استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد هو الأمر الذي يجعل مستخدمين الهواتف الذكية على الجانب الآمن دائماً، ففي حال تعرضت لهجمة إلكترونية أو حادث أو عطل سبب في فقدان المستخدم جميع المعلومات التي على هاتفه من صور ومقاطع فيديو وملفات صوت وغيره من المعلومات الهامة، عن طريق هذه الخاصية سوف يتمكن من استرجاع ما فقده بغضون بضع دقائق.

يعرف النسخ الاحتياطي بشكل مختصر على أنه الاحتفاظ بنسخ ثانية لجميع العمليات والملفات الموجودة على هاتفك الذكي وإمكانية الوصول إليها بشكل سريع فور الحاجة إليها، الخدمة هذه متاحة للجميع ومتوفرة في معظم الهواتف الذكية وهي ميزة لا غنى عنها نهائياً وننصح الجميع بضرورة استخدامها.

استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد
استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد

فوائد النسخ الاحتياطي

قد لا يقتنع البعض فوراً بضرورة الإجراء هذه ولكن ناكد أنه فور معرفة الفوائد والمكاسب العظيمة التي سوف تحصل عليها، سوف تقوم بإجراء Backup لجميع ملفاتك بشكل فوري، أبرز هذه الفوائد:

  • الحصول على جميع المعلومات الشخصية والملفات في حال تعرض الهاتف للسرقة.
  • إمكانية استعادة بيانات الهاتف في حال تعرضك للاختراق.
  • يمكن استعادة جميع الملفات التي قد تم حذفها من دون عمد.

ثلاث فوائد عظمية تجعل من عملية استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد  أمراً لابد منه خاصة أن المواقف التي تم ذكرها أعلاه الجميع معرض للوقوع فيها.

تعرف علي:  كيف اصنع تطبيق اندرويد آمن مع الشرح بالخطوات

استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد

تعد Google Drive واحدة من أهم خدمات التخزين السحابي حول العالم ويتم استخدامها من قبل ملايين المستخدمين وهي أولى الوسائل التي تسمح في استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد وتتم بالشكل التالي:

  • في البداية يجب أن يكون خيار المزامنة قد تم تفعيله قبل فقدان المعلومات من على الهاتف حتى تتمكن من إسترجاعها فوراً.
  • ثانياً كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول لحساب Gmail الذي قد تم اختياره لحفظ النسخ الاحتياطية للمعلومات التي تمت مزامنتها.
  • عند فتح الأستديو او جهات الاتصال أو أي تطبيق آخر كان يحتوي على معلومات قد تمت مزامنتها مسبقاً سوف تجد أن جميع هذه المعلومات قد ظهرت لك بشكل فوري.

تحميل النسخ الاحتياطي

يوجد الكثير من البرامج التي تقدم هذا النوع من الخدمات وسوف تحتاج إلى الكثير من الوقت لتجريبها واختيار ما يلائمك منها، ولكن نحن اخترنا أن نقدم لك نصيحة بأفضل هذه البرامج وهو Google Drive الذي اثبت كفاءة كبيرة في هذا المجال ونستطيع أن نستدل على ذلك من أرقام المستخدمين لهذه الخدمة، يمكن تفعيل الخدمة هذه بتطبيق الخطوات البسيطة هذه:

استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد
استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد
  • سوف نذهب غلى خيار الإعدادات أو الضبط في الهاتف ونختار المستخدمون والحسابات.
  • سوف ننقر على حساب Gmail ثم نختار مزامنة الحساب
  • سوف تظهر ثلاث نقاط في الاعلى سوف نقوم الضغط عليها.
  • عند الضغط على هذه النقاط سوف يظهر خيار مزامنة الآن سوف ننقر عليه.

بهذه الطريقة جميع ملفاتك الشخصية من صور وجهات اتصال وملاحظات وسجل المكالمات وجداول البيانات وغيرها الكثير من المعلومات سوف تتمكن من استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد عن طريق أي هاتف وبأي وقت تريد.

إيقاف النسخ الاحتياطي للاندرويد

تتم عملية ايقاف النسخ الاحتياطي للاندرويد بإلغاء خيار المزامنة الذي قمنا بتفعيله بوقت سابق، وتتم هذه العملية عن طريق الدخول الى الاعدادات ثم الى الحسابات ومن بعدها نضغط على خيار المزامنة ونقوم بإلغاء تفعيله، ولكن يرجى أخذ الحذر الى أنه عند ايقاف النسخ الاحتياطي لم يتم عمل اي نسخة احتياطية لأي معلومة بعد تاريخ الإيقاف ولكن مأتم حفظه تخزينه مسبقاً سوف يبقى محفوظاً.

اقرأ أيضاً: كيف أحصل على نسخة الأندرويد الأحدث للموبايل. 

النسخ الاحتياطي للواتس

استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد
استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد

استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد  يشمل أيضاً استعادة المحادثات الموجودة على برنامج الواتس آب كون خدمة جوجل السحابية تدعم الخيار هذا أيضاً، ويمكن بكل بساطة إجراء نسخة احتياطية لمحادثات الواتس بالشكل التالي:

  • نفتح تطبيق الواتس آب وننتقل للإعدادات عن طريق الثلاث نقاط الظاهرة على جانب الشاشة.
  • نضغط على خيار الدردشات.
  • نضغط على خيار تفضيلات الدردشات.
  • نختار دردشة النسخ الاحتياطي.
  • سوف تظهر لنا قائمة تضم عدة خيارات.
  • نختار ما يناسب احتياجاتنا من ضمن الخيارات المعروضة.
  • نضغط على خيار نسخ احتياطي وسوف يتم حفظ جميع المحادثات على خدمة جوجل السحابية.

قد يستغرق الأمر هذا بعض الوقت ولكن لن يتعدد الدقائق، وتشمل خدمة النسخ هذه حفظ مقاطع الفيديو والصور المرسلة والمستقبلة عن طريق المحادثات.

استعادة النسخ الاحتياطي سامسونج

في الحقيقة الطريقة التي تحدثنا عنها في مقالنا من أجل استعادة النسخ الاحتياطي تصلح لجميع أنواع الأجهزة، أي أن هذه الطريقة لن تختلف من جهاز الى آخر نهائياً.

وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن استعادة النسخ الاحتياطي للاندرويد  وكيف يمكن القيام بذلك وماهي فوائده وماهي أفضل البرامج التي تقدم لنا الخدمة هذه بطريقة سلسلة وبسيطة ومضمونة وسهلة الوصول إليها في وقت الحاجة، في حال كان لديك أي استفسار آخر لا تتردد بوضعه في خانة التعليقات أسفل المقال وسوف نحرص على الإجابة عنه بأقرب وقت ممكن.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.