Amazfit GTR 42mm| المراجعة والمواصفات
Amazfit GTR 42mm

تعد ساعة Amazfit GTR 42mm مثال بسيط على أن التكنولوجيا الحديثة قامت بغزو كافة جوانب حياتنا؛ لتسهيل أداء الكثير من المهام اليومية، ومثال بسيط على ذلك الساعات الذكية Smart watches، أننا أصبحنا نراها اليوم في أيدي الكثير من الأشخاص التي تضيف لها لمسة من الجاذبية وتُكمل جمال طلتهم… 

ربما كان هناك بعض التنازلات في السابق ولم تكن الساعات الذكية تقدم أفضل أداء وتأتي بمميزات قليلة، لكن اليوم أصبحنا نرى العديد من الإصدارات في الأسواق، وازدادت المنافسة شراسةً بين العديد من الشركات المشهورة على مستوى العالم كله، ومنها شركة Huami الصينية والتابعة لشركة Xiaomi، حيث قامت الشركة الأولى بالكشف عن ساعتها الذكية الأحدث Huami Amazfit GTR والتي تتوفر بحجمين مختلفين وهما 42mm، و47mm، لذا سنقوم اليوم بعمل مراجعة الحجم الأصغر منهما، وهي ساعة Amazfit GTR 42mm، فإن كنت تفكر في مزايا هذه الساعة، وهل سيكون شراؤها صفقة رابحة لك أم لا! 

فإنك في المكان الصحيح لمعرفة الإجابة من خلال هذه المراجعة، ولنبدأ بتصميم الساعة…

تصميم Amazfit GTR 42mm:

تأتي الساعة بشكل دائري، مع تصميم كلاسيكي خلفي، وهيكل خفيف ومتين من الألومنيوم بسُمك 9.2 ملم تقريبًا، مع إطار مصنوع من سيراميك الزركونيوم اللامع الذي يحيط بالشاشة، كما تأتي مع إصدار Glitter الأحدث، وتتميز بوجود 60 بلورة زركونيا نمساوية تضيف لمعان يخطف الأنظار، مع تكملة سحر مظهرها بأحزمة ملونة وخفيفة الوزن، فتبدو الساعة مثال للرقي والفخامة، مع متانة مواد الصنع في نفس الوقت، وكل هذه المواصفات مع وزن أقل من وزن 6 ورقات من ورق A4.

 تتوافر الساعة بأربعة ألوان مميزة ومختلفة يمكنك الاختيار بينهم وهم:

اللون النجمي الأسود، ولون الكرز الوردي، ولون ضوء القمر الأبيض، بالإضافة إلى اللون الأحمر المرجاني.  

 

تصميم Amazfit GTR 42mm
تصميم Amazfit GTR 42mm

 

أبعاد السوار…

  • يأتي السوار بأبعاد 42.6×42.6×9.2 ملم.
  •  وزن السوار 25.5 جرام بدون حزام الساعة.

محتويات العلبة:

السوار نفسه.

كتيب التعليمات والضمان.

الشاحن الخاص بالساعة.

شاشة Amazfit GTR 42mm:

  • تأتي هذه الساعة بشاشة دائرية من نوع AMOLED، بجودة ممتازة تضمن لك رؤية بوضوح مثالي، وسطوعًا ممتازًا تحت أشعة الشمس، كما يوجد بها العديد من الواجهات المميزة.
  • تتميز الشاشة بأنها مضادة لبصمات الأصابع، مما يجعل مظهرها أكثر قابلية لاستخدامها طوال اليوم.
  • تأتي الشاشة بحجم 1.2 إنش، بدقة 390×390 بيكسل، مع كثافة بيكسلات 326 بيكسل في كل إنش، تجعلك تنظر في شاشة الساعة بدون تعب أو إرهاق لعينيك.

 

تصميم Amazfit GTR 42mm
تصميم Amazfit GTR 42mm

 

  • الشاشة مغطاة بطبقة من الزجاج Gorilla Glass 3، لزيادة حمايتها، وأيضًا تحمل طلاءًا مضادًا لبصمات الأصابع، كما يحيطها من كل الجوانب حافة من سيراميك الزركونيوم.
  • يوجد 2 زر جانبي في إطار الساعة، الزر الأول لغلق وفتح الشاشة، والزر الثاني للوصول السريع لأنماط الرياضة المختلفة، والوظائف الأخرى في الساعة.

بطارية Amazfit GTR 42mm:

أكثر ما يميز ساعات Amazfit عمومًا هي البطارية الضخمة ذات العمر الطويل، فنرى أن ساعة Amazfit GTR 42mm، تأتي ببطارية بسعة 195 مللي أمبير، وهي سعة كافية لتشغيل الساعة حوالي 12 يومًا من الاستخدام المتواصل مع تشغيل كافة المستشعرات وبأداء مثالي، كما يمكن أن يزيد عمر البطارية عن ذلك ولكن يتم إيقاف عمل بعض المستشعرات.

 

بطارية Amazfit GTR 42mm
بطارية Amazfit GTR 42mm

مميزات Amazfit GTR 42mm:

  • تتميز الساعة بأنها مقاومة للماء بمعيار ATM 5 لعمق كبير قد يصل إلى 50 متر تحت سطح الماء، كما تدعم أنماط سباحة متعددة، فيمكنها التعرف على وضع السباحة الذي تتخذه بشكل تلقائي ثم البدء بتسجيل بيانات كالسرعة، ومعدل السعرات الحرارية التي تحرقها وغيرها من البيانات التي تقوم بتحليلها بدقة في كل مرة تسبح فيها، مما يجعلها ملائمة جدًا لعشاق ممارسة السباحة.
  • تقوم ساعة Amazfit GTR 42mm بقياس معدل ضربات القلب طوال اليوم سواء أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو المشي أو وقت الراحة من خلال مستشعر مدمج فيها.
  • تحتوي الساعة على نظامين تحديد الموقع الجغرافي وهما الـ GPS، والـ Glonass، فتضمن تحديد دقيق لمسارك خلال رحلاتك وجولاتك الرياضية.
  • تحتوي الساعة على بلوتوث 5.0، وكما تتوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android، بالإضافة إلى هواتف Apple المختلفة.

 

مميزات Amazfit GTR 42mm
مميزات Amazfit GTR 42mm

 

  • لن تضطر لحمل هاتفك عند كل إشعار يصلك، حيث تتلقى الساعة كافة الإشعارات التي تصلك على الهاتف، سواء إشعارات تطبيقات أو الرسائل أو المكالمات الواردة، مع إمكانية رفض المكالمة أو كتم صوتها.
  • من المميزات التي أعجبتني شخصيًا في الساعة التصميم النحيف والرقيق جدًا، بعكس الساعات الضخمة والسميكة التي تقيد حركتك عند التحرك أو خلال ممارسة الرياضة ولا تكون بكامل راحتك عند ارتدائها.
  • تحتوي الساعة على 12 نمط رياضي مختلف، مع مجموعة مستشعرات لمراقبة أدائك، مع تسجيل كافة البيانات الرياضية وتحليلها، لتحسين صحتك البدنية وأدائك الرياضي.
  •  بينما أنت ترتدي ساعة Amazfit GTR 42mm، تقوم الساعة بحساب عدد الخطوات التي مشيتها بدقة، ومعدل تمرينك في اليوم، حتى عند نومك، ستظل الساعة تقوم بعملها ومراقبة وضعيات نومك.
  • تساعدك الساعة على التقليل من استخدام هاتفك كل لحظة، بالتحكم في الموسيقى بواسطة الساعة عن بعد والتنقل بين الأغاني، وتشغيلها أو إيقافها دون استعمال الهاتف.

ملاحظات هامة…

تدعم الساعة بعض المستشعرات مثل:

  1. مستشعر ضغط الهواء.
  2. مستشعر الضوء المحيط.
  3. البوصلة لتحديد الاتجاهات عن طريق تحديد المجال المغناطيسي.

عيوب Amazfit GTR 42mm:

  • لا تحتوي الساعة على ميكروفون للرد على المكالمات بواسطتها.

 

عيوب Amazfit GTR 42mm
عيوب Amazfit GTR 42mm

 

سعر Amazfit GTR 42mm:

تأتي الساعة في الأسواق المصرية بسعر 1800 جنيهًا مصريًا فقط.

رأينا النهائي في Amazfit  GTR 42mm: 

من خلال هذه المراجعة أوضحت خواص ومزايا ساعة Amazfit GTR 42mm…

فهي ساعة رياضية بلا شك، ويمكنك الاعتماد على بطاريتها التي تدوم لفترة طويلة جدًا، بالإضافة إلى شاشتها الـ Amoled التي توفر لك رؤية بجودة أعلى سواء في الليل أو تحت ضوء الشمس، مع تصميم كلاسيكي خلفي، مما يجعل الساعة تظهر في يدك بشكل غاية في الانسيابية والرقة، والمكتمل بقوة ومتانة مواد التصنيع، مع وزن خفيف جدًا يُعطيك راحة تامة أثناء ارتداء الساعة في يدك وربما تنسى أنك ترتديها، وكنت أتمنى لو أن شركة Huami تزود الساعة بميكروفون؛ لسهولة الرد على المكالمات من خلال الساعة نفسها دون أن اضطر إلى مسك الهاتف للرد على المكالمات، بخلاف ذلك أعتبر الساعة قد قدمت أداءًا مثاليًا وتستحق أن تجربها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *