يبحث بعض مستخدمين الاندرويد عن برامج تتيح لهم فتح تطبيقات الهاتف الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بهم، ربما بسبب عطل في الهاتف أو بعد الهاتف عن أيديهم أو أثناء انشغالهم بإنجاز مهام العمل على الكمبيوتر أو للتمكن من رؤية التطبيقات الموجودة على هاتفهم في شاشة كبيرة، لذلك يبحثون عن قاريء تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر لذلك سنتعرف سوياً على بعض البرامج التي تعمل على قاريء برامج الاندرويد على الكمبيوتر في هذا المقال.

ما هو قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

 يكون محاكي تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر عبارة عن برنامج تقوم بتنزيله على الكمبيوتر الخاص بك ثم تثبيته ليمكنك من تشغيل التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد بكل سهولة، وهناك العديد من البرامج التي تختلف في مزاياها لتلك المهمة.

أفضل برنامج محاكي للكمبيوتر 2022

قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

تتنوع البرامج التي تمكنك من فتح التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد، ويتمثل قاريء تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر فيما يلي:

LD player:

هو برنامج محاكي تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر حيث يتيح لك الوصول إلى التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد، خاصة الألعاب التي قد تحظى بمتعة أكبر في اللعب عند لعبها على شاشة الكمبيوتر.

Bluestacks:

يعد هذا البرنامج من أفضل برامج قاريء تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر حيث يمكنك بخطوات بسيطة تنزيله وتثبيت كل التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك، كما يتيح لك الاستمتاع بمزايا لا حدود لها بالنسخة البريميوم منه مقابل 2 دولار شهرياً.

Apowermirror:

يتميز هذا التطبيق بأنه يمكنه عرض ما يحدث على هاتفك سواء الاندرويد أو الايفون، ويقوم ببث كل ما يحدث أول بأول لذلك فقد يختلف عن التطبيقات التي ذكرناها من قبل، ويمكنه أيضاً نقل ما يحدث على هاتفك إلى شاشة التليفزيون الذكي، كل ما عليك فعله هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق usb أو شبكة

Amiduos:

يتميز هذا البرنامج يأتي بإصدارين ولكن قد تكون بحاجة إلى دفع 10 دولار في أحد الإصدارات والأخر الأكثر تحديثاً 15 دولار، ويتناسب هذا البرنامج مع محبي الألعاب ولكن للمطورين لن يكون مفيد.

Andu:

يعد هذا البرنامج من أشهر البرامج المتخصصة في محاكي تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، ويتميز بأن طريقة تنزيله وتثبيته غاية في السهولة والبساطة، وعلى الرغم من أنه في بداية إصداره كان لديه الكثير من المشاكل التقنية لكن قام مطور البرنامج مؤخراً بتطوريه وحل المشكلات التقنية التي كانت تواجهه المستخدمين.

Windroy:

يعد من البرامج المجانية التي تساعدك على تحقيق رغبتك بتنزيل قاريء تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، ويتميز بأنه صغير الحجم فلن يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك.

Genymotiob:

يمنحك هذا البرنامج رفاهية تنزيل وتثبيت إصدارات مختلفة ومتنوعة من الاندرويد، ويعد من أفضل برامج تشغيل الألعاب والتطبيقات من هاتفك الاندرويد، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يناسب المطورين إلى حد كبير.

Nox:

قد يكون هذا البرنامج غير معروف إلى الكثير من المستخدمين ولكنه واحد من أفضل البرامج قارئ تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر.

كيفية تحميل محاكي التطبيقات للكمبيوتر

في حال كنت تبحث عن قارئ تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر يمكنك البحث عن واحد من البرامج التي ذكرناها في الأعلى، والتأكد من أنها تناسب احتياجاتك وقم بتنزيلها بعد ذلك وتثبيتها على الكمبيوتر، بعد أن تنتهي من التحميل والتثبيت قم بإدخال بريدك الإلكتروني على Gmail حينها يمكنك الدخول إلى التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد والبحث عنها وتشغيلها، بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بتجربة الألعاب الموجودة على هاتفك الاندرويد والاستمتاع باللعب على شاشة الكمبيوتر.

كيف يعمل محاكي تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

بعد أن تقوم بتنزيل قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر قم بتثبيته لبدء تجربة جديدة من المتعة واستخدام التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك، وستتمكن من الاستمتاع بكل ما يلي:

  1. ستتمكن من تشغيل التطبيقات والألعاب الموجودة على هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر، وبالطبع شاشة الكمبيوتر الكبيرة الحجم ستمنحك المزيد من الرفاهية خاصة في لعب الألعاب مثل كاندي كراش وغيرها من الألعاب الموجودة على هاتفك.
  2. يمكنك استخدام لوحة المفاتيح والماوس في الألعاب وتحريك التطبيقات بكل سهولة، مما يمنحك رفاهية أكبر من الهاتف.
  3. يمكنك تعديل وضع الشاشة سواء أفقي أم رأسي بمنتهى السهولة مما يتيح لك التغيير وفقاً للعبة التي تقوم بلعبها.
  4. يمكنك أيضاً هذا البرنامج من تحميل التطبيقات بصيغة
  5. يمكنك تفعيل خاصية التتبع للهاتف من الكمبيوتر الخاص بك، وستمكنك تلك الخاصية من إيجاد الهاتف إذا نسيته في أي مكان مما يحميه من السرقة.
  6. قد تمكنك بعض البرامج التي تقوم بمهمة قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر من تسجيل المراحل التي تقوم بلعبها على الكمبيوتر، في حال كنت تريد نشرها على اليوتيوب.
  7. يجب أن تعرف أن كل البرامج التي تعمل قارئ برامج الاندرويد على الكمبيوتر تحتاج في تحميلها وتثبيتها على جهازك إلى انترنت متصل بشكل جيد.تعمل لوحة المفاتيح والماوس عمل اللمس الموجود في شاشة هاتفك الاندرويد، لتستمتع بتجربة لعب أفضل في الألعاب الموجودة على هاتفك أو استخدام التطبيقات على هاتفك الاندرويد بشكل جيد.
  8. تتميز بعض البرامج التي تمكنك من فتح تطبيقات هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك من فتح أكثر من تطبيق وأكثر من لعبة في نفس الوقت بدون أي تأخير أو عطل.
  9. تمكنك الكثير من البرامج التي تعمل قارئ تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر من توصيل ذراع تحكم بالكمبيوتر للألعاب التي تحتاج إلى ذلك، وبذلك يمكنك في دقائق معدودة تحويل اللعبة الموجودة على هاتفك الاندرويد إلى لعبة ممتعة بشكل يحاكي ألعاب البلاي ستيشن.