هل انشاء تطبيق مربح؟ تعرف معنا علي الإجابة
هل انشاء تطبيق مربح

يشغل بالك دائما وفي كل وقت فكرة الربح من عمل شيء معين. وقد تتبلور الفكرة في ذهنك أو قد تكون مجرد أمل في الربح فقط دون خطة معينة. ولكن، هل خطر على بالك في يوم من الأيام فكرة إنشاء التطبيقات والتربح منها. هل يوجد هناك أشخاص يتربحون من إنشاء التطبيقات فعلا؟ إن كنت لا تعلم شيئا عن إجابة هذا السؤال وغيره من الأسئلة الملحقة به، فإن هذا المقال قد كتب خصيصا لك.

هل انشاء تطبيق مربح؟ سؤال مطروح بكثرة ويشغل بال العديد من المستخدمين للانترنت سواء كانوا على دراية بقواعد البرمجة أو على دراية بقدر قليل منها أو حتى من لا يعلمون شيئا عن علم البرمجة وعن اللغات المستخدمة في هذا الأمر. لأن فكرة الربح من إنشاء التطبيقات ما هي إلا مجرد عنوان جامد لا أساس حقيقي له بالنسبة للبعض. فهل يبدو الأمر كذلك فعلا؟ هذا ما سوف نجيب عليه فيما هو قادم.

كيفية عمل تطبيق الاندرويد والايفون؟

هل انشاء تطبيق مربح؟

يعتقد الكثيرون أنه إذا أردت أن تنشئ تطبيق على الأندرويد والأيفون فلابد أن تكون على دراية بلغات البرمجة أو على الأقل ببعض منها. ولكن لا تصح هذه العبارة في المطلق. فمن الممكن أن تنشئ فعلا تطبيقا بدون أن يكون لديك المعلومات الكافية حول لغات البرمجة. وذلك عن طريق برنامج إنشاء التطبيقات. وبخطوات بسيطة يمكنك إنشاء التطبيق الخاص بعلامتك التجارية من خلال هذا البرنامج.

  1. قم الأن بالدخول على برنامج إنشاء التطبيقات من الرابط التالي
    الدخول على موقع إنشاء التطبيقات من هنا.
  2. في الصفحة الرئيسية التي تبينها الصورة الماضية، أدخل الاسم الخاص بالتطبيق المراد إنشاؤه. وقد يحمل التطبيق اسم الماركة التجارية الخاصة بك. وقم بإدخال الغرض من التطبيق والهدف منه حتى يتم تحديد نوعه فيما بعد.
  3. بعد الانتهاء من كل الخطوات المطلوبة منك، وبعد الانتهاء من ملء كل البيانات الواجب ملؤها، قم بعمل حساب على متجر جوجل بلاي وأب ستور من أجل نشر هذا التطبيق عليهما. وبذلك، سوف يكون لك تطبيق رسمي على المتاجر الرسمية على هواتف الأندرويد والأيفون.

هل انشاء تطبيق مربح؟

جئنا للسؤال الأساسي الذي نبحث عن إجابته في سطور هذا المقال. فهل انشاء تطبيق مربح؟ هل يمكن جني الأموال من وراء إنشاء تطبيق على الأندرويد؟ في الحقيقة لا يمكن الإجابة القاطعة على هذا الأمر بنعم أو بلا. ولكن إن كنت تريد إجابة مبدئية فيمكنني أن أجيبك بنعم. ولكن أيضا يتوقف نوع التطبيق الذي تقوم بإنشائه على حجم الربح الذي سوف يأتي من ورائه. ومن أشهر أنواع التطبيقات التي تجني الأرباح الكثيرة ما يأتي.

  • برمجة التطبيق عن طريق لغات البرمجة المتخصصة لكي يظهر بشكل احترافي.
  • تطبيقات الخدمات السريعة التي يتم تصميمها بشكل مميز.
  • تطبيقات الخدمات التي لا يوجد مثيلتها في أي تطبيق أو مكان أخر.
  • تطبيقات السوق  الإلكتروني مثل سوق وجوميا وغيرهما.
  • تطبيقات الألعاب التي يقبل عليها الكثير من اللاعبين.

إقرا أيضآ: شرح عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي مع افكار متنوعة للتطبيقات

تجربتي في الربح من التطبيقات

استكمالا للفقرة السابقة، وبالمناسبة تعتبر هذه بداية هذه الفقرة، فإن الإعتماد الأساسي التطبيقات هي عدد التنزيلات من المتاجر الرسمية والإعلانات التي تظهر على شاشة التطبيق إن كان التطبيق مجاني. وكما عرفنا من السطور السابقة أنه يمكنك إنشاء تطبيق وتربح منه بدون تعلم لغات برمجة، فدعني أسرد لك اختصارا قصة أحد التجار الذين ربحوا من التطبيقات، وكيف ساهمت التطبيقات في تضخيم حجم تجارته فيما بعد.

يمتلك أحد التجار في مدينة صغيرة محل صغير يبيع فيه مواد البقالة والمواد التموينية. ولكنه بسبب وجوده في شارع جانبي ضيق، فإن خدمته لا تصل إلا لعدد محدود من العملاء، وهم سكان المنطقة حوله. فأراد أن يتوسع وينشر بضاعته في الحي الي يعيش فيه. فخطر في باله إنشاء تطبيق إلكتروني، وبدأ بإرسال الرابط الخاص به لأرقام أهل الحي على واتساب. وسرعان ما انتشر التطبيق بين الناس وبدأوا يتعاملون معه بكثرة.

وفي يوم، جاءه طلبا من مدينة مجاورة. وبالفعل تعامل معه وأرسل البضاعة إلى العنوان الموجود في تلك المدينة. له فكرة أن يتوسع أكثر ويقوم بإنشاء فرع ثاني لمحله في تلك المدينة. وبعد فترة من الزمن أصبح له فروع كثيرة في مختلف المحافظات، ويمكن للعملاء تحميل التطبيق الخاص به من متجر جوجل بلاي وأب ستور. وبذلك، ربح من تحميل التطبيق ومن توسيع تجارته في آن واحد.

عمل تطبيق اندرويد والربح منه

هل انشاء تطبيق مربح

كما ذكرنا في السطور السابقة، يمكن لأي شخص أن ينشئ تطبيق إلكتروني على الأندرويد. ولا يحتاج في ذلك إلى تعلم لغات البرمجة المخصصة لذلك الغرض. كما يوجد أيضا مواقع إلكترونية تمكنك من إنشاء التطبيق الإلكتروني الخاص بك بشكل مجاني بالكامل من الألف إلى الياء. وإليك أمثلة على تلك المواقع.

يتعهد هذا الموقع بأن يقدم لك خدمة إنشاء تطبيق إلكتروني بشكل مجاني. وهو أحد أفضل المواقع في هذا المجال. فإن تأكدت من إجابة السؤال عن “هل انشاء تطبيق مربح“، فيمكنك الاعتماد على هذا الموقع.

الشيء المميز في هذا الموقع أنه يقدم لك حلا سريعا لإنشاء تطبيق إلكتروني يعبر عن فكرتك أو لكي يقدم الخدمة التي تجيد تقديمها للعملاء. حيث أنه مدعوم بالأدوات والمستندات التي تعينك على إنشاء تطبيق متكامل.

يعتبر البعض موقع Thunkable هو أهم وأفضل موقع لإنشاء تطبيق إلكتروني بشكل مجاني دون الحاجة إلى استخدام الأكواد لذلك الغرض. وهو أحد الحلول الجيدة التي يمكنك الاعتماد عليها.

يعتبر AppsGeyser أحد أقدم المواقع الإلكترونية التي تتعلم منها طريقة إنشاء تطبيق إلكتروني والربح منه عن طريق نشره على منصات الأندرويد والأيفون.

يظهر أمامك جليا أن الموقع هذا يعبر عن محتواه من خلال إسمه. فهو مخصص لإنشاء التطبيقات الإلكترونية التي تعمل على نظام الأندرويد. كما انه يدعم اكثر من 20 لغة من أجل تسهيل التعامل عليه.

مشروع تطبيق مربح

التطبيق الإلكتروني عبارة عن فكرة مجنونة تخطر على بالك فتريد أن تطبقها على الهاتف الذكي لكي تربح منها. ولكن أحيانا تجف أنهار الأفكار ولا تظهر في عقلك أي فكرة لتربح منها. لذلك، دعني أعطيك بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها على أرض الواقع على هيئة تطبيق إلكتروني. فالأصل في الموضوع هو حاجة المستخدمين.

  • تطبيق لتصميم الفيديوهات

يذهب البعض إلى التربح عن طريق صناعة محتوى عن طريق الفيديوهات. وهنا سوف يكون دورك في إنشاء تطبيق يعينهم على إنشاء فيديوهات احترافية تناسب المحتوى الذي يقدمونه.

  • تطبيق للتعديل على الصور

وهي عبارة عن تطبيقات متنوعة وليس نوع واحد. فهنا تجد التطبيقات التي تدخل تعديلات كبيرة على الصور، وهناك تطبيقات أخرى تقوم بتجميع الصور بشكل جميل. فأيا كان النوع الذي تعتزم عمله فكلاهما مطلوب بكثرة.

  • تطبيق توصيل الطلبات

قد نوهنا عن هذه الفكرة في القصة التي تم سردها لصاحب البقالة الذي صنع لنفسه تطبيق لكي يوسع نشاط تجارته. وبدون حتى تملك محل تجاري. يمكنك أن تملك على الأقل مخزن صغير تضع فيه بضاعتك وتقوم بعرضها في التطبيق وتبيعها وتربح بهذه الطريقة.

  • تطبيق للدردشة علي  الأندرويد

من أكثر الأشياء التي تجذب إنتباه المستخدمين هي تطبيقات التواصل الاجتماعي. وعلى الرغم من وجود تطبيقات قوية ومسيطرة في هذا المجال، إلا أنه يمكنك عمل تطبيق خاص بك وتجذب إليه الكثير من المستخدمين المحبين لتجربة شيء جديد وغير معتاد.

وبالنسبة للأفكار فهي غير منتهية. فيمكنك عمل تطبيقات بأفكار غير معتادة مثل التطبيقات التي تتعلق بالصحة والتعليم وغيرها من المجالات التي تستوعب عدد غير محدود من التطبيقات.

تكلفة عمل تطبيق الكتروني

في بعض الأحيان، تحتاج إلى عمل تطبيق أكثر احترافية من التطبيقات التي يمكن إنشاؤها عن طريق المواقع الإلكترونية المجانية التي سبق وأن ذكرناها في السطور السابقة. وهنا سوف تحتاج إلى مبرمج تطبيقات متخصص. أو أن تكون أنت هذا المبرمج لكي توفر على نفسك تكلة عمل تطبيق احترافي وحصري. وعلى أي حال، غن تطلفة التبطيق متفاوتة، فهي تراوح ما بين 15000 إلى 240000 دولار.

إقرأ أيضاً:

 

أسئلة وأجوبة

هل تصميم تطبيق مربح؟

هل انشاء تطبيق مربح. سؤال يشغل بال الكثير ممن يريدون الكسب والربح عن طريق شبكة الإنترنت. وفي الحقيقة، أن تصميم التطبيق سوف يكون مربحا بناءا على عدد التنزيلات. لذلك، لابد أن تتصل فكرته باحتياجات المستخدمين أو بالشيء الذي يبحثون عنه دائما.

كيف يربح أصحاب التطبيقات؟

يربح أصحاب التطبيقات بطريقتين. أولا من خلال التنزيلات إذا كان التطبيق مدفوع. اأو من خلال عرض الإعلانات إذا كان التطبيق مجاني. أو من خلال تنشيط التجارة الخاصة بصاحب التطبيق عن طريقه من خلال كسب المزيد من العملاء.

كيف تربح المال من انشاء تطبيق؟

يمكنك إنشاء تطبيق من المواقع الإلكترونية المجانية دون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة. ومن أشهر المواقع في هذا المجال تجد موقع AppsGeyser وموقع Mobincube.

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.