إذا تريد معرفة كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخونة إليك الإجابة !
كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخونة

مقدمة عن مشكلة سخونة هواتف اندرويد

هل تواجه مشكلة على هاتف Android الخاص بك وتريد أن تعرف كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخونة لأن درجة حرارة هاتفك ترتفع بسرعة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فأنت لست وحدك هنا، حيث يواجه العديد من مستخدمي أندرويد هذه المشكلة في الوقت الحاضر ويبحثون عن بعض طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، فكما كما ترون الآن هناك تنافس شديد بين أجهزة أندرويد للتغلب على هذه المشكلة في هواتفهم، لكن المستخدمين سئموا أيضًا من هذا لأنها أصبحت إحدى المشكلات الرئيسية التي توجد في الهواتف المحمولة.

وبشكل عام لا داعي للقلق الكبير من هذه المشكلة، فمهما كانت ماركة هاتفك الذي تستخدمه فإن المشكلة الحقيقية تكمن في أن الهواتف الذكية عمومًا لا تحتوي على نظام تبريد مثل أجهزة الكمبيوتر، لذلك إذا كنت من مستخدمي أندرويد وتواجه مشكلات ارتفاع درجة الحرارة على جهازك ، فهذه المقالة بالتأكيد ستكون مناسبة لك، حيث يتم إرشادك هنا ببعض النصائح المفيدة حول كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخونة.

نصائح وطرق لحل مشكلة سخونة هاتف الاندرويد

هنا سوف تحصل على بعض من أفضل النصائح والحيل حول كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخون، لذا حاول اتباع هذه المسارات بعناية وتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتف أندرويد:

نصائح وطرق لحل مشكلة سخونة هاتف الاندرويد
نصائح وطرق لحل مشكلة سخونة هاتف الاندرويد

لا تضع هاتفك في ضوء الشمس

يعد ترك أجهزة Android الخاصة بك في ضوء الشمس أمرًا شائعًا ، ولكن هل تعلم أن هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جهازك بسرعة؟ يمكن أن تؤدي حرارة الشمس ، وخاصة فصل الصيف ، إلى تسخين جهازك في بضع دقائق.

إذا كانت هذه هي المشكلة ، يجب عليك نقلها على الفور إلى مكان بارد وتجنب استخدامها حتى تبرد. يُطلب منك أيضًا عدم استخدام هاتفك في درجات حرارة عالية.

أغلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل بشكل متكرر في الخلفية ولا تعرفها حتى، وبالتالي فإن النتيجة هي أنك تستهلك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، وتستنزف البطارية بسرعة وفي نفس الوقت يسخن هاتفك، فإذا نقرت فقط على زر الصفحة الرئيسية ، فلن يؤدي ذلك إلى إغلاق تطبيقات التي تعمل في الخلفية. تعمل تطبيقات مثل Facebook في الخلفية إذا لم تغلقها بشكل صحيح.

لذلك تحتاج إلى النقر فوق زر العودة مرتين أو يمكنك النقر فوق الزر “إنهاء” في قائمة التطبيقات لإنهاء التطبيقات قيد التشغيل على جهاز أندرويد الخاص بك. يعد نسيان إغلاق التطبيقات سيناريو شائعًا ويجب على المرء أن يتذكر الخروج من التطبيق بعد استخدامه لإيقاف تسخين الجهاز.

توقف عن تعدد المهام

بشكل عام إذا رأيت كمستخدم أندرويد فإننا عادة ما نقوم بأشياء مختلفة على أجهزتنا، لكننا لا نعرف أننا نعوق أجهزتنا بصمت، هذا يعني أنه مهما كانت احتياجات المهام المتعددة التي نقوم بها على أجهزتنا  يجب أن تتوقف، لأن وحدة المعالجة المركزية بالجهاز تتمتع بالقدرة على التعامل مع عدد قليل من التطبيقات ويمكن أن يتسبب القيام بالكثير من أي شيء في حدوث أضرار جسيمة، لذلك توقف عن التحميل الزائد لوحدة المعالجة المركزية بجهازك ويمكنك أن ترى أنه سيتم أيضًا حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتفك، وحاول أيضًا استخدام عدد أقل من التطبيقات ما لم تكن هناك حاجة لمزيد من التطبيقات.

تحديثات البرنامج أو التطبيق

يجب أن يحتوي الجهاز الذي تستخدمه على برامجه وتطبيقاته المحدثة لأنه إذا كان هاتفك لا يعمل بأحدث نظام تشغيل ، فقد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جهازك، لأن الحفاظ على تحديث هاتفك يضمن لك أن القيام بجميع المهام بشكل صحيح ولن يكون هناك أي عبء أو إجهاد على نظامك.

يعني تحديث الاندرويد و كل شيء أيضًا أن جهازك لن يسخن كثيرًا كما كان من قبل وسيعمل الآن بسلاسة. يجب أن تعتاد على التحقق مما إذا كانت التطبيقات محدثة أم لا ، وإذا لزم الأمر ، قم بذلك على الفور.

تجنب استخدام هاتفك لفترة طويلة

كثير من الناس لديهم عادة استخدام الجهاز لفترة أطول دون انقطاع، سواء كان ذلك لغرض الاتصال أو ممارسة الألعاب أو أي شيء آخر. يجب تجنب ذلك إذا كنت ترغب في منع ارتفاع درجة حرارة جهازك، لأن جهازك يسخن بشكل أسرع خاصة عند استخدام هاتفك أثناء الشحن، وأنت تمارس الألعاب فتعمل العديد من الأجزاء معًا في نفس الوقت ولا تستطيع وحدة المعالجة المركزية معالجة الكثير من الطلب ، لذلك يبدأ الجهاز في التسخين، لذلك يُقترح عدم استخدام جهازك أثناء شحنه ومحاولة تجنب الاستخدام المطول لجهازك. ضع هاتفك ثم استخدمه.

مشكلة البطارية

بعد استخدام جهازك لفترة من الوقت ، قد تلاحظ أن هاتفك ليس لديه نفس القدر من القوة للبقاء لفترة طويلة كما اعتاد، هذا يعني أن بطارية جهازك تفقد الطاقة، أو تم استنفاد البطارية والآن بدأت تظهر مشكلات مثل استنزاف الجهاز بسرعة كبيرة وحتى تسخين الهاتف. قد تكون بطارية هاتفك معيبة أو عمرها أكثر من عام ، لذا يجب تحميل تطبيق الحفاظ علي البطارية وتحسين أدائها استبدالها في أسرع وقت ممكن، ولكن يوصى أيضًا بشراء بطارية جديدة من موقع ويب ذي سمعة طيبة أو متجر قانوني حيث يمكنك الحصول على بطارية موثوقة لهاتفك.

توقف عن استخدام جهازك عندما تكون به إشارة سيئة

لقد لوحظ عدة مرات أن هاتفك يجب أن يواجه إشارات ضعيفة حيث لا يحصل على الشبكة المناسبة. في هذه الحالة ، عليك أن تقاتل بجد للحصول على التغطية المناسبة، لكن هل لاحظت أنه في هذه الحالة تستنزف البطارية أيضًا بسرعة ويسخن الهاتف؟ خاصة عندما تحاول تصفح الإنترنت على شبكة ضعيفة، لذا حاول تجنب استخدام هاتفك لإجراء مكالمات أو التنقل عندما تكون هناك قوة إشارة ضعيفة، وإذا كان الأمر عاجلاً فإن تغيير المكان يمكن أن يحل المشكلة.

توقف عن ممارسة الألعاب الثقيلة

يحب الجميع ممارسة الألعاب على أجهزتهم التي تعمل بنظام Android ، ولكن يجب أن تعلم أيضًا أن ممارسة الألعاب الثقيلة قد تؤدي إلى تسخين جهازك بسرعة، لأن الألعاب الثقيلة تستهلك موارد أكثر مقارنة بالتطبيقات الأخرى. تستخدم الألعاب التي تحتوي على رسومات ثلاثية الأبعاد معالجًا عاليًا ووحدة معالجة رسومات (GPU) مما يؤدي إلى استنزاف بطارية هاتفك بسرعة، فلماذا المخاطرة عندما نعلم أن الجهاز يزداد سخونة أثناء لعب الألعاب الثقيلة لفترة أطول؟ توقف عن ارتكاب مثل هذه الأخطاء واجعل جهازك بارداً بما يكفي لأداء مهمته بشكل صحيح.

قد يهمك: كل طرق تحميل العاب وتطبيقات الاندرويد (شرح مُفصل)

انظر إلى مكان ارتفاع درجة حرارة الجهاز

يجب أن ترى ما إذا كان جهازك يسخن في الخلف أو في الأسفل، إذا كان يتم تسخينه في الأسفل ، فقد يكون في مكان الشحن، في كثير من الأحيان أثناء الاتصال بالشاحن يصبح جهازك ساخنًا، لذا يمكنك محاولة استخدام شاحن مختلف لمعرفة ما إذا كانت مشكلة التسخين قد تم حلها أم لا، وإذا تم حل المشكلة فتوقف عن استخدام الشاحن القديم واستمر في الشحن باستخدام الشاحن الجديد.

لا يحصل الهاتف على وقت استرخاء كافٍ

سبب آخر محتمل لارتفاع درجة حرارة هاتف أندرويد الخاص بك هو أن جهازك ليس لديه وقت ليبرد، ويمكن أن يكون الاستخدام المستمر أو قضاء الكثير من الوقت في جيبك مشكلة أيضًا، فالبقاء في الجيب لا يحصل على تهوية كافية وفي مكان ما يعاني من مشاكل.

كيفية حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة

أصبح الهاتف الذكي ضرورة لأنه يتيح للمستخدمين أداء مجموعة متنوعة من المهام مثل ممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو والتنقل في الاتجاهات وتصفح الويب من بين أمور أخرى، ولتلبية هذه الاحتياجات قامت الشركات المصنعة بتحسين ميزات الجهاز مثل المعالج وكذلك حجم ودقة الشاشة، لكن لسوء الحظ لم تتمكن البطاريات من مواكبة هذه الوتيرة، ما أجبر الناس على الاعتماد على البطاريات الخارجية أو توصيل هواتفهم بالطاقة من وقت لآخر، وهنا سنوجه لك عدة نصائح عملية لتحسين عمر بطارية جهاز أندرويد الخاص بك.

كيفية حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة
كيفية حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة

يمكن أن تتسبب العديد من الأشياء في نفاد بطاريتك بشكل أسرع من المعتاد ، بما في ذلك اتصالات الإنترنت وسطوع الشاشة وتطبيقات الخلفية وسرعة المعالجة وجودة البطارية وغيرها. بينما يحاول بائعي التطبيقات وصانعي الرقائق تحسين منتجاتهم لإطالة عمر البطارية، فإن الجهود لا تكفي لإنقاذ اليوم. ومع ذلك ، من خلال النصائح الواردة في هذا المنشور ، يمكنك تحسين عمر بطارية هاتفك.

اكتشف ما الذي يستنزف بطارية جهازك

قبل أن تبدأ من المهم التحقق من الميزة أو التطبيق الذي استهلك طاقة بطارية هاتفك، فعليك الانتقال إلى تطبيق “الإعدادات” في الهاتف وفي فئة “الجهاز” افتح إعدادات “البطارية” وتحقق من التطبيق الذي يستهلك بطاريتك بشكل أكبر، سينقلك هذا إلى صفحة استخدام البطارية حيث ستجد تفاصيل وإعدادات استخدام البطارية، ويوضح الرسم البياني استخدام البطارية منذ آخر شحن وعمر البطارية المتبقي، يمكنك أيضًا معرفة المدة التي سيستغرقها استنزاف البطارية تمامًا، بناءً على اتجاه الاستخدام الحالي، وستجد أسفل الرسم البياني تفصيلًا كاملاً لاستخدام البطارية للتطبيقات والخدمات، يمكنك لمس التطبيق لمعرفة “تفاصيل الاستخدام”.

تحسين أو تغيير استخدام بطارية التطبيق

يمكنك تغيير الطريقة التي يستخدم بها التطبيق البطارية أو تحسين التطبيقات لتحسين عمر البطارية، وذلك من خلال النقر على رمز القائمة (3 نقاط رأسية) أعلى شاشة استخدام البطارية ، ثم انقر على “تحسين البطارية”، سيؤدي هذا إلى فتح قائمة بالتطبيقات الجديدة التي لم يتم تحسينها لاستخدام البطارية. لتمكين التحسين ، انقر على التطبيق وحدد خيار “تحسين” في النافذة المنبثقة الناتجة، لذا يوصى بتمكين تحسين البطارية لجميع التطبيقات.

اضبط استخدام الطاقة للتطبيقات لزيادة عمر بطارية هاتفك

إذا وجدت أن تطبيقًا معينًا يستهلك الكثير من طاقة البطارية ، فيمكنك فرض إيقاف التطبيق أو إلغاء تثبيته، انتقل إلى إعدادات النظام وحدد التطبيقات، وابحث عن التطبيق الإشكالي وانقر لفتح صفحة معلومات التطبيق، قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات بطارية التطبيق. سترى النسبة المئوية للبطارية التي استخدمها التطبيق.

استخدام بطارية التطبيق

تحت العنوان “ضبط استخدام الطاقة”، انقر على رابط “إيقاف التطبيق أو إلغاء تثبيته”، ويمكن فعل ذلك من خلال النقر على زر “فرض الإيقاف” في التطبيق ومعرفة ما إذا كان هذا سيؤدي إلى تحسين استخدام الطاقة، ولإزالة وحذف التطبيقات الأساسية من الأندرويد أو التطبيقات الأخري  نهائيًا استخدم زر “إلغاء التثبيت” واضغط على “موافق” لتأكيد الإجراء.

قم بتمكين وضع توفير شحن البطارية

انتقل إلى إعدادات بطارية الجهاز وفي الجزء العلوي من الصفحة ، ستجد خيار توفير شحن البطارية، وذلك من خلال الضغط على “Battery Saver” لتشغيل / إيقاف الوظيفة، إذا كان مغلقًا فانقر فوق مفتاح التبديل لتشغيله، انقر على خيار “التشغيل تلقائيًا” لتحديد المستوى الذي يجب أن يتحول فيه الجهاز إلى وضع توفير الطاقة.

ضبط سطوع الشاشة ووقت السكون التلقائي

تحسنت شاشات الهواتف الذكية من حيث الحجم والدقة، لكن التحسن يأتي على حساب عمر البطارية، يعد تقليل مستوى سطوع الشاشة وتقليل وقت السكون أحد الطرق الفعالة لتوفير طاقة البطارية، ما عليك هو أن تفتح تطبيق إعدادات الهاتف وانتقل إلى إعدادات “العرض”، واضغط على “مستوى السطوع” وعلى شريط التمرير الناتج ، مرر رمز الترس لتقليل سطوع الشاشة.

تقليل السطوع

يمكنك أيضًا التفكير في تعطيل ميزة “السطوع التكيفي” ، والتي يمكن أن تزيد السطوع بما يتجاوز المستويات الضرورية لضبط مدة بقاء شاشتك في وضع الإيقاف عندما تكون غير نشطة ، انقر على إعداد “السكون” واختر أقل وقت.

ضبط النوم

قم بإيقاف تشغيل الميزات التي تستهلك الكثير من الطاقة عندما لا تكون قيد الاستخدام، وهناك طريقة أخرى فعالة للحفاظ على عمر بطارية Android وهي إيقاف تشغيل بعض الميزات عندما لا تحتاج إليها. فيما يلي بعض الأمثلة التي يمكنك إيقاف تشغيلها أو إزالتها لتحسين عمر البطارية:

واي فاي – بيانات الجوال – بلوتوث – موقع

بالنسبة لمعظم هواتف أندرويد، يمكنك تعطيل هذه الميزات من الاختصار عن طريق التمرير لأسفل من الحافة العلوية للشاشة والنقر على ميزة لتعطيلها.

كيف تتخلص من سخونة الهاتف للأبد؟

لتبريد الهاتف المحمول، قم أولاً بإزالة الجراب لتحرير الحرارة المحتبسة، بعد ذلك ، قم بتشغيل وضع الطائرة لعدة دقائق لتعطيل ميزات استنزاف البطارية مثل Bluetooth التي قد تكون قيد التشغيل في الخلفية. بعد ذلك ، انقل هاتفك إلى مكان أكثر برودة وظلالًا – وليس الثلاجة أو الفريزر.

إليك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تبريد هاتفك:

استخدام طاقة أقل:

عادةً ما يكون سبب سخونة هاتفك وفقدان البطارية هو أنك كنت تستخدمه لفترة من الوقت. خذ فترات راحة منتظمة للحفاظ على درجة حرارة هاتفك وعمر البطارية.

تثبيت برنامج تنظيف الملفات غير المرغوب فيها: تضيف الملفات غير المرغوب فيها عملاً إضافيًا لمعالج هاتفك وبطاريته. يسهِّل تطبيق الصيانة المخصص ، مثل تطبيق AVG Cleaner لنظام Android ، تنظيف الملفات غير الضرورية ، وتحديد تطبيقات استنزاف الأداء ، وإزالة bloatware لتحسين أداء هاتفك وإطالة عمر بطاريته.

تقليل سطوع الشاشة:

سيؤدي الحفاظ على الشاشة عند مستوى سطوع منخفض إلى تقليل الضغط على بطارية هاتفك (وعينيك).

أعد تشغيل هاتفك:

يمكن أن تساعد إعادة تشغيل هاتفك في منع ارتفاع درجة الحرارة الناتج عن مواطن الخلل البسيطة في البرامج.

أغلق التطبيقات تمامًا عند عدم استخدامها:

كلما زاد عدد التطبيقات التي فتحتها في وقت واحد ، زاد صعوبة عمل هاتفك، أغلق التطبيقات عند الانتهاء من استخدامها.

قم بالتبديل إلى وضع Battery Saver:

يعمل وضع Battery Saver في Android على إلغاء تنشيط خدمات الموقع وبيانات الخلفية ، ويحد من استخدام الطاقة لإطالة عمر البطارية (ومن المحتمل أن يبرد هاتفك).

منع التطبيقات من العمل في الخلفية:

يستنزف نشاط الخلفية بطاريتك ويجعل هاتفك يعمل بجدية أكبر. منع التطبيقات من استخدام بيانات الخلفية لمنح هاتفك فترة راحة.

إزالة البرامج الضارة:

يمكن أن تؤدي البرامج الضارة إلى زيادة سخونة جهازك بسرعة. قم بالمسح وإزالة أخطر تطبيقات الاندرويد الضارة على هاتفك لتحسين أدائه وتقليل درجة حرارة هاتفك.

استشر محترفًا:

إذا جربت كل هذه النصائح ولكن هاتفك لا يزال ساخنًا ، فقد تحتاج إلى استبدال البطارية. اصطحب هاتفك إلى ورشة إصلاح ذات سمعة طيبة واعرف ما إذا كان بإمكانهم المساعدة في تشخيص المشكلة أو الحصول على بطارية جديدة ، إذا لزم الأمر.

لماذا تسخن معظم أجهزة سامسونج بسرعة؟

  • من الطبيعي أن تسخن الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية خاصة مع الاستخدام المكثف يمكن أن يحدث نفس الشيء عند تشغيل تطبيقات معقدة متعددة في نفس الوقت وكذلك أثناء الشحن في مثل هذه الحالات ، لا داعي للقلق. ولكن إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك الذكي إلى درجة أنه لا يطاق بالفعل بالنسبة لك للمس، فهذا يدل بالفعل على وجود خطأ ما ويسبب ارتفاع درجة حرارة جهازك، وهذا عادة ما يحدث في أجهزة سامسونج ونوضح لك الأسباب فيما يلي:
لماذا تسخن معظم أجهزة سامسونج بسرعة؟
لماذا تسخن معظم أجهزة سامسونج بسرعة؟
  • تم ربط العديد من حالات ارتفاع درجة الحرارة في الهواتف الذكية ببطارية سيئة ، ولكن غالبًا ما يتم إلقاء اللوم على خلل في التطبيق أو البرنامج، يبدو أن الحالات السابقة لمشكلات السخونة الزائدة سامسونج كانت بسبب مشكلة في الأجهزة، والتي كانت بسبب فشل في التصميم في البطارية وعيب في التصنيع.
  • استنادًا إلى المشاركات السابقة التي قدمها بعض مستخدمي سامسونج، ترجع المشكلة على الأرجح إلى التحديث الخاطئ وبعض تطبيقات الجهات الخارجية التي أصبحت شريرة، من بين المشغلات المحددة على سبيل المثال لا الحصر Facebook messenger وخدمات الموقع وتطبيقات التنقل.
  • لقد عانى أشخاص آخرون من نفس المشكلة التي أصبحت فيها أجهزة سامسونج ساخنًة للغاية مع تمكين ميزات Bluetooth و Wi-Fi، السيناريو الشائع هو أن تتم مطالبة المستخدم برسالة تنبيه تفيد بأن الجهاز محموم بشكل مفرط وبالتالي السماح له بالتبريد قبل استخدامه مرة أخرى. انتهى الأمر بالآخرين بعرض متجمد أو غير مستجيب.
  • بصرف النظر عن التطبيقات السيئة ، اكتشف بعض الأشخاص أن المشكلة يمكن أن تحدث أيضًا بسبب وجود بطاقة SD معيبة. ربما تكون بعض الأجزاء أو المحتويات في بطاقة SD تالفة مما أدى إلى تشغيل المعالج بشكل مستمر. أدى هذا في النهاية إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك للغاية.
  • العامل الآخر الذي ارتبط بمشاكل ارتفاع درجة الحرارة في الهواتف الذكية مثل Galaxy Note 8 هو البيئة. على سبيل المثال ، قد يؤدي شحن جهازك أو استخدامه في مكان به درجة حرارة شديدة السخونة في النهاية إلى تسخينه بشكل أسرع من المعتاد. عادة ما يتبع ذلك استنزاف سريع للبطارية في هذه الحالة.
  • أسوأ الأسباب المحتملة التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار هو تلف الأجهزة ، خاصةً البطارية السيئة أو المعالج أو المكونات الأخرى ذات الصلة. لضمان السلامة ، اطلب من فني تشخيص جهاز Galaxy Note 8 الخاص بك في أقرب وقت ممكن إذا كنت تشك في أن اللوم يقع على جهاز معيب. فقط فكر في ما حدث سابقًا مع ارتفاع درجة حرارة جهاز Galaxy Note 7 ، مما أدى إلى عدد من حوادث الحريق. نأمل ألا يحدث ذلك مرة أخرى مع الملاحظة 8.

ما سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن؟

هناك عدد من الأسباب التي يمكن نجيب بها على سؤال لماذا يكون هاتفي ساخنًا عند الشحن؟، وذلك لأن هذه العوامل بؤثر بشكل مباشر في ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن ونستعرضها معك على النحو التالي:

ما سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن؟
ما سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن؟

شواحن غير متوافقة وذات جودة رديئة

ربما تستخدم شاحن هاتف منخفض الجودة لا يأتي مع هاتفك. قد تكون هذه الشواحن إما أقل من اللازم أو تشحن بطاريتك بشكل زائد . قد يتسبب ذلك في تلف شديد في عمر البطارية، كما أنه يتسبب في بطء الشحن واستنزاف البطارية بسرعة. يميل الشحن السريع ، حتى عند استخدام أجهزة الشحن الأصلية ، إلى تسخين البطارية بشكل أسرع ولكن هذا أحد الآثار الجانبية لتحسين كفاءة الشحن.

ممارسة الألعاب لفترات طويلة

ممارسة الألعاب هي مهمة تتطلب وحدة المعالجة المركزية بشكل مكثف، يتطلب الكثير من قوة المعالجة وتولد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في هاتفك الكثير من الحرارة، إذا قمت بتوصيل هاتفك مباشرة بعد ماراثون الألعاب ، فلن يكون لدى الهاتف وقت حتى يبرد وبالتالي ترتفع درجة حرارته أيضًا.

مشاهدة تدفق المحتوى

تعد مشاهدة Netflix و Prime و Twitch والمحتوى المتدفق الآخر مهمة أخرى ثقيلة على وحدة المعالجة المركزية. إذا كنت تقوم بالدفق باستمرار من هاتفك ، فإنه يعمل بأحمال ثقيلة في جميع الأوقات. وهكذا يبدأ هاتفك بإنتاج الحرارة.

إعدادات السطوع

تعد شاشات الهاتف أيضًا عاملاً رئيسيًا في جعل الهواتف ساخنة. لا تحتوي الكثير من الهواتف في السوق على شاشات موفرة للطاقة. تميل الشاشات إلى استهلاك المزيد من الطاقة عندما تضيء أكثر. الهاتف ذو السطوع العالي يسخن الشاشة أكثر من السطوع المنخفض.

تحديثات البرامج في الخلفية

ربما تكون قد قمت بتشغيل تحديثات البرامج والتطبيقات التلقائية على هاتفك. حتى عند قفل هاتفك ، تستمر هذه التحديثات في العمل في الخلفية. ينتهي بهم الأمر باستخدام الشبكات وقوة المعالجة على هاتفك. نتيجة لذلك ، ترتفع درجة حرارة الهاتف.

أخطاء تطبيق النظام

عندما تقوم بتثبيت تحديث أو تعديل جديد لنظام التشغيل الأندرويد  في نسخته التجريبية ، فقد لا يزال هناك بعض الأخطاء التي لم يتم إصلاحها بعد. نتيجة لذلك ، يمكن أن يتعطل النظام ويسبب أعطالًا وأخطاء متكررة. بينما ينعكس هذا عادةً على أنه مشكلة برمجية ، إلا أنه قد ينتهي به الأمر أحيانًا على الجهاز. على سبيل المثال ، إذا كان تطبيق كاميرا النظام عربات التي تجرها الدواب ، فستشعر أن الكاميرا الخلفية تسخن كثيرًا أكثر من المعتاد.

درجة حرارة التشغيل الساخنة

إذا تركت هاتفك معرضًا لأشعة الشمس ، فإنه يمتص الحرارة. لن يبرد الهاتف إلى درجة الحرارة المطلوبة عندما يكون تحت الضوء المباشر. وبالتالي ، فإن شحن الهاتف ليس فكرة جيدة إذا كانت درجة حرارة التشغيل ساخنة بالفعل بدرجة كافية.

حالات الهاتف رديئة الجودة

ثبت بالفعل أن الشحن يولد حرارة على بطارية الهاتف. تصمم الشركات هواتف لطرد تلك الحرارة من خلال التبديد الحراري . ولكن إذا قمت بتغطيته في حافظة هاتف ، فمن المحتمل ألا يؤدي ذلك إلى طرد كل الحرارة بشكل صحيح. قد لا تخرج الحرارة المحتبسة بين جسم الهاتف والعلبة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

بطاريات بديلة منخفضة الجودة

ينطبق هذا فقط على الهواتف بعد استبدال بطارياتها. إذا لم يتم شراء البطاريات الجديدة من شركة الهاتف ، فقد تحصل على منتج دون المستوى الأمثل. ستلاحظ حتى أن البطارية الجديدة لا تدوم طويلاً ، وأن البطارية تسخن عند شحنها.

لك أيضًا: كيف أحصل على نسخة الأندرويد الأحدث للموبايل

أهمية واستخدامات مروحة تبريد الهاتف

مروحة تبريد الهاتف لها الكثير من الأهمية والاستخدامات، وهذه يمكن أن تساعدك بالتأكيد على تبريد هاتفك إذا كنت تعمل عليه باستمرار في بيئة حارة وتستخدم تطبيقات ثقيلة أو أن عملك يعتمد عليه بشكل كبير، حيث يعمل مبرد الهاتف أو مروحة الهاتف على منع ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء تشغيل وحدة التحكم في الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

أهمية واستخدامات مروحة تبريد الهاتف
أهمية واستخدامات مروحة تبريد الهاتف

ويمكن أن يساعد مبرد الهاتف في تقليل فقد البطارية وتحسين أداء الهاتف أو منع الإغلاق التلقائي بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ويمكنه أيضًا إطالة عمر البطارية، بحيث يتم تثبيته على هاتفك عن طريق مقطع لذلك لا داعي للقلق بشأن فقد المبرد بعد استخدامه لفترة طويلة أو الانزلاق عند الاستخدام.

فإذا كنت من محبي الألعاب المحمولة ، فإن مروحة الهاتف عنصر لا بد منه.

للمزيد: كيف اعرف ان جهاز الكمبيوتر يدعم الاندرويد بالخطوات

الخاتمة

فيما يتعلق بـ كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخونة فقد تعرضنا لشرح كل شيء بالتفصيل عن هذا الموضوع، وباختصار يمكننا القول أن سخونة الهاتف المحمول أثناء تعتمد على البيئة ودرجة الحرارة المحيطة بك وأيضًا نوعية العمل الذي تقوم به على الهاتف، فإذا كنت من محبي الألعاب وتستخدم لعب بابجي أو فري فاير وغيرها باستمرار فمن الطبيعي أن تشعر بسخونة في هاتفك لأن هذه التطبيقات الثقيلة تستهلك وحدة المعالجة المركزية للهاتف بشكل كامل.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخونة:

ما هو أفضل تطبيق تبريد الهاتف؟

يمكن الاعتماد إلى أحد البرامج الذي يعمل على تنظيف الملفات غير المرغوب فيها ومن ثم خفض درجة حرارة الهاتف، لأن الملفات غير المرغوب فيها تضيف عملاً إضافيًا لمعالج هاتفك وبطاريته، وفي هذا الشأن نرشح لك تطبيق الصيانة المخصص AVG Cleaner لنظام أندرويد، لتنظيف الملفات غير الضرورية ، وتحديد تطبيقات استنزاف الأداء وإزالة bloatware لتحسين أداء هاتفك وإطالة عمر بطاريته

هل تبريد الهاتف في الثلاجة صحيحا؟

بالتأكيد القيام بهذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، لأن بخار الثلاجة من شأنه التأثير على شاشة الهاتف وربما يقضي عليها نهائيًا، وهذه المعلومة عن تجربة ، غير أن خبراء الهواتف المحمولة والتكنولوجيا بشكل عام لم يقدموا هذه النصيحة على الإطلاق سواء لتبريد الهاتف أو أي جهاز آخر في الثلاجة، يجب ألا نضع الهاتف المحمول في الثلاجة لفترات طويلة لأن ذلك سوف يدمر وحدة المعالجة المركزية للهاتف المحمول أو يؤثر على الأداء.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *