تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد أمر يخطر فى بال الكثيرين حيث يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الأندرويد من مشكلة بطء هواتفهم وذلك بسبب امتلاء مساحة الهاتف التخزينية وهذا يؤثر على عمل الجهاز و ينتج عنه عدم القدرة على فتح التطبيقات الموجودة على الهاتف.

لذلك سوف نتعرف على كيفية تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد وكيف يتم حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف.

كيف يمكنني تفريغ المساحة الداخلية للهاتف؟

تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد

يبحث مستخدمي الهواتف الأندرويد عن  كيفية تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد وذلك لكي يتمكنوا من تشغيل الهاتف بشكل جيد وفتح التطبيقات، ولكي يتمكن المستخدم من تفريغ المساحة الداخلية الهاتف عليه أن يقوم بحذف جميع الصور والتطبيقات الغير مرغوب فيها.

وهذا يساعد في تفريغ مساحة كبيرة من الهاتف كما يمكن أيضًا أن يقوم المستخدم بحذف الملفات الغير مهمة على الهاتف وذلك لأن كثرة الملفات على الهاتف يجعل الهاتف ممتلئ ويتسبب ذلك في بطئه وعدم عمله بصورة جيدة.

وإذا أراد المستخدم الحفاظ على الصور والملفات يمكنه نقل جميع الصور والتطبيقات وملفات الهاتف إلى بطاقة SD وسوف يتم حفظ جميع التطبيقات على البطاقة وتفريغ المساحة الداخلية للهاتف مما يؤدي الى تسريع الأندرويد الخاص بالجهاز.

طرق بسيطة لتفريغ مساحة التخزين في هاتف أندرويد

تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد

يعاني مستخدمي الأندرويد من مشكلة الذاكرة الممتلئة للأندرويد  لذلك يجب البحث عن كيفية تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد والتخلص من مشكلة بطء الهاتف، والحل النهائي لمشكلة الذاكرة ممتلئة ومنخفضة لجميع هواتف الاندرويد هو:

  1. حذف الملفات والتطبيقات والصور الغير مهمة

  2. حذف الملفات في مجلد التنزيل

  3. نقل التطبيقات إلى بطاقة Sd

وإليك الشرح بالتفصيل:

حذف الملفات والتطبيقات والصور الغير مهمة

حيث أن التطبيقات والملفات والصور يشغلون حيز كبير في الهاتف وعند القيام بحذف التطبيقات والملفات الغير هامة سوف يتم تفريغ مساحة كبيرة في الهاتف وسيعمل الهاتف بشكل أفضل.

حذف الملفات في مجلد التنزيل

لكي يتمكن المستخدم من إخلاء مساحة في الهاتف عليه حذف الملفات التي يتم تنزليها بشكل تلقائي على الهاتف مثل ملفات البريد الإلكتروني وملفات PDF   وذلك لأن كثرة تنزيل الملفات على الهاتف بصورة متكررة يجعل الذاكرة الداخلية للهاتف ممتلئة ويؤثر ذلك في أداء الجهاز ويجعله بطيء لذلك يجب على المستخدم الذهاب إلى المجلد الخاص بالتنزيلات وحذف كافة الملفات التي لا يحتاجها.

نقل التطبيقات إلى بطاقة Sd

وهي بطاقة كارت ميموري حيث أن أجهزة الأندرويد تتوافق مع الذاكرة الداخلية مما يسهل على المستخدم حفظ العديد من البيانات من دون أخذ مساحة كبيرة من الهاتف كل ما على المستخدم هو القيام بتثبيت بطاقة sd  على الهاتف ثم يقوم بتحديد الملفات التي يريد نقلها من خلال إعدادات الهاتف.

 شاهد أيضًا: كيف استعيد الصور المحذوفة من الاندرويد اليك الطريقة

كيفية زيادة المساحة الداخلية لاي هاتف اندرويد

تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد

 كيفية تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد من الأسئلة الشائعة للكثير من مستخدمي الأندرويد الذين يعانون مش مشكلة امتلاء مساحة الهاتف الداخلية بشكل مستمر، وذلك يستوجب البحث عن حل مشكلة تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد أو امتلاء ذاكرة الهاتف بخطوات بسيطة وهي:

  1. التخلص من جميع التطبيقات الغير الهامة أو الغير مستخدمة بشكل مستمر وذلك من خلال إلغاء تثبيت التطبيق وهذا سوف يساعد في حل مشكلة الذاكرة منخفضة للاندرويد.
  2. مسح الذاكرة التخزينية المؤقتة للتطبيقات في الهاتف.
  3. القيام بنسخ جميع الفيديوهات والصور الهامة ووضعها على بطاقة sd أو وضعها على جهاز حاسوب ثم يتم حذف جميع الصور والتطبيقات والفيديوهات من الهاتف وهذا يساعد في تنظيف الذاكرة الداخلية للأندرويد.
  4. الحرص على التخلص من جميع الأغاني والأفلام الغير مهمة والموجودة على الهاتف.

افضل برنامج لنقل البرامج والتطبيقات من ذاكرة الهاتف الي الميموري كارد بدون روت

تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد

عندما يبدأ المستخدم في البحث عن  كيفية تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد يقوم أولاً بمعرفة ما هي أفضل التطبيقات والبرامج التي تمكنه من نقل جميع الصور والملفات والتطبيقات من الهاتف إلى بطاقة الميموري كارد وبدون روت.

الغرض من ذلك هو تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد أو تفريغ مساحة كبيرة جدًا من مساحة الهاتف وعندما يتم نقل الملفات والتطبيقات على بطاقة الميموري يقوم المستخدم بعد ذلك بالتخلص من جميع التطبيقات الغير هامة على الهاتف والتي تحتل مساحة كبير في الذاكرة الداخلية لهاتفه.

اقرأ المزيد:

كيفية تسريع الأندرويد بضغطة زر (حلول مجربة)

ثم يتم الذهاب إلى الإعدادات والنقر على تطبيقات ثم اختيار التطبيق الذي يريد حذفه ويتم بعد ذلك دمج ذاكرة الهاتف الخارجية والداخلية مع بعضها لبعض لكي يحصل المستخدم على ذاكرة كبيرة في هاتفه.

أبرز وأفضل البرامج التي تمكن المستخدم من نقل جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف إلى بطاقة الكارت ميموري هو تطبيق AppMgr III app 2 sd  فهو من أفضل التطبيقات المستخدمة لنقل التطبيقات من الهاتف إلى بطاقة الميموري التي تعمل على تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد.

يقوم البرنامج بعمل تصنيف للتطبيقات لكي تسهل على المستخدم معرفة التطبيقات التي يريد نقلها وبدون أن يؤثر ذلك على التطبيقات المتواجدة على الهاتف كما أنه يحافظ على أداء التطبيق

يتم تحميل برنامج  AppMgr III app 2 sd  بواسطة متجر جوجل بلاي وبعد الانتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج يتم فتحه والقيام بتحديد جميع الملفات التي يريد المستخدم نقلها من الهاتف إلى بطاقة الكارت ميموري والنقر على نقل.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد

كيف اوفر مساحة في الهاتف؟

هناك العديد من الطرق المستخدمة لتوفير مساحة الهاتف وتتمثل تلك الطرق في التالي: معرفة التطبيقات والملفات التي تشغل حيز كبير من الهاتف والقيام بحذفها. إضافة بطاقة الكارت ميموري للهاتف ونقل جميع الملفات والصور والفيديوهات الهامة ثم القيام بمسح جميع الملفات والصور من الهاتف. القيام بنقل جميع التطبيقات المهمة إلى باقة الكارت ميموري.

كيف افرغ وحدة التخزين الداخليه؟

يبحث مستخدمي الأندرويد عن كيفية تفريغ المساحة الداخلية للاندرويد وذلك لكي يتمكنوا من تشغيل هواتفهم بشكل أفضل وأسرع والتخلص من مشكلة بطء الهاتف ولكي يتمكنوا من ذلك عليهم القيام بتفريغ وحدة التخزين الداخلية للهاتف وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: الدخول إلى الاستديو والقيام بتحديد الفيديوهات والصور الغير مرغوب فيها والنقر على حذف الملفات. ثم يتم الذهاب إلى الملف الخاص بالتنزيلات وتحديد الملفات كبيرة الحجم والمساحة والغير هامة والقيام بمسحها. ثم يتم النقر على تبويب تخزين ثم النقر Cached data والقيام بالمسح.

كيف ازيد مساحة الهاتف؟

إن تفريغ مساحة داخلية للاندرويد أمر مهم جداً لضمان تشغيل الهاتف بكفاءة عالية وبسرعة أكبر لذلك يجب البحث عن أفضل الحلول لزيادة مساحة الهاتف الداخلية وتتمثل تلك الحلول في الآتي: حذف الخرائط التي يتم تخزينها بشكل مؤقت على الهاتف. حذف القوائم الخاصة بالتشغيل على الهاتف. حذف جميع الصور والفيديوهات الغير هامة وإذا كانت هامة فيتم نقلها على جهاز الكمبيوتر أو على بطاقة كارت ميموري. القيام بحذف جميع المتصفحات التي يتم تحميلها على الهاتف. حذف كافة الألعاب على الهاتف.

هل يوجد برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة؟

عندما يرغب مستخدمي هواتف الأندرويد في البحث عن كيفية تفريغ المساحة الداخلية عليهم أولاً البحث عن أفضل برنامج يساعد في حل مشكلة الذاكرة الممتلئة وتفريغ مساحة الهاتف الداخلية ومن أفضل تلك البرامج هو برنامج ClearMeOut حيث يقوم هذا البرنامج بحذف جميع الملفات الموجودة في Documents و يقوم أيضاً بعمل جدولة بشكل تلقائي لحذف المستندات الغير مستخدمة وذلك لتوفير المساحة الداخلية الهاتف كما يقوم أيضًا بحذف الملفات المكررة على الهاتف وحذف التطبيقات الغير مستخدمة ومسح بيانات التخزين المؤقتة.