ذهبت منذ ثلاثة أيام إلى إحدى المتاجر التي تبيع مقاعد الكمبيوتر التي تدور في محيط 360 درجة. ظللت هناك لأكثر من ساعتين ولكني لم اجد المقعد الذي أريده. وعندما رجعت إلى المنزل تصفحت حسابي الشخصي على فيسبوك، فوجدت إعلانات مقاعد كمبيوتر أمامي بين الصفحات والمجموعات التي اشتركت فيها على أكبر منصة تواصل اجتماعي. أصابتني الدهشة حقا، فهل لذلك الأمر علاقة بالسؤال الذي نبحث عنه اليوم، وهو كيف اخفي موقعي اندرويد؟

بحثت كثيرا في هذا الأمر، فعلمت أن شركة جوجل تتعرف على موقعي في كل وقت من أوقات يومي، وهذا ما يجعلهم يرشحون الإعلانات المتناسبة مع الاماكن التي ازورها، والأشياء التي تجذب اهتمامك بشكل عام. ويحدث هذا الأمر مع كل من يضع هاتف ذكي في جيبه. فأحسست أنني مراقب بشكل زائد عن الحاجة، ولا أعلم كيف يمكن استغلال تلك البيانات التي تعتبر خاصة جدا بالنسبة لي. ومن هنا انبثقت أهمية سؤال كيف اخفي موقعي اندرويد. فإن كنت تريد معرفة إجابة هذا السؤال بالتفصيل، تابع معي السطور التالية.

كيف اخفي موقعي اندرويد؟

لابد أن تعي أنه لا يكفي أن تغلق موقعك من خلال شاشة الاشعارات التي توجد في هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد. ولكن ما يكفي حقا هو اتباع الخطوات التالية المعززة بالصور التوضيحية:

  • ادخل على اعدادات الهاتف. وقم بالدخول على الحساب الخاص بك على جوجل. في بعض الهواتف تجد أيقونة خاصة بحساب جوجل ضمن أيقونات الإعدادات. ولكن إن لم تجد ايقونة خاصة به فيمكنك الدخول على قسم إدارة الحسابات والتخصيص لكي تدخل على حسابك الشخصي على جوجل. وبعد الدخول عليه انقر على ايقونة تنظيم الحساب، وهي أيقونة manage your google account. وهي الأيقونة الزرقاء الموضحة في الصورة التالية.

 

كيف اخفي موقعي اندرويد
أيقونة manage your google account
  • سوف تدلف الآن إلى الصفحة الخاصة بحسابك الشخصي على جوجل. وفي قمة الصفحة تجد بعض الأقسام الهامة. ادخل على قسم البيانات والخصوصية. وفي أغلب الأحوال تجده القسم الثالث من ناحية اليسار. فقط ادخل على هذا القسم وتابع باقي الخطوات.

قد يعجبك: كيفية تشغيل الانترنت من الكمبيوتر الى هاتف الاندرويد

كيف اخفي موقعي اندرويد
قسم البيانات والخصوصية
  • سنركز هنا على إعدادات الموقع الخاص بك. حيث تؤثر هذه الإعدادات على نشاطك على التطبيقات المثبتة على جهازك، ولا سيما تطبيقات التواصل الاجتماعي كما أوضحت لك في الكلمات السابقة في مقدمة هذا المقال من خلال الموقف الذي مررت به.
كيف اخفي موقعي اندرويد
التحكم في بيانات موقعك
  • من خلال قسم الخصوصية والبيانات سوف تدخل على ايقونة نشاط المواقع الإلكترونية والتطبيقات المثبتة على الجهاز. وبعدها سوف تنتقل إلى الصفحة الخاصة بهذا القسم، والتي تحتوي على معلومات الموقع وتفاعله التطبيقات والمواقع الالكترونية التي تقوم بزيارتها على الدوام. وكل ما عليك عزيزي القارئ هو أن تقوم بغلق فعالية هذه الخاصة من خلال النقر على زر Turn off الموضح في الصورة أدناه.
كيف اخفي موقعي اندرويد
ايقونة نشاط المواقع الإلكترونية والتطبيقات
  • إن كنت تعتقد أنك قد أنجزت المهمة، وقد أجبت على سؤال كيف اخفي موقعي اندرويد إجابة نهائية فأنت مخطئ عزيزي القارئ. لأنه يتبقى لك الأن خطوة هامة لكي تقوم بغلق موقعك نهائيا باستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل تحت مظلة نظام الاندرويد. حيث سترجع مرة ثانية إلى قسم الخصوصية والبيانات، ولكنك سوف تدخل هذه المرة على ايقونة سجل المواقع التابعة لإعدادات الموقع. وعندما تنتقل إلى الصفحة الخاصة بهذا السجل سوف تقوم بغلقه من خلال النقر على زر الغلق، وهو زر Turn off، وهو شبيه بالزر الذي استخدمته في الخطوة السابقة.

شاهد أيضاً: كيفية تحويل ثيم الاندرويد الى ايفون بالكامل : أفضل طريقة لتغيير واجهة هاتفك تماماً إلى iOS 15

كيف اخفي موقعي اندرويد
ايقونه سجل المواقع

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تكون قد تمكنت من إخفاء موقعك على هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد. ولن تتمكن جوجل من تعقب موقعك بعد إنجاز تلك الخطوات.

وفي النهاية نتمني أن تكون حازت هذه المقالة علي إعجابكم لذلك تابعونا دائماً علي ناس فونز من أجل كل جديد في عالم التقنية

أقرأ أيضًا:أفضل تطبيقات جديدة 2022 للأندرويد | عند شراء هاتف جديد

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.