يبحث الكثير من مستخدمين الأندرويد على كيف اعدل نظام الاندرويد ويقصد بذلك  تحديث نسخة الأندرويد المستخدمة على الهاتف وذلك لأن عملية تحديث الأندرويد تحمي الجهاز من أي اختراق وتجعله أمن لذلك سوف نتعرف على  كيف اعدل على نظام الاندرويد وكيفية التعديل على برامج وتطبيقات الاندرويد.

هل يمكن التعديل علي نظام الاندرويد؟

يرغب الكثير من مستخدمين أجهزة الأندرويد معرفة كيف اعدل على نظام الاندرويد او كيف يمكن التعديل علي الاندرويد بالفعل يوجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تمكن المستخدم من التعديل على نظام الأندرويد  ولكن يجب الحرص على أن يتم استخدام هذه التطبيقات بحرص شديد لكي لا يتسبب ذلك في حدوث مشاكل أثناء تغيير النظام  ومن أهم مميزات نظام الأندرويد الحديث هو أنه يمكن تغيير خصائصه وهذا يفيد في حل جميع المشاكل التي يواجهها مستخدمين الأندرويد في هواتفهم كما أن الإصدارات الجديدة من الأندرويد تجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع وأفضل وتمنح المستخدم العديد من المزايا التي لم يحصل عليها من قبل في الإصدارات القديمة.

إليك أيضا:بالصور كيفية عمل روت للاندرويد 11 إليك أفضل طريقتين …

كيفية التعديل علي تطبيقات وبرامج الاندرويد

 كيف اعدل على نظام الاندرويد

كيف اعدل على نظام الاندرويد من الأسئلة الشائعة للكثير من المستخدمين و لكي يتمكن المستخدم من التعديل على تطبيقات وبرامج الاندرويد والتعديل على روم الاندرويد عليه اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا يجب التأكد من أن الهاتف به صلاحية الروت.
  • ثم يتم تحميل تطبيق ApKTOOL2021 وهذا التطبيق يدعم جميع أجهزة الأندرويد التي بها صلاحية الروت.
  • ويتم التأكد من تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف.
  • ثم يتم فتح أ بي كي تول وسوف تظهر لك واجهة ويتم النقر على أوك.
  • بعد ذلك يتم السماح للتطبيق بصلاحية الروت.
  • ثم يتم تعديل البرامج والتطبيقات الذي يرغب المستخدم في تعديلها.

إليك أيضا:كيف اصل الى تحديثات الاندرويد – ناس فونز

التعديل على نظام اندرويد بدون روت

 كيف اعدل على نظام الاندرويد

يبحث الكثير من المستخدمين عن كيف اعدل على نظام الاندرويد او كيفية التعديل على الاندرويد من دون روت وذلك لأنه عندما يقوم المستخدم بعمل روت على هاتفه فهو بذلك يعرض الهاتف للخطر ويصبح هاتفه معرض للتجسس أو الاختراق ومن أفضل  تعديلات للاندرويد بدون الحاجة الي روت هي:

هذا التطبيق يساعد في حماية البطارية ويجعلها تعمل أطول وقت ممكن كما يقوم أيضًا بتقليل الضوء الأزرق في الليل للحفاظ على النظر ويقلل من استهلاك البطارية.

  • تطبيق meterial notification shade

وهو من أبرز التطبيقات التي تمكن المستخدم من إجراء العديد من التعديلات على نظام الأندرويد بكل سهولة وبساطة وسوف تشعر بأن الهاتف أصبح فريد ومميز.

هذا التطبيق يساعد على الاحتفاظ بعدة نسخ في نفس الوقت كما أنه يحمي خصوصية المستخدم وذلك من خلال إخفاء التطبيقات بواسطة خاصية التثبيت المتخفي و التي تجعل التطبيقات غير مرئية.

  • MacroDroid

وهو من أفضل التطبيقات التي تسهل على المستخدم التحكم بشكل كبير في الهاتف فهو يسمح للمستخدم إبدال زر الطاقة دون الحاجة لإخراج الهاتف من جيبه وكذلك تشغيل البلوتوث وتغير مستوى الصوت.

إليك أيضا:كيفية تهكير واي فاي اندرويد، تحميل برنامج اختراق

كيفية الدخول إلى ملفات نظام أندرويد

 كيف اعدل على نظام الاندرويد

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة عدم الوصول إلى ملفات النظام على هواتفهم ويتم حل هذه المشكلة من خلال اتباع الآتي:

  • أولًا يجب عمل روت للهاتف .
  • ثم يتم فتح جوجل بلاي وتحميل ES File Explorer.
  • بعد ذلك يتم فتح التطبيق ثم فتح القائمة الرئيسية والنقر على مستكشف الروت.
  • وعند النقر عليه سوف يتحول المفتاح الذي بجانبه إلى اللون الأزرق ومعنى هذا أنه تم تفعيله.
  • ثم يتم الانتظار لمدة دقيقتين وسوف يتم تحميل جميع ملفات النظام.

إليك أيضا:(شرح بالصور) كيفية تشغيل اندرويد ستوديو اخر اصدار له

برامج للتعديل علي نظام اندرويد وجعله اسرع

 كيف اعدل على نظام الاندرويد

يتساءل مستخدمين الأندرويد عن كيف اعدل على نظام الاندرويد وهناك العديد من البرامج المميزة التي تستخدم للتعديل على نظام الأندرويد بكل سهولة ويسر ومن أفضل تلك البرامج:

  • Fingerprint Gestures

هذا التطبيق يساعد المستخدم في إضافة بصمة لإصبعه في الهاتف وتوضع هذه البصمة على أي تطبيق أو لعبة متواجدة في هاتفه ويمتاز هذا التطبيق بأنه يمكن للهواتف القديمة أيضًا تحميله و الإستمتاع بهذه الخاصية على هاتفهم.

  • Audio visualizer

هذا التطبيق مخصص لتشغيل عدة أصوات ومؤثرات حركية للهاتف ويتيح أيضًا للمستخدم إضافة عدة أنواع من المرئيات.

  • Tile Extension

يتيح هذا التطبيق للمستخدم إضافة العديد من الاختصارات على الهاتف و وضعها في الشريط السريع.

  • Dumpdter

يساعد هذا التطبيق في استرجاع كل ما تم حذفه من الهاتف من فيديوهات وصور وملفات.

  • Floatify lock screen

يقوم هذا التطبيق بعرض اشعارات الهاتف على الشاشة الرئيسية وذلك لكي يسهل على المستخدم الوصول إلى جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف بسهولة كما يتيح هذا التطبيق ميزة فتح الشاشة بمجرد لمس الهاتف.

  • Navbar Apps

هذا التطبيق يستخدم لتغير لون شريط التنقل لأي لون تريده كما يتيح للمستخدم إضافة صور في الخلفية.

  • xOS Launcher

يستخدم هذا التطبيق لتغيير ثيمات الهاتف الأصلية وتحميل ثيمات جديدة ومتنوعة ويمتاز أيضًا بأنه سهل الاستخدام وسريع.

  • Macrodroid

يتيح هذا التطبيق للمستخدم إضافة العديد من المهام على هاتفه كما يقوم بتشغيل وضع توفير الطاقة بشكل تلقائي عندما تصل بطارية الهاتف إلى 30%  ويتيح خاصية التحويل للوضع الصامت أثناء العمل.

إليك أيضا:المقصود بالروت وكيفية عمله على الاندرويد، إليك الدليل المُفصل

الاسئلة الشائعة

كيف تغير نظام الأندرويد؟

من المشاكل التي يواجهها المستخدم هو كيف اعدل على نظام الاندرويد بأبسط الطرق وأسهل طريقة لتغير نظام الأندرويد على الهواتف هي: أولًا يجب عمل نسخة احتياطية لجميع المعلومات الشخصية على الهاتف. ثم يتم الدخول على الإعدادات والنقر على حول الجهاز. ثم يتم النقر على تحديث نظام التشغيل. وبعد ذلك يتم البحث عن أحدث نسخة جديدة لنظام الأندرويد. وفي حالة إذا تم العثور بالفعل عن نظام جديد سوف يتم سؤال المستخدم هل تريد التثبيت أم لا ويتم النقر على نعم. بعدها يتطلب من المستخدم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى وهكذا تم تغير نظام الأندرويد بنجاح. لقد مر نظام الأندرويد بالعديد من التحديثات التي تجعل المستخدمين بحاجة إلى تغير نظام الأندرويد بشكل مستمر ويتم ذلك من خلال اتباع الآتي: الإتصال بشبكة واي فاي ثم الدخول على الإعدادات. ثم يتم النقر على About Phone ثم النقر على Check for Updates بعد ذلك يتم النقر على Update. ثم النقر على Install Now ويتم إعادة تشغيل الجهاز. كيف تغير اصدار جهازك؟ يبحث مستخدمين الأندرويد عن الطريقة الصحيحة التي تمكنهم من تغير إصدار جهازهم ولكي يتمكنوا من ذلك عليهم أولاً التأكد من اتصالهم بشبكة إنترنت قوية والتأكد من أن الجهاز مشحون بنسبة 70% على الأقل وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية: الذهاب إلى إعدادات الهاتف. ثم يتم النقر على حول الهاتف. ثم النقر على تحديث النظام ويوجد هواتف أخرى تنزيل النظام. بعد ذلك يتم النقر على التحقق من وجود تحديثات. وسوف يظهر بعد ذلك للمستخدم جاري التحقق من وجود التحديثات وعند الانتهاء من عملية التحديث سوف يتم تحديث الجهاز لأحدث إصدار.

ما هي طريقة تغيير نظام الاندرويد؟

لقد مر نظام الأندرويد بالعديد من التحديثات التي تجعل المستخدمين بحاجة إلى تغير نظام الأندرويد بشكل مستمر ويتم ذلك من خلال اتباع الآتي: الإتصال بشبكة واي فاي ثم الدخول على الإعدادات. ثم يتم النقر على About Phone ثم النقر على Check for Updates بعد ذلك يتم النقر على Update. ثم النقر على Install Now ويتم إعادة تشغيل الجهاز.

كيف تغير اصدار جهازك؟

يبحث مستخدمين الأندرويد عن الطريقة الصحيحة التي تمكنهم من تغير إصدار جهازهم ولكي يتمكنوا من ذلك عليهم أولاً التأكد من اتصالهم بشبكة إنترنت قوية والتأكد من أن الجهاز مشحون بنسبة 70% على الأقل وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية: الذهاب إلى إعدادات الهاتف. ثم يتم النقر على حول الهاتف. ثم النقر على تحديث النظام ويوجد هواتف أخرى تنزيل النظام. بعد ذلك يتم النقر على التحقق من وجود تحديثات. وسوف يظهر بعد ذلك للمستخدم جاري التحقق من وجود التحديثات وعند الانتهاء من عملية التحديث سوف يتم تحديث الجهاز لأحدث إصدار.