ما هو مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد وماهي الصيغ الموسيقية التي يدعمها وكيف يتم اضافة الملفات الموسيقية الجديدة لمشغل الموسيقى في هواتف الأندرويد وماهي أفضل مشغلات الموسيقى للهواتف الضعيفة وماهي أفضل مشغلات الموسيقى لهواتف الأندرويد في وقتنا الحالي؟ هذا بالضبط ما سوف نتعرف عليه بوضوع و عن قرب اكثر في مقالنا هذا.

لمحة عن مشغل الموسيقى الأساسي

جميع الذين يستخدمون الهواتف الذكية في وقتنا الحالي يجدون في هواتفهم تطبيق من اساسيات النظام موجود بشكل مسبق على الهاتف ولا يمكن إزالة هذه التطبيقات حتى وهذا التطبيق هو مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد الذي يوفر الدعم لإمكانية الاستماع لجميع الملفات الصوتية الموجودة على الهاتف مثل الأغاني والرسائل الصوتية المحولة والتسجيلات الصوتية وغيرها من الملفات الصوتية.

يعتبر التطبيق هذا كافي لأداء جميع المهام التي تتعلق بالاستماع للموسيقى وحذفها مثلاً وإضافة أغاني جديد وغيرها منا المهام إلا أن البعض يفضلون استخدام تطبيقات إضافية تقوم بنفس المهمة مع دعم بعض المميزات الإضافية مثل التعديل على المقطع الصوتي وقصه وغيرها من المهام.

مشغل موسيقى اساسي يدعم جميع صيغ الموسيقي

نعرف جميعاً أن للملفات الصوتية صيغ وامتدادات مختلفة مثل MP3 وصيغة MP4 وغيرها من الصيغ وقد يتساءل البعض هل مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد يدعم جميع هذه الصيغ؟ في الحقيقة الإجابة نعم حيث أنه صمم بشكل خاص لتوفير الدعم لجميع هذه الصيغ المختلفة وخاصة في الهواتف الذكية حيث أصبحنا نرى المشغلات قادرة على تشغيل أي ملف صوتي مهما كان حجمه ومهما كانت مدته وباختلاف صيغته أيضاً.

كيفية اضافة ملفات الموسيقي الجديدة للمشغل الاساسي

نحن لا نحتاج الى تعلم كيفية اضافة الملفات الموسيقية للمشغل لأنه وفي طبيعة الحال فإن أي ملف صوتي يتم تحميله على الهاتف الذكي يتم إضافته بشكل تلقائي على مشغل الموسيقى الرئيسي ويصبح جاهزاً للاستخدام، فعند القيام مثلاً بتحميل أغنية من يوتيوب سوف نلاحظ أنه تمت إضافتها تلقائياً على مشغل الموسيقى الرئيسي.

الأمر هذا لا ينطبق على مشغل الموسيقى الرئيسي في الهاتف فقط إنما جميع المشغلات الرئيسية والتي يتم تنزيلها من المتاجر ومنصات التحميل تتم إضافة الموسيقى والملفات الصوتية عليها بشكل تلقائي دون أي تدخل من قبل المستخدم.

مشغل موسيقى للاجهزة الضعيفة

على الرغم من أن جميع الهواتف لديها مشغلات موسيقى رئيسية خاصة بها ونحن ننصح باستخدام مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد والابتعاد عن التطبيقات الآخرى حيث ان الكثير منها يحتوي على بعض الإعلانات المزعجة للمستخدم إلا أنه في بعض الحالات يكون المستخدم مجبر على استخدام تطبيقات خارجية خاصة إذا كان هاتفه الذكي من النوع القديم او يقدم اداء ضعيف حيث أنه في بعض الحالات سوف يواجه صعوبة في فتح وإغلاق مشغل الموسيقى الخاص به. لذلك قمنا بتوفير قائمة صغيرة تحتوي على بعض الاقتراحات التي تضم أفضل مشغلات الموسيقى التي يمكن استخدامها للهواتف الذكية الضعيفة.

تطبيق Musixmatch مشغل موسيقى mp3 لنظام أندرويد

مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد
تطبيق مشغل الموسيقي Musixmatch

يعتبر التطبيق هذا خياراً مثالياً لأصحاب الهواتف ذات الإمكانيات الضعيفة حيث أنه يتمتع بقدر كبير من المميزات أهم هذه المميزات هي أنه صغير الحجم ولا يشغل مساحة كبيرة من الذاكرة كما أنه غير غامض وذو واجهة سهلة الاستخدام والتعامل ومتوافق مع الهواتف الضعيفة، أبرز مزايا هذا التطبيق:

  • يسمح بعرض كلمات الاغاني بالتزامن مع تشغيلها.
  • يسمح بعرض ترجمة الاغنية.
  • يسمح بمشاركة الأغاني مع الأصدقاء.
  • حجم التطبيق صغير.
  • يوجد منه إصدار مدفوع ولكن المجان\ي يفي بالغرض.
  • متوافق مع جميع إصدارات نظام تشغيل أندرويد.

قد يهمك: افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد 2022 دون مستشعر

تطبيق Music Player مشغل موسيقى mp3 لنظام أندرويد

التطبيق هذا لأغنى عنه على الهاتف الذكي ذو الإمكانيات المحدودة حيث أنه يوفر الكثير والكثير من المزايا المختلفة والتي تجعل من عملية الاستماع للموسيقى على الهاتف الذكي الضعيف أفضل وأمتع ايضاً، من أبرز المميزات التي يتمتع بها الهاتف هي:

  • بالإضافة لتشغيل الموسيقى فهو يسمح بتقوية الصوت وتحسينه.
  • دعم جميع صيغ ملفات الموسيقى المختلفة.
  • يسمح بقص الأغاني والتعديل علاها.
  • يسمح بعرض كلمات الأغاني.
  • يمكن تغيير واجهة المستخدم حيث يوجد 7 ثيمات للواجهة يمكن للمستخدم اختيار ما يراه مناسباً له.
  • التطبيق مجاني بالكامل.
  • متوافق مع جميع إصدارات نظام تشغيل أندرويد.

تطبيق musicolet بديل مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد

مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد
تطبيق مشغل الموسيقى musicolet

يعتبر التطبيق هذا خير بديل للمشغل الرئيسي في هواتف الاندرويد ذات الإمكانيات الضعيفة حيث أنه يتمتع بالكثير من المميزات التي سوف نتعرف عليها والتي تجعله يستحق عن جدارة التواجد في هذه القائمة، أبرز مزايا البرنامج هذا:

  • التطبيق مجاني بشكل كامل ولا يسمح بعرض الإعلانات.
  • يسمح بعرض كلمات الأغاني.
  • يسمح بتحرير الأغاني والتعديل على صور الألبوم فيها واسم الغنية.
  • يمكن إضافة عدد كبير من الأغاني لقائمة الانتظار.
  • يمكن تغيير واجهة المستخدم والتعديل عليها بالشكل الذي يجعلها مناسبة للاستخدام أكثر.
  • متوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل أندرويد.

قائمة مختارة من أفضل مشغلات الموسيقى لنظام أندرويد 2022

سوف نستعرض في هذه القائمة بعض من الخيارات التي يصنف كل برنامج فيها على أنه مشغل الموسيقى الأفتراضي للاندرويد نظراً للمزايا الكثيرة التي يتمتع بها كل تطبيق على حدى.

مشغل AIMP

مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد
مشغل الموسيقى AIMP

يعتبر التطبيق هذا خياراً مثالياً كمشغل للموسيقى للهاتف ويمكن أن يحل مكان مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد نظراً لإمكانياته الكبيرة فالتطبيق هذا مجاني بشكل كامل ويقدم أداء قوي كما أنه يدعم جميع أنواع وصيغ الملفات الموسيقية ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة التعامل وهو متوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل الاندرويد.

تطبيق Vinylage

التطبيق هذا جاء خياراً ثانياً في قائمتنا حيث أنه يحتوي على الكثير من المميزات فهو تطبيق مجاني سهل الاستخدام يوفر الدعم لجميع انواع الملفات الصوتية مهما كان نوعها كما أنه يسمح بإنشاء قوائم موسيقية وترتيبها بالشكل والكيفية التي يراها المستخدم مناسب وهو متوافق مع نظام تشغيل أندرويد.

مشغل PlayerPro

تطبيق آخر يستحق التواجد على قائمتنا هذه فهو يتمتع بالكثير من المميزات فهو مجاني بشكل كامل كما أنه سهل الاستخدام والتعامل بسبب واجهته البسيطة والتي تمتاز بسهولة التعامل كما أنه يسمح بتشغيل كافة أنواع الملفات الموسيقية على اختلاف نوعها ويسمح بالتعديل على الملفات الموسيقية كما انه متوافق مع جميع اصدارات نظام التشغيل اندرويد.

هذه كانت أبرز الخيارات التي ننصح بها للاستغناء عن مشغل الموسيقى الاساسي في الاندرويد وعلى منصات التحميل سوف نرى الكثير من التطبيقات التي يمكن تجريب ما تشاء منها حتى تختار ما يناسب احتياجاتك.

وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد ما هو وكيف يعمل وماهي أفضل المشغلات لهواتف الاندرويد لعام 2022 وماهي المشغلات الموسيقية المناسبة للهواتف الضعيفة كما حرصنا على الغجابة عن أكثر الأسئلة شيوعاً في هذا المجال وفي حال كان لديك إي استفسار يرجى تركه في خانة التعليقات أسفل المقال وسوف نحرص على الإجابة عنه بأقرب وقت ممكن.

قد يهمك أيضآ:

أهم الاسئلة المتعلقة:

كيف اغير واجهة التطبيق؟

يتردد هذا السؤال كثيراً على مسامعنا ولكن في الحقيقة هي أنه لا يمكن تغيير واجهة مشغل الموسيقى الأساسي للاندرويد والخيار هذا متوفر فقط للبرامج الخارجية مثل التي تم ذكرها في بداية المقال.

كيف اغير لغة التطبيق؟

سؤال آخر من أكثر الأسئلة شيوعاً في هذا النطاق والإجابة عليه هي أن لغة البرنامج مرتبطة بلغة التطبيق ولايمكن تغيير لغة التطبيق سوى عند تغيير لغة الهاتف.