كيف ارجع الاندرويد الاصلي، والأهم من ذلك هو متى يحين وقت البحث عن إجابة هذا السؤال. أم أنه يجب عليّ أن أعيد نظام الاندرويد الخاص بهاتفي إلى سابق عهده في أي وقت؟ في الحقيقة عزيزي القارئ إن الأمر له الكثير من العنصر أو الجوانب. اهمها هو الحكم على أداء الهاتف الذكي. ومنها أيضا مساحة التخزين التي توجد على الهاتف الذكي. ومنها الكثير من الجوانب الأخرى التي تدفعنا إلى إيجاد حل للسؤال الأساسي في هذا التقرير.

عندما تجد بطء في أداء الهاتف الذكي الخاص بك الذي يعمل تحت مظلة نظام الاندرويد، او وجدت أنك لا تستطيع تحميل اي لعبة أو تطبيق عليه أو وجدت بطء في تصفح منصات الإنترنت، فأنت هنا بحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف على ضبط المصنع. ويسمى البعض هذه العملية باستعادة نظام الاندرويد الأصلي، أي استعادة ذلك النظام الذي كان متواجدا على هاتفك الذكي عندما قمت بشرائه. وينقلنا ذلك إلى البحث عن السؤال الهام، وهو كيف استرجع الاندرويد الاصلي.

كيف ارجع الاندرويد الاصلي

عندما تقوم بشراء هاتف أندرويد جديد، فبعد مرور بضعة أشهر من الشراء من الممكن أن تطرأ على الهاتف الذكي بعض المشكلات. ومنها مثلا أنك تشعر ببطئ في آداء الجهاز، وبطء في تحميل صفحات الانترنت أكثر من اللازم، وبما لا يتفق مع سرعة الإنترنت التي تتعامل على أساسها.

فهنا سوف تتوجه إلى أحد الحلول التي تخلصك من تلك المشاكل. ومنها مثلا تحميل أي برنامج من برامج تنظيف الهاتف مثل برنامج كلين ماستر أو غيره. ولكن يوجد هنا طريقة جيدة لتحسين أداء الهاتف، وهي استرجاع نظام الاندرويد الأصلي من خلال بعض الخطوات التي سوف نشرحها ل من خلال بعض الخطوات المدونة في السطور التالية.

  1. قم بالدخول على إعدادات الجهاز
  2. قم بالدخول على General management، وفي بعض الأجهزة سوف تجدها تحت عنوان الخيارات الإضافية، أو Additional settings. وهو الذي يحتوي على كل خيارات اللغة والوقت والتاريخ وجميع الخيارات الهامة التي لا غنى عن ضبطها
    كيف ارجع الاندرويد الاصلي
    Additional settings
  3. انقر على أيقونة اعادة ضبط المصنع، وهي عبارة عن خيار من ضمن الخيارات التي تتواجد في قائمة الخيارات الإضافية التي تكلمنا عنها في الخطوة السابقة، والموضحة في الصورة السابقة أيضا.
  4. عندما تنقر على الأيقونة التي ذكرناها فسوف تنتقل إلى صفحة اخرى بها قائمة من الخيارات الجديدة. وهنا سوف تنقر على الخيار الخاص بإعادة ضبط المصنع، وهو خيار Back up & restore، وهو الخيار الموضح في الصورة التالية.
    كيف ارجع الاندرويد الاصلي
    خيار Back up & restore لاسترجاع الاندرويد الاصلي
  5. يمكنك هنا مسح كل البيانات الموجودة على الجهاز وإعادته إلى سابق عهده عندما تم شرائه. ويمكن أيضا مسح وإزالة كل الأسماء المسجلة على الجهاز، أو تلك الأسماء المسجلة على قائمة الصادر والوارد أو في قائمة الرسائل، فكلها خيارات متاحة أمامك فيما يتعلق بإرجاع الاندرويد الأصلي.

مواضيع مشابهة:

كيفية تسريع الأندرويد بضغطة زر (حلول مجربة)

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.