كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد؟ تعرف معنا
كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد

كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد من الأسئلة التي نجدها تتكرر بصفة مستمرة، والسبب في هذا الأمر يعود إلى أن نظام تشغيل اندرويد يحتاج بشكل دائم إلى عمل تحديث للحصول على جهاز يعمل بشكل أفضل  وجعل كفائته أعلى، كما أن تلك التحديثات تعمل على زيادة مستوى الأمان وتصلح أيضًا أي أخطاء وتمنح مستخدم نظام تشغيل الأندرويد العديد من المميزات.

كيف يمكن التحقق من وجود تحديثات اندرويد؟

من أهم مميزات نظام تشغيل الاندرويد أنه يوفر العديد من التحديثات المتتالية، وهذا الأمر يرفع من كفاءة عمل الجهاز بصفة مستمرة. ويمكن معرفة رقم تحديث الهاتف إلى آخر إصدار Android  عن طريق جوجل بلاي وهو متواجد في أيقونة الإعدادات و اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك.
  2. أسفل الشاشة سوف تجد خانة النظام / تحديث النظام.
  3. قم بالاطلاع  على التحديثات الجديدة وتتمكن من تحديث الهاتف إلى آخر إصدار Android مهما كان نوعه.

كيف يمكن تحديث نظام الأندرويد؟

كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد
كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد

إذا كنت تملك جهاز ذكي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد و ترغب في الحصول على ترقية نظام Android إلى اخر اصدار، فاعلم أنه سوف يصل إليك عن طريق الهاتف إشعارات تشير إلى نزول آخر تحديث، وهذا الأمر يحدث بشكل تلقائي و مجانًا دون دفع أي رسوم.

في تلك الأثناء يصبح أمامك خيارين والأول منهم هو تثبيت التحديث على الفور دون الانتظار أو تأجيله وتركه إلى وقتًا لاحق ويتم التثبيت الفوري عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بوضع الهاتف على الشاحن حتى يكتمل شحن البطارية تمامًا، وبذلك تتفادى حدوث أي مشكلة أثناء التثبيت.
  2. بعد اكتمال الشحن قم بفتح تطبيق الإعدادات ( settings) حتى تبدأ خطوات التنزيل.
  3.  قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى الوصول إلى خيار تحديث البرنامج من خلال الأيقونة (software update).
  4.  اضغط على خيار تحديث البرنامج ومن ثم النقر على تنزيل وبعد ذلك تثبيت.
  5.  قم بتفعيل خيار التنزيل التلقائي من خلال الواي فاي، لان هذا الأمر قد يستهلك الكثير من رصيد بيانات الهاتف

الان يقوم الجهاز بإجراء عملية البحث عن آخر إصدار للاندرويد، فور العثور عليه يقوم الهاتف بالتمويل والتثبيت بشكل تلقائي في وجود الاتصال بشبكة واي فاي قوية.

أما عن طريقة الحصول على تحديث الهاتف إلى آخر إصدار Android  وتم مسح الاشعارات أو أصبح هاتفك غير متصل بالإنترنت  قم باتباع التالي:

  1. قم بفتح الهاتف وتأكد من اتصالك بشبكة واي فاي قوية.
  2. افتح أيقونة الإعدادات الموجودة على هاتفك.
  3. بالقرب من أسفل الشاشة توجد كلمة النظام / تحديث النظام، وهنا تظهر أمامك حالة التحديث إن وجد.
  4. بذلك تكون تعرفت على الإصدارات المتاحة وسوف تحصل عليها عند اتباع الخطوات التي تطلب منك.

هل تحديث نظام اندرويد إلى آخر إصدار يمسح البيانات؟

كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد
كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد

يعتقد البعض أن الحصول على ترقية نظام Android الى اخر اصدار يؤدي لمسح بيانات الهاتف، وهذا الأمر ليس صحيحاً على الرغم من أنها معلومة شائعة الانتشار.

فإن تحديث الهاتف أو ما يعرف بإصدار الأندرويد الحديث هو عبارة عن خدمة مجانية مقدمة من خلال الشركة المصنعة للهاتف وأيضًا أندرويد  والشركة المطورة.

وتكمن أهمية تلك التحديثات في الحصول على إمكانية تحميل أحدث الالعاب وكذلك الأمر بالنسبة إلى البرامج والتطبيقات، كما أنها تجعل مستخدم الهاتف يتجنب مشاكل عدم  التوافق.

طرق تحديث الهاتف الى اخر اصدار

كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد
كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد

إذا كنت ترغب في الحصول على تحديث نظام الاندرويد بشكل يدوي دون اللجوء إلى استعمال أحد البرامج فذلك الأمر يحتاج منك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تحقق لك هدفك، وهذا يتم من خلال تنفيذ التالي:

  1. قم بفتح الهاتف الخاص بك والذي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد.
  2. تأكد من أن هاتفك متصل بشبكة الواي فاي، فإن تعطيلها يعيق عملية التحديث، كما أن بعض التحديثات قد تستهلك الكثير من بيانات الهاتف لأنها في بعض الأحيان تكون كبيرة.
  3. حاول أن تنتقل إلى أيقونة تطبيق الإعدادات ومن خلالها قم بتمرير إلى الأسفل حتى تعثر على خيار حول الهاتف
  4. قم بالنقر على خيار حول الهاتف ومنها حدد موقع تحديثات النظام،
  5. قم باختيار التحقق من وجود تحديثات حتى تتعرف على الإصدارات المتاحة لديك.
  6. في النهاية انقر على تحديث حتى يتم تنزيل إتمام المهمة بنجاح، وتلك أسهل طريقة لتحديث هاتفك إلى آخر إصدار من الأندرويد.

برنامج تحديث اصدار اندرويد 2020

كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد
كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد

إذا كنت تملك هاتف يعمل بنظام تشغيل الاندرويد  فيجب عليك البحث عن برنامج  تحديث اصدار اندرويد 2020 للحصول على المميزات العديدة التي يحملها هذا الاصدار الحديث.

يعتبر update phones أفضل برنامج تحديث إصدار اندرويد 2020 بدون روت، فهو يعمل على توفير التحديثات الجديدة لأي هاتف يعمل بنظام تشغيل الأندرويد وأيضًا جميع التطبيقات المثبتة عليه، فما عليك سوى معرفة اسم الشركة المصنعة لجهازك وتقوم بالتحديث على الفور.

يعمل هذا البرنامج على عدة أقسام وهي Update Apps وهو يعمل على تطوير التطبيقات المثبتة على الهاتف من خلال النقر على زر check، أما القسم الثاني فهو Update System Apps وهو الذي يضم تحديث برامج نظام الهاتف، الثالث هو Software for phones ويعمل على توفير آخر إصدار متاح.

نتمني أن يكون حاز هذا المقال علي إعجابكم وتابعونا دائماً علي ناس فونز من أجل كل جديد في عالم التقنية.

إقرأ أيضاً:

 

الأسئلة الشائعة:

ما هو تحديث نظام الأندرويد؟

تعتبر عملية تحديث نظام الاندرويد وسيلة للحصول على أداء أفضل لهاتفك الذكي، ويتم تقديمه من خلال الشركة المصنعة للحصول على كفاءة مرتفعة في عمل الألعاب والتطبيقات المثبتة على الهاتف. ظهر آخر إصدار للاندرويد للمرة الأولى في بداية العام الماضى، وتم وضعه تحت الاختبار قبل الإعلان عن طرحه من قبل شركة جوجل للمطورين.

كيف احدث اصدار الاندرويد 4.4.4؟

يمكن الحصول على هذا الإصدار عن طريق اتباع الخطوات التالية: تأكد من شحن البطارية ويجب أن لا تقل عن خمسين بالمائة. قم بتوصيل واي فاي إلى هاتفك. عليك الآن البحث عن التحديث وعند إيجاده انقر على التنزيل والتثبيت. في حالة عدم توافره عليك الانتظار حتى يصير متاح لهاتفك.

هل يمكن تغيير نظام الاندرويد؟

لا يمكن عمل تغيير لنظام الأندرويد إلى نظام تشغيل آخر، وعلى من يرغب في تحويله إلى آي أو إس فيمكنه إجراء بعض الخطوات التي تجعله يتحايل على هذا الأمر. أي يظل نظام العمل بالاندرويد ولكن مع تغيير الشكل والمظهر حتى يبدو مثل النظام الآخر، وهذا الأمر يحتاج إلى تحميل العديد من البرامج على جهازك الخاص.

لماذا لم يصلني تحديث اندرويد 11؟

أعلنت شركة جوجل عن توافر إصدار Android 11 وذلك لفئة محددة من الهواتف مثل Google pixel, ,lg,vivo,nokia, motorola,Samsung realme وغيرها عدد من الأجهزة. هذا الأمر يشير إلى عدم توافق الهاتف الذي تملكه ضمن الفئة التي شملت التحديث، أي أن لن تحصل على تحديث الاندرويد 11 في نفس وقت إصداره. قد يعتمد الأمر على الشركة المصنعة للمعدات الأصلية إذا كانت ترغب في وصول التحديث إلى الهاتف المحمول أم لا. بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدث عن كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد، كما تعرفنا على أحدث الإصدارات الجديدة والمقدمة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد المختلفة، فإن تحديث الفون بشكل دوري يعمل على تحسين أداءه ويعالج الكثير من المشاكل التي تواجه مستخدم الهاتف من قبل.

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.