كشفت شركة شاومي عن أحدث إصدار من ساعتها الرياضية من سلسة MI  وهيXiaomi band 7 والتي تأتي بشاشة من نوع AMOLED مع بطارية بسعة 250 ميلي أمبير ودعم أكثر من 6 مستشعرات كما أنها تدعم الكثير من الأوضاع الرياضية والصحية والتي يفوق عددها 120 وضع مختلف كما أنها تتميز بتصميم أنيق وواجهة استخدام سهلة التعامل وتتفوق فيها على الإصدارات السابقة وهي متوفرة في الأسواق العالمية بسعر يبلغ 35 دولار أمريكي تقريباً.

حرصنا في هذا المقال على توفير شرح لكامل مواصفات الساعة وماهي أبرز المميزات التي تتمتع بها وماهي عيوب هذه الساعة أو ماهي الأمور التي تفتقدها كما سوف نتعرف على سعرها في الأسواق وهل تستحق التجربة أم لا؟

تعريف ساعة Xiaomi band 7

تشتهر شركة شاومي بإنتاج الكثير من الملحقات الذكية مثل السماعات اللاسلكية والسماعات السلكية والساعات الذكية وضمن نطاق الساعات الذكية فإنها تنتج أساور رياضية تحمل اسم Mi band وهي الأكثر شهرة في سوق الملحقات الذكية وذلك بسبب قدراتها الكبيرة ومزاياها الكثيرة مما يجعلها المفضلة لدى الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن ساعة ذكية بسعر اقتصادي ومعقول وتقدم الكثير من الخدمات الصحية والرياضية.

بشكل عام على مر السنين السابقة ومنذ سطوع نجم ملحقات الهاتف الذكية سيطرت شركة شاومي على سوق الساعات الذكية ذات السعر الاقتصادي بواسطة سلسلة ساعتها Mi band وحققت نجاحات كبير في هذه السوق وقدمت قيمة حقيقة مقابل الثمن للمستخدم وهذا ما رأيناه في ساعة Mi band 6 والأجيال السابقة، واليوم نحن على موعد للتعرف على إمكانيات Xiaomi band 7 وهل سوف تستطيع استكمال النجاحات التي حققته الأجيال السابقة ام كلا.

Xiaomi band 7
Xiaomi band 7

تصميم ساعة Xiaomi band 7

في البداية سوف نتعرف على وزن الساعة وأبعادها فهي تزن تقريباً 43 جرام مما يجعلها سهلة الحمل والاستخدام لوقت طويل بينما يبلغ طولها 10.8 ملم وعرضها 45.8 ملم وسماكتها تبلغ 53 ملم وهي متوفرة في السوق بثلاث ألوان رئيسية وهي الأسود والأحمر والأخضر.

بينما تأتي الساعة بأطراف من السيليكون مع إمكانية تغييرها للشكل الذي يناسب المستخدم ولكن لا يمكن استخدام الأطراف المستخدمة في الإصدارات السابقة

شاشة ساعة Xiaomi band 7

تختلف ساعة Xiaomi band 7 عن جميع أنواع الشاشات في الأجيال السابقة فهي تأتي بحجم أكبر مما يساعد على عرض محتوى الشاشة والوصول الى معلومات أكبر، كما أنها تأتي بشاشة كاملة من دون وجود الحواف وهذا عكس ما رأيناه في الإصدارات السابقة.

وتم زيادة حجم الشاشة بنسبة 25% عن الشاشات السابقة ليصبح حجمها 1.62 بوصة، وهي من نوع AMOLED وتقدم سطوع عالي جداً يبلغ 500 شمعة لتتفوق فيه عن Xiaomi band 6 بنسبة 50 شمعة مما يجعلها تقدم تجربة رائعة جداً تحت أشعة الضوء الطبيعية.

بينما تأتي الشاشة بدقة 162*490 بكسل بنسبة 326 بكسل لكل بوصة وهي ذات دقة أكبر عن إصدار mi band 6، كما أن تشبع الألوان في الساعة ممتاز مما يمنح جودة عالية وتعرض التفاصيل بشكل رائع جداً ويمكن القول بأنها الشاشة الأفضل في هذه الفئة السعرية.

أما بالنسبة للحماية في هذه الساعة فهي مزودة بطبقة حماية لمقاومة الصدمات والخدوش والبصمات وهي توفر مقاومة للماء بمعيار 5ATM مما يجعلها تصمد تحت الماء لعمق 50 مترو تقريباً كما أنها تدعم أكثر من 100 وجه للشاشة مع السماح للمستخدم بتحميل خلفيات من التطبيق الرسمي أو استخدام خلفيات من هاتفه.

أداء ساعة Xiaomi band 7

تأتي ساعة Xiaomi band 7 بمعالج من نوع Dialog 14706 وهو يقدم اداء سلس ورائع بدون وجود أي تقطيع أو بطئ، وواجهة الساعة المستخدمة مستقرة وسهلة الاستخدام والتعامل وتتميز برسوميات واضحة والأمر الذي ساعد في ذلك هو زيادة حجم الشاشة أكثر.

بالنسبة لأداء الساعة في الاوضاع الرياضية والصحية فقد تم توفير الدعم لأكثر من 100 وضع رياضي لتتفوق فيه على الإصدار السابق Mi band 6 التي كانت تدعم 30 وضع رياضي فقطن كما تم تحسين تجربة الإحصاء والحساب لبيانات المستخدم أثناء الجري والمشي وغيرها من الاوضاع.

تدعم ساعة Xiaomi band 7 الكثير من الاوضاع الرياضية مثل الجري والمشي والسباحة ورفع الأثقال كما انها توفر الدعم بالتأكيد لمتتبع الخطوات وتحتوي على مستشعرات قادرة على حساب ضغط الدم في الجسم ونسبة الأوكسجين وقياس مدى جودة دورة النوم للمستخدم.

ولمنح تجربة أفضل قامت الشركة بجعل الساعة قادرة على تحديد الاوضاع الرياضية المختلفة التي يقوم بها المستخدم والقيام بالحسابات اللازمة فمثلاً في حال كان المستخدم يقوم بممارسة رياضة السباحة فلا داعي لتحديد النشاط التي يقوم بها إنما الساعة سوف تدرك هذا الأمر تلقائياً وتقوم بالحسابات اللازمة.

تدعم الساعة نسبة قياس تشبع الدم بالأوكسجين ففي حال انخفاض المستوى دون 90% فسوف تقوم الساعة في الحال بإبلاغ المستخدم لمراجعة أقرب نقطة طبية لمعالجة هذه المشكلة والواضح جداً ان الشركة قد حسنت الساعة على الصعيد الصحي كثيراً وهذا م نلاحظه عن طريق الإمكانيات التي توفرها.

تدعم الساعة ميزة التحكم بالأغاني التي يتم تشغليها على الهاتف عن بعد كما أنه تسمح بمعرفة اسم المتصل ولكن دون إمكانية الرد على المكالمة كونها لا تدعم السماعة، وكما أن الساعة تستقبل جميع أنواع الإشعارات التي تصل من مواقع التواصل الاجتماعي وتدعم كذلك ميزة التصوير عن بعد كونها قادرة على التحكم بكاميرا الهاتف.

وعن طريق ميزة المنبه المستخدمة في الساعة يمكن للمستخدم تعيين المواعيد والمنبهات في حال وجود أي مناسبة أو حدث يريد المستخدم حضورها كما انه تدعم ميزة البحث عن الهاتف في حال كان الهاتف ضائع وسوف يصدر الهاتف صوت أو اهتزاز حتى لو كان في وضع الصامت.

هذه كانت أبرز النقاط على صعيد الاداء في ساعة Xiaomi band 7 وننصح بتجربتها لاستكشافها بشكل كامل وعن قرب أكثر وهي الخيار الأفضل في فئتها السعرية نظراً للميزات الكثيرة التي توفرها.

Xiaomi band 7
Xiaomi band 7

البطارية في سماعة Xiaomi band 7

جاءت شاومي باند 7 ببطارية بسعة 180 ميلي أمبير وهي أكبر من سعة Mi band 6 التي جاءت ببطارية بسعة 125 ميلي أمبير، البطارية سوف تصمد لمدة 14 يوم من الاستخدام المتوسط ويتم شحنها مغناطيساً عن طريق الشاحن

مميزات ساعة Xiaomi band 7

  • شاشة أكبر تعرض المحتوى بشكل أفضل كما أنها تأتي بدون حواف.
  • نسبة سطوع عالية لعرض المحتوى بشكل أفضل تحت أشعة الضوء الطبيعية.
  • الشركة ركزت كثيراً على الجانب الصحي في هذه الساعة وقدمت الكثير من الأوضاع التي تساعد على تتبع الحالة الصحية للمستخدم.
  • دعم ميزة العثور على الهاتف في حال كان ضائع.
  • إمكانية استقبال المكالمات ورفضها.
  • الساعة قادرة على معرفة المستخدم فيما إذا كان نائم فسوف تتوقف تلقائياً عن استقبال الإشعارات.
  • الساعة تقدم قيمة حقيقة مقابل الثمن

عيوب ساعة Xiaomi band 7

  • لا تدعم سماعة مثلها كمثل الساعات في هذه الفئة السعرية.

صندوق ساعة Xiaomi band 7

  • ساعة Xiaomi band 7
  • كابل الشحن مع شاحن مغناطيسي.
  • دليل الاستخدام والإرشاد

سعر Xiaomi band 7

طرحت الشركة ساعة Xiaomi band 7 في الأسواق العالمية بسعة يبلغ 35 دولار أمريكي أي ما يعادل 650 جنيه مصري وبالتأكيد سوف تصل الى السوق المصرية بسعر مرتفع أكثر.

في نفس الفئة السعرية:

منتجات اخري من لشركة شاومي: MI Smart Band 4C

المواصفات

عام

الماركة شاومى
الموديل Xiaomi band 7
الحالة متاح للبيع
مميزات الجهاز شاشة أكبر تعرض المحتوى بشكل أفضل كما أنها تأتي بدون حواف.
نسبة سطوع عالية لعرض المحتوى بشكل أفضل تحت أشعة الضوء الطبيعية.
الشركة ركزت كثيراً على الجانب الصحي في هذه الساعة وقدمت الكثير من الأوضاع التي تساعد على تتبع الحالة الصحية للمستخدم.
دعم ميزة العثور على الهاتف في حال كان ضائع.
إمكانية استقبال المكالمات ورفضها.
الساعة قادرة على معرفة المستخدم فيما إذا كان نائم فسوف تتوقف تلقائياً عن استقبال الإشعارات.
الساعة تقدم قيمة حقيقة مقابل الثمن
عيوب الجهاز لا تدعم سماعة مثلها كمثل الساعات في هذه الفئة السعرية.

تصميم الساعه

الابعاد 10.8*46.8*53 ملم
الالوان 43 جرام
الوزن الأسود والاحمر والأخضر
خامة الهيكل استانلس ستيل
خامه السوار سيليكون
مقاومة الماء 50 متر
عدد أوجه الساعه 100 خلفية

شاشه الساعه

نوع الشاشة AMOLED
حجم الشاشة 1.62 بوصة
دقة الشاشة 490*162 بكسل
تصميم الشاشه Band
الحماية يوجد طبقة حماية

مستشعرات الساعة

مؤشرات الأكسجين في الدم
مؤشرات النوم
مايك وسماعة خارجية No
مستشعرات اخرى
تحديد مواقع

سوفت وير الساعه

نظام التشغيل أندرويد 12
نظام التشغيل المتوافق IOS و Android
دعم اللغة العربية نعم

هاردوير الساعه

معالج الساعه Dialog 14706
الذاكرة العشوائية
مدخل الذاكرة

بطاريه الساعه

سعة البطارية 180 ميلي أمبير
عمر البطاريه 14 يوم

السعر

السعر الرسمي
650 جنيه مصري
إذا كان السعر باللون الأحمر معنى ذلك أن سعر السوق أعلى من السعر الرسمي وأن عليك الانتظار أو الشراء من الأماكن الرسمية
إذا كان السعر باللون الأزرق معنى ذلك أن سعر السوق أقل من السعر الرسمي إذن الأسعار مناسبة للشراء الآن

الصور

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *