نظام أندرويد هو أشهر نظام تشغيل يعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (التالت). وقد قامت شركة جوجل بتصميم هذا النظام على الأجهزة. ويوجد منه نوعين؛ وهما الأندرويد الخام، والاندرويد المعدل. وفي السطور التالية، سوف نجيب على سؤال كيف احصل على واجهة اندرويد الخام. وذلك من خلال مجموعة من الطرق والخطوات التي يمكنك اتباعها فيما يلي.

كيف احصل على واجهة اندرويد الخام؟

للحصول على واجهة اندرويد الخام عليك اتباع الخطوات آلاتية:

  1. تغيير التطبيقات الافتراضية بمثيلاتها من متجر جوجل بلاي
  2. تغيير واجهة وأيقونات نظام الاندرويد
  3. تغيير شكل شاشة القفل
  4. تغيير شاشة الإشعارات
  5. إزالة التطبيقات الخاصة بالشركة المصنعة

وإليك بشئ من التفصيل:

1. تغيير التطبيقات الافتراضية بمثيلاتها من متجر جوجل بلاي

كيف احصل على واجهة اندرويد الخام
تغيير التطبيقات الافتراضية بمثيلاتها من متجر جوجل بلاي

من المعروف أنه يأتي مع نظام الاندرويد المثبت على الجهاز مجموعة من الملفات والتطبيقات التي يتم تثبيتها على الجهاز مع النظام تلقائيا بدون أي تدخل من مالك الجهاز. وإن كان جهازك من الأجهزة التي تحمل نظام اندرويد معدل وليس نظام الأندرويد الخام، أو ما يسمى بنظام أندرويد ستوك، فإنه بالتالي سوف تملك أيضا تطبيقات افتراضية معدلة وليست كالتي توجد في النظام الخام رغم تشابه الأسماء والغرض.

وبما ان التطبيقات تمثل الجزء الأساسي من واجهة أي نظام، فإنه من الممكن أن نستبدل هذه التطبيقات بتطبيقات أخرى من متجر جوجل بلاي، وهي عبارة عن نفس التطبيقات، ولكن في هذه المرة سوف نستعين بالتطبيقات التي توجد على نظام الأندرويد الخام لكي نحصل على تجربة هذا النظام كاملة. ويمكنك النقر على الروابط التالية لكي تحمل اهم البرامج الافتراضية التي توجد على انظمة الاندرويد بعد إزالة التطبيقات المشابهة لها من على جهازك أولا.

لن تجد مجموعة من التطبيقات الافتراضية التي توجد على الاندرويد الخام في متجر جوجل بلاي. لذلك، يمكنك تحميل تلك التطبيقات من موقع APKMirror وتقوم بتثبيتها يدويا عن طريق السماح بالتحميل من مصادر غير معروفة من قسم الأمن الوجود في إعدادات الجهاز.

2. تغيير واجهة وأيقونات نظام الاندرويد

من ضمن الحيل التي تشعرك أنك أمام الاندرويد الخام الأن على جهازك هي تغيير شكل واجهة الاستخدام الخاصة بالجهاز، وهي تتمثل في الثيم الموجود في تلك الواجهة وشكل الأيقونات. ويمكنك تغييرها من تطبيق الثيمات الافتراضي الموجود على جهاز. بينما توجد تطبيقات أخرى يمكنك تحميلها وتثبيتها من أجل الحصول منها على الثيمات التي تشبه نظام الاندرويد الخام، ومن ضمن هذه التطبيقات ما يلي.

3. تغيير شكل شاشة القفل

كيف احصل على واجهة اندرويد الخام
تغيير شكل شاشة القفل

شاشة القفل من الأشياء المهمة في واجهة الاندرويد الخام، وتتميز تلك الشاشة بوجود اختصارات سريعة بها تصل من خلالها إلى الكاميرا والأسماء والكثير من العناصر الأخرى سريعا. ويمكنك تحميل برنامج Hi Locker من هذا الرابط من أجل الحصول ثيمات شاشة القفل تشبه التي توجد في أندرويد ستوك تماما.

4. تغيير شاشة الإشعارات

تغيير شاشة الإشعارات

في إطار سعينا للإجابة على سؤال كيف احصل على واجهة اندرويد الخام، فيمكنك أن تقترب أكثر وأكثر من شكل هذا النظام عن طريق تغيير شاشة الإشعارات التي توجد في هاتفك الذكي الذي يعمل على نظام الأندرويد المعدل. وهي الشاشة التي تظهر آخر التطورات الحاصلة في كل تطبيقات الجهاز سواء الافتراضية أو التي قمت أنت بتحميلها وتثبيتها بعد شراء الجهاز. ومن أفضل البرامج التي تحتوي على أشكال مختلفة لشاشة الإشعارات هو برنامج Material Notification Shade. ويمكنك تحميله من الرابط الذي تم ذكره.

5. إزالة التطبيقات الخاصة بالشركة المصنعة

إذا كان هاتفك الذكي من شركة سامسونج أو شركة هواوي على سبيل المثال لا الحصر، لابد أن تعلم حينها أن هاتفك يحتوي على مجموعة من التطبيقات التي تخص هذه الشركة فقط ولا توجد هذه التطبيقات في ماركات الهواتف الأخرى. وقد لا تجد فائدة أو جدوى من تواجد معظم هذه التطبيقات على هاتفك الذكي. ولكي تحصل على تجربة أندرويد خام كاملة فلابد من أن تستغنى عن كل التطبيقات التي لم يتم تحميلها من متجر جوجل بلاي. وفي أحيان كثيرة لا توجد لهذه التطبيقات أيقونات ظاهرة على شاشة الهاتف. لذلك، يمكن تحميل برنامج ES File Explorer للكشف عن هذه البرامج وإزالة منها ما لا ينفعك أو على الأقل تعطيل عملها في واجهة الهاتف.

إقرأ أيضاً:

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.