تسجيل الشاشة للاندرويد يعتبر من أفضل المزايا التي قد تمت إضافتها في هواتف الأندرويد بجانب العديد من المزايا الأخرى كما أن تصوير شاشة الموبايل قد يساعدك في الكثير من الأمور والأعمال حيث يتيح لك ذلك القيام بعمل فيديوهات لشرح بعض الأمور على الهاتف أو أن تلتقط فيديو وأنت تلعب على سبيل المثال وتستطيع الاحتفاظ به وهذه الخاصية تتاح في أجهزة الأندرويد المختلفة وهناك طرق أخرى يمكنك أن تستخدمها لتسجيل الشاشة وسوف نعرض كيفية تسجيل شاشة الاندرويد بالطرق المختلفة.

هل يمكن تسجيل الشاشة في الاندرويد؟

إن كنت قد تسألت في أحد الأيام هل يمكن تسجيل الشاشة في الاندرويد؟ أو عن كيفية تسجيل شاشة الاندرويد؟ فيمكننا أن نعطيك الجواب المناسب من خلال هذا المقال حيث أنه يمكنك بكل تأكيد القيام بتسجيل الشاشة في الاندرويد.

لكن ستواجه مشكلة في الحصول على فيديو عالي الجودة خاصةً وإن كنت تقوم بتسجيل الشاشة هذا للقيام بفيديوهات تعليمية وسوف تقوم بعد ذلك بنشره على الإنترنت.

لذلك في هذه الحالة قد تلجأ إلى بعض المساعدات الخارجية وهي تطبيقات يمكنك أن تقوم باختيار ما يناسبك منها وتقوم بتنزيلها وهذه البرامج سوف توفر لك عدة مزايا منها الجودة العالية.

إليك أيضا:سعر ومواصفات Samsung Galaxy S7 

كيفية تسجيل الشاشة في الاندرويد

إن كنت تريد أن تتعرف عن كيفية تسجيل الشاشة فيديو في الاندرويد فهناك عدة طرق يمكنك اللجوء إليها وهي تنقسم مابين إن كنت تريد أن تفعل ذلك عن طريق برامج أو بدونها.

يتوفر الآن عدة برامج تسمح لك بتسجيل الشاشة فيديو بكل سهولة كما أنه يوجد بالفعل هذه الخاصية في هواتف الأندرويد ذات الإصدارات المختلفة والشركات المختلفة.

هل فكرت يوماً عن كيفية تسجيل شاشة الاندرويد فيديو بطريقة سرية يمكنك أيضاً أن تفعل مثل هذه الأمور لكن التسجيل السري قد يحتاج إلى برامج خارجية ومنها ما يلي:-

برنامج Background Video Recorder

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد

يساعدك هذا التطبيق على تسجيل الشاشة بشكل مخفي دون أن يصدر أي صوت في الهاتف أو أن تقوم بفتح الكاميرا ويتيح لك ضبط وقت تشغيل التسجيل وإيقافه.

هذا التطبيق أحد التطبيقات المجانية ولا يوجد به اعلانات لذلك فهو جيد في التعامل ويوفر لك إمكانية تعديل الجودة الخاصة بالفيديو ومشكلته الوحيدة أنه لا يوجد أيقونة تسجيل الشاشة بلمسة، لكنك سوف تضطر إلى فتح البرنامج نفسه.

تطبيق Quick Video Recorder

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد

إن هذا البرنامج يعتبر أحد البرامج المعروفة في تسجيل الشاشة بسرية ويوفر لك العديد من المزايا لكي تحصل في نهاية الأمر على نتيجة رائعة للفيديو الذي قمت بتسجيله.

يمكنك أن تتصفح ما تريد من برامج وهو يعمل بكفاءة وسرية في الخلفية ويمكنه الاستمرار في تسجيل الشاشة حتى إذا قمت بإغلاق شاشة الهاتف فعلاً يا له من تطبيق مميز.

هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكنها فعل مثل هذه الأمور، أما إذا كنت تبحث عن كيفية تسجيل الشاشة فيديو من شاشة الموبايل الاندرويد فهناك طريقة سهلة وبسيطة يمكنك أن تقوم بها وهذا ما سوف يتم توضيحة في السطور التالية.

إليك أيضا:كيف اعدل على نظام الاندرويد

كيفية تصوير الشاشة فيديو للاندرويد بدون برامج

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد

يعد  تصوير الشاشة فيديو للاندرويد بدون برامج من الأمور السهلة التي يمكنك أن تلجأ إليها على الفور دون الحاجة إلى أي من البرامج الخارجية حيث أن تصوير الشاشة فيديو خاصية متوفرة في العديد من هواتف الأندرويد.

بادئ ذي بدء هذه الخاصية يمكنك أن تجدها في شريط الاشعارات ولكن إن لم تستخدمها من قبل فإنه في بعض الهواتف يجب أن تقوم بإضافتها إلى شريط الإشعارات وهذا كالآتي:-

  • تقوم بسحب شريط الاشعارات إلى أسفل.
  • تضغط على أيقونة التعديل وهي متواجدة في اسفل القائمة.
  • اختر أيقونة تسجيل الشاشة وقم بسحبها إلى الإعدادات السريعة بذلك تضاف لشريط الاشعارات.

بعد أن تأكدت من تواجدها في شريط الاشعارات كل ما عليك الآن أنك سوف تقوم بالنقر على تسجيل الشاشة وتسمح لها بالقيام بالتسجيل، وبعد الانتهاء تقوم بحفظ الفيديو وسوف يتم حفظ الفيديو في معرض الصور الخاص بك على الهاتف.

اقرا المزيد:افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد 2022 دون مستشعر

أفضل برنامج تسجيل الشاشة للاندرويد

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد

إذا أردت القيام بتسجيل الشاشة بجودة عالية بذلك سوف تلجأ إلى برامج خاصة لذلك وتم توفير عدة برامج للقيام بذلك ويمكنك أن تختار منها ما يناسبك، ومن هذه البرامج الآتي:-

برنامج AZ Screen Recorder

يعتبر هذا البرنامج أحد التطبيقات المجانية التي تتيح لك تسجيل الشاشة ويمكنك تحميله بسهولة لكن هناك بعض الخصائص التي قد تحتاج إلى أن تقوم بدفع مال لفتحها مثل إزالة العلامة المائية.

لكن لا تقلق فإن النسخة المجانية بها ميزات التعديل على الفيديو كما أنها ذات وجهة بسيطة ويمكنك أن تقوم بتعديل جودة الفيديو بجودة عالية جداً ويناسب العديد من أجهزة الأندرويد المختلفة وهو خالي من اي إعلانات.

برنامج Ilos Screen Recorder

يعتبر هذا البرنامج أحد البرامج التي يمكنك أن تقوم بتحميلها دون الحاجة إلى روت كما في بعض البرامج الأخرى ويمكنه أن يقوم بتسجيل الشاشة دون علامة مائية وهو كبرنامج من ناحية علمية يمكنك أن تقوم بتحميله لكنه لا يتوفر به القدرة على الرفع أو التعديل وهذا سوف يجعلك بحاجة إلى برامج أخرى للقيام بذلك.

تطبيق Super Screen Recorder

برنامج Super Screen Recorder كان أحد البرامج التي نالت إعجاب الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتحميله وقد أشاروا أنه يستحق أن تقوم بتحميله.

يوجد به العديد من المميزات ويوجد به العديد من الأدوات الخاصة بالتحرير والتعديل على الفيديو بعد أن يتم تصويره وقد تمت إتاحة كل هذه الأمور بشكل مجاني.

كما أنه يتميز أنه سهل في الاستخدام ويمكنك أن تقوم بالتسجيل بضغطة واحدة ويتم التصوير بجودة عالية ومدة غير محددة وهذا ما سيوفر عليك أن تقوم بتحميل أي برامج أخرى.

فأنت لست بحاجة إلى برامج مونتاج الفيديوهات أو محرر الفيديوهات فهو يوفر كل ذلك ولا يقيدك بمدة محددة في التصوير أو التعديل.

تطبيق Twitch

هذا التطبيق أحد التطبيقات التي قد يحتاجها بعض الأشخاص الذين يريدون بتصوير فيديو أثناء اللعب وهو عبارة عن منصة مشهورة ومميزة في هذا المجال.

يمكنك أن تقوم من خلاله بتسجيل اللعب بشكل مجاني كما يمكنك بجانب ذلك أن تقوم بتشغيل الكاميرا الأمامية إذا أردت أن تقوم بتسجيل رد فعلك أثناء اللعب.

كما أنك يمكنك التسجيل كما تريد من عدد الساعات فليس هناك قيود لذلك ولا يوجد علامة مائية لكن ما قد يزعجك في هذا البرنامج هو أنه لا يمكنه تعديل أو التحرير.

لا يوجد له إمكانية لتعديل جودة الفيديو أو تحرير الفيديو وقد يكون أحد التطبيقات المستهلكة للموارد الخاصة بالهاردوير أكثر من برنامج آخر.

إليك أيضا:تحميل تطبيقات الموبيل وبرامج الموبيل مجاناً 

افضل طرق تصوير شاشة الموبايل في الاندرويد

إن كيفية تصوير شاشة الموبايل في الاندرويد تختلف من هاتف إلى هاتف آخر فهي ليست نفس الطريقة في هواتف الأندرويد كلها وهذا يعتمد على الشركة الخاصة بالهاتف.

لكن على الأغلب وفي كثير من هواتف الأندرويد يتم تصوير شاشة الموبايل عن طريق زر الطاقة وزر خفض الصوت ويمكنك أن تجرب هذه الطريقة قد تعمل فعلاً.

هناك فءة الأجهزة ذات نظام Android 10 وهذه تحتاج إلى الضغط المستمر على زر الطاقة وسوف يتم التقاط صورة شاشة بكل سهولة.

أما بالنسبة إلى هواتف سامسونج التي تحتوي على S Pen فهي تتيح لك القيام بهذا الأمر من خلال قائمة Air Command نضغط على Screen Write.

كيفية تسجيل ما يحدث على شاشة الاندرويد؟

إن كيفية تسجيل شاشة الاندرويد تتوقف على ما إذا كنت تريد القيام بذلك من خلال البرامج الخارجية أو أن تقوم بذلك عن طريق الأدوات المتواجدة بالفعل على هاتفك وهناك عدة برامج يمكن أن تختار من بينها مثل:

  • تطبيق Super Screen Recorder
  • برنامج Ilos Screen Recorder
  • برنامج AZ Screen Recorder

أما إن لم تكن تريد برامج خارجية فيمكنك أن تقوم بتنزيل شاشة الاشعارات واختيار تسجيل الشاشة.

بذلك نكون قد وصلنا إلى الإجابة المفصلة حول كيفية تسجيل شاشة الاندرويد سواء كان ذلك من خلال بعض البرامج أو من خلال هذه الخاصية المتواجدة بالفعل على هاتفك ويمكنك اختيار أكثر طريقة تفضلها وتجدها سهلة لكن تذكر أنه إذا قمت بالتسجيل من خلال الهاتف دون تطبيق قد تكون جودة الفيديو منخفضة.

إليك أيضا:مميزات برنامج Call Recorder تسجيل المكالمات