تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل، هنا الدليل الأنسب للقيام بذلك! إذا كنت واحد من مستخدمي هواتف آندرويد ومن محبي أنظمة iOS فإن هذا الدليل مخصص إليك! أنت بالفعل تبحث عن وسيلة تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل، وهنا سوف نتحدث عن ذلك بشكل تفصيلي، فلن نقوم بذكر تطبيق لانشر يقوم بتحويل الواجهة الخارجية فقط إلى أي أو إس، ولكن في مقالنا اليوم سوف يكون الأمر تفصيلي بعض الشئ! فجميع تطبيقاتك، إضافات الواجهة المختلفة مثل شاشة القفل، شريط الإشعارات، الخلفيات أيضاً سوف تصبح طبق الأصل مع التي في الآيفون، حتى وحدة التحكم ونافذة الإختصارات سوف تعلم كيفية إضافتها. إذا أردت تغيير شكل هاتفك بالمعنى الحرفي إلى iPhone، فإنك بالفعل في الدليل الأنسب!

كيفية تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل

لا شك بالطبع أن الآيفون وواجهته iOS دائماً ما يتميزون بالأناقة والتناسق في أدق التفاصيل، وهذا في الحقيقة أحد أهم أسباب تفضيل الكثير لأجهزة التفاحة المقضومة عن الأندرويد، في حين أن Android إن تحدثنا عن المميزات والإضافات وما قد يقدمه من مميزات يتفوق بمراحل عن أنظمة تشغيل آبل، هناك الكثير من الواجهات في الواقع، ولكن في النهاية جميعهم يندرجوا تحت قائمة واجهات أندرويد، وكل واجهة بها مميزات وإضافات مختلفة لكل شركة، فمثلاً:

  • واجهة MIUI: آخر إصدار لتلك الواجهة المخصصة لهواتف شاومي أتي بميزة Liquid Storage على سبيل المثال، والتي سوف تحافظ بشكل كبير على أداء الجهاز وأن لا يقل بمرور الفترات الكبيرة، كما سوف تأتي بإضافة Smart Balance للحصول على أقل استهلاك ممكن  للطاقة مع أداء أفضل، كما تأتي مي يو أي 13 بميزة Sidebar التي تُمكنك من الوصول أسرع إلى تطبيقاتك عن طريق شريط جانبي!
  • واجهة OneUI: هل تعلم أنه أصبح بإمكانك الآن زيادة مساحة التخزين العشوائية الخاصة بهاتفك؟ نعم! يمكنك بالفعل الآن القيام بذلك إن كنت أحد مستخدمي هواتف Samsung عن طريق ميزة RAM Plus في آخر إصدار لتلك الواجهة وهو 4.1، وذلك عن طريق أخذ حتى 4 جيجابايت من المساحة الأساسية! كما يمكنك الآن استخدام مميزات تطبيق الكاميرا في مختلف التطبيقات مثل Instagram.

تلك نبذة من المميزات التي تقدمها واجهات نظام أندرويد، والتي يمكنك بالفعل الحصول عليها فور وصول تلك التحديثات إن كنت مستخدم للهواتف المذكورة أولاً، ولكن مع ذلك، هناك الكثير من الأشخاص تفضل iOS عن Android، ربما الأمر كله يعتمد على الأذواق بالنسبة إليهم؟ لا أدري، ولكن الأكيد أنك بالفعل واحد منهم، ولكن للأسف لا تستخدم الآن هاتف يحمل شعار Apple، لذا تحاول تعويض ذلك عن طريق تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل، وهنا سوف تجد ما تريد!

ليس معنى قولنا هذا أن واجهة iOS ليست مميزة، أو لا يمكن مقارنتها بالأندرويد، فقط كان قولنا أن من ناحية الإضافات كفة Android ترجح، ولكن لا يمكننا إنكار أننا في إصدار 15.4 الأخير لأجهزة الآيفون قد شاهدنا العديد من المميزات أيضاً، فمثلاً Face Time تطبيق الإتصال المجاني بين مستخدمي iPhone أصبح متاح استخدامه مع مالكي هواتف الأندرويد ومستخدمي Windows كذلك، عزل الأصوات المحيطة أثناء المكالمة واحدة من الإضافات الرائعة أيضاً، إمكانية التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة من قِبل البصمة واحدة من المميزات كذلك، والعديد من الأمور المذهلة الأخرى!

تحويل نظام الاندرويد إلى ايفون بالكامل

للقيام بذلك الأمر، والوصول في النهاية إلى هاتف اندرويد ولكن من ناحية النظام لا يختلف في أي شئ عن الآيفون، ونحن نريد اليوم أن نصل للمعنى الحرفي إذا ذكرنا تحويل نظام الاندرويد إلى ايفون كما ذكرنا سابقاً، ولكي نصل لما نريده لابد بالطبع من تحويل كل جزئية يمكن تخيلها إلى التي في الآيفون، وهذا لا يحتاج لتطبيق Launcher فقط في الحقيقة، وانما يجب أن تكون على علم أن الأمر اكبر من ذلك!

الأمر يحتاج إلى حزمة من التطبيقات في الحقيقة، وما سوف نستعين به اليوم في دليل تحويل نظام الاندرويد إلى ايفون بالكامل يتمثل في:

  • ‌حزمة تطبيقات N-H Studio: تحويل نظام الاندرويد إلى ايفون بالكامل بالطبع لن يختصر في تحويل واجهة المستخدم إلى واحدة طبق الأصل من التي في iOS، ولكن لابد أيضاً من النظر إلى التطبيقات بنفس المقدار الذي ننظر به إلى الواجهة، فتلك التجربة التي تريد أن تصل إليها وهي تجربة المعنى الحرفي سوف تتحقق بتحويل تطبيقاتك إلى الآيفون وهذا ما سوف نصل إليه بتحميل حزمة الأدوات تلك، والتي سوف نتحدث عنها بشكل تفصيلي أكثر بالاسفل!
  • ‌تطبيقات للـ Control Center، شريط الاشعارات، واجهة شاشة القفل: الأمر لن يتوقف عند نقطة الحديث عن التطبيقات بالطبع، فليس تحويل التطبيقات إلى واحدة في الآيفون هو كل شئ، هناك أيضاً بعض الجزئيات التي يجب النظر إليها لكي تصل إلى أفضل تجربة بثيم الآيفون! والتي منها بالطبع وحدة التحكم وهي واحدة من أهم الأجزاء بواجهة iOS، كذلك شريط الاشعارات فإنه يختلف كثيراً عن الذي في أندرويد، نفس الحديث مع شاشة القفل أيضاً!
  • ‌نوافذ الإختصار ( الويدجت) وكذلك الخلفيات: كما ذكرنا سابقاً، أدق التفاصيل يجب أن تكون هو الشئ الأساسي الذي يجب النظر إليه والاهتمام به عند تنفيذ خطوات مقالنا اليوم، وهذا ما سوف نحققه اليوم عن طريق تبديل Widgets والخلفيات الموجودة في نظام الاندرويد بتلك الموجودة في iOS.

تحميل برنامج iOS : تطبيق أي أو أس 15 لانشر

التطبيق الذي يكون الأداة الأساسية التي سوف نستخدمها في بداية تحويل واجهة الاندرويد الي آيفون سوف يكون iOS 15 Launcher، هذا التطبيق الذي تم تطويره من قِبل LuuTinh مذهل في الحقيقة! وهو وسيلتك للوصول الي تجربة طبق الأصل للتي في أجهزة آبل، الصور الموجودة باسفل تلك الفقرة هي صور للواجهة بعد تحميل التطبيق، تثبيته ومن ثم بدء تشغيله!

التطبيق بالفعل متوافر على Google Play ويمكنك تحميله بسهولة من الرابط الموجود بالأعلى على هاتفك، ولكي تقوم بتشغيله سوف يكون عليك إتباع خطوات التشغيل المشروحة بالاسفل، لذا، احصل على اللانشر من الأعلى، تعرف على مميزاته، قم بتشغيله على هاتفك لكي نتم أولى خطوات تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل!

تحميل تطبيق iOS 15 Launcher

مميزات برنامج ايفون للاندرويد (اللانشر)

كما نرى من تلك الصور السابقة، التغيير يأتي من هذا التطبيق شامل كل أجزاء واجهة المستخدم في الحقيقة، مع الإهتمام الظاهر في جميع الأجزاء الصغيرة التي قام بتغييرها التطبيق، ومن تلك المميزات:

  • ‌التطبيق كما ذكرنا يقوم بتغيير شامل من ناحية الواجهة، فمثلاً، يأتي التطبيق بخلفيات الآيفون، كذلك النوافذ المختصرة أيضاً كتلك التي في iOS يأتي بها اللانشر، المجلدات، شكل الايقونات، والعديد من المميزات الاخرى!
  • ‌اضافات عديدة أيضاً بداخل الاعدادات، الأداة مثلا تدعم الوضع الليلي ويمكنك تفعيله لجعل التجربة مريحة أكثر بالنسبة لعينك، يمكنك التحكم أيضا حجم الايقونات، وكذلك شكل الايقونات نفسه ووضع مظهر جديد لها غير الذي في اللانشر.
  • ‌اذا كنت تخفي بعض التطبيقات من على هاتفك، وتحمل هم هذا الأمر بحصولك على هذا اللانشر، فلا تحمل هم، التطبيق بالفعل مزود بميزة امكانية إخفاء التطبيقات!
  • ‌يعطيك iOS 15 Launcher أيضاً إمكانية التحكم في التأثيرات ما بين الإنتقال من تطبيق إلى تطبيق وكل ما يشابه ذلك، يمكنك أيضاً التحكم في العزل الذي يظهر عند فتح إحدى النوافذ مثل المجلدات أو الويدجت.
  • تحكمات عديدة ومثلها إضافات يتيحها لك هذا اللانشر الرائع عن إستخدامه في تحويل نظام الاندرويد إلى ايفون بالكامل، في الحقيقة لم يتبقى لنا الآن أمر يجب القيام به إلا تشغيل هذا اللانشر وتحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل.

تنزيل نظام ايفون 11

  1. ‌بعد تحميل التطبيق من الرابط المشار اليه بالأعلى إلى متجر جوجل بلاي قم بالدخول إليه.
  2. ‌لا تقوم بأي شئ من الاعدادات التي سوف تظهر امامك الآن، فقط إضغط على زر الهوم أو قم بالخروج من التطبيق.
  3. ‌بعد القيام باللازم لكي تخرج من الأداة، سوف تظهر إليك نافذة تخيرك بأي لانشر تريد أن يعمل هاتفك، إما لانشر الآيفون، أو هاتفك الأساسي، أختر الآيفون بالطبع.
    تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل

هكذا بالفعل انتهينا من تثبيت اللانشر الذي سوف نحتاجه في تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل، بعد الإنتهاء من تنفيذها، تأكد من تحميلك للأدوات المشار اليها بالاسفل من التطبيق الأساسي حتى نحصل أيضاً على وحدة التحكم، نوافذ الإختصار، وكذلك محطة الاختصارات Assistive Touch ونقوم بتقريب التجربة أكثر وأكثر لتلك التي في الآيفون.

تحويل الاندرويد إلى ايفون 11 (تطبيقات النظام)

بعد الإنتهاء من تحويل واجهة المستخدم إلي iOS وتلك هي أولى خطوات تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل، الآن نحن بالفعل قد وصلنا للأخيرة وهي تحميل تطبيقات النظام المختلفة، وهذا لكي تتحول تطبيقاتك المعتادة إلى واحدة في الآيفون، ولكي نصل إلى تلك النقطة أيضاً، عليك تحميل الموجود بالقائمة التالية:

كل ما ذكرناه بالأعلى هو تطبيقات تماثل تماماً الموجودة في آخر إصدارات أنظمة الآيفون وهو iOS 15! تأكد من تحميلها جميعها من الروابط المشار إليها من Google Play، تأكد من تثبيتها بالفعل وابدء بإستخدامهم بدلاً من تطبيقات النظام الأساسية في Android لكي نصل إلى تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل.

تحويل الاندرويد إلى ايفون X بالكامل

تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل كما في ايفون 11 كما ذكرنا بالفقرات السابقة، لا يختلف في أي شئ عن القيام بالأمر نفسه ولكن كما في آيفون اكس، فكما يتضح من العنوان أعلى تلك الفقرة، من المفترض أن نوضح كيفية تحويل الاندرويد إلى ايفون X، ولكن إذا قمنا بذلك سوف نُعيد ما قمنا به في هذا المقال مرة أخرى! فالأثنين من الهواتف الحاصلة على تحديث iOS