تطبيق الريموت للاندرويد مجاناً للتحكم في جميع أجهزة المنزل بسهولة من مكانك
تطبيق الريموت للاندرويد

لهواة عمل المقالب في التجمعات العائلية أو حتى من يبحثون عن البرامج المختلفة التي قد لا تجد مثيل لها، إليك ما نقدمه لك اليوم، وهو تطبيق الريموت للاندرويد. حيث يمكنك تحميل برنامج الريموت للاندرويد لكي تتحكم في شاشة التلفزيون عن بعد مثلما يفعل الريموت كونترول العادي. وبالإضافة إلى التحكم في كافة الأجهزة المنزلية التي يمكن التحكم فيها عن طريق الريموت مثل التكييف وغيرها.

عندما تكون في تجمع عائلي وتستمتعون معا بفيلم معين، فيمكنك التحكم في صوت الفيلم من حيث الارتفاع أو الانخفاض، بل ويمكنك التحكم في درجة سطوع الشاشة ويمكنك التنقل بين القنوات المختلفة على الرغم من أن الريموت كونترول الخاص بالجهاز لا يوجد لديك، فهل تعرف كيف السبيل إلى ذلك؟ إليك الحل يا صديقي في تطبيق الريموت للاندرويد. حيث يوجد مجموعة من التطبيقات من هذا النوع التي سوف نتعرض إليها في هذا المقال.

ما هو تطبيق الريموت للاندرويد

تطبيق الريموت للاندرويد
برنامج Easy Universal TV Remote

تطبيق الريموت للاندرويد وهو عبارة عن برنامج يمكنك تحميله إما من جوجل بلاي أو من أي منصة أخرى، وهذا البرنامج يعطيك الأزرار التي من خلالها تتحكم في الأجهزة المنزلية المختلفة، وهي الأجهزة التي تتيح خاصية التحكم عن بعد، وعلى رأسها جهاز التلفزيون والتكيف وبعض اجهزة تشغيل الموسيقى والساوند سيستم وبعض الأجهزة التي يتم استخدامها في المطبخ وغيرها.

هل تعتقد أنه يوجد برنامج واحد فقط يقوم بهذه المهمة، بالطبع لا، حيث يوجد عشرات التطبيقات التي تؤدي هذا الغرض. ومن بين هذه البرامج يوجد برنامج Easy Universal TV Remote. فعلى الرغم من أن هذا البرنامج يمنحك الفرصة في التحكم في جهاز التلفزيون، إلا أنه يمكنه التحكم في أجهزة أخرى. بل أنه يدعم معظم أنواع أجهزة التلفزيون التي توجد في السوق. ويمكنك تحميله من خلال النقر على الرابط التالي.

تحميل برنامج Easy Universal TV Remote من هنا

كيف يعمل تطبيق الريموت للهاتف

تعمل جميع برامج الريموت التي تعمل على نظام الأندرويد بنفس الطريقة، وهي طريقة المزامنة. حيث يحدث مزامنة بين البرنامج وبين المستشعر المتواجد داخل جهاز التلفزيون المسئول عن التحكم في الجهاز عن بعد. ولأجل ذلك لا تعجب عزيزي القارئ إن تمكنت من التحكم في الجهاز من خلال البرنامج ومن خلال الريموت كونترول في نفس الوقت، حيث أن خاصية المزامنة تمكن أكثر من جهاز وبرنامج من التحكم في نفس التلفزيون أو التكيف.

ويوجد العديد من البرامج التي تعمل بكفاءة في هذا المضمار ولكن بما أن البرامج التي تتبع منصة جوجل بلاي تحظى بمصداقية أكبر، فيمكننا التحدث عن واحد من أقوى برامج الريموت التي توجد على هذه المنصة، وهو برنامج Smart TV Remote. حيث يمكنك الاعتماد عليه في التحكم في كل أنواع التلفزيونات، ويمكنك تحميله من خلال النقر على الرابط الذي يوجد بالأسفل.

تحميل برنامج Smart TV Remote من هنا

كيفية التحكم في الاجهزه المنزلية بالهاتف

تطبيق الريموت للاندرويد
برنامج روكو

التحكم في الاجهزة المنزلية أصبح أمرا يسيرا الأن. فإن ضاع الريموت كنترول الخاص بالمكيف أو التلفزيون أو الساوند سيستم فلا مشكلة ولا داعي للتذمر. حيث يمكنك التحكم في كل الأجهزة التي تم ذكرها وأكثر عن طريق الهاتف الذكي. فهل ترى عجبا فيما أقول؟ إن كان هذا شعورك فدعني أقدم لك الحل في تطبيق الريموت للاندرويد. فهذا هو الحل الناجح من أجل التنقل بين القنوات في التلفزيون، ومن أجل رفع أو خفض حرارة المكيف وفعل الكثير من الأشياء الأخرى.

أقدم لك برنامج روكو كواحد من أفضل برامج هذا المجال. حيث يحتوي هذا البرنامج على امكانيات كبيرة تؤهله للتحكم في جميع الأجهزة المنزلية، ويمكنك تحميله من الرابط التالي.

تحميل برنامج روكو من هنا

كيفية اضافة جهاز في برنامج الريموت في الهاتف

كما اتفقنا في السطور السابقة أنه يوجد العديد من برامج الريموت التي تتحكم في الأجهزة عن بعد. ولكن يوجد بعض البرامج التي يتعين عليك أولا إضافة نوع الجهاز الذي تود التحكم فيه إن كان تلفزيون أو مكيف او ساوند سيستم أو أيا كان الجهاز. ومن ضمن البرامج المميزة في هذا الامر برنامج Mi Remote، فهيا نعرف كيف نضيف جهاز جديد إلى هذا البرنامج؟

  • قم أولا بتحميل بنرامج Mi Remote من الرابط التالي.

تحميل برنامج Mi Remote من هنا

  • عندما تقوم بتحميل البرنامج سوف تقوم بفتح البرنامج، ومن خلال الشاشة الرئيسية سوف تتمكن من إضافة الجهاز الذي تود التحكم فيه كما هو الحال في الصورة التالية.
تطبيق الريموت للاندرويد
إضافة الجهاز الذي تود التحكم فيه
  • بعد ذلك سوف تختار الجهاز الذي تود التحكم فيه عن بعد، ثم تقوم باختيار النوع الخاص به، أي الماركة.
تطبيق الريموت للاندرويد
اختيار الجهاز الذي تود التحكم فيه
  • وأخيرا تنقر على زر الباور لتبدأ في التحكم في الجهاز الذي تم اختياره من خلال تنفيذ الخطوات السابقة.
برنامج الريموت للاندرويد
النقر على زر الباور

ريموت للتحكم في جميع اجهزة المنزل من الهاتف بالواي فاي

لا يوجد أفضل من برنامج يتم تحميله وتثبيته على الجهاز من أجل التحكم في الاجهزة عن بعد كما يفعل الريموت كنترول. حيث تحمل هذا البرنامج على جهازك، ثم تقوم بتشغيله ومن ثم تتحول شاشة الموبايل إلى ريموت كنترول يمكنك من التحكم التام في كل عناصر الجهاز المراد التحكم فيه، ومن أشهر الأجهزة في هذا الموضوع التلفاز والمكيف ومشغل الموسيقى وغيرهم.

حمل الان ريموت كنترول لجميع الاجهزة من متجر جوجل بلاي، وإن بحثت في المتجر فسوف تجد خيارات متعددة، ولكني أرشح  لك البرنامج الذي يوجد بالاسفل.

تحميل برنامج ريموت كنترول لجميع الاجهزة من هنا

افضل برنامج للتحكم في الريسيفر بالكامل من التليفون 2022

إن الحكم في التلفاز يعتمد على شقين مهمين. يتحكم الشق الأول في التلفاز نفسه، بينما يتحكم الشق الثاني في الريسيفر الذي يتم توصيله بالجهاز. حيث يمكنك التحكم في الريسيفر والتنقل بين القنوات الفضائية المتعددة في حالة أنك فقدت الريموت كنترول، أو أن أحدهم قد قام بإخفاء الريموت كنترول لينغض عليك، فيمكنك الآن أن تنغص أنت عليه وتتحكم في الجهاز دون الحاجة إلى ذلك الريموت الذي تفنن هو في إخفائه.

يمكنك الاعتماد على أي خيار من الخيارات التي تم ذكرها في الفقرات السابقة، فجميعها خيارات موثوقة، ولكني أزيد عليهم برنامج Lean Remote، فهو برنامج سهل الاستخدام بسبب وضوح وبساطة واجهة استخدامه. كما أنه يتحكم في الاجهزة الاخرى بخلاف التلفزيون والرسيفر. ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي عن طريق الرابط التالي.

تحميل برنامج Lean Remote من هنا

كيف اعرف ان هاتفي يدعم التحكم في الاجهزة المنزلية

لكي يدعم هاتفك التحكم في الأجهزة المنزلية فعليك أن يتمتع بخاصية IR، أو خاصة InfraRed، وهي خاصية الأشعة تحت الحمراء. حيث يمكنك التحكم في أي جهاز عن بعد ما دام موبايلك يدعم هذه الخاصية. ويمكنك معرفة ذلك عن طريق مراجعة مواصفات الجهاز من خلال البحث عنه في الانترنت، فسوف يتضح لك من خلال المواصفات هل يدعم جهازك هذه الخاصية أم لا.

أو يمكن تحميل برنامج IR Test من متجر جوجل بلاي لكي تتأكد من دعم جهازك لتلك الخاصية أم انه غير داعم لها. وعليك التأكد من هذا أمر قبل تحميل أي برنامج من البرامج التي تم ذكرها في هذا المقال.

موضوعات ذات صلة:

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *