إذا كان لديك هاتف يعمل بالنظام الأكثر إستخداماً من بين أنظمة الهواتف الأخرى، فالطبع أنت تعلم أنك لديك واحد من أكبر متاجر التطبيقات والأكثر استخدامًا أيضاً، نحن نتحدث بالطبع عن تطبيق Google Play، أو الوسيلة الوحيدة بشكل رسمي المتوفرة لتحميل مختلف التطبيقات والألعاب على هاتفك الأندرويد، ونحن نتحدث أيضاً عن متجر به عدد من التطبيقات يصل إلى الملايين! هناك الكثير من الخيارات إذا فكر بتحميل تطبيق يقوم بمهمة معينة، فقط قم بالبحث ولن تجد غرض لا يمكنك القيام به بسبب عدم توافر تطبيق له على جوجل بلاي، ولكن هل جميع التطبيقات مُفيدة؟ وهل كل التطبيقات يجب عليك أن تُحملها على هاتفك؟ بالطبع لا، الأمر لا يسير بهذا الشكل، فهناك مجموعة لها فائدة، هناك مجموعة أخرها لا تقدم إلا تسلية الوقت، هناك مجموعة لابد أن تقوم بتجربتها، وهنا في دليلنا سوف تجد اجدد برامج الاندرويد!

ما هي اجدد برامج الاندرويد لعام 2022

اجدد برامج الاندرويد لعام 2022
اجدد برامج الاندرويد لعام 2022

في الحقيقة إن فكرت فقط بتحديد عدد التطبيقات المتوفرة بشكل عام ويمكنك أن تحملها على هاتفك فلن تستطيع من الأساس القيام بذلك، الأمر شبه مستحيل، فهناك الكثير وعدد يمكننا وصفه بأنه لا حصر له منها، نحن اليوم في دليلنا الذي يحمل عنوان أحدث تطبيقات الاندرويد سوف نتحدث عن قائمة من أهمها، ليس الأحدث فقط، وإنما الأهم منه والذي لابد أن يكون على هاتفك! وفي الحقيقة الأمر لا يمكن تحديده على أساس واحد، وإنما يمكننا القيام بذلك على أساس عدة معايير، ومنها:

‌أفكار للتطبيقات:

في الواقع، رغم كثرة التطبيقات وعددها الهائل فأغلبها يسير بنحو واحد، وأغلبها مقسم إلى مجموعات كل مجموعة لها غرض معين، وهذا ما يجعل الأمر في الأغلب تقليدي بعض الشئ، ربما أنت هنا في دليل أحدث تطبيقات الاندرويد وتبحث عن أفكار جديدة وأغراض تجعل للتجربة مختلفة، هنا سوف تجد قائمة بأغرب التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك Android!

‌الافضل في Play Store:

متجر التطبيقات الرسمي أيضاً لحسن الحظ يقدم لمستخدمي الاندرويد قائمة بأفضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك، من حيث التحميلات والشهرة وما إلى ذلك، هي قائمة غير ثابتة، ولكن أنت الآن بدليل يحمل بيانات احدث تطبيقات الاندرويد في وقتنا الحالي، وهذا ما قمنا به بالفعل بقائمة أخرى هنا وبالأسفل، وهي قائمة احدث التطبيقات من تقييم جوجل بلاي!

‌على أساس للاحتياجات اليومية:

طريقة أخرى مختلفة تماماً يمكن للبعض الإعتماد عليها في تحديد التطبيقات التي يحصل عليها ويجعلها أساسية ضمن تجربته اليومية مع الهاتف، ربما النقاط السابقة التي تمثل أسباب حقيقية أنت لها بهذا الدليل الآن تعتمد على آراء المعظم وتجربتهم كذلك، ولكن قائمة الاحتياجات اليومية التي تحصل عليها ليس بغرض التجربة، ولكن لأنك تحتاج إليها بالفعل، إن تبحث عن مساعدك في أداء مهامك اليومية، تحسين ذاتك، الانتقال إلى حياة أكثر إيجابية، فإليك قائمة يمكنك الاعتماد عليها بالاسفل أيضاً!

لا يمكن في الحقيقة تحديد سبب وجودك هنا بهذا الدليل، في النهاية أنت تبحث عن أحدث برامج الاندرويد، ولكن لماذا من الأساس؟ ربما لأن هاتفك جديد، وتريد ملئه بالتطبيقات لكي تصل لأفضل تجربة، ربما قد سئمت من تطبيقات هاتفك التي نستعملها يومياً بشكل مستمر والمعروفة مثل واتساب، فيس بوك، Tiktok، جوجل كروم، أو YouTube، هناك قائمة في الحقيقة من تلك النوعية هناك الكثير لا يخرج خارج نطاقها في استخدامه، وأحياناً الأمر قد يصل للملل منها، فسواء إن كان هاتفك جديد، أو سئمت من التطبيقات بالفعل، فدليل تحميل أحدث تطبيقات الاندرويد سوف يكون مفيد إليك!

إقرا أيضآ: أفضل موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا بدون خبرة والربح منها

تعرف علي افضل التطبيقات المفيدة المجانية لعام 2022

بعيداً عن تقييمات جوجل التي يتم تحديدها على أساس عدة معايير لكي تصل في النهاية لقائمة الأفضل بالمتجر، هناك تطبيقات أصبحت أساسية في أي هاتفك لكي تكون تجربة استخدامك هي الأفضل ولا تشعر دائماً بالنقص، ربما أنت لست على علم بها حتى الآن لأن هاتفك بالفعل جديد وأنت تقرأ المقال كعضو جديد في عالم مستخدمي نظام الاندرويد، فإذا كنت هذا الشخص بالفعل، فما الذي يجب علي تحميله من قائمة التطبيقات المجانية إن حصلت بالفعل على هاتف جديد لأول مرة؟

تطبيقات أساسية على هاتفك!

اجدد برامج الاندرويد لعام 2022
اجدد برامج الاندرويد لعام 2022

تطبيقات المراسلة:

أهم أنواع التطبيقات التي في وقتنا هذا يجب توافر على الأقل إثنين منها على أي هاتف أندرويد، والتي لابد أن يكون التطبيق الذي سوف تحصل عليه منها لا ينتمي إلى قائمة اجدد برامج الاندرويد، فكلما كان أقدم، كلما زاد عدد المستخدمين له، وبالتالي عدد الذين يمكنك التواصل معهم عن طريقه وهناك منها أمثلة عديدة ولها شهرة كبيرة مثل Whatsapp، تليجرام، Messenger أيضاً!

تطبيقات التواصل الإجتماعي:

هي بالفعل أفضل وسيلة لكي تكون على إتصال دائم مع كل أحداث العالم، وكل ما يختص بالمقربين إليك، كل ما قد تحتاج معرفته والوصول إليه ويتطلب جهد بدون تلك التطبيقات! أفضل طريقة أيضاً لمشاركة ما يدور برأسك، الإنضمام لمجموعات لغرض معين، متابعة الشخصيات الشهيرة الأقرب لقلبك، العديد من الأمور التي تسهلها تطبيقات التواصل عليك، وأبرزها Facebook, Instagram, Twitter.

تطبيقات المشاهدة:

أحد أهم التطبيقات أيضاً التي لابد أن تنضم مجموعة من تطبيقات هاتفك إلى قائمتها، فالمشاهدة بشكل عام هي أحد أبرز وسائل تسلية وقتك، سواء كان ما تريد مشاهدته من فيديوهات عن طريق يوتيوب، Tiktok، أو عروض تلفيزيونية عن طريق Netflix، إيجي بيست (بديله المجاني).

تطبيقات للحفاظ على صحتك:

لا شك أن الحفاظ على صحتك بعيداً عن الهاتف والتطبيقات هو أحد الأمور التي يجب أن تعطيتها اهتمام كبير، فالصحة هي أعز ما قد يملكه الإنسان في حياته، وكما ذكرنا في بداية دليلنا، لا يوجد أمر قد تريد الاهتمام به ولن يساعدك Google Play في القيام بذلك، والأمر ينطبق على الحفاظ على الصحة، فهناك مثلا تطبيق للتمارين اليومية، تطبيق لتمارين شد البطن، تطبيق للتذكير بشرب الماء، تطبيق لحساب نسبة السكر في الجسم.

هل تعرفت على نوعيات التطبيقات التي يجب أن تكون على هاتفك؟ تلك النوعيات التي ذكرناها وذكرنا أمثلة بكل منها هي أهم الإضافات التي يجب أن تكون على أي هاتف جديد، فإذا قمت بتجربة أي هاتف قد حصل عليه صاحبه من فترة، سوف تجد واحدة من كل التطبيقات المذكورة بالأعلى على هاتفه، فلن تكمل التجربة من دونهم بالطبع! والآن، بعد الحصول على ما يمكننا تسميته بالأساسيات، يمكننا في هذا الوقت الإطلاع للجديد أو المختلف، لذا وضعنا لكم بالأسفل قائمة اجدد برامج الاندرويد صاحبة الأفكار الغريبة، والتي بالتأكيد سوف يصيبك الإندهاش إن تعرفت على إحداهم!

أغرب تطبيقات الاندرويد

تطبيق Wave Alarm:

بتحميل هذا التطبيق سوف تخصل على طريقة جديدة يمكنك بها غلق منبهك اليوم للإستيقاظ من النوم، تلك الطريقة سوف تكون بواسطة الإشارة لشاشة الهاتف أو تمرير يدك من فوقها لإيقاف المنبه، تطبيق لا يشكل أهمية كبيرة ولكن هو بالطبع واحد من أغرب برامج الاندرويد!

تطبيق Human To Cat Translator:

إدعى المطور الذي قام بتطوير هذا التطبيق أن بتحميلك له يمكنك أخيراً التحدث مع القطط! فهو يقوم بتحويل أقوايلنا إلى أقاويل مشابهة ولكن بلغة القطط حتى يفهمها القط الذي تقوم برعايته أو غيره من القطط الأخرى!

تطبيق Yet Another Air BLOwer:

أمر غريب أيضاً، لا فائدة منه ولكنه غريب! يمكنك عن طريق هذا التطبيق القيام بإطفاء أي شعلة من النار عن طريق هاتفك، حيث يقوم بإصدار ذبذبات صوتية عن طريق سماعة الهاتف تقوم بإظفاء تلك الشعلة!

إقرأ ايضآ: كيفية تهكير الواتس اب للاندرويد بسهولة

ما هي افضل برامج يومية يجب عليك تنزيلها؟

اجدد برامج الاندرويد لعام 2022
اجدد برامج الاندرويد لعام 2022

كما ذكرنا في التصنيفات التي قمنا بالتحدث عنها سابقاً وكانت اجدد برامج الاندرويد للقيام بالمهام اليومية واحدة منهم، تلك النوعية من التطبيقات بالتأكيد هي مطورة لخدمتك، ولتكون مساعدك الأفضل لإتمام بعض الأمور التي تقوم بها بشكل يومي، وقد تتمثل تلك الأمور التي نتحدث عنها في الرياضة، إتمام بعض الأعمال لتحقيق ما تريد الوصول له من رأس المال، بعض الأمور الروتينية الأخرى التي يعتاد أي شخص من بيننا القيام بها حتى يصل إلى تطوير الذات في النهاية، وهذا ما نبحث عنه في الحقيقة بتحميل تلك التطبيقات، إليك قائمة بأفضل المدرج تحت تلك النوعية:

تطبيق 7 Minute Workout:

إذا كنت من الأشخاص أصحاب أوقات الفراغ القليلة، أي لا يوجد متسع من الوقت لديك في يومك للقيام بأمور أخرى تتناسب مع هوايتك، الحفاظ على صحتك أو ما يختص بنفسيتك، هذا التطبيق من التطبيقات التي سوف تخدمك في هذا الأمر بشكل كبير، حيث يمكنك عن طريقه الحصول على ٧ دقائق فقط من تمارين الحفاظ على الصحة، واحد من أبرز قائمة اجدد برامج الاندرويد (إن كان لديك متسع من الوقت يستحسن الحصول على أحد المقترحات بالفقرة السابقة!).

تطبيق Any.do:

بالطبع كلنا لدينا يومياً العديد من المهمات التي يجب تنفيذها قبل إنتهاء اليوم، وهذا للوصول إلى تطوير الذات، أو إنجاز ما يجب عليك إنجازه، أفضل مساعد لك لإتمام تلك الأمور بأفضل طريقة، وواحدة من أبرز تطبيقات قائمة اجدد برامج الاندرويد هو Any.do، بتحميلك له سوف تنظم توقيتات القيام بتلك المهمات، تحديد الأهداف وكذلك وقت الراحة بأفضل شكل ممكن!

تطبيق LastPass:

بالنسبة للكثير، الأرقام السرية شئ لا يفارق اليوم، فهناك العديد من الأمور والأشكال يومياً التي سوف تحتاج لها أرقام سرية، وهناك أشياء عديدة لها أرقام سرية لك بغرض الحماية مثل بطاقتك الائتمانية مثلاً والعديد من الأمور الأخرى، يمكنك الحفاظ عليها ونسيان أمر فقدها تماما عن طريق واحد من أفضل تطبيقات قائمة اجدد برامج الاندرويد وهو لاست باس!

تطبيق كورسات:

بجانب القيام بأعمالك بواسطة مهارتك التي قد تعلمتها سابقاً، يمكنك تعلم مهارات أخرى عديدة لكي توسع دائرة معرفتك وتزيد من النشاطات التي يمكنك القيام بها، كما أنها واحدة من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتطوير ذاتك وتحسينها، إليك تطبيق كورسات افضل تطبيق عربي يمكنك الاستعانة به في تعلم تلك المهارات التي واحدة من أبرزها اللغات.

تطبيق Pzizz:

إذا كنت تعاني دائماً من أرق، أي لا تستطيع الوصول إلى النوم الكامل أو المستقر بعد إنتهاء يومك الملئ بالمهمات، فهذا التطبيق سوف يساعدك كثيراً على الحصول على نوم هادئ ولكي تصل إليه بسهولة وفي أسرع وقت، حيث يقوم تطبيق Pzizz بتشغيل بعض الموسيقى الهادئة لك، وإعطائك بعض الأوضاع والواجهات المريحة للأعصاب، قم بتجربته سواء كنت تعاني من أرق أو لا ولن تندم!

تطبيق Google News:

لا شك أن من الجيد معرفة الأخبار الجديدة وكل ما يجب معرفته حول العالم، حتى تكون دائماً على دراية بها، وهناك احدث برامج الاندرويد التي تسهل عليك هذا الأمر، ويمكنك بها الوصول إلى كل الجديد بسهولة ومجاناً، قم بتجربة واحد من أبرز تلك التطبيقات وهو جوجل نيوز!

اجدد 5 برامج مفيدة للاندرويد 2022 بتقييمات جوجل

اجدد برامج الاندرويد لعام 2022
اجدد برامج الاندرويد لعام 2022

كان الحديث بالفقرات السابقة عن اجدد برامج الاندرويج بنظرة معينة، وهي ما هي التطبيقات التي يمكنني منها الحصول على أكثر استفادة، فمن الأمور التي وجهنا إليها التركيز بشكل كبير على سبيل المثال البرامج التي سوف تفيدك بشكل كبير في مهماتك اليومية والأنشطة التي تمارسها بنفس الشكل، التطبيقات الأكثر إفادة التي يمكنك أن تحصل عليها أيضاً والتي كان منها تطبيقات المراسلة أو الحفاظ على الصحة أو ما يصل بنا في النهاية إلى أكبر إفادة! والآن، حان الوقت أن نتحدث عن اجدد برامج الاندرويد بنظرة أخرى، وهي تقييمات الآخريين، عدد التحميلات، والشهرة أو الأكثر شيوعاً بينهم، ولتحديد هذا الأمر هناك الكثير من المقاييس التي يمكنك الإعتماد عليها، والتي من أبرزها جوجل بلاي، المتجر الرسمي لتحميل التطبيقات والألعاب على Android، فكما نرى بالعنوان السابق لتلك الفقرة، ما هي اجدد 10 برامج بتقييمات جوجل؟

تطبيق Kwai:

لا أحد في وقتنا الحالي بالطبع لا يعلم الفيديوهات القصيرة أو الريلز، ولا شك أيضاً أن في وقتنا هذا أصبح هناك الكثير من التطبيقات التي تقدمها، منها تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل Instagram أو فيسبوك، كما لابد أن نذكر التطبيق الشهير المخصص لتلك المقاطع القصيرة TikTok، وها نحن نتحدث عن أبرز منافسيه وهو تطبيق كواي، هو الأبرز حالياً بتقييمات جوجل ومن بين التطبيقات الأكثر شيوعاً!

تطبيق KeepBooster:

هل تعاني من مشاكل مع أداء هاتفك؟ هل تواجه دائماً بطئ عند القيام بأي مهمة؟ إذا كانت تلك حقاً إحدى المشاكل التي تواجهك أثناء تجربة هاتفك فإليك تطبيق سوف يساعدك بشكل كبير على التخلص منها، تطبيق KeepBooster الرائع! الذي يعتبر ثاني اجدد تطبيقات الاندرويد شهرة حالياً، والذي بتحميلك له سوف تقوم بتسريع هاتفك وسوف تحصل على أداة للتخلص تماماً من فيروسات هاتفك بشكل نهائي ومستمر!

تطبيق Instagram:

أغلب من يقوموا بقراءة هذا المقال الآن يعلمون جيداً بخصوص هذا التطبيق، ولكن بالطبع قد لا يعلم البعض القليل عنه، فإن كنت لا تعلم، انستجرام هو واحد من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي بل هو ثاني أشهر تطبيقات التواصل بعد Facebook! سوف تحصل معه على تجربة تصفح وتواصل لا تخرج عن نطاق الصور، وهذا ما يميزه في الحقيقة، كما يمكنك القيام بالمحادثات عن طريقه من أصدقائك، وكذلك مشاركة القصص اليومية معهم!

تطبيق Truecaller:

واحد من أفضل الأدوات أيضاً التي لابد أن تكون على هاتفك بعيداً عن أنه من أبرز التطبيقات وأكثرها شيوعاً في هذا التوقيت، أفضل تطبيق حتى الآن يمكنه كشف هوية المتصل الغريب، أو الأرقام التي تتصل بك بأي وقت وهي ليست ضمن قائمة جهات الإتصال بهاتفك، فإذا كنت تواجه تلك المشكلة التي يمكننا أن نطلق عليها المكالمات المزعجة! فيمكنك التخلص منها تمامًا بتحميل واحد من اجدد برامج الاندرويد وهو تروكولر.

تطبيق واتساب:

لا حاجة بالتأكيد للحديث عنه، فهو التطبيق الأشهر والأفضل للمراسلة والتحدث مع الأصدقاء مجاناً!

مقالات مشابهة:

الأسئلة الشائعة: