الدليل الشامل لافكار ابلكيشن اندرويد وكيفية انشاء التطبيق بدون أكواد لعام 2022!
افكار ابلكيشن اندرويد

هل تبحث عن افكار ابلكيشن اندرويد؟ إليك أبرزها! لا شك أن تطبيقات الأندرويد بشكل عام كلها لها فوائد مختلفة، فهي في الأساس تنقسم إلى مجموعات كل مجموعة لها مهمة معينة تقوم بها أو تجمعها فكرة معينة تم تطوير كل برنامج لينضم لتلك الفئة على أساسها، فمثلاً،

إذا تحدثنا بشكل عام وعشوائي بعض الشئ، يمكننا ذكر تطبيقات مثل Facebook أو إنستجرام أو حتى Twitter، كل تلك الأدوات تم تصميمها لكي تنضم في النهاية لقائمة واحدة وهي أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي،

هناك أيضاً على نقس النمط تطبيقات للمراسلة مثل واتساب، Signal أو غيرها من الأمثلة الأخرى التي لن تكفي فقرة أو فقرتين لذكرها، نفس الأمر مع برامج اندرويد TV لعام 2022 لبث جيد بدون تقطيع، أو تطبيقات تصفح الانترنت، تطبيقات الرسم، والعديد من افكار ابلكيشن اندرويد تم على أساسها إنشاء حزم كثيرة من التطبيقات بنفس النوع!

والآن، أنت كزائر لهذا الدليل تبحث عن افكار ابلكيشن اندرويد لمشروعك القادم الذي سوف يندرج تحت قائمة من تلك القوائم، إذاً إليك دليل يمكن تسميته بمساعدك الأفضل للحصول على افكار تطبيقات اندرويد!


 تطبيقات الاندرويد وفائدتها في حياتنا اليومية

افكار ابلكيشن اندرويد
افكار ابلكيشن اندرويد

لا شك أن هناك ملايين من التطبيقات داخل جوجل بلاي والعديد الاخر خارج المتجر ويتم تحميله بطريقة غير رسمية، ولا شك أيضاً أن كل تطبيق له فائدة معينة، وكل مجموعة من التطبيقات تتجمع تم تقسيمها إلى مجموعات أو يمكن أن نطلق عليها مجموعات على أساس تلك الفائدة أو الأهمية،

فإذا تحدثنا عن فوائد التطبيقات بشكل تفصيلي لن ننتهي، فكما ذكرنا التطبيقات المتوفرة لك في الوقت الحالي لا يمكن حصرها بسهولة، قد ذكرنا مجموعة من الأهميات أو التصنيفات في المقدمة، ولكن هذا لا يكفي ولا حتى ضعفه، الأمر أكبر مما نتخيل!

ولكن إذا تحدثنا عن الأمر بطريقة الفائدة اليومية، وفكرنا جيداً بتلك النقطة، فسوف تجد أن هناك مجموعة من التطبيقات التي يمكن تحديدها بسهولة تُستخدم بشكل يومي وكأنها عادة،

لا شك أن أبرزها تطبيقات التواصل الإجتماعي، تطبيقات المراسلة، أدوات متابعة المهمات اليومية، برامج الرياضة اليومية، هناك دليل قد تحدثنا به عن هذا الأمر بشكل تفصيلي بعنوان “اجدد برامج الاندرويد وأغربها علي جوجل بلاي والأعلى ،تقييماً لعام 2022!

تلك نبذة عن فوائد التطبيقات، وما الذي يمكن إعتباره ضمن قائمة صاحب الإستعمال اليومي، أي التطبيقات ذات الفائدة في الحياة اليومية، أنت الآن صديقي القارئ بهذا الدليل بحثاً عن افكار ابلكيشن اندرويد، وفي الحقيقة إذا نظرنا للموضوع جيداً، فسوف نجد أن لا يوجد سبب للعثور على افكار تطبيقات اندرويد إلا النية الموجودة بالفعل لإنشاء أو تطوير أداة توفرها لمستخدمي Android مبدئياً،

الحصول على الكثير من التحميلات كخطة مستقبلية، الربح من التطبيقات المطورة وهو الهدف الأساسي! ولذلك، دعني أُخبرك أنك بالدليل المناسب بالفعل، فهنا سوف تجد أبرز افكار ابلكيشن الاندرويد، ليس هذا فقط، بل يمكنك الإعتماد على مقالنا هذا في الوصول لأفضل طريقة لتصميم تطبيقك، فما هي افكار تطبيقات الاندرويد التي أتينا للحديث عنها اليوم؟ ما هي أفضل طرق إنشاء تطبيق اندرويد، هيا نتعمق بالموضوع أكثر!


أفضل افكار ابلكيشن اندرويد 2022

افكار ابلكيشن اندرويد
افكار ابلكيشن اندرويد

في الحقيقة، مجال تطبيقات الأندرويد لمن يريد أن يعمل على إضافة الأعمال به غير محدود، ولا توجد حواجز تمنعك من تنفيذ فكرة معينة، ربما قد تكون طريقة الإنشاء فقط، سوف نعلم ما نتحدث عنه جيداً في الفقرات التالية، ولكن لابد أن نتفق جميعاً على أن افكار ابلكيشن اندرويد إذا فكرت فقط بطرح بعضها أمام أعينك لكي تعلم ما هو مسار مستقبل مشروعك، فلن يكون الأمر سهل، إنها دائرة كبيرة عزيزي القارئ! هناك بها التقليدي الذي هناك العديد منه، وهناك الجديد وهو ما عليك البحث عنه كأول نصائح يمكن أن تحصل عليها كمطور جديد للتطبيقات! فما الفائدة من تطوير تطبيق له فكرة يحملها الكثير قبله؟ كما عليك حقيقاً من مراعاة التطبيقات الرائدة وصاحبة الشعبية الكبيرة أيضاً، أمور أخرى عديدة يجب مراعتها لكي تصل إلى ما تريده في النهاية وهو نجاح تطبيقك الجديد! وأولها العثور جيداً والتعرف على افكار ابلكيشن اندرويد المختلفة لكي تصل إلى ما تريده حقاً، إليك قائمة من افكار تطبيقات اندرويد ولعلها قد تكون هي دليلك!

تعرف علي : أفضل موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا بدون خبرة والربح منها

تطبيقات الخصومات:

فكرة جيدة للغاية في الحقيقة، وإذا سار الأمر بشكل جيد وعلى الطريقة الصحيحة فسوف يكون ناجح للغاية! فيمكنك بسهولة الذهاب لمطاعم مختلفة أو مقاهي كذلك، متاجر للأزياء أو أسواق للمنتجات عادية، والتعاقد معهم (الأمر في الأغلب يسير بدون أمور رسمية) على أن يحصل مستخدمي تطبيقك على نسبة خصم على منتجات معينة أو وجبات مقابل أن تساعدهم على تحقيق الأرباح!

تطبيقات التسوق عبر الإنترنت:

يمكنك أيضاً تصميم تطبيقات اندرويد بسهولة وعرض منتجات معينة به سواء كانت تجمعها تصنيف معين أو عدة تصنيفات من المنتجات التي سوف تقوم بوضعها على تطبيقك، يراها المستخدمين ويقوموا بشراء اللازم منها، وهكذا قد حققنا بالفعل صفقة رابحة من جميع الجوانب.

تطبيقات للمراسلة أو المكالمات المجانية:

الأمر قد يبدو صعب من ناحية التطوير، ولكن في الحقيقة هو سهل للغاية ولن تحتاج إلا بعض الخطوات البسيطة للقيام به عن طريق موقع appsgeyser الذي سوف نتحدث عنه تفصيلياً بالأسفل، يمكنك أيضاً صديقي تطوير تطبيق يشبه تماماً الواتساب بسهولة، وبدء عرض الإعلانات عليه لكي تصل إلى تطبيق بفكرة جيدة ومُربح بنفس الوقت!

تطبيق لقراءة الروايات:

لا شك أن هناك فئة كبيرة من الأشخاص الذين يوجهوا إهتمام كبير للروايات والقراءة بشكل عام، ولكن ما أراه دائماً أن الروايات هي التي تأخذ الشعبية الأكبر، لذا يمكنك استهداف تلك الفئة وإنشاء تطبيق لهم به عدد لا بأس له من الروايات سواء المدفوعة (ومنها تحقيق الأرباح) أو المجانية.

تطبيق لعرض أسعار المنتجات:

يمكننا تسميته بإسم آخر وهو مساعد التسوق، هناك أشخاص بالطبع تُفضل أن تأخذ حذرها من ناحية الأسعار عند القيام بالتسوق، يمكنك تسهيل الأمر عليهم بإنشاء تطبيق يحمل أسعار المنتجات الغذائية بتغييراتها اليومية أو الزمنية، وهي فكرة جيدة أيضاً، دعنا نتفق أنها واحدة من أفضل افكار ابلكيشن الاندرويد!

تطبيق للكورسات أو الدورات التعليمية:

جميعنا نعلم أن واحدة من أهم مميزات الإنترنت في الوقت الحالي إمكانية تعلم العديد من المهارات والأمور المفيدة في الحياة المهنية أو ما شابه ذلك، يمكنك تصميم تطبيق يساعدنا جميعاً وليس فئة معينة تلك المرة في تعلم تلك المهارات عن طريق وضع مقاطع تعليمية في صفحة واحدة بعنوات تعلم مهارة معينة، وهي فكرة جيدة أيضاً من افكار ابلكيشن الاندرويد!

قد يهمك : شرح لكيفية عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي


كيفية انشاء تطبيق اندرويد؟

لتطوير تطبيق اندرويد، ثم بدء تحقيق الأرباح منه والحصول على تحميلات ومن ثم الوصول إلى نجاحات كبيرة، هناك طريقين يمكنك أن تسير بإحداهم، الأول هو الطريق الصعب والمعتاد في الأغلب، هذا الطريق كان هو الأساسي الذي لا يوجد غيره في البداية لحين ظهور مواقع تطوير التطبيقات! هذا الطريق الصعب الذي نتحدث عنه إذا سلكته سوف يكون عليك تعلم العديد من الأمور والمهارات أولاً، فلن تستطيع تصميم تطبيق دون تعلم لغات البرمجة مثل Java أو بدليها الأفضل الآن Kotlin، كذلك سوف يكون عليك على معرفة جيدة بكيفية التعامل مع الأداة الرسمية لتطوير التطبيقات وهي Android Studio، الأمر ليس بالسهل، بل ويتطلب دورات تحتاج إلى فترات كبيرة للأسف.

افكار ابلكيشن اندرويد
افكار ابلكيشن اندرويد

ولكن في الحقيقة كان لابد من عدم قول “للأسف” بعد كل ما ذكرناه بالأعلى، وذلك لوجود مواقع انشاء التطبيقات! إنها أفضل خيار في الحقيقة يمكنك الإستعانة به وتخطي كل تلك الخطوات الصعبة التي ذكرناها بالأعلى من تعلم كيفية استحدام أدوات، لغات برمجة مختلفة. يمكنك الآن بدون أي برمجة أو أكواد تصميم تطبيقك أو مشروعك الجديد دون حمل أي هموم من تلك بمساعدة موقع تصميم أدوات الأندرويد مجاناً! بل سوف تكون هي مساعدك أيضاً في تحقيق الأرباح منها، لذا بعد أن تحدثنا بالفعل وإنتهينا من ذكر بعض افكار ابكليشن اندرويد، ما هي أفضل مواقع انشاء البرامج؟ وكيف يمكنني استخدامها وتحقيق الأرباح إلى جانب كل ذلك؟ إليك دليل آخر مُفصل عن هذا الأمر!


افضل مواقع لانشاء تطبيقات الاندرويد مجانا

في الحقيقة، بالنسبة لمواقع انشاء تطبيقات لنظام الأندرويد، إذا بدأت في البحث عن موقع جيد لكي يكون مساعدك في إتمام مشروعك بشكل ناجح بعد الحصول على افكار ابليكيشن اندرويد أو بعد الإنتهاء من أولى مراحل تطوير تطبيقات Android فسوف تجد الكثير منها، فقط قم بتجربة البحث عن “Make Apps For Free” ، وسوف تجد كثير من المواقع التي يمكنك الاستعانة بإحداهم، ولكن هل كل المواقع تعمل بنفس المستوى؟ وهل كلها بالفعل مجانية؟ في الحقيقة الإجابة على السؤالين هي لا، ولذلك قمنا بوضع قائمة تحمل أفضل الخيارات المقترحة لكم، فهيا نبدأ بالحديث عن كل موقع منهم بذكر نبذة عنه، ثم تقديم شرح لكيفية الاستعانة بكل منهم أيضاً!

‌موقع AppsGeyser:

صديقي القارئ، لن تجد في الحقيقة موقع أسهل من هذا يمكنك الاستعانة به في تصميم تطبيقك بعد الحصول على افكار ابليكيشن اندرويد، فقط بإنشاء حساب على الموقع، الضغط على بدء التصميم واختيار الفكرة التي تريد إنشاء تطبيقك على أساسها سوف تحصل على أداة جاهزة للاستخدام بصيغة APK، ربما عيب الموقع الوحيد أنه محدود التعديلات، أي لا يمكنك الخروج عن نطاق الفكرة أو القالب الذي تقوم بإختياره، فقط تختار القالب وتحصل على مشروع جاهز يمكنك الربح منه عن طريق وضع الإعلانات، ولكن كيف يمكنني إستخدامه؟

    1. بعد الدخول إلى الموقع، سوف يكون عليك من الواجهة الرئيسية له بالضغط على خيار Create App For Free.
    2. ‌بعد الضغط على الخيار الظاهر بالصورة السابقة والمذكور بالخطوة السابقة أيضاً، سوف يكون عليك تحديد القالب أو الفكرة التي تريد تصميم تطبيقك على أساسها.
    3. امامك عدة خيارات يمكنك تحديد ما تريد منها، سواء كنت تريد تطبيقك أداة لخلفيات الهاتف، أو حتى تطبيق لمشاهدة القنوات، كما يمكنك تصميم تطبيق مراسلة مثل واتساب تماماً!‌
    4. بعد التحديد، سوف يوجعك الموقع للمرحلة التالية وهي تحديد خلفية التطبيق سواء كنت تريدها تظهر بالوان فقط أو حتى صور يمكنك تحديدها، قم بضبط الاعدادات ثم قم بالضغط على زر Next.
      ‌بعد ذلك، سوف نتنقل للمرحلة الأخيرة من ضبط اعدادات التطبيق، لذا قم بوضع إسم التطبيق الذي كنت تنوي عليه ثم قم بالضغط على Next.
    5. ‌قم بعد ذلك بتحديد الصورة التي تريد أن تبدو أيقونة التطبيق عليها، ثم قم بالضغط على زر Next مرة أخرى.
      ‌ وأخيراً، إضغط على زر Create!
    6. ‌سوف يطلب منك الموقع بعد ذلك التسجيل بحساب جديد، لذا أنشئ حساب جديد حتى يسير الامر كما نريد.
    7. ‌هكذا قد انتهينا بالفعل من تطوير موقعنا بواسطة الوسيلة الأولى وهي AppsGeyser

أقرأ أيضا: أفضل تطبيقات جديدة للأندرويد عند شراء هاتف جديد

موقع Apphive:

واحد من أفضل المواقع التي يمكنك الاستعانة بها أيضا في تصميم التطبيقات بدون أكواد أو برمجة، فقط بخطوات بسيطة للغاية كما سار الأمر مع الموقع السابق يمكنك الحصول على تطبيقك الجديد وبدأ تحقيق النجاحات مع مشروعك وكذلك الأرباح، تلك المرة الأمر مختلف بعض الشئ، فلن يكون التعامل أو التعديل علي تطبيقك محدود بالفكرة أو القالب الذي تختاره عند تنفيذ الخطوات، ولكن الأمر مختلف بعض الشئ، فالموقع يعطيك واجهة فارغة ويمكنك إضافة الأجزاء المختلفة من مقاطع فيديو، أزرار، خرائط، العديد من النوافذ الموجودة بواجهة التعديلات والتي تمنحك حرية التعديل والإبداع في تطبيقك الجديد! ولكن كيف يمكنني الاستعانة بموقع Apphive في تصميمها؟

    1. في البداية، بعد التوجه الموقع من الرابط الموجود بالأعلى، قم بالضغط على Get Started.

      افكار ابلكيشن اندرويد
      افكار ابلكيشن اندرويد
    2. ‌بعد الضغط على الخيار الموجود بالواجهة الرئيسية، قم بتسجيل الدخول بعد انشاء حساب على الموقع.‌
    3. من الواجهة التالية، وبعد الإنتهاء من إنشاء الحساب، قم بالضغط على زر New App الظاهر أمامك.
      افكار ابلكيشن اندرويد
      افكار ابلكيشن اندرويد
    4. ‌حتى يسير الأمر بشكل مجاني كامل، قم بالضغط من الواجهة التالية على زر Blank Template.
    5. ‌بعد ذلك، سوف يكون عليك الضغط على زر Ok الذي سوف يظهر بعد وضع إسم لمشروعك الجديد، تأكد من وضع إسم مناسب له!‌
    6. الآن، أبدا بتصميم تطبيقك بإضافة ما تريد من الإضافات به لكي تصل في النهاية إلي التصميم المناسب للفكرة الذي قمت باختيارها من افكار ابليكيشن اندرويد.
      افكار ابلكيشن اندرويد
      افكار ابلكيشن اندرويد

كيفية الربح من التطبيقات

افكار ابلكيشن اندرويد
افكار ابلكيشن اندرويد

قد إنتهينا بالفعل من أهم مرحلة في هذا الدليل بعد الفكرة الأساسية التي أتينا بالفعل للحديث عنها اليوم وهي الحصول على قدر جيد من افكار ابلكيشن اندرويد وهي طريق تصميم تطبيقات لنظام Android مستعيناً بالوسيلة الأسهل وهي مواقع تطوير برامج الهواتف، وثق بي صديقي القارئ قد ذكرنا أكثر موقعين لن تواجه معهما شئ من الصعوبة أثناء إنشاء مشروعك الجديد، والآن، سوف نأتي للجزء الأكثر أهمية والذي له أساساً قد قمنا بالعثور على أفضل افكار تطبيقات الاندرويد! وهو ربح الأموال، فهل يمكنني بالفعل بدء تحقيق الأرباح من تطبيقي الجديد؟

نعم! فكما ذكرنا بالأعلى الأمر الذي أتيت للحصول على افكار ابلكيشن اندرويد له، وبدأت بالفعل في خطوات التصميم لهُ أيضاً وهو ربح الأموال ممكن، ربما قد يأخذ بعض الوقت، لن تعاني من أي جهود في تنفيذ خطوات الوصول لذلك، كل هذا لن يتم إلا بالإستعانة بموقع Admob، وهي أفضل وسيلة تابعة لجوجل يمكنك بمساعدتها عرض الإعلانات في تطبيقك، ورؤية الأموال وهي في زيادة مستمرة مع التحميلات والإستخدام الدائم في واجهة التحكم، لذا قم بالتسجيل في الموقع بواسطة الجيميل الخاص بك، ثم قم بالضغط على الزر المُشار إليه بالصورة، إحصل على الرقم التعريفي لإعلانك الجديد، قم بنسخة وهيا نبدء في شرح خطوات عرض الإعلانات بتطبيقك (على حسب الموقع الذي إستعنت به).

افكار ابلكيشن اندرويد
افكار ابلكيشن اندرويد

تحقيق الأرباح من موقع AppsGeyser:

    1. بعد الإنتهاء من تصميم تطبيقك وبعد الحصول على افكار ابلكيشن اندرويد، تأكد من نسخ الرقم التعريفي لإعلانك، ثم قم بالرجوع إلى الواجهة الرئيسية للموقع.
    2. من واجهة الموقع الرئيسية، هناك شريط جانبي، قم بالضغط منه على زر Monetize لبدء تحقيق الأرباح.
      افكار ابلكيشن اندرويد
      افكار ابلكيشن اندرويد
    3. بعد الضغط على هذا الزر، سوف يطلب منك الموقع نشر التطبيق أولاً في متجر Google Play، ثم بدء عرض الإعلانات.
    4. لذا قم بنشر التطبيق بالضغط على زر Puplish الظاهر أمامك، ثم أكمل المطلوب منك بعد ذلك!
      افكار ابلكيشن اندرويد
      افكار ابلكيشن اندرويد
    5. بعد الإنتهاء من نشر التطبيق، قم بوضع الرقم التعريفي للإعلان الذي قم بإنشائه، لتبدأ تحقيق الأرباح مباشرةً.

تحقيق الأرباح من موقع Apphive:

    1. بعد الإنتهاء من تصميم تطبيقك بالفعل من الموقع الثاني، وبعد الإنتهاء من التعديل عليه على أساس الفكرة التي إخترتها بالفعل على أساس افكار ابلكيشن اندرويد التي حصلت عليها، قم بالتوجه إلى واجهة التعديل.
    2. من واجهة التعديل، قم من شريط الإضافات الموجود بجانب الشاشة، قم بسحب إضافة AD Banner الموجودة ضمن القائمة، وقم بوضعها في واجهة التطبيق الظاهرة أمامك أيضاً.
      افكار ابلكيشن اندرويد
      افكار ابلكيشن اندرويد
    3. بعد وضع البانر الإعلاني، قم بالضغط عليه، ثم قم بوضع الرقم التعريفي الذي قمنا بنسخه في البداية حتى يظهر الإعلان كما نريد!

لك ايضًا: افضل متجر تطبيقات اندرويد سهل وآمن بديلآ لمتجر جوجل بلاي

الأسئلة الشائعة:

هل انشاء تطبيق اندرويد مربح؟

نعم! بالطبع لا شك أن انشاء تطبيق جديد هو أمر مربع، فقط يحتاج إلى تحميلات جيدة وعدد لا بأس به من المستخدمين بشكل مستمر للتطبيق!

ما هي أسهل طريقة لعمل تطبيق أندرويد؟

كما تحدثنا بالأعلى، تأكد عزيزي القارئ أن لا يوجد طريقة لإنشاء التطبيقات أسهل من المواقع المخصصة لذلك.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *