تعلم كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد بسهولة
كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد

كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد من المعلومات التي يبحث عنها كل من يرغب في أن يقوم بتوصيل هاتفه الجوال بالماوس من النوع اللاسلكي، وهي من الميزات المهمة، والتي تم توفيرها من خلال النظام التشغيلي الأندرويد، ومن الممكن أن تكون هناك استفادة كبيرة منها حال الرغبة في التعامل مع التطبيقات والألعاب الموجودة في الهاتف، وذلك لكي يحصل المستخدمين على تجربة وأداء أفضل، وفيما يلي نتطرق إلى توصيل الماوس بالاندرويد وأهم ما يجب اتباعه من خطوات تساعد في تشغيل الماوس بشكل أيسر حال كان متصلًا بالهاتف.

كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد

كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد

 

يتساءل الكثير من المستخدمين عن كيف يمكن تشغيل ماوس لاسلكي وكيبورد علي الهاتف الاندرويد؟ ومن الممكن أن يتم تشغيل الماوس علي الاندرويد من خلال الاستعانة بتلك الخطوات القادمة والتي تجعل تلك المهمة أكثر سهولة على المستخدمين:

  1. كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد تبدأ بخطوة الاعتماد على المنفذ يو إس بي، والتي تساعد في إمكانية تشغيل الماوس على الأندرويد.
  2. التقنية المستخدمة هي تقنية usb- otg والتي تعمل على الربط لكافة الملحقات والقطع الخارجية لتواصل أفضل من خلال الهاتف مع أي تطبيقات أو ألعاب محملة على الهاتف.
  3. تفيد تلك الطريقة في التحكم بشكل أفضل في إعدادات التطبيقات والألعاب ومختلف العناصر بنظام التشغيل للهاتف.

طريقة تشغيل الماوس الوايرليس علي الاندرويد

من الممكن تشغيل الماوس اللاسلكي بالبلوتوث وهي الطريقة الثانية، والتي تيسر على مختلف المستخدمين ربط الماوس بالاندرويد وبكل سهولة ومن خلال إعدادات الهاتف ذاته، و طريقة ربط الماوس والكيبورد علي نظام الاندرويد عن طريق البلوتوث يسيرة وتتلخص فيما يلي من تلك النقاط المقبلة:

  1. الخطوة الأولى تكون هي التفعيل للخاصية بلوتوث للهاتف الجوال الخاص بك.
  2. من خلال قائمة الاتصال يتم تحويل الجهاز للحالة المرئية.
  3. يتم الذهاب للماوس وبالجزء السفلي منه يوجد الزر المصمم لمختلف أجهزة الاقتران، ومن ثم يتم النقر فوقه.
  4. لا بد وأن يكون الهاتف ظاهر بالقائمة المخصصة للأجهزة المتصلة.
  5. حال نجاح الاتصال تكون قد تمت طريقة ربط الماوس بالموبايل الأندرويد.
  6. هكذا أيضًا بالنسبة للوحة المفاتيح، فمن الممكن توصيلها من خلال البلوتوث بالهاتف من نوع أندرويد، ولا بد من ظهور حالتها على الهاتف حتى تتأكد من تمام اتصالها بالهاتف الذكي

إقرأ أيضاً: إليك كيفية تغيير الاي بي للاندرويد وكيفية إخفاء عنوان ip على أي جهاز في 2022

توصيل الماوس والكيبورد والفلاشة علي الاندرويد

كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد

من المهم معرفة كيفية توصيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد وكذلك الكيبورد والفلاشة، حيث أنهم مجموعة من الأدوات المهمة لزيادة القدرة على التواصل مع بيئة عمل الهاتف الأندرويد وما يحويه من تطبيقات أو ألعاب، وأهم خطوات توصيل لوحة المفاتيح والماوس، والفلاشة مع الجهاز تكون على هذا النحو الآتي:

  • من الممكن أن يتم استعمال الوصلة أو تي جي OTG وهي لها دور في توصيل الثلاث قطع وبكل سهولة بالهاتف من نوع أندرويد.
  • من اليسير استعمال تلك الوصلة في توصيل قطعة الفلاشة، حيث أنه من خلالها من الممكن أن يتم نقل مختلف الملفات المتواجدة بالفلاشة للهاتف مع إمكانية تصفحها.
  • كذلك تلك الوصلة OTG من السهل عن طريقها التوصيل السريع للكيبورد مع الهاتف، ومن اليسير بعد تلك الخطوة إتمام المحادثات النصية أو استخدام برنامج الكتابة بكل سهولة.
  • يستطيع المستخدم أن يقوم بتشغيل الماوس وتوصيله بالهاتف عن طريق الوصلة OTG، وذلك للتحكم وبشكل كامل في اليد الخاصة بالبلاي ستيشن حال توصيله بالهاتف.

طريقة تشغيل الماوس اللاسلكي بدون USB

كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد

من الممكن أن تتم خطوة تشغيل الماوس من النوع اللاسلكي من دون الحاجة إلى استعمال اليو إس بي وتكون تلك الطريقة من خلال البلوتوث الذي يتيح تشغيل ماوس لاسلكي من دون الاستعانة بأي وصلة يو إس بي.

  1. ينقر المستخدم على الزر ابدأ.
  2. النقر فوق الخيار لوحة تحكم.
  3. الانتقال الفوري لخيار أجهزة وطابعات.
  4. تتوفر أمام المستخدم القائمة الخاصة بالأجهزة المرتبطة.
  5. ينقر فوق إضافة.
  6. يتم الانتقال من OFF إلى ON
  7. تظهر الشاشة بعد ذلك ويكون اسم الماوس موجود بكل بياناته.
  8. الخطوات السابقة هي الأكثر إنجازًا للإجابة عن التساؤل المطروح بشأن كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد.

تعرف علي: كيفية تصميم تطبيقات اندرويد

افضل برنامج تشغيل الماوس والكيبورد علي الاندرويد

كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد مع الكيبورد من بين أكثر ما يهتم بمعرفة طريقته المستخدمون حيث أن افضل برنامج تشغيل الماوس والكيبورد علي PUBG Mobile هو برنامج OCTOPUS ومن الممكن اتباع هذه الخطوات:

  1. يتم تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف.
  2. ما يلي هو ربط الجهاز الهاتفي مع الحاسوب الشخصي باستعمال يو إس بي.
  3. تتم خطوة تحميل التطبيق أيضًا على الحاسوب.
  4. البرنامج سيظهر مضغوط.
  5. يتم اختيار نوعية الهاتف بالدخول للتطبيق.
  6. النقر على كلمة
  7. تظهر بالواجهة الثانية الكلمة
  8. يتم اختيار الأمر إضافة لعبة.
  9. الأيقونة مود MODE تقدم عدد من الخيارات.
  10. القائمة يتم اختيار كي بورد KEY BOARD منها.
  11. يسهل بعد ذلك اللعب باللعبة ببجي على الهاتف بمنتهى اليسر.

الأسئلة الشائعة:

ما هو برنامج مؤشر الماوس للاندرويد؟

مؤشر الماوس هو واحد من التطبيقات المهمة والتي من الممكن الاستعانة بها من أجل صناعة مؤشر يشبه في عمله الماوس تمامًا والتطبيق المستخدم في ذلك والأكثر شهرة هو تطبيق Reachability Cursor وهو التطبيق الأشهر لصناعة علامة مؤشر كالماوس، وهذا التطبيق من السهل استخدامه على أجهزة الأندرويد بالمقاس الكبير، فهو من بين أهم التطبيقات التي تساعد في الانتقال ما بين صفحات الويب بشكل سريع، كما أن مستخدمي الإيماءات سيفيدهم هذا التطبيق بشكل كبير وهو أيضًا أحد الحلول أمام المستخدمين للتعرف على كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد

كيف اشبك الماوس على الاندرويد؟

من الممكن أن يتم توصيل هاتفك الشخصي مع الأندرويد من خلال أن تستخدم توصيلة أو تي جي، وهي التي من الممكن من خلالها أن تستخدم الماوس وتستفيد منه على الجهاز الجوال العامل بنظام الأندرويد ومن المهم اتباع الآتي: الخطوة الأولى تكون من خلال تركيب القطعة أو تي جي otg بالماوس. يقوم المستخدم بتركيبها بالمنفذ الخاص بتثبيت الشاحن. بعد التركيب ستظهر مختلف التفاصيل التي تتعلق بالماوس سواء اسمه، أو شركة إنتاجه. حال عدم الظهور لبيانات الموس فمن الممكن إجراء تصحيح الأخطاء الخاصة بالمنفذ يو إس بي. للتصحيح يتم النقر على الخيار مطورين. الرجوع للإعدادات وستظهر الأيقونة خيارات مطورين. النقر على زر تصحيح الخطأ باليو إس بي. سيظهر بعدها الماوس على الشاشة بكل بياناته.

هل يمكن تركيب كيبورد للتابلت؟

نعم توجد طريقة من خلالها من الممكن أن يتم تركيب الكيبورد على جهاز التابلت، ومن ثم يكون من السهل على المستخدم أن يقوم بكل خطوات التحكم في شاشة التابلت وتشغيل أي تطبيق أو لعبة، ومن بين أهم الخطوات للقيام بذلك ما يلي ذكره في تلك النقاط المقبلة: الخطوة الأولى تكون من خلال الفتح للإعدادات الخاصة بالتابلت. يقوم المستخدم بفتح بلوتوث الجهاز. النقر على كيبورد وذلك يكون من القائمة الخاصة بالأجهزة وستتم خطوة الاتصال بها. لا بد من الكتابة بشكل دقيق للرقم التعريفي الشخصي. يتم الدخول لجهاز التابلت ولا بد وأن يتم إدخال الرمز الخاص الجهاز يكون متصل فعليًا ومن الممكن استعماله عن طريق التحكم بالكيبورد. تعتبر تلك الطريقة هي أفضل كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد الخاص بالجهاز اللوحي أو التابلت.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.