يتسابق الجميع حاليًا في ظل التقدم التكنولوجي السريع وفي سبيل تحقيق الربح بشكل إلكتروني يلجأ كافة المستخدمين إلى طرق كسب الأموال من خلال موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا، وبشكل احترافي دون حاجة المستخدم إلى تعلم لغة البرمجة المعقدة وقضاء ساعات وأشهر متواصلة من أجل إنشاء وتطوير تطبيق اندرويد، حيث ظهرت مواقع تقوم بصنع تطبيقات اندرويد مجانا وبأسرع الطرق والمميزات التي يسعى إليها أي مستخدم في أقصر وقت ممكن.

كيفية عمل تطبيقات اندرويد بدون برمجة

من أجل معرفة كيفية عمل موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا وبدون برمجة، فيمكنك عمله بشكل سهل عن طريق أي موقع من المواقع التي ابتكرت خصيصًا لأجل تصميم تطبيقات اندرويد مثل appy pie، والأمر لا يتطلب مهارات برمجة، بل مجرد إتباع بعض الخطوات فيما يلي:

  • الإنتقال إلى أي موقع مصمم خصيصًا لصنع تطبيق اندرويد مثل appsgeyser أو appy pie.
  • ومنها يمكن للمستخدم النقر على أيقونة إنشاء تطبيق، وعليه يدخل اسم الشركة الخاصة به وينقر التالي.
  • يختار المستخدم الفئة التي قامت الشركة بإستهدافها لضمان وصول التطبيق إليهم.
  • ومنها ينتقل المستخدم إلى مرحلة الألوان والتي يتحتم عليه اختيار مجموعة ألوان تتناسب مع التطبيق الخاص به.
  • وبالتالي يقوم المستخدم بتحديد الجهاز الذي سيتم اختبار تطبيقه عليه بشكل تجريبي.
  • يقوم المستخدم بتخصيص تصميم معين للتطبيق الخاص به، ثم يقوم بالحفظ ومتابعة.
  • بمجرد الإنتهاء من تلك الخطوات يستعد التطبيق في مرحلة الصنع، ومنها يقوم المستخدم بمسح QR Code الخاص لأجل الاختبار التجريبي.

– يمكن تجربة التطبيق من خلال ارسال ملف إرتباط التطبيق على الجهاز المخصص من خلال البريد الإليكتروني أو من رسالة قصيرة لأجل تجربة البرنامج.

  • ومن ثم يذهب المستخدم إلى قسم التطبيقات الخاصة به.
  • الإنتقال إلى خيار “تحرير” من أجل تحرير التطبيق الذي تم إرساله للهاتف المخصص للتجربة.
  • ومنها يتم اختيار “المحاولة الآن” أو “الشراء”، بشرط أن الموقع يتيح محاولة تجريبية للتطبيق لمدة أسبوع لحين أن يقرر المستخدم بشرائه في حين رضاءه عن تصميم التطبيق.
  • وينصح عند تحرير التطبيق استخدام بطاقة الائتمان للتحقق من صحة المستخدم.

لك أيضًا: برنامج لربح المال من الأندرويد وأفضل المواقع في 2022

كيفية رفع التطبيقات والربح منها

موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا
صنع تطبيقات اندرويد مجانا

إن الربح من تطبيقات الاندرويد بشكل عام تصل إلى ملايين الدولارات بشكل شهري، والبعض قد يحقق أرباح يومية بالألاف، ويتم ذلك بناءًا على فكرة التطبيق المبتكر من قبل المستخدم، ثم يقوم برفعه على متجر جوجل الخاص بالاندرويد، بعد تصميمه من أي موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا.

  • ومن المقرر انه عند رفع التطبيق الخاص بالمستخدم على متجر جوجل بلاي، الحذر في تلك العملية لانه يتم دفع رسوم مقابل مميزات معينة يمنحها المتجر للمستخدم.
  • وينبغي على المستخدم مراعاة كافة التفاصيل المتعلقة بالتطبيق وإدخال البيانات الخاصة به بشكل صحيح على جوجل بلاي لما فيها من شرح مبسط للتطبيق باللغة الإنجليزية، والصورة المُصغرة للتطبيق وفيديو مصغر للتعريف بألية عمل التطبيق.
  • ويمكن الربح من تلك التطبيقات بطريقة مجانية بشكل كامل: منها منصة جوجل أدسنس، أو توفير مميزات إضافية للبرنامج غير متاحة إلا بمقابل رسوم إضافية، أو الحصول على تمويل من بعض المستثمرين المهتمين بالتطبيق، أو توفير بعض الخدمات والمنتجات للبيع داخل التطبيق.

صنع تطبيق اندرويد من الهاتف بدون خبرة

موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا
موقع صنع تطبيقات اندرويد

موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا، من أجل صنع تطبيق اندرويد خاص بالمستخدم للترويج عن شركته او الخدمات التي يقدمها، فيبنغي عليه ان يستثمر بعض الشي لأجل جني الأرباح من التطبيق ممن يقوم بتحميله واستخدامه، ويمكن للمستخدم اللجوء لـ موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا من خلال عدة قوالب متوفرة حاليًا او مواقع متخصصة في تصميم تطبيق اندرويد من الهاتف، بل الأمر لا يحتاج لتعلم لغة برمجة أو خبرة في المجال التكنولوجي.

ومن أفضل المواقع المتخصصة في صنع تطبيقات اندرويد من الهاتف بدون خبرة، فيما يلي:

موقع mobile roadie

ويتميز الموقع بكونه متخصص في صناعة كافة أنواع التطبيقات، من خدمات دردشة او ألعاب، كما يدعم نظام الأندرويد ونظام الـ IOS، كما يتيح الموقع طريقة سهلة في تسجيل الدخول والعمل بشكل سهل في تصميم التطبيق.

موقع the app builder

وهو من المواقع التي ينصح بها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصميم تطبيقات الاندرويد من الهاتف بدون خبرة، حيث يتميز الموقع بكونه يقوم بإنتقاء مجموعة من التطبيقات بشكل دوري لدخولها سحب على الفوز بمبلغ مادي.

موقع flutter

يتميز انه موقع سهل ومطابق للمواصفات القياسية التي يتمتع بها أي موقع مخصص لتصميم تطبيق اندرويد، وقد تم تصميم تطبيقات منه يتم حاليًا إستخدامها من قبل المستخدمين حول العالم، ويمتاز بكونه سريع الأداء وتنفيذه للعمل أثناء تصميم تطبيق اندرويد في مدة لا تتجاوز اليوم وبجودة عالية.

موقع mob app

يعتبر موقع مناسب بشكل كبير لمن يفكر في تصميم تطبيق خاص بالمأكولات والمطاعم وتجار الملابس والموضة بشكل عام، فهو يتيح للمستخدم بتقديم تصميماته للتطبيق، ويقوم بمعالجتها بما هو مناسب ومنها يقوم المستخدم بالتعديل الخاص به وإضافة صور ووصف لكل تصميم قد أدخله.

موقع andromo

وذلك يعتبر من أفضل المواقع في ذلك المجال، ومن خلال ذلك الموقع يمكن للمستخدم صنع تطبيق اندرويد بشكل مجاني، كل ما عليه فعله هو إنشاء حساب على الموقوع المذكور، ومن ثم الاختيار من بين القوالب الجهازة بالموقع لأجل إنشاء التطبيق بناء على القالب الذي تم اختياره، ومنه يضيف المستخدم النصوص والأزرار والصفحات التي من خلالها تقوم بخاصية السحب والإسقاط drag and drop، وختامًا يتم الضغط على إنشاء التطبيق حينها يكون جاهزًا. مع العلم انه حين إنشاء التطبيق سيتم إرسال رسالة للبريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به في الموقع، ومنها يمكن تحميل التطبيق على جوجل بلاي ثم الشروع في خطوات المتجر بشكل تفصيلي.

موقع swiftic

كانت الشركة بالأصل اسمها como، ولكنه تم تغيير اسمها، وتعد هي أداء صناعة التطبيقات الفورية في أسرع وقت، كما يعتبر ذلك الموقع من أفضل المواقع تخصصًا في صناعة التطبيقات معتمدة على نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الاندرويد، لإحتوائه على مجموعة من المميزات ياتي في مقدمتها تحقيق الربح وكسب الاموال، والحث على إشراك العملاء وتحميل التطبيق، إضافة إلى كونه مجاني تمامًا ويمكن دفع إشتراك من أجل الحصول على ميزات إضافية بالموقع مثل إنشاء قوائم متخصصة أو تحديثات من وسائل التواصل الإجتماعي وغيره.

إقرا أيضآ: شرح عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي مع افكار متنوعة للتطبيقات

قوالب تطبيقات اندرويد جاهزة مجانًا

موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا
موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا

موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا، في تلك القوالب الخاصة بتصميم تطبيقات اندرويد جاهزة ذات مميزات عالية، ومتعددة الإستخدامات، تمتلك خاصية تحقيق الربح بشكل مضمون من google apps admob، وذلك بدمجه بشكل كامل في كل تطبيق حتى يمكن الربح من خلاله بشكل كبير، ومن أبرز تلك القوالب فيما يلي:

Universal

يعتبر قالب تطبيق متعدد الإستخدامات ويمتاز بالمرونة في تخصيصه مجموعة من التصميمات، إضافة إلى كون ذلك القالب ياتي بوثائق شاملة لتوجيه التعليمات للمستخدم بشكل صحيح عند الشروع في العمل.

Web2app

من القوالب التي تقدم إمكانيات لا حصر لها، بل يوفر مكون android webview، إضافة إلى جانب الإرشادات التعليمية من فيديو وغيره خطوة بخطوة، الأمر الذي يجعل العمل سهلًا.

قالب android webview

يملك ذلك القالب الكثير من المميزات الإضافة والتي تميزه عن أي قالب، وهي التصميم وتحديد مواد التصميم، والمواقع الجغرافي، إضافة إلى انه قالب يدعم الإيماءات من أجل السحب للتحديث، وفي ذات السياق يدعم القالب صيغة java script، jquery، bootstrap، و Css3، والـ

قوالب منصة ion wordpress

تعمل في إطار أيوني يتمكن من خلالها المستخدم، من بناء تطبيقات الجوال المختلفة بإستخدام صيغة كلًا من css، html5، وJava script، إضافة إلى انه يحتوى على مميزات التعامل مع لوحة wordpress بشكل جيد.

الباحث real estate

وهو يعتبر قالب من القوالب الخاصة بنظام تشغيل ios، مع نهاية خلفية php، ويرجع القالب لكونه مميزًا بسبب الهندسة الجغرافية خاصته، وكونه معتمد وموثق من خرائط شركة جوجل، والتي تساهم في مساعدة المستخدم بشكل كبير، من ناحية إنشاء تجربة فريدة في مطالعة الأماكن الغريبة عن المستخدم، إضافة لكونه القالب الذي يملك قنوات اتصال بسيطة مع الاتصالات الهاتفية المدمجة برسائل قصيرة SMS، أو البريد الإلكتروني، ويتم توصيل الملقم الخلفي والحقيقي للشخص الذي يشتري القالب.

إقرأ أيضاً: بالصور كيفية عمل روت للاندرويد 11، إليك أفضل طريقتين للقيام بذلك (شرح مُفصل)

أفضل مواقع لصنع تطبيق اندرويد مجانا

موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا، في ظل التطور العلمي بكافة الجوانب البرمجية والتي تدور حيال إنشاء تطبيق اندرويد مجاني، انتشرت فكرة إنشاء موقع صنع برامج اندرويد مجانا دون الحاجة لكتابة كود برمجي، فيما يلي:

موقع appsgeyser

وهو يعتبر من أفضل المواقع الصانعة لتطبيقات اندرويد وتنفيذ للتصور الخاص بالتطبيق بشكل مجاني وسريع، دون الحاجة لتعلم لغة البرمجة، إضافة لتميزه انه يصنع الموقع بشكل مجاني حر دون اللجوء إلى إشتراك في باقة. فهو يستحق التجربة لأجل كسب المال ودون اللجوء إلى لغة برمجة لصناعة تطبيق.

موقع appy pie

يمتلك صيت واسع في مجال إنشاء تطبيقات الاندرويد، حيث يمكنه منح المستخدم ميزة انشاء تطبيق الاندرويد بشكل سريع وبقدرات عالية، ويوفر الموقع مجموعة مميزات منها القدرة على عملية الشراء داخل التطبيق، وإضافة الإعلانات وإمكانية إرسال الرسائل، كما ان الموقع يقدم فكرة تجربة التطبيق الذي صنعه المستخدم لكنها لمدة سبعة أيام فقط تجربة مجانية، وبعد انقضاء المدة ينبغي الإشتراك في باقة من الباقات التي يوفرها الموقع في حال رغبة المستخدم إجراء مزيد من التجربة على التطبيق الخاص به.

موقع build fire

وهو من المواقع التي تتميز بإعطاء المستخدم للتطبيق بتجربته لمدة تزيد عن الأسبوع ولا تتجاوز 14 يومًا، كما يوفر الموقع طريقة بسيطة وسهلة أثناء تصميم التطبيق، كل ما ينبغي فعله هو إتباع الخطوات التي تظهر للمستخدم بشكل سليم وتخطيها بشكل ناجح.

موقع good barber

هو أحد أفضل المواقع المتخصصة في إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا، فمن خلاله يمكن تخصيص التطبيق بشكل سلس وتصميمه بسهولة، وبمجرد من التسجيل بالموقع ينبغي البداء في العمل على البرنامج، لأن النظام الأساسي هو مجرد أداء للمساعدة على تصميم التطبيق من الموقع، فذلك يمكنه صنع تطبيقات الهواتف الذكية سواء كان أندرويد أو نظام IOS، ويعتبر الموقع أيضًا هو بمثابة دردشة خاصة والتي تعد من أهم الخصائص التي يتمتع بها ذلك الموقع، مثله مثل شبكات التواصل الإجتماعي، إضافة إلى قيامه بعرض كافة الإشعارات، ويمكن منح لوحة التحكم بشكل كامل للتطبيق والتعديل أثناء التجربة بكل سهولة، لخطة مجانية تتمتع بنحو 31 يومًا.

موقع app machine

يعتبر موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا وبدون لغة برمجة، يستخدم فيه واجهة بسيطة وسلسة، من خلاله يمكن تصميم التطبيق بشكل مريح عن طريق نظام البلوكات “المربعات” الرائع والمتاح داخل الموقع. وحين التسجيل في الموقع واختيار المظهر المناسب يتم توجيه المستخدم إلى قسم الخاص له بالإنشاء والتصميمات. ومن خلالها يمكن استكمال إجراءات التصميم وصناعة التطبيق بناءًا على نظام البلوكات.