من خلال تطبيق الهاتف وبدون البحث على الإنترنت عن أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10 يمكنك أن تسجل مكالماتك الصادرة والواردة، عن طريق مجموعة من الخطوات أولها البدء بتشغيل تطبيق جوالك الأندرويد، وفي الجزء العلوي جهة اليسار ستجد 3 نقاط مرتبة أسفل بعضها البعض بمعنى تحديد مجموعة من الخيارات الأخرى قم بالنقر فوقها، من ثم اختر رمز الاعدادت ثم تسجيل مكالماتك الهاتفية، إذا كنت ترغب في التسجيل لجميع الارقام المسجلة بهاتفك يمكنك تحديدها ثم اختيار تسجيل دائم، واذا كانت رغبتك فقط في تسجيل المكالمات مجهولة الهوية، فعند ظهور أي رقم غريب على شاشتك إحفظه، وأدرجه قي نظام تسجيل المكالمات باستثناء الارقام الموجودة في خانة جهات الاتصال، وأخيرًا اضغط تسجيل دائم للمكالمات.

كيفية تسجيل المكالمات من الهاتف بدون برامج في اندرويد 10

أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10
أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10

بواسطة تطبيق مكالمات الهاتف ستتمكن من إجراء أكثر من عملية في فترة وجيزة، فهناك أشخاص يرغبون بأخذ الحيطة في حال وصول رسائل تهديدية لهم في المكالمات الواردة، لذلك تجدهم يهتمون بالعثور على مسجل مكالمات هاتفية لاندرويد 10، وهناك أشخاص تهتم بإطالة فترة حفظ المكالمات الهاتفية خشيًة أن تضيع أو تفقد تلقائيًا من الهاتف، لذلك نعرض لكم في السطور الآتية خطوات وضع الفترة الزمنية التي يتم خلالها حفظ المكالمات الهاتفية المسجلة، وهي كالتالي:

  • ادخل مباشرًة بعد فتح جهازك الذي يعمل وفق نظام الاندرويد على تطبيق المكالمات في هاتفك الذكي.
  • ستنفتح لك القائمة الخاصة بها إنظر في الخيار العلوي ناحية اليسار ستجد خيارات إضافية تظهر على شكل أيقونة من 3 نقاط اضغط عليها.
  • ستنسدل منها قائمة بخيارات أخرى تشتمل على الاعدادات قم بالنقر فوقها وأخيرًا من القائمة الأخيرة الظاهرة لك اضغط على تسجيل مكالمات.
  • اضغط على قائمة التسجيلات التي سبق لك الاحتفاظ بها، وحددها للحذف نهائيًا إن كنت لا ترغب بالاحتفاظ بها، وإن كنت ترغب بالاحتفاظ ببعضها حدد فقط التسجيلات التي تريد التخلص منها.
  • أما في حال رغبتك في زيادة فترة احتفاظك بها على جوالك فعليك أن تضع عدد الساعات أو الأيام التي يمكن أن تظل خلالها التسجيلات، ومن ثم يتم تفعيل بعدها خاصية الحذف التلقائي لها من قبل الهاتف نفسه.
  • أخيرًا ينبغي عليك أن تضغط على مربع التأكيد لكي لا تفقد البيانات التي قمت بتحديدها سابقًا، ليتم على أساسها تشغيل النظام الهاتفي في الحفظ وإطالة فترة بقاء ملفات التسجيل الخاصة بك.

تعرف علي : كيفية تسريع الأندرويد بضغطة زر (حلول مجربة)

قد تتعرض لبعض الأمور التي قد تشعرك بالملل والإحباط مثلًا: عند ضياع سجل مكالماتك المسجلة من الهاتف، رغم أنك قد إلتزمت بالتعليمات الخاصة بحفظ الملفات، لكن لا بأس كل ما سيكون عليك فعله هو عمل بحث عميق في سجل مكالمات الهاتف، بإتباع الخطوات التالية:

  1. شغل جهازك الاندرويد وانقر على الايقونة التي تظهر على شكل سماعة هاتف في الشاشة.
  2. ستظهر لك خيارات تلقائيًا بمجرد فتح التطبيق اختر منها رمز المربع والذي ينقلك إلى المكالمات الجديدة الواردة.
  3. ستظهر لك كل الارقام الحديثة التي سبق لك تسجيل المكالمة التي أجرت بينك وبين هؤلاء الأشخاص، انقر عليها أو فوق اسم المتصل الذي يعلوها.
  4. في حالة أنك سجلت المكالمة الأخيرة الواردة يجب عليك أن تذهب إلى المشغل الموجود بالاسكرين الأخيرة.
  5. أما إن كانت المكالمة المسجلة من المكالمات السابقة أي أنها غير جديدة ومر عليها وقت كبير، فلابد من الانتقال إلى السجل ومنه يتم تحديد خيار تسجيل التابعة لقائمة مكالمات الهاتف.
  6. اضغط فوق رمز التشغيل.
  7. في حال انك تريد أن تبلغ شخصًا قريبًا منك أو بينك وبينه علاقة قوية وتريد إضطلاعه على ملفات التسجيل المحفوظة على هاتفك الاندرويد ومشاركتها معه، فعليك أن تختار أيقونة المشاركة بعد تحديد عدد الملفات الصوتية التي ترغب في ارسالها إليه.

طريقة تسجيل المكالمات بطريقة مخفية

أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10
أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10

إن كنت تبحث عن أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10 للتسجيل بطرق خفية لأجهزة الاندرويد، فسنوضح لك أهم تطبيق يمكنك تنزيله من على جوجل بلاي ستور في السطور الآتية:

تطبيق Automatic Call Recorder للتسجيل المخفي للمكالمات

  • وهو تطبيق يستخدم ك مسجل مكالمات هاتفية لاندرويد 10 بمجرد تحميل البرنامج من على الانترنت فإنه يعمل بشكل تلقائي في تسجيل المكالمات.
  • أفضل ما يميز هذا التطبيق انه يمنحك صوت طبقته ممتازة وواضحة، فيظهر صوت المتصل وصوت صاحب المكالمة الواردة بجودة عالية.
  • يمكنك عمل save لأي مكالمة تريد الاحتفاظ بها لتكون مخفية داخل التطبيق نفسه، كما يوجد ذر مشاركة هذه التسجيلات في التطبيق.
  • يمكنك أن تحدد جميع المكالمات ليسجلها التطبيق أو تسجيل أرقام بعينها من جهات الاتصال او خارج جهات الاتصال.
  • تلقائيًا بمجرد أن تأتيك مكالمة هاتفية يعمل البرنامج على إظهار إشعارًا لك بقبول بدء التسجيل أو رفضه.
  • البرنامج سهل التنزيل وغيرمدفوع أي متاحًا لأي شخص يحمل هاتف اندرويد 10 تثبيته على هاتفه.

أقرأ أيضًا: كيفية تغيير الصوت اثناء المكالمة للاندرويد

تغيير مكان حفظ المكالمات المسجلة

إذا كنت تحفظ مكالماتك في سجلات الهاتف أو على مسجل مكالمات هاتفية لاندرويد 10 وتريد أن يتغير مكانها بحيث لا يمكن لأي شخص الوصول إليها بسهولة عند استعمال هاتفك، فأنت في حاجة إلى الدخول أولًا على سجل المكالمات وتحديد التسجيل والبدء بالنقر على المربع الذي هو بجوار ذر التشغيل.

هذه الأيقونة خاصة بمربع المشاركة لنقل التسجيل بالكامل إلى أي تطبيق على هاتفك، على شرط أن يكون هذا التطبيق تم تحميله من قبل بواسطة بريدك الالكتروني من متجر جوجل بلاي.

أفضل برامج تسجيل المكالمات مجانية لاندرويد 10

أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10
أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10

إذا كان لديك اهتمام ببرامج تسجيل المكالمات المجانية وتسعى لتحميل أحدها، فسيكون من الضروري أن تلقي نظرة على مزايا أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10 وكيفية استخدامه، ونقدم لكم معلومات عن أفضل هذه البرامج فيما يلي:

تطبيق Call Recorder

  • وهو يتميز بأنه يسجل جميع أنواع المكالمات الهاتفية سواء كانت الصادرة منك أو الواردة إليك.
  • فيه خاصية إدارة ملفات تسجيل المكالمات وترتيبها.
  • حفظ ملفات الصوت المسجلة وتشغيلها.
  • حذف اي تسجيل صوتي غير مهم.

تطبيق Blackbox Call Recorder

  • التطبيق به ميزة غير موجود في اي تطبيق مجاني آخر ومنها سهولة نقل الملف الصوتي المسجل إلى جهاز أندرويد آخر.
  • تحميل ملفات الصوت للمكالمات المسجلة على الكمبيوترات بانواعها.
  • إمكانية إجراء مشاركة لملفات الصوت التي سبق تسجيلها بواسطة مسجل مكالمات هاتفية لاندرويد 10، من خلال تطبيق الماسنجر أو تطبيقات التواصل الاجتماعي المعروفة.
  • إمكانية فتح تسجيلات الصوت في خلفية الجوال.

شاهد :أفضل تطبيق نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد آخر بسهولة وامان

الأسئلة الشائعة :

كيف أخفي صوت تسجيل المكالمات؟

بعد تثبيت أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد 10 على هاتفك، ستحتاج إلى الدخول إلى إعدادت التسجيل ومن ثم ضبطها للوضع التلقائي، ثم الدخول على أيقونة إخطارات وإخفاء الصوت.

اين يتم حفظ مكالمات هاتفية مسجلة؟

يتم حفظ مكالمات هاتفية مسجلة إما على مسجل مكالمات هاتفية لاندرويد 10، هذا إن كنت تستعمل إحدى البرامج المجانية المخصصة لهذا الغرض أو في سجل المكالمات إن كنت تستعمل في تسجيل المكالمات تطبيق الهاتف.