خطوات تصميم تطبيق اندرويد مجانًا من الهاتف بدون برمجة

تصميم برامج الأندرويد بات يحظى خلال هذه الحقبة باهتمام كبير من قبل مطوري البرامج، سواء المبعدين أو المبتدئين منهم، وذلك لاستغلال ملايين الأشخاص الذي يحملون هواتفهم المحمولة التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة مثل أندرويد وأي أو اس.

تصميم تطبيقات الأندرويد

لذا فإن المبتدئين في هذا المجال عندما يفكرون في تطوير تطبيق يكون أول اهتمامهم هو التعرف على خطوات تصميم تطبيق اندرويد، بحكمها واحدة من أهم مراحل إنشاء تطبيق للهاتف المحمول، فإذا كنت قد اتخذت خطوات فعلية في التعرف على خطوات تصميم ابلكيشن اندرويد لرفعه على المتاجر وتحقيق الربع منه، فعليك متابعة هذا المقال للإجابة على الأسئلة التي تبحث عنها.

خطوات تصميم تطبيق اندرويد

تعد خطوات تصميم تطبيق الأندرويد هي أطول مرحلة في عملية إنشاء التطبيقات، لأن التصميم هو الشيء الذي يعطي المستخدم انطباع عن تطبيقك ومن ثم يقرر إذا كان سيعود إليه أم لا، لذا فإن كنت لا تعرف كيفية إنشاء تطبيق Android ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو العثور على شخص يفعل ذلك، ونضع لك هنا خطوات تصميم تطبيق اندرويد:

أولًا:

يجب أن تفكر في كيفية عمل نظام التشغيل هذا، على سبيل المثال في الرسوم المتحركة للتصميم متعدد الأبعاد، والإشعارات الذكية إلخ، وبشكل عام يهدف تصميم التطبيقات إلى البساطة المرئية.

ثانيًا:

التفكير جيدًا في الواجهة التي ستعمل كأساس لتصميم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك والتي ستوفر أفضل تجربة لمستخدميك للقيام بذلك.

ثالثا:

يتشكل تصميم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك خطوة بخطوة ويصبح حقيقة أكثر فأكثر، بمجرد دمج المخطط والواجهة سيكون لديك ما يُعرف عمومًا بإصدار تجريبي من التطبيق.

رابعًا:

جمع مجموعة من الأشخاص الذين يعبرون عن آرائهم حول فكرتك وتصميم التطبيق بسهولة فيمكنهم مساعدتك على التحقق من مدى مرونة واجهتك ومدى سهولة استخدامها.

خامسًا:

تذكر أنه في مرحلة تطوير التطبيقات من الشائع جدًا أن تواجه مشكلات وهذا هو سبب وجود النماذج الأولية.

سادسًا:

من خلال الاختبارات الأولى ستسعى إلى وضع الغرز النهائية في تصميم تطبيق الهاتف الخاص بك والتحقق من هيكلها بحيث يعمل كل شيء دون أي انتكاسات.

سابعًا:

احصل على مدير مشروع أنت بحاجة إلى شخص ما لمساعدتك في إدارة عملية إنشاء تطبيق Android الخاص بك، ليس لأنك غير قادر لكن لتسريع العمليات.

أقرأ أيضًا: الدليل الشامل لافكار ابلكيشن اندرويد وكيفية انشاء التطبيق بدون أكواد لعام 2022!

صناعة تطبيقات الاندرويد وبيعها

يوجد حاليًا أكثر من 300000 تطبيق متاح لذا فإن مجرد نشر تطبيقك لن يكون كافيًا ويجب عليك تسويقها بشكل فعال، لأن الهدف من جميع منشئي التطبيقات هو التسويق والربح، ونسرد في السطور التالية نصائح للمطورين تساعدهم على بعض تطبيقاتهم:

  1.  الركائز الثلاث لنجاح أي تطبيق هي: سوق – تطبيق مكتوب جيدًا – تسويق مستهدف.
  2. أفضل طريقة للتوصل إلى فكرة لتطبيق مميز هي الاعتماد على تجربتك الشخصية وتحديد مكان الحاجة.
  3. هناك عدة أسئلة تحتاج إلى إجابة لتحديد القيمة المضافة للتطبيق وإنشاء عرض بيع فريد وهي كالآتي:
  •  من هم منافسونا؟
  •  ما هي الميزات الرئيسية لتطبيق Android الخاص بنا؟
  • ما هي فوائد تطبيق Android الخاص بنا؟
  • ما هو الاختلاف في تطبيقنا؟

4. مكونات خطة تسويق التطبيق تتضمن أهداف المبيعات وأهداف الربح والسعر المستهدف. وأهداف المنتج وتحليل السوق والتركيبة السكانية والمنافسة وتحليل المستهلك.

5. يتطلب التسويق جهدًا مستمرًا فيجب أن تتحلى بالصبر حتى تعرف الناس على تطبيقاتك وتنزيلها.

كيفية الربح من برامج الاندرويد على المتجر

من المؤكد أنك تتساءل عن كيفية إنشاء تطبيق مربح وهل انشاء التطبيقات بوجه عام مربح أم لا، والحقيقة هي أن تطبيقات Android بشكل عام أقل ربحية من تطبيقات iOS ، ومن هنا نتساءل عن مقدار الأموال المكتسبة من إنشاء التطبيقات؟

تصميم تطبيقات الأندرويد

كم تدفع Google وApple مقابل تنزيلات تطبيقك؟

بمجرد إنشاء تطبيقك سترغب في نشره على Google Play وApp Store، لمئات الملايين من الأشخاص حول العالم، ولكن الفكرة هي أن تبدأ في تلقي الأموال لمثل هذا الإجراء، لأنه وفقًا لـ Forbes، تدفع لك Google ما يقرب من 2 سنتًا لكل تنزيل (0.018 دولارًا أمريكيًا) مقارنةً بـ 10 سنتات (0.10 دولارًا) التي تدفعها Apple أفضل بكثير.

يختلف عدد مرات تنزيل التطبيق أيضًا من متجر لآخر. تشير التقديرات إلى أن التطبيق يتلقى في المتوسط ​​60.000 تنزيل على Google Play، مقارنة بـ 40.000 تنزيل على App Store. نظرًا لأن مطورًا متوسطًا يصنع خمسة تطبيقات للهاتف المحمول، وبضرب كل هذه القيم، لدينا فكرة عن العائد المحتمل. $ 5،400 للتطوير من أجل Google Play مقابل. 20000 دولار لتطويرها لنظام iOS.

إنشاء تطبيق بدون برمجة من الهاتف مجانا

من الممكن صنع تطبيق Android دون معرفة كيفية البرمجة باستخدام AppsGeyser، فحتى سنوات قليلة مضت كان من المستحيل تطوير التطبيقات دون معرفة مسبقة بالبرمجة، لكنك اليوم تحتاج فقط إلى مُنشئ تطبيقات Android لإنشاء ملف APK في بضع دقائق فقط، وإليك الطريقة في خطوات معدودة باستخدام AppsGeyser:

1- اختر قالب تطبيق جوال

يحتوي AppsGeyser على أكثر من 30 نموذجًا لتطبيقات Android يمكنها تلبية احتياجات كثيرة من القوالب.

2- املأ الاستمارات بالمحتوى

لكي يكون تطبيق Android الخاص بك فريدًا، يجب عليك تضمين المحتوى الخاص بك، بحيث يمكنك استخدام النصوص والصور والروابط وما إلى ذلك.

3- تخصيص التصميم

اختر لون الواجهة وعلامات التبويب وأضف صور الخلفية. لكل قالب خيارات افتراضية مختلفة يمكنك الاختيار من بينها.

4- اختر رمزًا

لإضافة رمز يمكنك إنشاء تصميم مخصص بنفسك، أو البحث عن الصور أو شرائها عبر الإنترنت، أو استخدام مولدات الرموز عبر الإنترنت، أو اختيار رمز افتراضي في منشئ التطبيق.

5- أضف الاسم والوصف

لإنهاء تطبيقك أضف الاسم وحدد وصفًا للتطبيق، ويجب أن يحتوي كلا الجانبين على الكلمات الرئيسية التي سيستخدمها المستخدمون للعثور على تطبيقك وتحديده، يجب أن يتضمن الوصف معلومات حول ميزات التطبيق.

6- جرب التطبيق

بمجرد أن يصبح ملف APK جاهزًا، اختبر تطبيقك للتأكد من أنه سيعمل بشكل صحيح، ومن ثم يصبح تطبيق Android الخاص بك جاهزًا للنشر على Google Play.

أفضل تصميمات برامج الاندرويد المجانية 2022

لا شك في أنك كمطور برامج الهاتف ستحتاج إلى تصميمات برامج الاندرويد المجانية، وسوف نبرز أفضل قوالب تطبيقات Android المتوفرة الآن في CodeCanyon حتى تتمكن من إنشاء تطبيق Android المثالي في عام 2022، وإليك أفضل قوالب التطبيقات العامة، وفي حال إذا أعجبك أحدها عليك بالضغط على اسم القالب لتحميله:

1- قالب Android العالمي

قالب Android العالمي

يعد تطبيق Universal Android أحد أفضل وأشهر قوالب تطبيقات Android يتيح هذا التطبيق الرائع للمستخدمين إنشاء أي تطبيق يريدونه عن طريق سحب محتوى غير محدود من مصادر متعددة والجمع بينها بسهولة في تطبيق واحد قابل للتخصيص.

2- قالب Material Design UI

قالب Material Design UI

يعد Material Design UI قالبًا رائعًا وأنيقًا لواجهة مستخدم Android مع خمسة سمات رائعة يمكن استخدامها لجعل أي مشروع تطبيق تعمل عليه أكثر جاذبية من الناحية الجمالية.

3- تطبيق WebView Android العالمي

تطبيق WebView Android العالمي

قم بتحويل مواقع الويب المحمولة والمستجيبة إلى تطبيق جميل باستخدام تطبيق Universal Android WebView  إنه متوافق مع WordPress وأطر الويب الأخرى، غير أنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ومليء بالميزات.

4- MaterialX

MaterialX

يعد تطبيق MaterialX هو قالب واجهة مستخدم يمكنه دعم أي مشروع تطبيق تريد تطويره. إنه مصمم خصيصًا لجعل تطبيقاتك تبدو رائعة من خلال تزويدك بقوالب ومواد تصميم واجهة مستخدم Android Studio جميلة وجاهزة للاستخدام.

5- Material Design Templates

Material Design Templates

تأتي Material Design Templates قوالب تصميم المواد مع 200 قالب ضخم لواجهة المستخدم، مع جميع المكونات القابلة لإعادة الاستخدام التي ستحتاجها لإنشاء تطبيقات جميلة، وتتميز بشاشات تركز على تجربة المستخدم وجاهزة للتفاعل ومثالية بشكل كبير.

أفضل منصات مجانية لتصميم برامج للاندرويد 2022

حتما ولابد ستحتاج إلى معرفة منصات مجانية لـ تصميم برامج للاندرويد، لأن واحدة منهما أو جميعها يمكن أن تساعدك على الانتهاء من تطوير برنامج الخاص، ونقدم لك أفضل هذه المنصات والمواقع التي تساعدك في اناء تطبيق والربح منه:

التطبيقات المحمولة

بالنسبة لمستخدمي Microsoft Windows ، يعد هذا برنامجًا رائعًا، إنه مشغل تطبيقات النظام الأساسي الذي يسمح لك باستخدام التطبيقات المحمولة بدلاً من تثبيت البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Blender

للحصول على تطبيق مجاني يعد Blender ضخمًا في الميزات، سيعمل معظم المستخدمين على ما تم تصميمه في الأصل من أجله، وهو النمذجة ثلاثية الأبعاد، ومع ذلك هناك شيء مهم آخر يمكنك القيام به، وباستخدام Blender يوفر نظام تحرير فيديو غير خطي كامل الميزات يدعم جميع أنواع الميزات الموجودة عادةً في برامج تحرير الفيديو المستقلة باهظة الثمن.

GIMP

يعد GIMP بديلاً تقريبًا لبرنامج PhotoShop، وهو بالتأكيد أكثر تكلفة بكثير، غالبًا ما تتم مقارنة التطبيقين جنبًا إلى جنب، ولكن هذا ليس عدلاً لأي منهما، حيث إنهما مصممان لأغراض مختلفة، لكن ما يعيب برنامج GIMP هو أنه لا يوفر حاليًا دعمًا محليًا لإنشاء الأوليات.

InkScape

منافسًا لبرنامج Adobe Illustrator وبرامج رسم أخرى مماثلة، لا يزال قريبًا من مستوى Illustrator، لكنه أرخص بكثير ومنحنى التعلم أقل حدة بكثير، ويمكن لـ InkScape إنشاء رسومات SVG متوافقة مع المستعرض، بما في ذلك الرسوم المتحركة.

 Dia

أصبح رسم الجداول والمخططات الفنية أسهل مع Dia إنه سهل الاستخدام ويحتوي على جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء مخططات فنية معقدة بسرعة.

كيفية رفع التطبيقات على المتجر؟

بعد انتهائك من تصميم تطبيقك لا يتبقى سوى نشرالتطبيق على المتجر جوجل بلاي حتى يكون متاح للمستخدمين حول العالم لتحميله، ونوجز لك هذه العملية في عدة خطوات:

  • اشترك في برنامج Apple Developer أو برنامج جوجل لرفع التطبيقات.
  • جهز تطبيقك للتقديم.
  • أنشئ قائمة متجر التطبيقات الخاصة بك.
  • قم بتحميل التطبيق الخاص بك إلى متجر التطبيقات وأرسله فورًا للمراجعة.

الأسئلة الشائعة:

ماهي أفضل برامج انشاء تطبيقات الاندرويد بدون برمجة؟

برامج إنشاء تطبيقات الأندرويد كثيرة ومتنوعة لعل أبرزها Google Firebase وهو منصة كاملة لتطوير التطبيقات أو بيئة NativeScript لتطوير التطبيقات سواء على نظام التشغيل أندرويد أو نظيره أي أو اس، أو بيئة تطوير Xamarin التي أنشأتها Microsoft، لإتاحة إنشاء تطبيقات Android في أقل وقت ممكن.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *