كيفية تسريع الأندرويد سؤال  يتبادر فى ذهن الكثيرين حيث يبحث الكثير من المستخدمين على كيفية تسريع الاندرويد، ولكن في البداية يجب علينا معرفة ما هو نظام تشغيل الأندرويد فهو نظام أطلقته شركة جوجل لتسهيل الاستخدام على المستخدمين الهواتف الحديثة التي تعمل بنظام الـ touch screen.

أصبح يستخدم في جميع الأجهزة الذكية الحديثة مثل التلفزيون والسيارات وساعات اليد الذكية، ويدعم الاندرويد صور ثنائية و ثلاثية الأبعاد، فأصبح نظام تشغيل الأندرويد رائدا للصناعات الحديثة الذكية.

ويواجه مستخدمين الأندرويد بعض المشكلات في سرعة الأداء، وسنتحدث الآن عن كيفية تسريع هاتف الأندروبد بسهولة خلال دقائق.

كيفية تسريع هاتف الأندرويد

كيفية تسريع الأندرويد

هناك العديد من طرق والخطوات التي يمكن استخدامها لتساعدك على كيفية تسريع الأندرويد ومنها:

الخطوة الأولى: غلق الهاتف لدقائق وفتحه

بعد ذلك مع تكرار هذه العملية مرة واحدة فى الشهر سيتحسن جهازك، التي يمكن أن تكون بسيطة إلى أنها تخلص الجهاز من الكثير من العمليات التي تكون قيد التشغيل في الخلفية وهي الطريقة الاولي لمعرفة كيفية تسريع الأندرويد.

الخطوة الثانية: حذف بعض الملفات والتطبيقات غير مرغوب فيها

أن العامل الأساسي لنفاذ مساحتك هو التطبيقات التي تستنفد سرعة الجهاز، او يمكن استبدال بعض برامج وتطبيقات لايت تكون خفيفة على الجهاز وأقل مساحة مثل ماسنجر لايت أو فيسبوك لايت أو سناب شات.

طرق فعالة لتسريع الهاتف الاندرويد البطيءكيفية تسريع الأندرويد

في ظل وجود الكثير من طرق كيفية تسريع الأندرويد سوف نعرض لكم بالتفاصيل أهم الطرق الناجحة والفعالة لتسريع جهازك الأندرويد البطيء لأن بسبب قدم الهاتف أو بعد أستخدامه لفترة من الزمن تلاحظ تباطؤ في تنقل بين التطبيقات.

استخدام خاصية التطبيقات الساكنة حيث تتيح لك هذه الخاصية وضع التطبيقات الغير مستخدمة في قائمة تمنع شعاراتها أو استنفذها للبطارية التي تمثل ثقل على الجهاز.

الطريقة الأمثل لفهم كيفية تسريع الأندرويد

شراء بطاقة ذاكرة خارجية لنقل ملفاتك كبيرة الحجم عليها وبذلك تكتسب مساحة جديدة وأكبر لتخفيف المساحة على جهازك.

و يتجاهل البعض أحيانا تحديث هاتفهم من نسخة القديمة النسخة الحديثة، يجب عليك متابعة تحديثات الهاتف لتسريع الجهاز والتمتع بالإضافات الجديدة التي تسهل عليك استخدام الهاتف.

تكرار استخدام الجهاز الخاص بك وهو يقوم بالشحن وبذلك تضعف عمر البطارية وترتفع درجة حرارة الهاتف ويكون التنقل أصعب فيه.

فمن أهم نصائح لتحافظ على سرعة الأداء وعمر البطارية هو ترك الهاتف و عدم استخدامه أثناء فترة الشحن.

ويجب عليك إزالة الخلفيات الهاتف المتحركة لأنها تأخذ من جهد البطارية وسرعة الهاتف، فهي أكبر سببا لضعف الأداء.

وإن لم تفدك هذه الحلول فعليك بتهيئة الهاتف لضبط المصنع، فسيصبح جهازك مثل الجديد، ولكن احتفظ بنسخة من ملفاتك المهمة على جهاز آخر قبل القيام بهذه الخطوة، وبهذه الخطوات البسيطة تعرفنا على كيفية تسريع الأندرويد.

مقال مشابه: أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10 | شرح بالخطوات

كود تسريع الهاتف الاندرويد

كيفية تسريع الأندرويد

بسبب ضعف أداء الهاتف هناك حلول مخفية منها الأكواد السرية التي من ممكن استخدامها على جهازك لتحسين أداء ولكن نحن الآن نبحث على أهم كود سري ليساعدك على كيفية تسريع الأندرويد.

(* # 9900 #) هذا الكود الذي يبحث عنه مستخدمي أجهزة أندرويد لمساعدتهم على كيفية تسريع الاندرويد والخطوات القادمة سوف تسهل عليك استخدامه

  • تقوم بالدخول على لوحة الهاتف وتقوم بكتابة الكود.
  • سيظهر لك قائمة قم باختيار “DEBUG LEVEL ENABLED”
  • سيظهر لك ثلاث اختيارات “Low\Mid\High”
  • نختار HIGH.
  • سيقوم الهاتف بإعادة تشغيل نفسه.
  • بعد ذلك سوف تلاحظ سرعة الهاتف

وهذا الكود يساعد جهازك على حذف جميع التطبيقات التي لا يتم استخدامها، وعليك استخدام هذا الكود كل شهرين مرة لاستعادة سرعة جهازك.

اقرأ المزيد:

تسريع الهاتف من خيارات المطور

كيفية تسريع الأندرويد

إذا كان هاتفك يعتبر من نسخة القديمة أو المتوسطة وتلاحظ أنه بطيء وغير سريع ولم تفدك الخطوات السابقة فعليك اتباع خطوة جديدة مثل خيارات المطور الذي يعد الحل الأمثل والسريع تعرفه عن كيفية تسريع الأندرويد.

أول خطوة لتسريع لهاتفك الخاص بك من خلال خيارات المطور، ولكن للأسف لا تكون ظاهرة على شاشة الهاتف، في بضعة خيارات سوف نشرح كيفية تفعيلها.

  • نقوم بفتح صفحة الإعدادات.
  • نقوم بتمرير الاختيارات لنقوم بالوصول لأسفل الصفحة.
  • نجد اختيار حول الهاتف نقوم باختياره.
  • نضغط على خيار معلومات البرنامج.
  • نضغط 7 مرات متتالية على خيار رقم الإصدار.
  • ومن بعدها ندخل الرقم السري للهاتف.
  • سوف يظهر لك خيارات المطور في نهاية صفحة الإعدادات.

قبل فهم كيفية تسريع الأندرويد لا بد من معرفة أنه يوجد ضمن خيارات المطور يمكنك الاستمتاع بخيارات كثير تسهل عليك استخدام الهاتف ومن ضمنها تسريع الهاتف، فما عليك إلا اتباع بعض الخطوات مثل:

فمن أهم خيارات المطور هو حجم الرسوم المتحركة للنافذة فعند الضغط عليها ستظهر لك 7 اختيارات،تقوم بضغط على أول اختيار وهو تعطيل حجم الرسوم المتحركة لتحصل على سرعة في جهازك وهي من ضمن الطرق لفهم كيفية تسريع الأندرويد.

أما في حجم الرسوم المتحركة للنقل عليك اختيارا أصغر اختيارا وهو × 0.5.

وأما طول مدة الرسوم المتحركة تكون على طالت اختيار قوم بتعديلها لتصبح × 0.5 هي أيضا، وعند تغيير قيم مقياس مدة الرسوم المتحركة سوف تكون الأيقونات على شاشة أسرع ضعف سرعتها ويسهل عليك الاستخدام الهاتف.

آخر خطوة في خيارات المطور لتساعدك على كيفية تسريع الأندرويد وهي حد العمليات في الخلفية، ويكون هذا الخيار أسفل الشاشة وتقوم بضغط عليها وتحديد أول اختيار و “الحد القياسي”.

باختيارات المطور تقوم بتسريع دون الحاجة إلى تطبيقات تنظيف الهاتف التي من الممكن أن تزيد الأمر سوءا، كل ما عليك اتباع هذه الخطوات فقط.

تحميل برنامج تسريع وتنظيف الرام للاندرويد

كيفية تسريع الأندرويد

بسبب امتلاء الذاكرة وتحميل عدد كبير من برامج والتطبيقات التي تجعل هاتفك بطئ في سرعته يوجد بعض التطبيقات التي تسهل كيفية تسريع الأندرويد وأغلبها تكون مجانية.

فتقوم هذه التطبيقات بتنشيط الجهاز وحذف الملف ذات مساحة كبيرة، وبذلك يستطيع إتاحة مساحة جديدة بعد الحذف وترتيب الملفات الموجودة بصورة عشوائية وكل الملفات الضارة التي تؤثر على الجهاز.

ويمكن لمستخدم الاستمتاع بسرعة الجهاز ومساحة وتخلص من أي فيروسات من الممكن أن تصيب الجهاز.

وكل ما هو عليك لتحميله هو دخول جوجل بلاي وأختيار برنامج فوتو كلينر و تحميل البرنامج وتثبيته بكل سهولة.

يمكن الاستمتاع ببرنامج على كافة الهواتف الذكية فهو يدعمهم جميعا، ويساعدك على كيفية تسريع الأندرويد.

ويوجد في البرنامج بضعة مميزات غير تسريع الهاتف:

  • تنظيف وحذف الملفات الضارة.
  • الحماية من الفيروسات والتجسس.
  • الحفاظ على البطارية.
  • حصول على سرعة لجهازك.
  • تبريد الهاتف.
  • تفريغ مساحة في جهازك.
  • توفير معلومات عن تطبيقات الآخرة بجهازك.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تسريع الأندرويد

كيف تسرع جهاز أندرويد؟

استخدام أكواد تسريع الهاتف. بحذف بعض الملفات غير المهمة كبيرة الحجم. تعديل اختيارات المطور. تحميل برنامج تسريع وتنظيف الرام. غلق الهاتف لدقائق و فتحه مرة أخرى.

كيف أجعل هاتفي خفيفا؟

تحديث نظام التشغيل. إعادة ضبط المصنع لجهاز حذف الذاكرة المؤقتة للجهاز. استخدام الاكواد السريعة لتسريع جهازك. شراء بطاقة ذاكرة خارجية SD. تفعيل خاصية التطبيقات الساكنة. تفعيل خيار حفظ الطاقة لجهازك.