نظرا لظهور لفيروس كورونا المستجد، تم الإقتصار على عمليات البيع والشراء والتعاقد بدفع الأموال عن طريق الطرق الإلكترونية، مثل: استعمال الهاتف كاستخدام محفظة فودافون كاش في إرسال وإستقبال الأموال، وغيرها من الوسائل.

ولأجل هذا الغرض يجب أن تكون ملمًا بمعلومات عن افضل برنامج دفع للاندرويد، حتى لا يكون هناك أي خطر من تبادل الأموال بالأيدي.

نبذة عن الدفع بالهاتف

افضل برنامج دفع للاندرويد

تحدث رجل الاعمال الموظف بالبنك المصرفي في ألمانيا بقسم تكنولوجيا المعلومات وقطاع الاتصالات كيفين هاكل عن أهمية تنزيل أفضل تطبيق للدفع للاندرويد، خصوصًا في هذه الحقبة.

وقال كيفين إنه مع قدوم الفيروس الذي سيطر على العالم، تم إتباع أنظمة الدفع الغير تلامسية، وكان من ضمن هذه الطرائق في الدفع الغير نقدي استعمال الجوال في إتمام عمليات دفع الأموال وصرفها وذلك من خلال افضل برنامج دفع للاندرويد لعام 2022.

لا يمكن أن يتم تحويل الهاتف الخلوي إلى محفظة إلكترونية لحفظ النقود وصرفها في اي وقت إلا بعد استخدام أحد برامج جوجل بلاي ستور المصممة لهذا الغرض، ويمكن الإسترشاد بخدمات البنوك التي تقدمها للعملاء في إتاحة لهم نظم الدفع الإلكتروني.

من ضمن الشركات التي ساهمت في الترويج عن أهم وافضل برنامج دفع للاندرويد،  لاستخدامها لاحقًا في الدفع الإلكتروني، الشركة أبل  Payأو google pay وهذا الأمر غير مدهش لأنها شركات عالمية في إنتاج وتصنيع الموبايلات المحمولة.

وهي القادرة على تطوير كل ما يتعلق بالهاتف من التطبيقات والبرامج التي يعرضها المتجر المثبت على الهاتف وهو جوجل بلاي، وكانت من ضمن التطبيقات التي وصل إليها هذا التقدم الرهيب هي تطبيقات الدفع للاندرويد.

أهمية برامج الدفع للاندرويد

افضل برنامج دفع للاندرويد

وهناك طرق يتم اتباعها لتقليل التكلفة على العميل الذي يستخدم هذه الهواتف، عن طريق حفظ معلومات بطاقة الإئتمان التي توفر خصم للعميل، والتي يتم التوصل إليها بعد تحميل افضل برنامج دفع للاندرويد.

أما إذا لم يتم العثور على أي من هذه البطاقات في التطبيق فمن الضروري أن يبحث المستخدمين عن عن الشركة التي بإمكانها أن توافق على خدمة الدفع بواسطة موقع باي بال.

وهناك طرق دفع إلكترونية أخرى تتبعها المدن الأوروبية وهي الاكثر شيوعًا في هذه المنطقة، وهي تتم باستعمال تقنية الـNFC.

وهي تعتمد على وجود شريحة لاسلكية يحملها الجوال هذه الشريحة يتم نقل بيانات العميل من خلالها إلى أجهزة يتم توفيرها في المتاجر المختلفة مثل: المولات الكبيرة والسوبر ماركتات ومتاجر تسويق الملابس والسلع الغذائية وغيرها.

بحيث يمكنك أن تذهب لأي مكان ومعك هاتفك وتقوم بالدفع من خلال داتا الشريحة فقط دون الحاجة إلى إستخراج النقود بصورة ملموسة ليقبلها البائع.

طريقة استخدام افضل برنامج دفع للاندرويد

افضل برنامج دفع للاندرويد

إذا كنت ترغب بربط الفيزا بالهاتف للدفع من خلالها في أي مكان تذهب إليه يقبل صرف النقود باستعمال الفيزا، فيجب أن تقوم بتنزيل التطبيق NBEPay وهو يعتبرافضل برنامج دفع للاندرويد، يمكن ربط عليه الفيزا للدفع بواسطة الهاتف الخلوي.

بعد تثبيت التطبيق عليك أن تبدء خطوة التسجيل فيه بتوصيل بطاقة الخصم التي لديك التي تم دفعها من قبل، ثم تكملة المرحلة الثانية من التسجيل بربط البطاقة البنكية ( الفيزا ) في نفس التطبيق، ليكون لديك الحرية في الانتفاع من الرصيد المحفوظ على البطاقة التي تم ربطها بالتطبيق ولا يتم ذلك إلا عن طريق افضل برنامج دفع للاندرويد.

في حالة ربطك بطاقتك الإئتمانية بتطبيق NBEPAY سيكون بإمكانك تحويل مبلغ لا يزيد عن 6000 جنيه مصري بشكل يومي، وحوالي 50000 جنيه مصري كل شهر.

إذا رغبت في تفعيل الخدمة للدفع بالفيزا من على الهاتف في أي وقت، يجب أن تتأكد من أن بطاقتك الإئتمانية بها قدر مناسب من المال، ثم استخدام رقم جوالك في الدفع وهو نفس الرقم الذي قمت به سابقًا في عمل الفيزا المسجل في البنك الأهلي.

بعد تفعيل بطاقة افضل برنامج دفع للاندرويد  على الهاتف يكون من المفترض الدفع منها على مدار 24 ساعة فقط، وبعد تلك المدة تفقد الفيزا صلاحيتها على الهاتف.

طرق متنوعة للدفع بالهاتف

افضل برنامج دفع للاندرويد

لكي تتمكن من الدفع بالهاتف عليك ان تلتزم بالإجراءات التالية:

  1. قم بتنزيل افضل برنامج دفع للاندرويد، وهو تطبيق محفظة جوجل.
  2. بعد تثبيت البرنامج وفتحه على هاتفك الذكي قم بالانتقال لأعلى الشاشة سيكون لديك خيارات للبطاقات التي ترغب بتفعيلها على الهاتف إختر منها التي تناسبك.
  3. قم بقراءة الرسالة التي ستظهر لك فوق أيقونة البطاقة الخاصة بك والتي ستتضمن مجموعة من المعلومات المهمة التي ستساعدك في آداء حاجتك.
  4. ستظهر لك رسالة تطلب منك تثبيت هاتفك وهي تعني أن البطاقة الخاصة بك خاضعة لإجراءات الدفع والتحويل.
  5. وإذا جاءتك رسالة بأن البطاقة ليست جاهزة بعد للدفع فسيكون من المفترض ان تضغط على ذر تكملة خطوة إعداد البطاقة.
  6. قم بكتابة البيانات التي سيتم طلبها منك للتحقق من ملكيتك للبطاقة.
  7. في حال ظهرت لك رسالة أخرى تخبرك بأن خاصية الدفع اللاتلامسية فقدت فاعليتها (توقفت) فهذا يعني ان هاتفك الخلوي لا يدعم تقنية الـNFC.
  8. وإذا تم إخبارك بأن بطاقتك معلقة فسيكون لديك مشكلة بالفعل لابد من إيجاد حلًا لها وإلا فلن يكون بإمكانك الدفع من خلالها، وفي هذا الموقف لابد من التواصل السريع مع البنك المصرفي لتقديم لك خدمة فك تعليق البطاقة.
  9. الدفع بالهاتف في المتاجر يتطلب منك خطوتين مهمتين إحداهما، فتح قفل الهاتف والثانية هي تثبيت الجوال في وضعية معينة ليكون ظهر الهاتف قريب من البائع الموجود في محطة الدفع، ستعرف مباشرًة فوي إتمام عملية الدفع بظهور علامة زرقاء على شاشتك.

كيف أجعل جهازي يدعم نظام الـNFC

افضل برنامج دفع للاندرويد

إذا كنت من محبي استعمال نظام NFC في الدفع من على الهاتف فعليك أن تضطلع على افضل برنامج دفع للاندرويد، وتقوم بتحميله، لكن يجب اولًا أن تتأكد من أن هذه التقنية يمكن أن يدعمها هاتفك لأنها مطبقة فقط على الهواتف المتطورة ذات نظام الأندرويد ونظام الآيفون وغيرها من الاجهزة حديثة الإصدار، وإليك خطوات تدعيم تقنية NFC على الجهازفيما يلي:

  • من قائمة settings على هاتفك الخلوي اختر خيار الاجهزة المتصلة بهاتفك.
  • انقر فوق تفضيلات الاتصال.
  • أخيرًا سيظهر أمامك خيارين إحداهما تقنية NFC والآخر نظام اندرويد، حسب نوع الهاتف الذي تحمله.
  • وفي حال عدم ظهورها مباشرًة بعد هذه الخطوات، يمكنك عمل بحث عميق عنها في هاتفك بكتابة NFC في بحث الهاتف وإذا كانت متاحة ستظهر لك.

مميزات وعيوب الدفع عن طريق برامج الاندرويد

من ضمن افضل برنامج دفع للاندرويد، برنامجي أمان وفوري، وسوف نوضح لكم مميزات كلا التطبيقين ومميزاتهما في السطور الآتية:

  1. الخدمات التي يقدمها تطبيق فري كثيرة مقارنة بتطبيق أمان للدفع الإلكتروني.
  2. الكروت التي يمكن طباعتها في شركة أمان حجمها صغير مقارنة بالكروت التي يمكن طباعتها من ماكينة الفوري.
  3. تطبيق أمان يمكنه أن يطبع الكروت حتى وإن كانت البطارية طاقتها بنسبة 5 في المائة، بينما التطبيق فوري لا يمكنه أن يطبع عند هذه النسبة والحد الأدني لطاقة الهاتف الخلوي المسموح به وقت الطباعة هو 50 بالمائة، وينتج عن ذلك خفض عمر البطارية الافتراضي وهو افضل برنامج دفع للاندرويد.
  4. يوفر لك التطبيق أمان خصوصية كبيرة بشأن كودك الشخصي، وبالتالي يمكن القول أنه تطبيق آمن مقارنة بالتطبيق فوري.
  5. خدمات كلًا من تطبيقي فوري وأمان يتم تقديمها للعملاء والمستخدمين بشكل حصري.
  6. تطبيق أمان يوفر لك طباعة سريعة للبطاقات على عكس التطبيق فوري.
  7. أفضل ما يميز الكارت المطبوع بواسطة تطبيق أمان أنه يوفر لك كتابات مكتوبة بخط كبير عن الكروت التي يتم طباعتها من تطبيق فوري.

أفضل برامج للدفع الالكتروني للاندرويد 2022

افضل برنامج دفع للاندرويد

مع تطور التكنولوجيا أصبح من السهل دفع الاموال بشكل غير نقدي بواسطة البطاقات والهواتف النقالة حسب نوعيتها، لذلك يبحث كل شخص عن التطبيق أو البرنامج الذي يناسب هاتفه ويكون من السهل استعماله في العمليات التسويقية أثناء البيع والشراء.

وإليك افضل برنامج دفع للاندرويدفي السطور الآتية:

برنامج Google Pay

  • تستطيع تحميل هذا البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي فهو مدعم على جميع الهواتف الذكية بما فيهم هواوي وسامسونج.
  • هذا البرنامج بمثابة محفظة يمكن الدفع بواسطتها من خلال مجموعة من الأرقام، يتم إظهارها لك في رسالة على الهاتف بعد كتابة كود خدمة الدفع بواسطة الهاتف.
  • يمكن أن يتم العمل على هذا البرنامج من أكثر من جهاز إلكتروني مثل: SMART WATCH التي تتصل بالهانف، وأجهزة الآيباد أو الآيبود.
  • بإمكانك توصيل بطاقة الفيزا خاصتك ببرنامج جوجل باي، على شرط أن تكون الفيزا أو بطاقة رسمية أو الماستر كارد.

برنامج Samsung Pay

  • البرنامج أفضل ما يميزه أنه يعمل وفق تقنية الـNFC التي تعد من احدث أساليب الدفع الإلكتروني.
  • يمكن من خلال هذا البرنامج ربط اكثر من بطاقة إئتمانية بالتطبيق، ليكون من السهل عليك إجراء تعاملات الدفع والصرف باستخدام الهاتف.

برنامج Venmo

  • هو برنامج يدعم النظام أندرويد ومتاح لجميع هواتف أندرويد تحميله للدفع الإلكتروني من خلاله وهو من افضل برنامج دفع للاندرويد.
  • التطبيق يوفر لك فرصة التسوق من عن بعد من أي متجر إلكتروني ينال إعجابك.
  • البرنامج اللغة الأساسية فيه هي الإنجليزية لأنه مصمم من شركات الإتصال في الولايات المتحدة الأمريكية وشائع الاستخدام بين المواطنين في هذه الدولة.

برنامج PayTabs

  • من خلال ضغطة واحدة على البرنامج سيكون من السهل عليك إجراء تعاملاتك التجارية إلكترونيًا للدفع على الهاتف.
  • يمكنك أيضًا تحويل الفواتير واستلامها من خلال كود سيتم ارساله إليك وهو ال QR، أو يمكن مشاركتها في صندوق البريد الإلكتروني أو على شات الدردشة في ماسنجر وواتساب.
  • التطبيق مدعم بلوحة تحكم على درجة عالية من الفاعلية يمكنك من خلالها مراقبة إيرادات المبيعات.

الأسئلة الشائعة حول افضل برنامج دفع للاندرويد

هل الدفع عن طريق الاندرويد آمن؟

نعم الدفع من خلال افضل برنامج دفع للاندرويد، آمن ويمكن الوثوق به، إذ يتم تحويل النقود سريعًا إلى الأشخاص وإستلامها أيضًا بالنسبة التي تريدها. لأنه يتم تسليمك رقم إفتراضي للبطاقة تقوم بالإحتفاظ به يمكنك من خلاله أن تصرف الاموال خلال يوم كامل، وفي حال عدم استعمالك للرقم يتم إرسال الرصيد إلى رصيدك الفعلي على البطاقة مرة أخرى.

كيف أعرف أن جهازي يدعم خاصية NFC؟

إذا كان جهازك يدعم الخاصية NFC سيظهر لك في إعدادات الهاتف بعد النقر على أجهزة التليفون المحمولة المتصلة بهاتفك الذكي. وإذا لم يظهر لك تلقائيًا هذا الخيار فعليك بالبحث عنه، إذا عثرت عليه سريعًا فهاتفك يدعم هذه التقنية وفي حالة عدم وجوده فهاتفك لا يدعمها، وعليك بشراء هاتف خلوي جديد ذو إصدار حديث مدعم لل NFC.