كل ما تريد معرفته عن Apple ID، هنا الدليل المفصل حول ذلك! بزيارتك لهذا الدليل، استطيع حقيقاً أن أقول لك انك واحد من مستخدمي منتجات آبل المحدثين، أو قد حصلت بالفعل على هاتف آيفون من فترة قصيرة للغاية، فأنت يا صديقي تفقد واحد من أهم الاضافات التي لابد أن يملكها مالكي هواتف iPhone، إن لم تكن أهمهم حقيقاً، فهو سيعتبر وسيلتك لتحميل ما تريد من تطبيقات وألعاب و الاستفادة بكثير من خدمات Apple، العديد من الأمور التي سوف تفقدها اذا لم يكن لديك Apple ID حتى الآن!

فما هي الاستخدامات وما سوف أفقده بدون حساب آبل؟ ما الفارق بينه وبين حساب iCloud الذي يعتبر مهم كذلك؟ كيفية انشاء Apple ID؟ كل هذا تأكد أنك سوف تجده في دليلنا هذا، فأنت بدليل يحمل عنوان كل ما قد تريد أن تعرفه عن آبل أي دي! لنبدأ إذًا.

لماذا لابد من انشاء Apple ID؟

كيفية انشاء Apple ID

قد توقفت الشركة حتى وقتنا هذا عند إصدار iPhone 13، بل الذي لا يعلمه البعض أن هناك بالفعل تسريبات حول آيفون 14! (يمكنك التعرف عليها بالدليل المشار إليه)، فمهما كان الإصدار الذي تريد انشاء Apple ID عليه، لابد أن تعلم أن الأمر مهم للغاية، بل ولا تقل أهميته عن الحفاظ على هاتفك! خدمات آبل يا صديقي وما توفره عديدة، ولن يحبذ أحد التخلي عن واحدة منها بالطبع مادام الآيفون بيده بالفعل.

الأمر يشبه تماماً العلاقة بين استخدام نظام Android وامتلاك حساب Google، فلن تستطيع القيام بالأولى (نفس الأمر مع iOS) ما لم تتوافر الثانية (كذلك مع Apple ID)! فلك أن تتخيل عزيزي القارئ على سبيل المثال iphone الخاص بك بدون تطبيقات أو العاب! لن يكون لهاتفك أي أهمية، كذلك الأمر مع AppStore بدون انشاء Apple ID.

كيفية انشاء Apple ID
طلب App Store إدخال حساب آبل التعريفي

فإن كنت لا تعلم، عند تحميلك لأي تطبيق أو لعبة، لابد أن تُسأل من متجر تطبيقات Apple عن حسابك التعريفي كمستخدم للآيفون. كما عليك أن تعلم أنه إن سُرق الآيفون الخاص بك، لن تستطيع استرجاعه إلا إذا كان لديك حساب آبل أولاً، فهناك واحدة من الخدمات التي سوف تفقدها بدون انشاء Apple ID وهي Find My iPhone، وبالتالي إن فقدت هاتفك لن تستطيع بأي شكل من الأشكال استرجاعه.

كذلك سوف تحرم من تجربة FaceTime، أحد أبرز الإضافات في iOS، هذا التطبيق الذي يمكنك من التواصل عن طريق مكالمات الفيديو مع اصدقائك مستخدمي الآيفون، هناك مزايا كثيرة تنتظرك به مثل إمكانية عزل الأصوات المحيطة اثناء المكالمة، كذلك البورتريه حول الشخص المتحدث لعزل ما خلفه للتركيز عليه هو فقط! كل هذا رأيناه في أي أو أس 15.

ما الذي سوف أُحرم منه بدون انشاء Apple ID؟

كل ما قد تحدثنا عنه بالأعلى هي أبرز الأسباب التي قد تجعلك تبدأ في تنفيذ الخطوات الموجودة بالاسفل وتحصل على حساب تعريفي بالنسبة لك كمستخدم آيفون، ولكن هل هذا فقط ما سوف أفقده بعدم حصولي على هذا الشرط الأساسي؟ لا يا صديقي، بل هناك قائمة عليك أن تعلم ما بها جيداً، والتي تضم مجموعة من الخدمات التي سوف تطلب منك قبل استخدامها انشاء Apple ID، تتمثل في:

  • تطبيق كتب آبل.
  • تطبيق Apple Fitness+
  • تطبيق آبل للموسيقى، عمليات شرائها.
  • تطبيق أخبار آبل.
  • سوق آبل على الإنترنت.
  • Apple Pay, Apple Card, Apple Cash
  • خدمات التجزئة (Concierge, workshops, youth programs)
  • مجتمعات آبل للدعم.
  • Apple TV, Apple TV+
  • تطبيق FaceTime.
  • تطبيق Family Sharing.
  • خدمة Find My iPhone.
  • إضافة Game Center.
  • iCloud و iCloud+.
  • إضافة iMessage.
  • كل ما يتعلق بـ iTunes.

هذه كانت القائمة التي لن تحصل عليها بعدم انشاء Apple ID ، والتي كان من ضمنها أي كلاود! نعم، فإن كنت واحد من هؤلاء الذين لا يفرقون بين تلك وتلك الخدمة، iCloud هي خدمة تصل إليها عن طريق حساب آبل التعريفي الخاص بك، تشبه تماماً جوجل درايف، يمكنك تخزين عليها ما تريد دون أخذ ميجابايت واحد من على هاتفك، ولا تحتاج لحساب غير آبل أي دي.

كيفية انشاء Apple ID

هناك أكثر من طريقة للقيام بإنشاء حساب حقيقاً، سوف نتحدث في دليلنا هذا عن إثنين بشكل تفصيلي، الاولى لن تحتاج للقيام بها إلا لمتجر التطبيقات App Store، أما عن الثانية فيمكنك القيام بها بسهولة أيضاً بواسطة متصفح جهازك الكمبيوتر عن طريق موقع Apple الرسمي، أنا أرى أن الأولى ابسط بكثير، ولكن مهما كان السبب الذي لن يجعلك أن تستعين بها، أمامك الثانية أيضاً !

  • عن طريق App Store:
  1. كما يتضح من إسم الطريقة، لابد عليك أن تتوجه لمتجر التطبيقات أولا.
  2. بعد ذلك، قم بالضغط على أيقونة حسابك الشخصي من أعلى واجهة المتجر الرئيسية.
  3. الآن، سوف تظهر لك نافذة بها خيارين، الأول تسجيل الدخول عن طريق حسابك، والثاني انشاء Apple ID جديد، لذا قم بالضغط على الثانية “Create New Apple ID”
    كيفية انشاء Apple ID من AppStore
  4. قم بإدخال البيانات المطلوبة منك سواء البريد الالكتروني الذي تريد انشاء الحساب به، بيانات وسيلة الدفع (أمر اختياري)، الرقم السري الذي تريده.
  5. بعد الإنتهاء من كل ذلك، قم بتأكيد هويتك عن طريق رقم الهاتف، وهكذا قد انتهينا بالفعل من انشاء الحساب!
  • عن طريق متصفح حاسوبك:
  1. في البداية، قم بالتوجه لصفحة الحساب التعريفي أو Apple ID بموقع آبل الرسمي.
  2. بعد ذلك، قم من أعلى يسار الصفحة التي قد توجهت لها بالفعل بالضغط على زر Create Your Apple ID.
    كيفية انشاء Apple ID من المتصغح
  3. قم بوضع البريد الالكتروني، رقم الهاتف، كل البيانات المطلوبة منك لكي تحصل في النهاية على حسابك التعريفي.
  4. قم بعد ذلك بالضغط على Continue، أنهي أمر تأكيد الهوية عن طريق رقم الهاتف.
  5. وهكذا بالفعل قد انتهينا من انشاء Apple ID عن طريق الكمبيوتر تلك المرة.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.