يبحث الكثيرين عن طريقة عمل تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي وخطوات عمل التطبيق خطوة بخطوة، ويتساءل البعض هل من الضروري أن يكون الشخص الذي يريد عمل تطبيق اندرويد هو شخص محترف أم أنه يمكن لأي شخص تطبيق الطريقة بالخطوات والنجاح في إنشاء تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي، وهو ما سنعرضه إليكم بالتفصيل في المقال التالي.

أفضل مواقع إنشاء تطبيقات اندرويد مجاناً

عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي
عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي

هناك العديد من المواقع التي تساعدك في عمل برنامج اندرويد ورفعه على جوجل بلاي، ويقدم كل موقع منهم خيارات مختلفة للمستخدمين ويبحث الكثيرين عن مواقع تساعدهم في إنشاء تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي وهي كما يلي:

موقع Appypie

يعد موقع appypie من المواقع الرائدة والشهيرة في عمل تطبيق للاندرويد، حيث ينتشر استخدامه في أغلب بلدان العالم وما يقرب من 126 دولة وقد بلغ عدد عملاء الموقع مليون عميل حول العالم، وتطبيق appypie ليس من المواقع الجديدة حيث بدء العمل منذ 7 سنوات قدم خلالهم أفضل الخدمات لعملائه وعمل على تلبية احتياجاتهم في إنشاء تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي، ولكي تستطيع الاستفادة من الموقع بشكل جيد اتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية أدخل إلى موقع appypie واختر إنشاء تطبيق اندرويد.
  2. قم بإدخال الاسم الذي تريد أن يكون التطبيق به، بعد ذلك قم باختيار الفئة التي تتوافق مع التطبيق الذي تريد إنشاءه.
  3. سيعرض عليك الموقع مجموعة كبيرة من الألوان التي تريد أن يكون بها التطبيق، اختر ما يناسبك ويمكنك أيضاً تغييره لاحقاً.
  4. سيمكنك الموقع من المساعدة في طريقة عمل تطبيق اندرويد من الصفر مجاناً، يمكنك أيضاً الاختيار ما بين أن يكون تطبيقك مدفوع أم مجاني ويجب أن تعرف أن التطبيق المدفوع يكون له مميزات عديدة سيوضحها الموقع لك.
  5. سيطلب منك الموقع معلومات يجب أن تدخلها تباعاً بشكل صحيح وتقوم بالضغط في كل مرحلة على كلمة التالي، وبعد أن تضبط التطبيق الذي انشأته سيطلب منك الموقع اختبار تطبيقك وتحميله على الهاتف.

موقع appsgeyser

موقع appsgeyser من أكثر المواقع البسيطة والسهلة في عمل تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي في خطوات بسيطة وسهلة، وتم تصنيفه من أفضل 10 مواقع تساعدك في إنشاء تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي، يمكنك أيضاً تصميم لعبة من اختيار ويساعدك الموقع في إنشاء لعبتك واختيار اللاعبين والألوان وكل ما تحتاج إليه في خطوات بسيطة وهي كما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع عن طريق محرك البحث جوجل واختر إنشاء تطبيق، ستظهر لك بعد ذلك أيقونة بها العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها الأنسب لتطبيقك أو لعبتك.
  2. يمكنك اختيار العديد من الخلفيات وفي حال كنت تقوم بإنشاء لعبة سيمكنك الموقع من اختيار أشكال اللاعبين والأسلحة وشكل اللعبة.
  3. يمكنك في الخطوة التالية اختيار اسم التطبيق ووصفه، وسيكون جاهز بعد دقائق على جوجل بلاي.

موقع Alstrapp

حاز موقع alstrapp على تصنيف عالي في قائمة أفضل المواقع عمل تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي خاصة أنه يقدم ميزة جديدة وهي أنه يمكنك من إنشاء تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي بالإضافة إلى تطبيقات الايفون.

كيفية التسجيل على جوجل بلاي كمطور برامج

عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي
عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية التسجيل على جوجل بلاي كمطور برامج يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح لوحة التحكم في جوجل التي تسمى google console قم بقراءة التعليمات جيداً ثم اضغط على I agree.
  • اضغط بعد ذلك على متابعة الدفع وقم بإدخال بطاقة الائتمانية وتأكد من إدخال رقم البطاقة ورمز الأمان واسمك بشكل صحيح.
  • بعد إتمام عملية الدفع ادخل اسمك كمطور برامج وهو الاسم الذي سيتم نشر التطبيق به، وعنوان بريدك الإلكتروني وهاتفك المحمول ثم قم بالضغط على المتابعة وإنهاء عملية التسجيل.

