كيفية تهكير اندرويد هو سؤال يبدأ بهل يمكن أصلاً القيام بذلك؟ وينتهي بالتالي وهي كيف يمكن اختراق واحد من أكثر أنظمة التشغيل أماناً على هواتف الأندرويد، لذلك تابع معنا المقال المشوق هذا وتعرف على أكثر الطرق شيوعاً واحترافية في تهكير نظام التشغيل Android.

كيفية تهكير الاجهزة

في الحقيقة يعتقد معظم الناس أن الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية غير قابلة للاختراق وأن نظم تشغيلها آمنة وباستخدام برنامج لمكافحة الفيروسات لن يتمكن أي شخص من اختراق معلوماتهم الشخصية وسوف يبقون في الجانب الآمن دائماً، ولكن المعتقد هذا خاطئ بشكل كامل فأي جهاز في وقتنا الحالي قادر على الاتصال بالإنترنت فهو معرض دائماً للاختراق وسرقة المعلومات الشخصية الهامة.

الهاكرز والأشخاص الذي يمتهنون سرقة المعلومات سوآءا من الهواتف الشخصية أو حتى من المؤسسات الكبيرة لديهم القدرة على الوصول الى نظام التشغيل بعدة طرق مختلفة، أبرز هذه الطرق تكون عبر تطبيقات البرمجيات الخبيثة أو عن طريق ضعف نظام التشغيل حيث أن أقوى انظمة التشغيل في العالم لابد أن تحتوي على ثغرات بسيطة يتم استغلالها بشكل مؤذي جداً كما أن الاتصال بشبكات Wi Fi غير آمنة تعد طريقة آخري كي يتمكن الهاكرز من الوصول الى معلومات ذات أهمية قابلة للبيع أو المقايضة.

يقول ألكس ماك جورج وهو رئيس مخابرات التهديدات في شركة حماية الإنترنت إميونيتي المساهمة: من المهم إدراك بأن الخدمات التي يعتمد عليها هاتفك تعتبر جذابة ليستهدفها المهاجمون وعلى سبيل المثال، تسريب الصور التي اخذت من حسابات آي كلاود لعدد من المشاهير وتم نشرها على الإنترنت يعتبر مثالاً جيداً على ذلك.

اختراق الاندرويد عن طريق نجرات

كيفية تهكير اندرويد عن طريق فيروس نجرات أو ما يعرف باسم njRat وهو واحد من أكثر أنواع الفيروسات خباثة وذلك بسبب طريقة عمله إذ أنه يتم اختراق الجهاز وتنصيب الفايروس هذا بدون أن يشعر المستخدم نهائياً بهذا الأمر حتى أن أقوى أنواع مضادات الفايروسات غير قادرة على كشفه وذلك بسبب التشفير العالي الذي يتمتع به.

كيفية تهكير اندرويد

بعد أن يتم تنصيب الفايروس على جهاز المستخدم سوف يتمكن الهاكر من البقاء متصلاً بحاسوبك مع إمكانية الوصول الى جميع المعلومات التي يريدها والقيام بأمور تسبب الكثير من الضرر للمستخدم مثل:

  • إمكانية الاستماع لجميع المكالمات التي يقوم بها المستخدم.
  • الوصول إلى كافة ملفات نظام تشغيل الجهاز.
  • تسجيل جميع النقرات التي تحدث على لوحة مفاتيح المستخدم.
  • إمكانية منح أذن لفتح الكاميرا الأمامية ومشاهدة كل ما يقوم به الضحية.

الكثير من الأمور المضرة التي يمكن للهاكر القيام به بمجرد وصول هذه الفايروس الى الجهاز وتنصيبه، ولكن لحسن الحظ فإن هذا النوع من الاختراق لا يصيب سوى أجهزة الحاسوب الشخصية وهو غير فعال على أجهزة المحمول التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ولكن مع ذلك يجب أخذ الحيطة والحذر لأنه بالتأكيد يوجد فايروسات آخري قادرة على إحداث الضرر ذاته على أجهزة الأندرويد.

كيفية اختراق الهاتف عن طريق Termux

بعد أن تعرفنا فيما سبق عن أكثر الطرق شيوعاً في إختراق أجهزة الحواسيب الشخصية وتأكدنا من أنها غير فعالة على الهواتف المحمولة سوف تطرح السؤال التالي وهو كيفية تهكير اندرويد إذاً؟ الإجابة ببساطة هي ان العملية تتم عن طريق اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم termux.

هل تستطيع تذكر كم عدد المرات التي تم نصحك فيها بأن لا تقوم بفتح روابط غير موثوقة كما ألا تقوم بتثبيت برامج غير معروفة المصدر؟ الإجابة قد تكون مئات المرات، وسبب التحذير المتكرر هذا هو معرفة هؤلاء الأشخاص كيفية تهكير اندرويد عن طريق هذه الروابط.

كيفية تهكير اندرويد

إذ أن الفايروس هذا يكون على شكل رابط يتم إرساله لك من قبل أشخاص مجهولين أو رابط موجود على وسائل التواصل الاجتماعي أو في المنتديات وبمجرد الضغط على الرابط سوف يتمكن الهاكر من الوصول الكامل إلى جميع ملفاتك الشخصية الهامة مثل الصور والمراسلات وكلمات المرور ونقلها الى جهازه الشخصي بكل بساطة وهذا ما ندعوه في اختراق الاندرويد عن طريق رابط.

اقرأ أيضاً: تعرف على كيفية إجراء روت للهاتف بطريقة مفصلة. 

ولن يقتصر الضرر على هذه الجزئية فقط بل أن هذا الفايروس يسمح أيضاً للهاكر بالتحكم الكامل بهاتف الضحية وهذا أمر يسبب ضرر بالغ على المستخدم، هذه العملية تتم حصراً عن طريق تثبيت برامج غير معروفة المصدر وغير موجودة على منصات التواصل الاجتماعي.

لذلك ننصحك مرة آخري بعدم تثبيت برمجيات غير معروفة المصدر وغير موجودة على منصات المتاجر الرسمية وعدم الضغط على أي رابط تجد شكله مشبوه لتلافي اختراق هاتفك المحمول.

اقرأ أيضاً: تعلم كيفية تشغيل الماوس اللاسلكي على الاندرويد بسهولة

اختراق الاندرويد برابط ميتاسبلويت

الطريقة هذه فعالة على هواتف الأندرويد ونظام تشغيل الويندوز ونظام التشغيل الماك ولينكس، وهذه الطريقة عبارة عن سلاح ذو حدين حيث أنها في الأساس وجدت من أجل اختبار مدى كفاءة حماية نظام التشغيل، ولكن مع مرور الوقت تم استخدامها بشكل يعود بالضرر على مستخدمين نظام التشغيل.

آلية عمل الفايروس هذه تكون على الشكل التالي:

  • التحقق من أن الجهاز المستهدف مصاب بثغرة أمنية تسهل عملية الاختراق.
  • اختيار الثغرة المراد تنفيذ عملية الاختراق عن طريقها.
  • اعداد Payload وهو الفايروس الذي يتم إرساله للضحية من أجل فتح باب خلفي في الجهاز المخترق كي يتمكن الهاكر من الوصول إلى ما يريد من المعلومات والملفات الهامة.

يعد اختراق الاندرويد عن طريق ميتاسبلويت من أكثر الطرق المؤذية في عالم الاختراق وهو يعتمد بشكل رئيسي على الاتصال بشبكات Wi Fi غير معروفة المصدر وتعد هذه الطريقة إحترافية للغاية أيضاً.

برنامج تهكير الهاتف بدون روت

دائماً ما نرى ونسمع بهذه الشعارات وهي كيفية تهكير اندرويد عن طريق برنامج أو كيفية تهكير اندرويد بدون روت وفي حقيقة الامر المصطلحات هذه غير صحيحة وضارة في الوقت نفسه، بسبب أن هذه البرامج الموجودة بكثرة على شبكة الإنترنت هي الفايروسات بحد ذاتها، أي أنها هي البرمجيات الخبيثة التي حذرنا من التعامل معها أعلاه وعمليات الاختراق تحتاج الى أشخاص محترفين قادرين على التعامل مع سطور برمجية وأوامر تفوق كثيراً تطبيق متوفر على موقع غير معروف يدعي أنه قادر على اختراق نظام تشغيل ضخم مثل أندرويد أو ويندوز.

مقال مشابه: استرجاع النسخة الاحتياطية من جوجل درايف. 

اختراق الهاتف وسحب الصور

بمجرد تعرض الهاتف للاختراق فلن يقتصر الأمر على إمكانية الهاكر في سحب الصور فقط بل أنه سوف يتمكن من الوصول إلى معظم المعلومات الشخصية والهامة الموجودة على جهازك الشخصي مثل مقاطع الفيديو والمحادثات وكلمات المرور كما أنه يتمكن من التحكم الكامل بجهازك الشخصي.

اختراق الأندرويد Kali linux

تعتمد الطريقة هذه على رابط ملغم أيضاً يتم إرساله للضحية ولكن على شكل فيديو مثلاً أو صورة أو تطبيق يبحث عنها الضحية على شبكة الإنترنت ويقوم بتحميلها وبمجرد فتحها يصبح الهاكر على اتصال فوري بهاتف أو جهاز الضحية ويستطيع نقل جميع ملفاته الشخصية على جهازه بغضون دقائق كما أنه يستطيع التحكم بشكل كامل بهاتف الضحية.

كيفية تهكير اندرويد

الأسئلة الشائعة:

هل يمكن تهكير جهاز اندرويد؟

بالطبع يمكن القيام بذلك بعدة طرق تحدثنا عن بعض منها في هذا المقال كما يوجد طرق آخري وانواع فيروسات آخري هدفها هو اختراق نظام تشغيل Android للوصول الى معلومات خاصة وشخصية.

ماذا يحدث عند تهكير الموبايل؟

عند قيام المخترق بتهكير موبايل الضحية سوف يتمكن من الحصول على الصلاحية الكاملة للوصول الى ما يشاء من ملفات المستخدم المختلفة مثل الصور والفيديو والمحادثات وملفات النظام، كما أنه في بعض الاحيان سوف يقوم بالتحكم بجهاز الضحية كما لو أنه جهازه.

ما هي علامات اختراق الهاتف؟

يوجد الكثير من التطبيقات التي تدل على أن هاتفك مخترق وهي ارتفاع استهلاك الانترنت والبطارية واختفاء تطبيقات وظهور آخري لم تقم بتنصيبها مسبقاً وتغيير في خصائص وإعدادات الهاتف كما أن ظهور الإعلانات دليل على إختراق الهاتف.

هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق نقطة الاتصال؟

بالطبع يمكن القيام بذلك وبكل سهولة، ففي نهاية الأمر نقطة الاتصال ماهي إلا عبارة شبكة Wi Fi يستطيع الجميع الاتصال بها، وكما سبق وأن تحدثنا في بداية المقال عن طريقة تهكير الهاتف عن طريق شبكة الواي فاي.

وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية تهكير اندرويد وماهي الطريق المستخدمة في ذلك كما حرصنا على الإجابة عن أكثر الأسئلة شيوعاً في هذه المجال، وفي حال كان لديك أي استفسار آخر لا تتردد في تركه في خانة التعليقات أسفل المقال وسوف نحرص على الإجابة عنه بأقرب وقت ممكن.