افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد، إليك ما تريده بدليل مفصل! لا شك بالطبع أن الجميع على علم عن طرق قفل الهاتف أو تخطي شاشة قفله، وكيف كان الأمر في بدايته وكيف تطور بشكل كبير مع مرور الزمن، ففي البداية، لم يكن هناك طرق لغلق الهاتف بهدف حماية ما به من بيانات مهما كان الشخص الذي تريد منعه من الوصول إليها إلا إضافة رقم سري مكون من عدد بسيط من الأرقام، أو يمكنك إستخدام ما يسمى بالنقش الذي هو عبارة عن رسمة تقوم بالتعبير عنها بمساعدة 9 نقاط في شاشة قفل الهاتف، ومع الوقت والتطورات ظهرت إمكانية غلق الهاتف ببصمة الإصبع! والتي لا شك حالياً أن لا يوجد هاتف بالفئة المتوسطة، الفئة العليا لا يحتوي على مستشعر للبصمة ولكن في نفس الوقت يوجد هواتف (بالفئة السفلى) لا تحتويه! فإذا كنت واحد من مستخدمي تلك الهواتف للأسف، فهنا سوف تجد افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد!

تعرف علي اهمية قفل هاتف الاندرويد

افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد

مع مرور كثير من الوقت على تجربة استخدام هاتفك، بالطبع هناك الكثير من البيانات بمختلف صيغها سوف تتراكم على هاتفك لتأخذ جزء من مساحة التخزين لنصل إلى الإمتلاء في النهاية، لا شك أن الآن تقوم بالبحث عن افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد، وأنك تقوم بقفل هاتف الأندرويد كما ذكرنا في العنوان السابق لكي تقوم بحماية تلك البيانات من الوصول إليها من شخص أخر بغير إذنك، ومن تلك البيانات التي قد تضطر إلى تحميل افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد أو غلق هاتفك من الأساس لأجلها:

  • التطبيقات بالطبع واحدة من أهم صور البيانات التي من الممكن تخزينها على الهاتف وتطلب دائماً الحماية، خصوصاً تطبيقات التواصل الإجتماعي أو المراسلة للحفاظ على الخصوصية التي تقوم على أساسها الكثير من المحادثات.
  • الصور أيضاً، ربما قد تكون صور خاصة، أو ربما صور تختص بأمور أخرى مهمة لا تود أن يتعرف عليها أحد، في النهاية الخصوصية والصور بينهم إرتباط كبير ولابد من ضمان حمايتهم.
  • هنك العديد من الأخري، ربما الصور والتطبيقات هم الأهم من بين جميع الصيغ الأخرى، ولكن هناك مثلاً الملاحظات التي أغلبها يكون سري، رسائل البريد الإلكتروني، بيانات التصفح في تطبيقات تشغيل الإنترنت مثل كروم!

بالطبع، كل المذكور بالأعلى سوف يكون كافي للغاية إن تحدثنا عن سبب الحصول على افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد، فالتجربة بالطبع لا حاجة لها من الأساس إن كانت الحماية لا ترافقها! ولابد من إضافة إحتمالية حدوث السرقة بأي وقت إلى النقاط السابقة، ولكن لا تدع الحديث عن الأسباب وأهمية قفل هاتفك يُنسيك الذي أتينا للحديث عنه اليوم في مقالنا، وهو افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد لن يملك هاتف لا يحتوي على إضافة مستشعر البصمة للأسف. لذلك دعونا نبدأ بالحديث عنه.

تعرف علي :كيفية تحميل وتثبيت برامج الاندرويد علي السيارة

افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد

إذا كان هاتفك للأسف لا يأتي داعماً لهذا المستشعر الذي تحدثنا عنه أكثر من مرة بالأعلى، وانت حقاً تريد تفعيل البصمة به لكي تسهل عملية الأمان والحماية والقيام بتخطي تلك الواجهة المخصصة لذلك، أو حتى إذا أردت القيام بالأمر لكي تعاصر المميزات المتوفرة حالياً، والتي منها بصمة الوجه أيضاً التي من الممكن أن تكون بهاتفك كتعويض لهذا المستشعر غير المتوفر، فإليك أفضل تطبيق يمكنك غلق شاشة قفل هاتفك به عن طريق بصمة إصبعك!

لا شك بالطبع أن هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك إتمام هذا الأمر وتوفير مستشعر وهمي بها، ونحن اليوم نتحدث عن إحدى تطبيقات قائمة افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد وهو Ice Unlock! ربما قد يخطر ببالك سؤال، وهو كيف سوف يعمل هذا النوع من التطبيقات في غلق هاتفك عن طريق البصمة بدون وجود مستشعر من الأساس؟ إذا فكرت في إجابة له فلن تجد في الحقيقة إلا الكاميرا الخلفية، هي الوسيلة الوحيدة البديلة للتعرف على بصمة اصبعك، بعد تحميل افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد ، كيف يمكنني أن استخدم Ice Unlock؟.

إقرأ ايضاً:تعرف علي كيفية تسجيل شاشة الاندرويد بالتفصيل

تحميل قفل التطبيقات بالبصمة للاندرويد (Ice Unlock)

إسم التطبيق Ice Unlock
رقم الإصدار
11.1.3
آخر تحديث 22 يوليو 2021
مساحة التطبيق 39 ميجابايت
المُطور Telos Corporation
الأنظمة المدعومة Android

طرق قفل الهاتف بالبصمة للاندرويد

كما نرى، العنوان السابق يأتي بكلمة طرق قفل الهاتف بالبصمة، أي ما هي الطرق التي يمكنني الاستعانة بها لكي أقوم باستخدام ميزة حماية بصمة الاصبع تلك، لا شك بالطبع أن الطريقة الأولى التي يمكنك الاستعانة بها في إتمام هذا الأمر هي عن طريق الإعدادات (ذلك إن كان هاتفك يحتوي بالفعل على المستشعر) عن طريق الخطوات المشروحة بالاسفل، أما إن كان هاتفك لا يحتوي على المكون الأساسي لإضافة البصمة إلي شاشة قفل الهاتف بطريقة عادية (دون الاستعانة بتطبيقات) فعليك تحميل افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد من الاعلى، ومن ثم اتباع الخطوات المذكورة بالاسفل عن كيفية استخدامه بسهولة!

تعرف علي :تطبيق للاندرويد wallet و كيفية استخدام تطبيقات wallet

  • كيفية الغلق عن طريق الإعدادات:
    1. الطريقة بالطبع تختلف من هاتفك لآخر بسبب اختلاف ما تبدو عليه الواجهات، لذا قم من إعدادات هاتفك بالبحث عن كلمة Fingerprint عن طريق شريط البحث الموجود بأي واجهة الإعدادات.
    2. غالبا سوف يظهر إليك خيار واحد في الواجهة، وهو Fingerprint Unlock، قم بالضغط عليه.
    3. بمجرد الضغط عليها، سوف يطلب منك الهاتف الرقم السري الذي أغلقته به.
    4. بعد إدخال الرقم السري، قم ببدء تعريف الهاتف على بصمة الاصبع الذي تريد إضافته.
      افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد
      افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد
    5. بعد تعريف الهاتف على بصمة الإصبع واتباع الخطوات اللازمة مثل تحريك الإصبع بطريقة معينة، سوف يتم غلق هاتفك تلقائياً بتلك البصمة!
  • كيفية الغلق عن طريق تطبيق Ice Unlock:
    1. عند تشغيل التطبيق، في بداية الأمر و بالواجهة الأولية سوف تعرض أمامك مجموعة من الشروط الأولية التي يجب عليك الموافقة عليها، لذا وافق عليها.
    2. بمجرد الموافقة عليها سوف يتم توجيهك لداخل التطبيق لبدء إضافة بصمات الإصبع لغلق الهاتف، قم من تلك الواجهة بالضغط على زر Enroll Fingerprint.

      افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد
      افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد
    3. من الممكن قبل الضغط على الزر أن يطلب منك التطبيق رقم سري مكون من أربعة أرقام، لذا إن طلب منك ذلك قم بالموافقة في النافذة التي سوف تظهر إليك، ثم قم بوضع الرقم وتذكره جيداً.
    4. من بعد إضافة الرقم، والضغط على الزر المذكور بالخطوة الثانية، سوف تُفتح الكاميرا الخلفية للتعرف على إصبعك تلقائياً في التطبيق، لذا قم بتعريفه عليها عن طريق وضعه في الجزء المحدد من التطبيق.
    5. بعد الإنتهاء من إضافة إصبعك في قائمة الأصابع المتعارف عليها في التطبيق، قم بالرجوع مرة أخرى إلى الواجهة الرئيسية لتطبيق Ice Unlock.
    6. من تلك الواجهة الرئيسية، قم بالتوجه إلى الإعدادات عن طريق الضغط على زر Settings.
    7. من داخل تلك الواجهة، قم بتفعيل الخيار الوحيد الموجود بها لكي يقوم التطبيق تلقائياً بغلق هاتفك بمجرد الخروج منه عن طريق بصمة الاصبع التي قم باضافتها إلى القائمة.

هكذا بالفعل قد إنتهينا من شرح كيفية اضافة البصمة إلى شاشة قفل هاتفك لحمايته بها سواء إن كان هاتفك بالفعل يأتي بمستشعر البصمة أو إن كان لا يأتي بها للأسف، يمكنك بسهولة القيام بالأمر عن طريق افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد، ربما الأمر سوف يكون معقد بعض الشئ بعد ذلك، حيث سوف تضطر كل مرة تقوم فيها بفتح الهاتف بتصوير إصبعك عن طريق كاميرا تطبيق Ice Unlock، ولكن في النهاية قد حصلنا على ما نريده!

شاهد أيضاً : تعرف علي كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه

كيفية تأمين التطبيقات ببصمة الإصبع

ما تحدثنا عنه بالأعلى وقد ذكرنا كيفية القيام به عن طريق نظام الهاتف دون أي تطبيقات وعن طريق افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد هو كيفية غلق الهاتف عن طريق بصمة الاصبع، الهاتف نفسه دونا عن التطبيقات! وقد ذكرنا أنه بإمكانك عن طريق الكاميرا القيام بذلك بسهولة، ولكن هي يمكنني القيام بنفس الأمر ولكن مع التطبيقات؟ الإجابة هي نعم! فيمكنك أيضا غلق جميع تطبيقاتك ببصمة الإصبع سواء إن كانت متوفرة على هاتفك بالفعل أم لا، دعونا نبدأ أولا بشرح كيفية القيام بالأمر عن طريق إعدادات الهاتف.

  • خطوات غلق التطبيقات بواسطة بصمة الاصبع:
    1. من الممكن أن تكون تلك الميزة متوافرة على هاتفك، ومن الممكن لا، لذا قم بالبحث أيضاً هذه المرة من شريط البحث في إعدادات الهاتف على Lock Apps.

      افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد
      افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد
    2. قم بالضغط على أول خيار سوف يظهر إليك بمجرد البحث عن الكلمة المذكورة بالأعلى.
    3. من الواجهة التالية، قم بتفعيل خيار حماية التطبيقات، وقم بوضع الرقم السري أو النقش الذي تريد الحماية به.
    4. بعد إدخال الرقم السري، قم بالضغط على خيار تفعيل بصمة الاصبع في غلق التطبيقات.
    5. واخيرا، قم بتأكيد بصمة الاصبع التي تغلق بها هاتفك، والآن قد انتهينا من غلق التطبيقات من إعدادات الهاتف.

كما نرى، تلك كانت الخطوات السهلة التي يمكنك الإستعانة بها في حالة توافر مستشعر بصمة بالفعل في هاتفك، وإلى جانب المستشعر بالطبع يجب أن تتوافر ميزة غلق التطبيقات وحمايتها أساساً في إعدادات هاتفك حتى تستطيع تنفيذ الخطوات السابقة، وذلك لأنها للأسف لا توجد في بعض العلامات ولكن تتواجد في أغلبها، ولكن ما الذي يجب القيام به إذا كنت إضافة غلق التطبيقات بشكل عام غير موجودة من الأساس؟ أو لا يأتي هاتفك داعم لمستشعر بصمة؟ إذا كنت تواجه إحدى المشاكل السابقة، فإليك حلها بالأسفل، سوف نبدأ ببعض المقترحات تحت عنوان افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد!

افضل تطبيقات قفل ببصمة الإصبع للاندرويد 2022 (في  حالة وجود مستشعر)

إذا كان هاتفك بالفعل يحتوي على مستشعر للبصمة، والمشكلة التي تواجهها الآن هي الحصول على افضل برنامج بصمة الاصبع للاندرويد حتى تستطيع غلق التطبيقات، فهناك تطبيقات مخصصة لحماية أشباهها من التطبيقات الأخرى، وهناك القليل الأخر لغلق الهاتف نفسه ببصمة الإصبع في حالة عدم وجود مستشعر بصمة، لذا إن كانت هي المشكلة التي تواجهها حالياً وهاتفك بالفعل يحتوي على مستشعر، فإليك أفضل مقترحات يمكنك تحميلها لغلق تطبيقات هاتفك بسهولة بواسطة بصمة الإصبع:

تلك هي أفضل مقترحات يمكنك الإستعانة بها في حالة عدم توافر ميزة غلق التطبيقات من الأساس على هاتفك الذي يتوافر به بالفعل مستشعر للبصمة، بسهولة يمكنك الحصول على افضل تطبيق بصمة الاصبع للاندرويد من القائمة المقترحة بالأعلى ومن ثم الدخول إليه، إتباع المطلوب بداخل التطبيق وبدء حماية تطبيقاتك بواسطة المستشعر المزود به بالفعل!

اقرا ايضآ: كيفية اضافة زر الهوم والرجوع اسفل الشاشة للاندرويد

الأسئلة الشائعة