لك أيضًا: كيف اعرف ان جهازي الكمبيوتر يدعم الاندرويد بالخطوات

طرق الربح من رفع التطبيقات على المتجر

يجب أن تعرف أولاً أن هناك بعض التطبيقات التي يمكنها أن تجني أرباح طائلة وتطبيقات أخرى لا يمكنها تحقيق أي مكسب، لذلك يجب أن تعرف أفضل الطرق التي تمكنك من تحقيق الربح من رفع التطبيقات على متجر جوجل بلاي، وهي:

  • يجب أن يقوم الشخص بتحميل تطبيقك على هاتفه، وسيجد هناك الكثير من المميزات الإضافية التي يمكن أن يشترك بها.
  • إن كان المستخدم يريد الاستمتاع بكل مميزات التطبيق المجانية والمدفوعة فسيقوم بعملية إتمام الدفع للتمتع بالمميزات الإضافية.
  • ولكن لكي تستطيع أن تجذب المستخدم لشراء تلك المميزات ودفع الأموال بها يجب أن تكون المميزات تعطي قيمة حقيقية وتمكنه من الاستمتاع بتجربة فريدة ومميزات متنوعة.
  • هناك أيضاً طريقة أخرى معروفة للربح وهي مشاهدة الإعلانات داخل التطبيق ثم الربح من مشاهدة كل دقيقة من تلك الإعلانات.
  • يمكنك الربح من جوجل ادسنس وذلك من خلال إعلانات الأفلييت.
  • هناك بعض الشركات التي يمكنها أن تتواصل نعك لتأجير مساحات إعلانية على تطبيقك مقابل مبلغ شهري.

مقال مشابة: تعلم كيفية تصميم تطبيقات اندرويد بسهولة

أفضل أفكار تطبيقات الاندرويد لم تنفذ بعد 2022

عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي
عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي

يجب أن تعرف أنه كلما التطبيق الذي قمت بإنشائه مميز ويقدم شيء جديد ستستطيع جذب الكثير من المستخدمين بشكل أسرع، ومن بين أفكار التطبيقات الجديدة ما يلي:

تطبيقات مسح الصور

التي تتيح لك التسوق عبر المسح الالكتروني لأي صورة والعثور على السلعة أو المنتج الذي تبحث عنه بسهولة، حيث يمكنك هذا التطبيق من إيجاد السلعة التي تبحث عنها والأماكن التي تقدمها.

تطبيق الطهي الذكي

تقدم فكرة هذا التطبيق أنه يمكنك من إعطاء المكونات المتاحة لديك في منزلك وسيعطيك الخيارات التي تمكنك من الطهي بتلك المكونات.

تطبيق الحجز في المطاعم

تساعدك فكرة هذا التطبيق على إيجاد المطاعم المحيطة بك وعمل مسح شامل للمطاعم والطاولات المتاحة وسيساعدك التطبيق في حجز الطاولة التي قمت باختيارها.

تطبيق غسيل السيارات في المنزل

تمكن فكرة هذا التطبيق من توصيل عمال لتنظيف السيارة وغسيلها للعميل تحت منزله أو الشركة التي يعمل بها، وتلك الخدمة لم يقدمها تطبيق من قبل فبالتالي ستجد رواج كبير لدى المستخدمين.

تطبيق لمقابلة الدارسين

يوفر هذا التطبيق تجميع الطلاب والدارسين في نفس الصف لكي يلتقوا ببعضهم البعض والدراسة بشكل جماعي مما يحمسهم أكثر على دراسة موادهم الدراسية خاصة مع قرب الامتحان.

تطبيق للطرق الجديدة

تقدم كل التطبيقات للخرائط أسرع الطرق للوصول إلى وجهتك، ولكن من الممكن أن تنشأ تطبيق جديد يقوم بتوصيل المستخدمين عبر الطرق الجديدة والغير مستخدمة كثيراً مما يقدم لهم تجربة شيقة وغير اعتيادية.

تطبيق تفضيلات الطعام

وهو تطبيق يعرض فكرة أكثر الناس أعجاباً بأطعمة معينة وغير رائجة وأين يمكنهم تناول تلك الوصفة وكيفية إعدادها إذا كانوا يريدون إعدادها في المنزل والمدة التي قد تستغرقها لاتمام طهي تلك الوصفة.

تطبيق للعثور على أماكن ركن السيارات

يتيح لك هذا التطبيق الأماكن المتاحة لركن السيارات في الأماكن التي ستذهب إليها فبدلاً من الذهاب والبحث بنفسك يمكنك استخدام هذا التطبيق.

مواضيع ذات صلة: