بدأت جهود صناعة شاشة LCD الخاصة بالتلفزيونات في عام 1983. وبدأت تتطور هذه الصناعة منذ ذلك التاريخ على الرغم من أن الظهور الحقيقي لهذا النوع من الشاشات كان مع مطلع القرن الواحد والعشرين. ومنذ ذلك الوقت اجتاجت هذه الشاشات المنازل بشكل ملحوظ، وأخذت مكان التلفزيون القديم الذي كان يشبه الصندوق الخشبي. وذلك بسبب أدائها الأفضل وشكلها الأرقى، بالإضافة إلى نقاء الصورة التي تنقلها. وبالتأكيد يوجد لديك شاشة ال سي دي في منزلك، فهل سألت نفسك يوما كيف احول التلفزيون الى اندرويد؟ إن كنت تريد معرفة إجابة هذا السؤال تابع معي السطور التالية.

كيف احول التلفزيون الى اندرويد

قم بشراء شريحة Chromecast

كيف احول التلفزيون الى اندرويد
شريحة Chromecast

يمكنك شراء شريحة كروم كاست من المتاجر الالكترونية المعروفة مثل أمازون وجوميا ونون وغيرهم. وهي عبارة عن شريحة تشبه الفلاشة التي يتم إيصالها بالكمبيوتر. ولكنك عندما تقوم بشرائها ستوصلها في المكان المخصص لها في جهاز التلفزيون، وهو فتحة الـ HDMI، فهي فتحة تشبه فتحة اليو اس بي التي توجد في الكمبيوتر. ولكن ماذا سيعود عليك من فائدة عن تركيب هذه الشريحة في تلفزيون LCD عادي؟

في الحقيقة، يصعب على الكثير منا شراء جهاز تلفزيون سمارت يعمل بنظام الاندرويد او نظام الويندوز. ولكن يراود احلامنا الاستمتاع بجهاز التلفزيون الذي يوجد في منازلنا بطريقة تفوق امكانياته العادية، حيث نريد جهاز تلفزيون وموبايل في نفس الوقت، او بمعنى ادق، نريد الاستمتاع ببرامج الهاتف الذكي على الشاشة الكبيرة الخاصة بالتلفاز لنفوز بكل المميزات في آن واحد.

ولكن، هل يمكن فعلا أن يكون هناك إجابة واضحة ونهائية على سؤال “كيف احول التلفزيون الى اندرويد“، نعم عزيزي القارئ تستطيع تحويل التلفزيون العادي إلى تلفزيون سمارت سيقوم بتشغيل برامج الهاتف الذكي، بل ويقوم بتشغيل شاشة الهاتف الذكي من خلاله. وذلك من خلال تركيب شريحة الكروم كاست سالفة الذكر. فمن خلال هذه الشريحة سوف تفوز بأمرين هامين. أولهما أنها سوف تمكنك من تشغيل شاشة الهاتف الذكي الصغيرة على شاشة التلفزيون الكبيرة. ومن هنا تتمكن من تشغيل جميع تطبيقات وألعاب الأندرويد على التلفزيون وكأنك تمتلك تلفزيون ذكي في بيتك. ولكن، هل هذا كل ما في الموضوع؟

ليس هذا كل ما في الموضوع، فليس هذا هو المكسب الوحيد، بل يمكنني القول بأنه تم تثبيت مجموعة من التطبيقات الهامة على هذه الشريحة لكي تتمكن من الاستفادة منها مباشرة، وكل ما ستحتاجه حينها هو أن تكون متصلا بشبكة الانترنت من الراوتر، ويكون الاتصال مستقر بطبيعة الحال. وهنا سوف تتمكن من تشغيل منصة اليوتيوب وسبوتيفاي ومنصة Hulu وعروض HBO، هي عبارة عن قناة تلفزيونية تعمل من خلال الكابل. ويمكنك شراء شريحة Chromecast من هنا. حيث يتراوح سعرها حاليا من 1600 إلى 1800 جنيه.

شراء جهاز TV BOX

كيف احول التلفزيون الى اندرويد
جهاز TV BOX

هنا إجابة أخرى عن سؤال كيف احول التلفزيون الى سمارت. وتتمثل هذه الإجابة في جهاز تي في بوكس. وهو عبارة عن جهاز صغير يعمل بنظام الاندرويد يتم توصيله التلفزيون فيتحول من تلفزيون ال سي دي عادي إلى تلفزيون سمارت. ويمكنك أيضا شراء هذا الجهاز من أي متجر من المتاجر الالكترونية المعروفة مثل جوميا وأمازون وعلي بابا وغيرهم. ولكن، لماذا يختلف جهاز تي في بوكس عن شريحة الكروم كاست التي شرحناها في السطور السابقة؟

يختلف جهاز تي ي بوكس في أنه يمكنك توصيله بالتلفزيون من خلال منفذ HDMI. وأيضا يمكنك توصيله بالتلفزيون لاسلكيا، حيث أن به جهاز استقبال إشارات يمكن من خلاله استقبال شبكة الواي فاي الخاص بالراوتر. وعندما تقوم بتوصيل الجهاز بالتلفزيون تتمكن بعد ذلك من تثبيت ما يحلو لك من برامج ومنصات عليه مثل اليوتيوب وجوجل كروم لإجراء عمليات البحث على المواقع الإلكترونية. ويمكنك شراء الجهاز بمبلغ يتراوح بين 1400 إلى 1800 جنيه من هنا.

قد يهمك ايضآ:

كيف اعرف ان جهاز الكمبيوتر يدعم الاندرويد بالخطوات

كيف اثبت تطبيقات الاندرويد على اللابتوب

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.