تطبيقات الأندرويد الجاهزة للتعديل، كل ما تريد معرفته عنها
تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل

باتت حياتنا مستحيلة بدون استخدام الهواتف الذكية بعد التقدم التكنولوجي الهائل والفوائد التي يتضمنها في داخله ومن بينها تطبيقات نظام التشغيل أندرويد، وهو ما يدفع المطورين المبدعين للحرص على صناعتها بأساليب برمجية احترافية، في حين أن المطورين المبتدئين بعضهم يعتمد على تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل.

تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل

ومن هذا المنطلق أصبح التطبيق ضرورة لكل رائد أعمال مستخدم أيضًا كشركة ناشئة أو مؤسسة يرغب رواد الأعمال دائمًا في تنمية أعمالهم، ولا تقتصر الحاجة إلى تطبيق جوال على الشركات ذات العلامات التجارية مثلما يظن البعض، بل يمكنك تصميم تطويراجدد تطبيقات Android من خلال برامج اندرويد جاهزة للتعديل

خطوات تعديل برامج الاندرويد الجاهزة

إذا كنت تبحث في مجال تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل، فلابد وأنك ستتعرض إلى خطوات تعديل برامج الاندرويد الجاهزة والتي تكون بصيغة ملف apk والذي يمثل تطبيق الهاتف المحمول كما هو مثبت على جهاز محمول، مثل الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي مثل هذا الملف apk هو أرشيف بسيط يمكن فتحه باستخدام أي أداة تجميع مثل  WinRA، وإليك 3 خطوات يجب اتباعها لتعديل أي ملف apk :

  1. لذلك يمكنك بسهولة فتحه وعرض الملفات على الرغم من أنك قد تفاجئ بأنها مجمعة
  2. وعلى أي حال يمكنك فتح الأرشيف ثم تعديل أي ملف مورد
  3.  وحفظ التعديل في الأرشيف

لك أيضًا: شرح كيفية عمل تطبيق اندرويد ورفعه علي جوجل بلاي

اكواد اندرويد مجانية صالحة لصنع تطبيق اندرويد

تتمتع التطبيقات مفتوحة المصدر بميزة أن الأشخاص الآخرين يمكنهم بسهولة الانضمام إلى التطوير أو العثور على الأخطاء أو في بعض الأحيان يكون الأمر مجرد مسألة مبدأ، مهما كان السبب فقد اخترنا أفضل التطبيقات مفتوح المصدر لنظام Android في الوقت الحالي.

متجرF-Droid

يحتوي Google Play على تطبيقات من جميع الأنواع: مدفوعة ومجانية ومفتوحة المصدر ومغلقة، على العكس من ذلك فإن F-Droid هو متجر تطبيقات يتضمن فقط تطبيقات مفتوحة المصدر، والأكثر من ذلك أن المتجر نفسه مفتوح المصدر أيضًا.

كود المصدر متاح هنا

متجر أورورا

مثل F-Droid ، Aurora Store هو متجر تطبيقات بديل لـ Google Play ولكن الفرق هو أن Aurora Store  يأخذ البيانات من Google Play، لذا فإن نفس التطبيقات الموجودة في متجر Google  موجودة.

كود المصدر متاح هنا

فايرفوكس اندرويد

Firefox هو متصفح ويب لا يحتاج إلى مقدمة، نسخته للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android متاحة منذ سنوات عديدة، على الرغم من خضوعها للعديد من التجديدات لترسيخ مكانتها كواحدة من أكثر البدائل صلابة لمتصفح  Google Chrome.

كود المصدر متاح هنا

OsmAnd

في عالم الخرائط المفتوحة ، فإن OpenStreetMap هي بلا شك الأكثر شهرة OsmAnd هو تطبيق خرائط مفتوح المصدر يعتمد على خرائط OpenStreetMaps وبالتالي أحد البدائل القليلة لخرائط Google التي تعمل بدون خدمات Google

كود المصدر من هنا

Phonograph

يعد Phonograph أحد أفضل مشغلات الموسيقى المحمولة التي لدينا على Android إنه مجاني، ويعمل بشكل جيد حقًا وله تصميم دقيق للغاية وحديث مع ألوان تتغير اعتمادًا على غلاف الأغنية التي تستمع إليها.

كود المصدر من هنا

اكواد تطبيقات أندرويد جاهزة للتعديل عليها

إلى كل شخص يبحث عن تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل نقدم لك اكواد تطبيقات أندرويد جاهزة للتعديل عليها لمساعدتك في التعامل مع صعوبة اختيار المشاريع الصحيحة، وإليك أفضل مشاريع android مع شفرة المصدر:

1- آلة حاسبة

ستكون الآلة الحاسبة تطبيقًا سهلاً إذا كنت قد تعلمت البرمجة لأندرويد والترميز لجافا، سيأخذ هذا التطبيق ببساطة قيم الإدخال والعملية التي سيتم تنفيذها من المستخدمين، بعد أخذ الإدخال ستعيد النتائج إليهم على الشاشة، هذا تطبيق سهل حقًا ولا يحتاج إلى استخدام أي حزمة معينة.

كود المصدر : Simple Calculator Project

2- لعبة تيك تاك تو

مشروع Android: Tic-Tac-Toe هي لعبة جميلة، ولإنشائها ستحتاج إلى Java و XML لـ Android Studio  وببساطة قم بتطبيق المنطق على ذلك.

كود المصدر: مشروع لعبة تيك تاك تو

3- ساعة توقيت

مشروع ساعة الإيقاف هي فكرة أخرى بسيطة من بين أفكار تطبيقات أندرويد 2022 الجاهزة للتعديل، سيحتاج هذا التطبيق إلى استخدام Java و XML بالنسبة لهذا التطبيق نحتاج إلى ضبط المؤقت بشكل صحيح حيث تم ضبطه في البداية على مللي ثانية ويجب تحويل ذلك إلى دقائق ثم ساعات بشكل صحيح.

كود المصدر: مشروع ساعة التوقيت

4- 6 To Do App

مشروع Android هذه فكرة مشروع أخرى بسيطة للغاية بالنسبة لك كمبتدئ، سيكون هذا التطبيق كما يوحي الاسم تطبيقًا يحمل قائمة المهام، سيخزن جداول المستخدمين واجتماعاتهم أو أحداثهم القادمة. في هذا التطبيق ، سيتم تمكين المستخدمين من كتابة ملاحظاتهم المهمة أيضًا. لجعلها آمنة ، قم بتوفير صفحة تسجيل الدخول قبل أن يتمكن المستخدم من الوصول إليها.

كود المصدر: To Do List Project

أفضل واجهات تطبيقات اندرويد جاهزة مجانية

لاسيما أن مطوري البرامج يحتاجون إلى واجهات تطبيقات اندرويد جاهزة مجانية لتطبيق أفكارهم عليها وإنتاج التطبيقات الخاصة بهم، ونعرض في هذا الجانب عدة واجهات لتطبيقات أندرويد مرفقة بروابط التحميل:

WoWonder Android Messenger

تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل

إذا كنت تبحث عن قالب تطبيق messenger لإنشاء ماسنجر Android الخاص بك؟ فقد تم تصميم WoWonder Mobile Messenger خصيصًا كتطبيق دردشة Android لشبكة WoWonder الاجتماعية، ويتيح للمستخدمين الدردشة على هواتفهم المحمولة، تتضمن الميزات القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية، وإرسال الرسائل واستلامها، ومشاركة الصور وتحميلها، وإجراء تسجيلات صوتية، وغير ذلك الكثير.

My Social Network

تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل

تتيح لك My Social Network المدمجة في Android Studio إنشاء تطبيق الشبكة الاجتماعية الشخصية الخاص بك حيث يمكنك نشر المنشورات وقراءة منشورات الأصدقاء وإجراء محادثة شخصية مع الأصدقاء في الوقت الفعلي والمزيد.

تطبيق المواعدة

تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل

قالب تطبيق اللقاءات والدردشات والمواعدة هو ما تحتاجه فقط إذا كنت تريد تجربة يدك في إنشاء تطبيق من هذا النوع عبر الإنترنت الخاص بك، تم تصميمه باستخدام Android Studio ، وتشمل الميزات البارزة للقالب معرضًا جميلًا وملفات تعريف المستخدمين، بحيث يمكنهم التعليق وإبداء الإعجاب والرد وإرسال الهدايا والاطلاع على التواريخ المحتملة القريبة وإجراء عمليات شراء داخل التطبيق وإرسال رسائل مباشرة في الوقت الفعلي مع الصور وبالطبع يمكنهم حظر المستخدمين الآخرين.

Ensocial

تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل

هو تطبيق اجتماعي يمكن المستخدمين من الاتصال والبقاء على اتصال مع بعضهم البعض من خلال نشر النصوص ومقاطع الفيديو والصور وصور GIF المتحركة، ويمكن للمستخدمين إنشاء ملفاتهم الشخصية وتعديلها وتعيين تحديثات الحالة واستخدام الرموز التعبيرية والكتابة على المخططات الزمنية مثل الصور والتصفح بحثًا عن أشخاص للتواصل معهم.

قد يهمك: افضل مسجل شاشة للاندرويد في 2022 – والتسجيل بدون برامج

تحميل أفضل تطبيقات اندرويد قابلة للتعديل مجانا لعام 2022

يحظى Android دائمًا بالإعجاب بسبب الحرية التي يوفرها للمستخدمين في اختيار ما يحتاجون إليه على هواتفهم المحمولة أو الأجهزة اللوحية. ومن تلك الميزات إمكانية الاعتماد قوالب اندرويد جاهزة مفتوحة المصدر والتي نتيحها في هذه المقالة، مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من التطبيقات التالية غير متوفرة في متجر Google Play، لذلك فإن روابط التنزيل الخاصة بها في F-Droid ، وهو متجر آمن وموثوق به تمامًا للتطبيقات مفتوحة المصدر.

تطبيق  newpipe

بخلاف تطبيق YouTube الرسمي يتيح لك NewPipe مشاهدة مقاطع فيديو YouTube بدون إعلانات وتشغيل الخلفية مجانًا، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو أو الموسيقى التي تريدها من YouTube وإنشاء قوائم تشغيل.

Fennec F-Droid

هو متصفح خاص بالأندرويد يعتمد على أحدث إصدار من Firefox الشهير، إنه أخف وأسرع من تطبيقFirefox  الأصلي، لأنه لا يحتوي على رموز Mozilla الخاصة التي تجعل التجربة أسوأ على بعض الهواتف المحمولة.

K-9 Mail

إذا كنت قلقًا بشأن خصوصية بريدك الإلكتروني، فيجب عليك التحقق من K-9 Mail إذ يتميز تطبيق البريد بعدم استخدام واجهات برمجة التطبيقات لتتبع نشاطك ولأنه مكتمل للغاية، ويتيح لك تسجيل الدخول باستخدام حسابات متعددة ويتضمن خيارًا لتصدير إعدادات التطبيق والحساب بسهولة إلى هاتف محمول آخر.

Face Slim

Face Slim هو تطبيق Facebook غير رسمي يعتمد على تطبيق الويب للجوال Facebook ، ولكن مع العديد من الميزات الأخرى، وهو خفيف للغاية وحجمه 1.3 ميغا بايت فقط، على عكس تطبيقات Facebook الرسمية.

Twidere تطبيق Twitter الرسمي

ليس تطبيقًا تم إنشاؤه بواسطة Twitter ، ولكنه التطبيق الوحيد مفتوح المصدر الذي تدعمه الشبكة الاجتماعية رسميًا، بشكل عام مع Twidere ستتمكن من القيام بنفس الشيء كما هو الحال مع تطبيق Twitter الرسمي، ولكن سيكون لديك بعض الميزات الإضافية مثل عارض الصور والخرائط المدمج والرسائل المباشرة المنظمة كمحادثات ودعم حسابات متعددة.

أقرأ أيضًا: تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد، للمشاهدة والتحميل للهواتف الجديدة والقديمة

ما هي مشاكل تعديل وانشاء تطبيق للاندرويد بدون برمجة؟

تطبيقات اندرويد جاهزة للتعديل

قد يواجه مطورو التطبيقات المبتدئين مشاكل في إنشاء وتصميم التطبيقات بدون برجمة لأنه في بعض الأحيان توجد قيود على تطوير مجموعة الأدوات المتاحة، وسيكون الحصول على كل أنواع التخصيص حسب حاجتك أمرًا صعبًا نظرًا لأنه يتعين عليك اتباع ما هو متاح بالفعل هناك، وإذا كنت بحاجة إلى بعض التخصيصات الرئيسية فسيتم تحصيل رسوم إضافية مقابل الخدمة، أيضًا إذا كنت تخطط على المدى الطويل، فستكون التكلفة الأولية أقل ولكن مع مرور الوقت إذا قمت بحساب تكلفة الاشتراك التي أنفقتها، فستكون أكثر بكثير من تكلفة التطوير لمرة واحدة بواسطة خبير.

ما هي سياسات متجر جوجل لقبول التطبيقات الجديدة؟

تعتمد شركة جوجل على عدة سياسات لقبول التطبيقات الجديدة وإتاحتها لملايين المستخدمين على المتجر، وتعمل الشركة على إخضاع كل التطبيقات الجديدة لإجراءات فحص تتعلق بالتزامه بالقوانين المحلية وسياسات المحتوى المتبعة، وكذلك التأكد من عدم احتوائه على أنشطة غير قانونية، وأن لا يكون محتوى التطبيق من إنشاء مستخدمين آخرين، بحيث يكون التصميم والعمل منقولًا، كذلك تعمل شركة جوجل على فحص إمكانية وجود المواد المرفوضة وانتحال الهوية والملكية الفكرية وإساءة التطبيق لاستخدام أجهزة ملايين المستخدمين والشبكة.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *