السطور القادمة سوف نقوم بالتوضيح أكثر عن بعض الخطوات اللازم إتباعها لكي نقوم بتشغيل كل من برنامج wine وبرنامج exe ليصبح هاتفك يستطيع تشغيل برامج الويندوز.

مقال مشابه: كيف اصل الى تحديثات الاندرويد

طريقة تشغيل برامج exe علي الموبايل

الـ exe عبارة عن ملفات تحتوي على البيانات التي تعتمد عليها العديد من التطبيقات وهي منسقة لكي تعمل على نظام ويندوز ويمكنك فتح هذه الملفات على جهازك الاندرويد.

لكن المشكلة التي سوف تواجهك هو أنها تحتاج إلى تطبيقات أخرى لكي تعمل على الأندرويد فهي لا تعمل بطريقة مباشرة عليه وذلك لأنه لا يدعم هذا النوع من الملفات.

هناك عدة برامج متوفرة وسوف تساعدك في ذلك عن طريق أنها تعمل كمحاكي لكي تستطيع تشغيل هذه الملفات، لكن يتم استخدام ملفات الـ exe على البرامج القديمة فقط التي ليس لها نسخة في الأندرويد ولن تعمل على الحديثة.

من البرامج التي يمكنك أن تستعين بها في ذلك هي ما يلي:-

برنامج Inno Setup Extractor

كيف اشغل كمبيوتر علي اندرويد

هذا البرنامج هو الأسهل حيث أنه يقوم بفتح ملفات الـ exe بطريقة مباشرة فكل ما عليك هو أن تقوم بالخطوات الآتية:

  • قم بتحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي.
  • بعد أن يتم تثبيته تقوم باختيار ملف الـ exe الذي تريده أن يتم تشغيله على الموبايل ثم تقوم بتحميله.
  • تذهب إلى متصفح الملفات لتجد هذا الملف وتقوم بالضغط عليه وتختار أن يتم تشغيله بواسطة هذا البرنامج.
  • في النهاية سوف يقوم البرنامج بفك الضغط عن الملف وسوف يتم تشغيله.

برامج Dos Box

هذه هي إحدى الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تشغيل ملفات الـ exe وهذه البرامج معروفة على أنها تساعدك على تشغيل التطبيقات القديمة على أنظمة الأجهزة الحديثة.

قد تم توفير نسخة من هذه البرامج للأندرويد ويمكنك تنزيلها من خلال جوجل بلاي والبرنامج الأسهل في برامج Dos Box هو برنامج Afree Box ونقوم باستخدامه كالآتي:

  • في بادئ الأمر قم بتحميل البرنامج من خلال جوجل بلاي.
  • بعد ذلك تقوم بوضع ملف الـ exe الذي تريده في مجلد وقم بتسميته.
  • تذهب لتشغيل برنامج Afree Box وتقوم بكتابة الأمر CD\ ويتبعه اسم المجلد.
  • تقوم بفتح المجلد وتقوم بكتابة اسم ملف الـ exe فإن كان متوافق مع جهازك سوف يتم فتحه.

الأسئلة الشائعة:

كيفية تشغيل برامج الكمبيوتر على الاندرويد؟

إن كيفية تشغيل برامج ويندوز علي هاتفك الاندرويد سوف تتم من خلال أنك سوف تقوم بتنزيل برنامج wine بأحدث إصدار له من خلال موقعه الرسمي. ثم تقوم بفتح البرنامج وسوف تجد أنه يقوم بعمل فك الضغط عن الملفات فلا تقلق فهذا يجعله يعمل معك، وعند الانتهاء سوف تجده يشبه الويندوز وهناك عدة أوامر يجب اتباعها وهي: سوف تجد أن هناك زر Start أو ابدأ في الأسفل سوف تقوم بالضغط عليها. سوف يظهر لك خيارين سوف تختار منهم Run للتنفيذ. بعد ذلك تقوم بكتابة الأمر iexplore. سوف تقوم بالضغط على Ok بعد ذلك، وبذلك تكون قد تمكنت من تشغيل ويندوز على الأندرويد.

كيفية تشغيل نظام ويندوز علي الكمبيوتر؟

من المشاكل التي تواجه الجميع مع أجهزة الكمبيوتر هو أنه بعد فترة من استخدامها يجب عليك تنزيل نسخة ويندوز جديدة حتى يعمل مرة أخرى وطريقة تشغيل نظام ويندوز علي الكمبيوتر هي كالآتي:- تقوم بادخال القرص الذي يحتوي على نظام التشغيل الذي تريده. تقوم بإعادة تشغيل الجهاز وانتظر حتى يظهر لك رسالة تطلب الضغط على اي زر للبدء. عند الضغط على أي زر سوف تجد أنه يبدأ بتنزيل الملفات لذلك عليك الانتظار قليلاً حتى ينتهي. تقوم باختيار اللغة التي تريدها وانقر على التالي. بعد ذلك تضغط على Install now. تقوم بالموافقة على شروط المستخدم وتضغط على next. تختار Custom advanced. ثم انقر على Drive options advanced. بعد ذلك تحذف الملفات القديمة من القرص الصلب، وتحدد مساحة للنسخة الجديدة. تقوم بإعادة تشغيل الجهاز بالضغط على Restart now. تنتظر قليلاً حتى يتم الاستعداد للتشغيل. بالنهاية تختار اسم المستخدم والكمبيوتر وتستطيع إنشاء كلمة مرور، بعد ذلك تقوم بالدخول الإعدادات وتقوم بضبط الوقت والتاريخ وغيرها من الأمور.

طريقة تحميل برامج الكمبيوتر على الهاتف؟

يمكن استخدام عدة طرق منها استخدام برنامج wine أو استخدام ملفات الـ exe لنقل البرامج التي تريدها على الهاتف على أن تكون هذه الملفات قديمة فهي لن تعمل على أي ملفات حديثة كما أنه في حالة استخدام ملفات الـ exe سوف تحتاج إلى برنامج مساعد لتتم عملية فتح هذه الملفات وتشغيلها على الهاتف. هكذا تكون قد عرفت كيف اشغل كمبيوتر علي اندرويد بأكثر من طريقة وماهي البرامج والتطبيقات التي يمكنك أن تستعين بها للقيام بذلك، كما أننا قمنا بتوضيح كيفية تشغيل نظام ويندوز علي الكمبيوتر بشكل مبسط.

 

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.