شركة إنفينيكس التاريخ والإنجازات
شركة إنفينيكس التاريخ والإنجازات

ظهرت بشكل غريب في أوساط السوق التكنولوجية المصرية للهواتف المحمولة، استطاعت الشركة أن تحصل على المركز الثالث للمبيعات في السوق المصرية بالاعتماد على بيع الكثير من الأجهزة منخفضة السعر، ولكن من هي شركة إنفينيكس ومن أين بدأت وكيف اقتحمت السوق المصري بهذه القوة؟

من هي شركة إنفينيكس؟

شركة إنفينيكس هي شركة تم إنشائها في عام 2012 وهي شركة تابعة لشركة Transsion Holdings ولها العديد من مراكز الأبحاث والتطوير بباريس وشنغهاي، تعتمد الشركة بشكل أساسي على اجتذاب الشباب عبر التصميمات العصرية لمنتجاتها مع الميزات التقنية المتقدمة بسعر قليل، حيث تنافس بقوة في الفئات المتدنية من الهواتف التي يقتنيها عدد كبير من الشباب.

 

من هي شركة إنفينيكس؟
من هي شركة إنفينيكس؟

 

من الجدير بالذكر أن شركة إنفينيكس جنبًا لجنب مع شركاتٍ أخرى مثل “Itel، وTecno” كما انضمت لهم مؤخرًا شركة Spice الهندية لتصبح جميع هذه الشركات مملوكة للشركة الأم Transsion Holdings.

اعتمدت إنفينيكس في بدايتها على التسويق الإلكتروني، ولكن فور دخولها إلى السوق المصري فقد نجحت نجاحًا هائلًا على الصعيد التسويقي الأرضي والإلكتروني.

شركة إنفينيكس في السوق المصري

بدأت الشركة في عام 2012 كما ذكرنا ولكنها أُطلقت بشكل رسمي في العام 2013 وبدأت بفئة Alpha وفئة Zero وكانت أعلى فئة بالنسبة للشركة وكان شعار الشركة الترويجي وقتها “From Zero To Hero”.

قامت الشركة بعد ذلك في عام 2015 بإطلاق السلسلتين الشهيرتين الأكثر مبيعًا في الأسواق المصرية وهما سلسلة الـ Hot وسلسلة الـ Note وكانت هذه هي النقلة الأكبر في تاريخ الشركة بالكامل، أطلقت الشركة لاحقًا في عام 2016 سلسلتها الجديدة سلسلة Hot S.

انطلقت الشركة في مصر في عام 2016 وكانت انطلاقتها أهم أسباب تثبيت أقدامها في السوق المصري، فقد كانت السوق متعطشةً للأجهزة الاقتصادية ولكن إنفينيكس كسرت كل الحدود حين أطلقت الهاتف الشهير Infinix Hot والذي كان سعره غير معقول!

بلغ سعر جهاز شركة إنفينيكس Infinix Hot مبلغ 600 جنيه مصري فقط، الأمر الذي كان غير متعارف عليه في هذه الفترة، وطرقت شركة إنفينيكس على السوق المصري وهو لا يزال ساخنًا فأطلقت الجهاز الشهير Infinix note 1 الذي بلغ سعره وقتها 900 جنيه مصري فقط، وقد استطاعت الشركة أن تصل إلى المركز الثالث في المبيعات في عام 2017 وكان عامهم الأسعد على الإطلاق.

أهم إصدارات شركة إنفينيكس

أصدرت شركة إنفينيكس العديد من الفئات التي تساعدها في اقتحام الأسواق والمنافسة بقوة بين الشركات؛ والآن دعنا نتحدث عن هذه الفئات…

فئة الإنفينيكس هوت:

هى الفئة الاقتصادية من شركة إنفينيكس وتعتبر واحدة من أكثر الفئات مبيعًا فى شركة إنفينيكس، والتي يتم التركيز فيها على السعر بشكل خاص وتقديم مميزات وإمكانات قوية بسعر اقتصادي، تم إطلاق خمسة هواتف فى هذه الفئة وهم:

 Infinix Hot / Infinix Hot 2 / Infinix Hot 3 / Infinix Hot 4 / Infinix Hot 5 

وكان الهاتف إنفينيكس هوت 2 أول إصدارات إنفينيكس بالتعاون مع جوجل فى مشروعها Android One في مصر.

وبدأت الشركة من هاتف هوت 2 بإطلاق أكثر من إصدار مع بعض الاختلافات في الإمكانيات، ولكن رغم إطلاق خمسة إصدارات في هذه الفئة فلا تزال إنفينيكس مصممة على استخدام المعالج mt6580 وهو يعتبر معالجًا ضعيفًا.

فئة الإنفينيكس نوت:

تعتبر فئة إنفينكس نوت هي الفئة الأكثر مبيعًا بين الفئات التي تصدرها شركة إنفينيكس، وتعتمد هذه الفئة على العملاء من الفئة الشرائية المتوسطة 

حيث أصدرت شركة إنفينيكس عدة إصدارات من سلسلة النوت ومنها…

infinix hot note / infinix note 2 / infinix note 3 / infinix not4

وكان هاتف infinix hot note أول إصدارات سلسلة النوت، إلى أن وصلت بإصداراتها في هذه الفئة إلى هاتف Note 10،

ولكن لم يتم تمييز أي من إصداراتها عن الأخر من حيث أداء المعالج في هذه السلسلة، بسبب إعتماد الشركة على إستخدام نفس المعالج mt6753 في جميع اصدارات هذه الفئة وللأسف فنحن نرى أن هذا المعالج لا يقدم الأداء الأمثل بين المعالجات التي تستعين بها الشركات المنافسة في هذه الفئة.

فئة الإنفينيكس زيرو:

تتميز هذه الفئة بأنها الفئة الأعلى لشركة إنفينيكس من حيث إمكانيات الإصدارات التي قامت بإصدارها الشركة، حيث تم إصدار عدة إصدارات من هذه الفئة، ومن هذه الإصدارات…

infinix zero 1 / infinix zero 2 / infinix zero 3 / infinix zero 4 / infinix zero 5

حيث إنتهت هذه السلسلة بإصدار هاتف Infinix Zero 8.

 

أهم إصدارات شركة إنفينيكس
أهم إصدارات شركة إنفينيكس

 

فئة إنفينيكس هوت اس:

تهتم شركة إنفينيكس في هذه السلسلة على التطوير والتحديث وهنا تم التركيز أكثر على تطوير وتحديث  كاميرات السيلفي، والتصميمات الحديثة والعصرية لجذب الفئة الشرائية المتوسطة، حيث تم اصدار 3 إصدارات فقط من هذه السلسلة، وهما….

  infinix hot s / infinix hot s2 / Infinix Hot S3

حيث جاء هاتف Infinix Hot S3 أخر إصدارات هذه الفئة، والذي يتميز عن بقية إصدارات الفئه بأنه أول هاتف يأتي بمعالج من شركة qualcomm الأمريكية حيث يأتي الجهاز بمعالج snapdragon 430.

التطوير وتوجه شركة إنفينيكس فى مصر خلال الفترة المقبلة:

أكد مؤسس الجروب الرسمي للشركة في مصر ومدير تسويق الشركة ذاتها،  أن الشركة تسعى خلال الفترة القادمة لتطوير وجود الشركة في مصر، وتسعى لكسب ثقة المستهلك المصري، ومتابعة آراء وردود أفعال المستهلكين بحرص شديد، حرصًا على توفير احتياجات المستهلك المصري، مع مزامنة نجاح وانتشار الشركة في مصر حدثت مشكلة كبيرة في متابعة خدمة ما بعد البيع، وعلشان تفضل الشركة محافظة على مكانتها في الأسواق، سرعان ما استجابت الشركة إلى المشكلة وتم التعاقد مع شركة I2 لتكون وكيل الصيانة وخدمات ما بعد البيع للشركة في مصر.

  أيضًا كانت من أهم المشاكل التي واجهت الشركة هي عدم التنويع في أنواع المعالجات التي كانت تستخدمها الشركة في أجهزتها، ولاحظنا هذا في اصدارات infinix hot وفئة infinix note على نفس اصدارات المعالج منذ بداية اصدارهم! ولكن تم حل هذه المشكلة من قبل الشركة من خلال التعاقد مع شركة qualcomm وتم بالفعل إصدار هواتف تحمل معالجات snapdragon، ورأينا ذلك في إصدار هاتف  infinix hot s3.

تسعى شركة إنفينيكس لزيادة حصتها، أو معدل استهلاك منتجاتها بشكل كبير في مصر لذلك تحرص الشركة على إرضاء المستهلك عن طريق إيجاد حلول ممكنة للمشاكل التي تواجه المستهلك.

وكيل شركة انفينيكس: 

مع زيادة نسبة استهلاك منتجات شركة إنفينيكس في الأسواق،

واجهت مشاكل في خدمات ما بعد البيع والتي تسبب فيها الوكيل carlcare والتابع لنفس الشركة الأم Transsion Holdings.

ولكن جاء القرار الممتاز بالتعاقد مع شركة I2 لتكون هي وكيل الصيانة وخدمات ما بعد البيع في مصر.

انتشار شركة إنفينيكس عالميًا:

حققت شركة إنفينيكس نمو كبير وملحوظ خاصةً في كل من قارة أفريقيا، وقارة آسيا، حيث استطاعت الانتشار في عدد كبير من الدول في تلك القارتين، ولم تكتفي بهذا وتوسعت أيضًا إلى بعض الدول الأوروبية، ومن أهم الدول التي انتشرت فيها شركة إنفينيكس هى ( نيجيريا – كينيا – المغرب – مصر – السنغال – اندونيسيا – ماليزيا – الفلبين – واخيرا الهند حيث تم إطلاق الشركة فى حفل كبير هناك). 

كما هو الحال للشركة الأم Transsion Holdings بدبي حيث يتم اطلاق العديد من الهواتف بشكل مخصص وعالمي سواء من منتجات شركة إنفينيكس أو تيكنو من هناك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *