تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة في مجال التكنولوجيا في الوقت الحاضر، حيث أن معظم التطبيقات الموجودة على متجر بلاي قد أصبحت باللغة الإنجليزية، لذلك فقد يلاقي العديد من المستخدمين الذين لا يفهمون اللغة الإنجليزية بسهولة صعوبة في التعامل مع هذه التطبيقات وفهم خصائها.

فهم يبحثون عن أي طريقة لتعريب هذه التطبيقات من أجل استخدامها بكل سهولة، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد فتابعوا معنا.

كيفية تعريب التطبيقات بدون برامج

طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد
طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد

هل صادفت قبل ذلك تطبيق يستخدم لغات أجنبية في عرض الخصائص الخاصة به بلغات أجنبية يصعب عليك فهمها والاستفادة منها؟ وكنت تريد في هذه الحالة تحويل هذه اللغة إلى اللغة العربية حتى يمكنك التعامل مع هذا التطبيق ولكن بدون استخدام أي برامج.

ففي هذه الحالة يجب أن تعرف طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد وكل ما عليك فعله هو الدخول على هذا التطبيق واستبدال اللغة الأجنبية التي يستخدمها إلى اللغة العربية التي تريد استخدامها ويتم ذلك من خلال فتح التطبيق والدخول على الإعدادات ومنها يتم اختيار لغة التطبيق.

وبالتالي سوف يعرض لك جميع اللغات المتاحة به فيمكنك في ذلك الوقت الضغط على اللغة العربية وبذلك تكون قد قمت بتعريب التطبيق دون استخدام أي برنامج، ولكن هناك تطبيقات أخرى لا يمكن تعريبها بدون استخدام تطبيقات التعريب.

طريقة لتعريب تطبيقات من كمبيوتر للهاتف

طريقة لتعريب تطبيقات من كمبيوتر للهاتف
طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد

قد ترغب في بعض الأحيان إلى تعريب بعض التطبيقات، ولكنك لا تستطيع أو لا تعرف طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد فالأمر ببساطة يمكن أن يتم بطريق مباشر من خلال الهاتف المحمول ولكن يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر الذي يساعدك في تعريب التطبيقات بكل سهولة.

وإليك طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد:

  1. تثبيت برنامج apkchanger على جهاز الكمبيوتر.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بفتحه، وقم باختيار تبويب اللغة وذلك من خلال الضغط على رقم واحد وبعدها قم بالضغط على enter من لوحة المفاتيح.
  3. وبعد ذلك قم بتكرار الضغط على زر enter حتى يتم الوصول إلى installing android.
  4. قم بكتابة 0 وبعدها قم بالضغط على زر enter مرة أخرى حتى يتم اكتمال التثبيت.
  5. وبعد الانتهاء من التثبيت قم بالضغط على زرenter مباشرةً دون كتابة أي أرقام.
  6. بعد ذلك سوف تظهر قائمة خاصة بألوان البرنامج يمكنك من خلالها القيام باختيار اللون الأخضر لأنه أكثر الألوان وضوحًا.
  7. بعد ذلك قم بالضغط المتكرر على زر enter حتى يتم الاستقرار على شاشة بداية البرنامج.
  8. بعد الوصول إلى شاشة البداية قم بإغلاق البرنامج.
  9. بعد ذلك نقوم بنقل البرنامج الذي تريد تعريبه إلى مجلد place-files-here-for-modding حتى يتم تفكيكه.
  10. بعد نقل البرنامج إلى ملف التفكيك المحدد نقوم بفتح برنامج apkchager.
  11. بعد ذلك يتم ظهور اسم البرنامج الذي تم وضعه داخل الملف، وبالتالي نقوم بكتابة ١ وبعدها نقوم بالضغط على زرenter.
  12. سوف تظهر عدة خيارات يتم كتابة رقم ٣ عند الخيار all من أجل تفكيك البرنامج ككل.
  13. بعد الانتهاء من عملية التفكيك نقوم بفتح ملف out لنبحث عن البرنامج الذي قمنا بتفكيكه فيتم إدخاله ويتم إدخال ملف res أيضًا، وبعدها نقوم بفتح ملف values من أجل الوصول إلى ملف xml فنقوم بالضغط عليه بزر الماوس الأيمن واختيار فتح من خلالnotepad.
  14. بعدها قم بتعريب النصوص المكتوبة باللون الأسود فقط، وبعد ذلك قم بحفظ التعديل، وبعدها قم بالرجوع إلى برنامج apkchanger، ثم قم بالضغط على رقم ٣ ثم الضغط على زر enter وذلك من أجل التجميع، بعد ذلك يتم ظهور عدة خيارات، نكتب على الخيار الأول والثاني حرف n ومنها enter، وبعدها يظهر الخيار الثالث وهو Sing apk replase original apk، نكتب بجواره حرف y وبعدها الضغط على زرenter فيبدأ بتجميع البرنامج.
  15. بعد الانتهاء من عملية التجميع نقوم بالذهاب إلى ملف place-files-here-for-modding.
  16. بعد ذلك قم برفع التطبيق إلى الهاتف، وبعدها قم بتجربة التعريب للتطبيق الذي تريده.

تعريب تطبيقات الاندرويد بدون روت

لكي تفهم طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد بدون روت لابد أولًا من تحميل برنامج apk editor، وبعدها يتم تحديد تبويب apk ثم يتم اختيار التطبيق المراد إضافة اللغة العربية إليه.

بعد اختيار التطبيق المراد إضافة اللغة العربية له يتم الضغط عليه مرة واحدة وبعدها قم باختيار تحرير كامل، وبعدها قم باختيار اللغة العربية من القائمة المنسدلة وبذلك يتم تغيير اللغة أوتوماتيكيًا.

أفضل برنامج لتعريب البرامج على الإنترنت ٢٠٢٢

أفضل برنامج لتعريب البرامج على الإنترنت ٢٠٢٢
طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد

هناك العديد من التطبيقات الهامة التي تساعدك في تعريب البرامج عبر الإنترنت ومن أهمهما ما يلي:

  • تطبيق more local 2
  • برنامج apk aditor

وإليك الشرح بمزيد من التفصيل:

  • تطبيق more local 2

يتميز هذا التطبيق بأنه أفضل طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد، وذلك لأنه يتميز بسهولة استخدامه كما أنه يستخدم أيضًا بدون عمل سوفت وير أو تجديد الروم للهاتف.

ولكي تقوم باستخدام هذا البرنامج يتم فتحه وعند ذلك تظهر لك الواجهة الخاصة بالبرنامج، فقم بالضغط على خيار custom local، لكي تستطيع رؤية جميع اللغات، بعد ذلك قم بالضغط على اللغة العربية ومنها الضغط على SET، وبذلك تكون قد انتهيت من تغيير اللغة بكل سهولة.

  • برنامج apk aditor

يعد برنامج apk aditor بأنه أفضل طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد، حيث أنه يتميز بواجهة سهلة وبسيطة، وتحتوي على العديد من اللغات المختلفة، كما أن له القدرة على  تعديل أي تطبيق على ملف apk، ويستطيع أيضًا عمل نسخ مشابهه منه.

يتميز البرنامج بأنه يتوافق مع جميع أجهزة الأندرويد المختلفة، كما يمكنك من خلاله تعديل صور الخلفيات، ويمكنك أيضًا إضافة أي لغة أو حذفها ويمكنك تغيير الأسماء وحذف التراخيص الموجودة في البرامج، كما أنه يتميز بحجمه الصغير، وأنه لا يحتاج إلى صلاحية الروت.

مواقع لتحميل البرامج معربة ٢٠٢٢

طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد
طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد

يمكنك تحميل طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد، والاستمتاع بتغيير اللغة إلى أي لغة تفضلها، وذلك من خلال تطبيق جوجل بلاي الذي يمكنك من خلاله تحميل العديد من التطبيقات المميزة التي قد تساعدك في حل العديد من المشاكل.

ويتم تحميل تطبيق التعريب من خلال كتابة اسم تطبيق التعريب الذي تريده في مربع البحث وليكن هذا التطبيق هو تطبيق apk aditor، ثم الضغط على تثبيت فيبدأ تطبيق جوجل بلاي في تحميل التطبيق، ويمكنك بعد ذلك استخدامه في تعريب التطبيقات التي تريد استخدام اللغة العربية بها.

 

الأسئلة الشائعة حول طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد

كيفية تعريب التطبيقات بدون برامج؟

يمكنك تعريب البرامج بدون استخدام طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد، وذلك من خلال الدخول على التطبيق الذي تريد تغيير اللغة به وفتح الإعدادات الخاصة به ومنها يتم اختيار اللغة، وقم بعدها باختيار اللغة العربية، وبذلك يتم تغيير اللغة التي يعمل بها التطبيق إلى اللغة العربية.

كيفية تغيير لغة الهاتف؟

تستطيع تغيير لغة الهاتف من خلال الدخول على إعدادات الهاتف ومنها يتم الضغط على تبويب اللغة والإدخال، وبعدها قم بالضغط على اللغات فيظهر لك قائمة بجميع اللغات اختر منها اللغة التي تريد استخدامها. وفي الختام نكون قد تعرفنا على أفضل طريقة تعريب التطبيقات للاندرويد، وكيفية تحميله سواء باستخدام البرامج أو بعدم استخدامها، وتعرفنا أيضًا على كيفية تغيير لغة الهاتف.