في الفترة بين 6 يونيو إلى 10 يونيو من كل عام تقوم شركة آبل بعقد مؤتمر يشرف عليه مطوري الشركة. ويكون الغرض من هذا المؤتمر هو تعريف الجمهور بمستجدات الشركة من حيث مختلف المنتجات التي تنتجها الشركة كل عام من هواتف ذكية وآيباد وساعات ذكية وتلفاز ذكي وغيرها من الأجهزة وأنظمة التشغيل. أما الجديد في هذا العام هو نظام تشغيل ايفون IOS 16.

فقد صرحت الشركة في مؤتمر المطورين في هذا العام في مدينة كاليفورنيا الأمريكية أنها بصدد إصدار نظام تشغيل ايفون 16. وهو النظام الذي سوف يعمل على هواتف الأيفون الذكية الحديثة. وبالطبع يتمتع هذا النظام بالعديد من المميزات، وبالتالي سوف يضيف العديد من المميزات لنظام تشغيل أيفون. ونحن هنا لنكشف الغطاء عن هذه المميزات، ونستعرضها سويا في السطور التالية.

مقال مشابه:  شرح مُفصل لكيفية انشاء حساب Apple ID (بالصور)

كل ما تريد معرفته عن تحديث نظام تشغيل iOS 16

صرح كريج فيدريغي، وهو نائب رئيس شركة آبل في مؤتمر آبل السنوي أن نظام اي او اس 16 الجديد سوف يحتوي على ميزات جديدة من شأنها الارتقاء بمستوى الاتصالات وتجربة المستخدم على الجهاز بصفة عامة. وإن كنت تريد معرفة تفاصيل هذه المميزات، فهي تتلخص في النقاط التالية.

ما هي اهم المميزات “الخواص” الجديدة في نظام تشغيل IOS 16؟

إضافات الرسائل والشاشة

سوف يعطيك هذا النظام واجهة استخدام جديدة، حيث تلمس الفروق في شاشة القفل القابلة للتخصيص. مع إمكانية إضافة خلفيات مخصصة لهذا النظام دونا عن أنظمة الأيفون الآخرى. ويمكن هنا تغير شكل الخط ولونه، وهنا نتحدث تحديدا على خط الوقت والتاريخ. كما تم إضافة أدوات جديدة لقياس ومعرفة الطقس. وتم أيضا إخفاء بعض الإشعارات لتظهر أسفل شاشة القفل.

نظام تشغيل ايفون IOS 16

ولأول مرة يوجد هنا إمكانية إدخال تعديلات على الرسائل تم إرسالها من خلال تطبيق الرسائل، كما يمكنك التراجع عن الرسائل التي قمت بإرسالها عن طريق الخطأ. وسوف تستطيع التفريق بين الرسائل التي تم قراءتها من الرسائل التي لم يتم قرائتها حتى تصل إلى الرسائل الجديدة بسهولة. كما تم إدخال تعديلات على CarPlay لكي يكون أكثر فاعلية أثناء قيادة السيارة، حيث يمكنه معرفة سرعة السيارة الحالية ومعرفة المتبقي في تانك الوقود وغيرها من المعلومات الهامة التي يجب عليك متابعتها أولا بأول أثناء القيادة، لا سيما القيادة في المسافات الطويلة.

التحكم في المنزل

يمكن ل نظام تشغيل ايفون IOS 16 أن يتحكم في النظام الذكي الذي تتبعه بعض المنازل، مثل التحكم في الإضاءات داخل المنزل أو التحكم في تشغيل بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية. كما تم تطوير ميزة safety check، وهي خاصة بالحد من العنف المنزلي عن طريق قطع الاتصال بالإنترنت على بعض الأجهزة داخل المنزل عدا الجهاز الذي تحمله في يدك أو الذي تعامل معه في الوقت الحالي بشكل أو بأخر.

تعديلات نظام الصور

قام نظام تشغيل IOS 16 بعمل تعديلات على نظام الصور في جهاز أيفون لكي يسهل من عملية مشاركتها مع الآخرين. حيث يمكنك الآن مشاركة كل الصور التي توجد لديك على تطبيق الصور، أو وضع بعض الضوابط قبل مشاركة الصور، مثل أن تشارك نوع معين من الصور، مثل الصور الشخصية فقط أو غيرها. كما يمكنك إخبار أشخاص بعينهم بتطبيق الصور الخاص بك وتقوم بمشاركته معهم هم فقط، وهم هؤلاء الذين تثق فيهم بكل تأكيد.

تطبيق خاص بالمنزل

يوجد على نظام تشغيل ايفون IOS 16 تطبيق خاص بالمنزل، حيث يقوم هذا التطبيق بتقسيم الشاشة إلى أربعة شاشات، على أن تعرض كل شاشة منهم ما يجري في كاميرا المراقبة التي توجد في البيت داخله أو خارجه، حيث يمكنك مراقبة أربعة كاميرات في آن واحد، ويفيد هذا في مراقبة المصانع والورش والأماكن الكبيرة. بالإضافة إلى تحديث نظام life text لكي يقوم بقراءة النصوص من الفيديوهات بدلا من الصور فقط.

متابعة الأخبار أولا بأول

تم استحداث خاصية آبل أخبار لمتابعة آخر المستجدات في الأخبار الرياضية، كما يمكنك الآن نقل الاشعارات من تلفاز آبل الذكي إلى هاتف آيفون الذكي أثناء المباريات.

كيف تحصل علي نظام تشغيل IOS 16 قبل الاخرين؟

من المتوقع أن يتم إصدار نظام تشغيل ايفون IOS 16 بشكل رسمي في شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم إصدار الإصدار التجريبي الخاص به (إصدار بيتا) في شهر يوليو. وعلى كل، يمكن اقتناء النسخة التجريبية من هذا النظام من خلال اتباع الخطوات التالية. ولكن، قبل اتباع تلك الخطوات يجب عليك أخذ نسخة من بيانات الهاتف من صور وفيديوهات وملفات هامة ووضعها على ابل كلاود، فمن المرجح أن تحتوي النسخة البيتا على بعض الأخطاء الفنية التي قد تضر بهذه البيانات، فهذه مجرد نصيحة حتى لا تخسر الأشياء المهمة المخزنة على جهاز. والآن، هيا إلى الخطوات.

  1. قم بفتح تطبيق Safari، وهو المتصفح الخاص بالأيفون، وقم بالدخول على موقع مطوري آبل من خلال هذا المتصفح، أو يمكنك النقر على الرابط التالي من أجل الدخول على الموقع.
    الدخول على موقع مطوري آبل من هنا
  2. انقر على الإصدار التجريبي لنظام اي او اس 16.
  3. قم بتسجيل الدخول بحسابك الشخصي على آبل.
  4. سوف تجد ملف تثبيت iOS 16 beta، قم بالنقر عليه.
  5. اسمح للنظام بالتحميل على هاتفك الذكي.
  6. اذهب إلى ملف التثبيت الذي قمت بتحميله عن طريق إعدادات الهاتف.
  7. انقر على أيقونة التثبيت، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  8. انقر على أيقونة الثلاثة نقاط التي توجد في أقصى يمين قمة الشاشة، واختر خيار اعادة التثبيت.
  9. أعد تشغيل جهازك.

وهناك طريقة أخرى لتثبيت النظام على جهازك من المطور.

  1. ادخل على اعدادات الجهاز.
  2. ادخل على خيار عام، ثم خيار تحديث البرنامج أو النظام.
  3. ادخل على زر التثبيت، ولك يسمح لك بالتثبيت يجب عليك إدخال كلمة المرور.
  4. ثم انقر بعد ذلك على زر التثبيت، وبعد قليل سوف يتم تثبيت النسخة التجريبية من نظام ios16، ومن المتوقع ظهور بعض الأخطاء الفنية إلى حين ظهور النظام بشكل رسمي.

كيفية تثبيت نظام تشغيل IOS علي هاتفك؟

استعرضنا فيما سبق كيفية تثبيت نظام تشغيل ايفون IOS 16، وفيما يلي يوجد طريقة أخرى من أجل تثبيت هذا النظام.

  • قم بفتح موقع Appetize.io لكي تقوم بتشغيل نظام ios على جهازك. ويمكنك الدخول على الموقع من الرابط المباشر التالي.

نظام تشغيل ايفون IOS 16

  1. الدخول على موقع Appetize.io من هنا
  2.  قم بتحميل الواجهة الأساسية للموقع على الجهاز، ثم انقر على خيار Tap to Play.
  3.  يمكنك تحميل ملفات نظام تشغيل ios بصيغة API بعد ذلك.

موعد طرح نظام تشغيل IOS 16 الجديد

قلنا فيما سبق أنه سوف يتم طرح النسخة التجريبية من هذا النظام في شهر يوليو المقبل، أي الشهر القادم، على أن يتم طرح النظام بشكل رسمي في شهر سبتمبر 2022.

ما هي الهواتف التي لن تتلقي تحديث IOS 16 الجديد؟

أعلنت شركة آبل عن عدم تلقي 5 هواتف من هواتفها القديمة لتحديثات ios المقبلة، والتي من ضمنها نظام تشغيل ايفون IOS 16. وهي هواتف آيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلس، وأيفون 7 وأيفون 7 بلس وأيفون إس اي الجيل الأول. أما باقي الأجهزة فهي الاجهزة التي تدعم IOS 16.

أسئلة وأجوبة

ما هو موعد تحديث آبل الجديد ؟

في سبتمبر 2022 سوف يتم إطلاق تحديث ios16 بشكل رسمي، على أن يتم إطلاق النسخة التجريبية منه في شهر يوليو الذي يسبقه مباشرة.

ما هو آخر تحديث للايفون ؟

أخر تحديث للأيفون هو تحديث 15.5، وهذا بالنسبة لأجهزة الأيفون والأيباد، أما بالنسبة لنظام macOS فأحدث نظام فيه هو 12.4.

كيف احدث الايفون اخر تحديث 2022؟

يمكن تنزيل التحديث الجديد للأيفون بأكثر من طريقة، وقد تم عرض أكثر من طريقة فعالة لإنجاز هذا الأمر بفاعلية في السطور السابقة.

ما هي طريقة تنزيل تحديث IOS 16؟

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك انجاز بها هذه المهمة، وهي مذكرة في سطور هذا المقال. ولكن يفضل الانتظار إلى أن يأتي شهر سبتمبر لكي تقوم بتنزيل التحديث الجديد من الاعدادات، أو من الممكن ان يتم تنزيله على الجهاز تلقائيا.

إقرأ كذلك: كل ما تريد معرفته عن iOS 15 التحسينات والإضافات

 

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.