يبحث الكثير من المستخدمين عن طرق الربح من خلال التطبيقات خاصةً تطبيقات الأندرويد التي تكون مفضلة للكثيرين، ولكن يجب أن تكون فكرة تطبيقك مختلفة ومميزة لذلك ستكون أول خطوة هي البحث عن مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة لكي تستطيع أن تجد أفضل فكرة تبدء بها إنشاء تطبيقك الخاص على نظام الأندرويد.

قد تعتقد أن الأمر معقد قليلاً ولكننا سنساعدك في هذا المقال في التعرف على  مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة.

ما هي مشاريع الاستويوهات للأندرويد؟

مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة

هناك العديد من مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة ولكن دعنا نتعرف أولاً على ما هي مشاريع أندرويد ستوديو مفتوحة المصدر.

تتمثل أهمية مشاريع الأندرويد في أن العديد من الأجهزة تقوم بدمج نظام الأندرويد لتحويلها إلى أجهزة ذكية، مثل شاشات تحديد وجهه السيارات وخارطة المواقع وشاشات التليفزيون الذكية وغيرها من الأجهزة.

قوالب مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة مجانية

مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة

تتعدد قوالب تطبيقات أندرويد جاهزة مجاناً وسنوفرها لك فيما يلي لكي يمكنك استخدامها على الفور وهي:

  •  قالب Prouductivity timer

يعتبر رواد الأعمال أن الوقت من أكثر الأشياء الثمينة خاصة في عالم الأعمال، لذلك تم تصميم هذا القالب لمساعدة المستخدمين في التركيز على مهام محددة وخلال تلك الفترة يمكنهم توقيف المميزات على هواتفهم عن طريق هذا القالب لكي يتمكنوا من إنجاز المهام التي يقومون بها.

  • قالب Expense manager

تم تصميم هذا القالب خصيصاً للمستخدمين الذين يريدون السيطرة على أموالهم وتعقب نفقاتهم وحساب كل المصروفات بشكل دقيق للغاية، وقد تم تصميم هذا القالب خصيصاً لتنظيم حركة الدخل والنفقات أولاً بأول وبالتاريخ والساعة ويعتبر من أهم مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة.

ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه يمكنك من الرجوع لحركة المصروفات حتى ولو مضى عام كامل، ومتاح به خاصية تذكيرك بموعد استحقاق الفواتير وقيمتها.

  • قالب Biz tool

يعمل هذا التطبيق على توفير رفاهية أكبر لأصحاب الأعمال حيث يقدم العديد من الوظائف الأساسية والمهمة في آن واحد، وتتمثل الوظائف التي يقدمها هذا التطبيق في درجة الحرارة وتحويل العملة والحجم والكتلة والسرعة، ويستهدف هذا التطبيق خدمة رجال الأعمال وتوفير العديد من المزايا لهم في تطبيق واحد.

  • قالب Bussiness card maker

يعد قالب تطبيق بطاقات الأعمال من التطبيقات الهامة التي يحتاج إليها المستخدمين، حيث يمكنك هذا التطبيق من الاستغناء عن بطاقة الأعمال المطبوعة ويساعدك في تصميم بطاقة الأعمال الخاصة بك ومتضمنة بياناتك في دقائق قليلة، ويضم التطبيق العديد من القوالب التي تناسب احتياجات المستخدمين بالعديد من الألوان والتصميمات.

  • قالب Inventory management app

يعد هذا القالب متخصص في خدمة رجال الأعمال والعاملين في مجال البورصة، حيث يرسل لك اشعارات باستمرار تتضمن الأسهم التي انخفضت والأسهم المرتفعة والأسهم المناسبة للشراء في هذا الوقت، سيتمكن أصحاب الأعمال من إدارة الأسهم الخاصة بهم من خلال هذا القالب.

  • قالب Events app template

يمكنك هذا القالب من تخزين وتبادل المعلومات الخاصة بالعمل مع الزملاء والشركاء، حيث يهتم هذا التطبيق بتنسيق وتدوين وتخزين كل المعلومات التي تتعلق بالعمل والتحضير للأحداث المقبلة في الفترة القادمة.

  • قالب Conference app

أحد أهم القولب لـ”مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة” هو قالب Conference app حيث يمكن هذا القالب المستخدمين من تبادل المعلومات والبيانات حول الإجتماعات التي حدثت بالفعل والاجتماعات المقبلة أيضاً، ويمكن الموظفين من تنسيق الاجتماعات داخل وخارج مؤسساتهم.

  • قالب My business app

يساعد هذا التطبيق المطورين على تحويل موقعهم الإلكتروني إلى تطبيق للهاتف، لاستهداف فئة أخرى من العملاء عن طريق التطبيق.

مشاريع أندرويد ستوديو مفتوحة المصدر

مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة

يتم الآن دمج نظام أندرويد في الكثير من الأجهزة لتصبح أجهزة ذكية مثل شاشات التلفاز الذكية وهو أهم مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة. وسوف نوضح لكم بعض مشاريع أندرويد ستوديو مفتوحة المصدر:

  1. صفحة تسجيل الدخول

يقوم المستخدم في البداية بإنشاء صفحة تسجيل خاصة به يوضح بها بياناته المطلوبة مثل الاسم، و البريد الإلكتروني، والهاتف.

  • ملف xml

يعرض حقول نصية للمستخدم لكي يقوم بإدخال المعلومات المطلوبة.

  • ملف جافا

يقوم بأخذ المدخلات التي قدمها المستخدم، ثم يتم التحقق منها، و بعد ذلك يقوم بتسجيلها في قاعد البيانات المحلية.

  1. تطبيق الآلة الحاسبة

يوجد في جميع الهواتف و يقوم بالمساعدة في عمل التخطيط المطلوب لتصميم التطبيق عن طريق ملف xml بمعنى أنه يأخد العمليات كإدخال، ويقوم بعرض النتيجة كمخرجات ملف جافا.

  • ملف xml

هو ملف يقدم حقول النص و زر العمليات.

  • ملف جافا

هو ملف يقوم بوصف كل زر و يعرض النتيجة.

  1. تطبيق لعبة إكس أو

و هي من أسهل الألعاب المناسبة لمن يبحث عن وظيفة في تطوير أندرويد، حيث أن تطوير أو برمجة الألعاب في أندرويد خطوة جيدة.

  • ملف xml

يحتوي على 9 أزرار من ضمن التخطيطات المتداخلة و يقوم بعرض النقاط و الأزراز في التخطيط النسي.

  • ملف جافا

به مصفوفة ثنائية من الأزرار، و يعمل على إعلان الفائز بعد انتهاء عدد الجولات، أو إذا تم التعادل بين الطرفين يقوم بمسح جميع النقاط و إعادة ضبط اللوحة.

  1. تطبيق نظام تنبيه ذكي

عند فتح التطبيق من قبل المستخدم يطلب منه تحديد الوجة التي يريد أن يتم التنبيه عند وصوله إليها، ويتم تحديد الموقع عن طريق الخريطة التي ستظر له، حيث يتم أيضاً تحديد الموقع الحالي، وتشغيل المتعقب فيتم حساب المسافة الباقية للوصول للوجههة التي حددها المستخدم، و يتم تنبيه المستخدم قبل الوصول لهذه الوجهة.

تطبيقات أندرويد قابلة للتعديل مجاناً

مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة

من بين أهم مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة هي التطبيقات القابلة للتعديل مجانا وأبرزها:

  1. تطبيق Amaze File Manager

يعد سهل في إستخدامه حيث يتيح للمستخدم إمكانية القيام بحفظ نسخة احتياطية لأي تطبيق، إمكانية تقسيم الملفات و نسخها و ترتيبها، و يبلغ حجم التطبيق 8.0 ميجا بايت.

  1. تطبيق Librem Chat

هو تطبيق للدردشة يمكن المستخدم من مشاركة الصور و الفيديوهات، و إجراء المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو، ويبلغ حجم التطبيق 51 ميجا بايت.

  1. تطبيق Calyx Vpn

هو تطبيق مشفر يستخدم سيرفر أمن، و يبلع حجمه 18 ميجا بايت.

  1. تطبيق فايرفوكس كلار

يدعم هذا الموقع تصفح مواقع الويب العادية و مواقع الويب المظلم، ويعد تطبيق سريع، يبلغ حجمه 51 ميجا بايت.

مميزات نظام أندرويد

هناك العديد من المزايا فى أنظمة تشغيل أندرويد والتي من بينها:

  • واجهة مستخدم تفاعلية.
  • إستخدام قاعدة بيانات خفيفة لتخزين البيانات.
  • متعدد اللغات.
  • السماح للأجهزة بالتفاعل عبر مسافة قريبة.
  • سهولة تثبيت لوحات المفاتيح المتعددة.

أفضل مواقع لعمل تطبيقات الهاتف بدون برمجة مجاناً 2022

مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة

فى السطور التالية ستتعرف على أفضل مواقع لعمل تطبيقات الهاتف بشكل مجاني وبدون برمجة خاصة وتدخل ضمن مشاريع أندرويد ستوديو جاهزة. وإليك أبرز هذه المواقع:

  1. موقعGoodBarber

يتم التسجيل في الموقع بكل سهولة، ثم تقوم بعد ذلك بالبدء في استخدام تطبيقك الخاص مباشرةً، و هو يعد من أفضل مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد وأيفون مجاناً، يقدم هذا الموقع عدة مميزات للمستخدم منها:

  • وجود شبكات تواصل إجتماعي.
  • وجود خاصية الدردشة.
  • إتاحة إمكانية عرض الإشعارات على التطبيق.
  • يمد المستخدم بلوحة تحكم متكالمة.
  1. موقع Mobincube

يقوم هذا الموقع بإستخدام نظام السحب و الإفلات ليمكنك من صنع التطبيق الخاص بك من البداية بشكل كامل وبسهولة، و هو يمد المستخدم بلوحة تحكم كاملة لمتابعة التطبيق الخاص به بسهولة دون أي تعقيدات.

  1. موقع Appsgeyser

يعد من أفضل المواقع الذي يقدم هذه الخدمة مجاناً وبكل سهولة للمستخدم .

  1. موقعAppyet

يتميز هذا الموقع بالسهولة و السرعة في عمل التطبيق الخاص بك دون الحاجة إلى البرمجة.

  1. موقع Buzztouch

يتيح هذا الموقع إمكانية القيام بإضافة الكتب الإلكترونية، و الجداول، و الصور، و أيضاً مقاطع فيديو، والعديد من الإمكانيات الأخرى التي تجعل إختيارك لهذا الموقع هو إختيار موفق.

  1. موقع Applcy

يعد من أهم المواقع المجانية التي لا تحتاج إلى برمجة لإنشاء التطبيق الخاص بك، فيتم التسجيل في الموقع ثم يحدد المستخدم القالب المناسب لموقعه، ويتيح له هذا الموقع إمكانية إضافة روابط إلى الموقع مثل تويتر.