سوف نقوم في هذه المقالة بشرح مفصل عن ساعة Amazfit GTR 2e 42 mm…

لاحظنا في آخر 4 أو 5 سنوات بداية استخدام الساعات الذكية بدرجة أكبر، ربما وصل الأمر إلى إحلال الساعات الذكية مكان الساعات التقليدية التي تقتصر على عرض الوقت الحالي فقط، كما توسع نطاق استخدام الساعات الذكية من الأشخاص الرياضيين فقط، إلى الأشخاص الغير رياضيين والمهتمين بأي وسيلة تساعدهم على تسهيل أداء وظائفهم اليومية، ومراقبة حالتهم الصحية أكثر… 

الكثير من المميزات تقدمها تلك الساعات الذكية، وربما سمعت مؤخرًا عن شركة Amazfit، المشهورة بالساعات الرياضية التي تقدمها، ومنها ساعة Amazfit GTR 2e 42mm، في رأيك هل تقدم هذه الساعة مميزات كافية لتقوم بشرائها؟

ذلك سنقوم بهذه المقالة لكي نوضح لك عيوب ومميزات الذي واجهها معظم مستخدمي هذه الساعة.

تصميم Amazfit GTR 2e 42 mm:

تأتي ساعة Amazfit GTR 2e 42 mm بتصميم دائري جذاب يلائم كافة المناسبات، سواء في العمل أو في الدراسة أو في الحفلات أو خلال ممارسة التمارين الرياضية.

شاشة AMOLED تنتهي بإطار الساعة المعدني، مع حزام مصنوع من السيليكون يعطي معصمك راحة ومرونة وتمكن أكثر مع كل حركة تقوم بها، كما يمكنك تغيير الحزام واستبداله بحزام آخر بسهولة.

يحتوي إطار الساعة على 2 زر جانبي.

تتوافر الساعة بأربعة ألوان مميزة وهم: اللون الأسود النجمي، واللون الأحمر المرجاني، ولون ضوء القمر الأبيض، بالإضافة إلى لون الكرز.

 

تصميم Amazfit GTR 2e 42 mm
تصميم Amazfit GTR 2e 42 mm

 

أبعاد السوار…

تأتي الساعة بسُمك 9.2 ملم، وبوزن  25.5 جرام تقريبًا، مما يعطيها خفة ورقة عند ارتدائها، لذا تم اعتبارها موجهةً أكثر لأصحاب الذوق الرقيق ومنهم النساء.

محتويات العلبة:

ساعة Amazfit GTR 2e 42 mm.

الشاحن.

داليل الاستخدام.

شاشة Amazfit GTR 2e 42mm:

تتميز الساعة بشاشة أموليد، بحجم 1.20 إنش، بدقة 390×390 بيكسل، مما يمنحك درجة تشبع جيدة للألوان، مع راحة أكثر لعينك عند النظر للشاشة.

درجة سطوع الشاشة عالية خلال النهار، مما يجعلك ترى شاشة واضحة أكثر تحت أشعة الشمس، كما يمكنك التحكم في درجة السطوع وتقليلها في الليل، لتجنب إرهاق العين وإضرارها.

طريقة غلق شاشة الساعة لطيفة جدًا، وذلك بوضع كف إحدى يديك على الشاشة أو أصابعك بالكامل، بحيث تغطي الشاشة كلها.

 يوجد زران جانبيان في الإطار، الزر الأول لفتح الشاشة، وعرض كافة وظائف الساعة، مثل: حالة الطقس، ومقياس معدل ضربات القلب وغيره؛ والزر الثاني لعرض الأنماط الرياضية المختلفة مباشرةً.

 

شاشة Amazfit GTR 2e 42mm
شاشة Amazfit GTR 2e 42mm

 

بطارية Amazfit GTR 2e 42mm:

يصل عمر بطارية ساعة Amazfit GTR 2e 42 mm إلى حوالي 34 يوم من الاستخدام الأساسي، ولكي تصل إلي هذه المدة سوف تتخلى عن بعض استخدامات الساعة وتكتفي بعرض الوقت فقط.

عمر البطارية جيد كمعظم عمر بطاريات الساعات التي تقدمها شركة Amazfit.

يأتي مع الساعة قاعدة مغناطيسية لشحن الساعة بواسطتها.

 

بطارية Amazfit GTR 2e 42mm
بطارية Amazfit GTR 2e 42mm

 

ملحوظة: قد يختلف عمر البطارية على حسب استخدامك للساعة.

مميزات Amazfit GTR 2e 42mm:

  • 90 نمط رياضي مختلف يستمتع بهم كل عشاق الرياضة بأنواعها، مما يجعل ساعة Amazfit GTR 2e 42 mm، ساعة رياضية من الطراز الأول.
  • مقاومة الماء حتى عمق يصل إلى 50 متر تحت مستوى الماء، مما يجعلها ساعة مناسبة جدًا للاستعمال في المشي تحت الأمطار، وعند ممارسة السباحة دون أي قلق.
  • مراقبة حالة القلق والتوتر التي تصيبك على مدار اليوم، وتساعدك هذه الساعة على معرفة الوقت الذي تحتاج فيه إلى استرخاء تام.
  • حتى أثناء نومك لا يتوقف هذا السوار عن عمله، حيث يقوم السوار بتحليل أنماط نومك وحالة تنفسك، مع تقديم حلول واقتراحات أكثر، لتحظى بنوم هاديء وعميق.
  • مراقبة معدل ضربات القلب طوال اليوم بواسطة مستشعر مدمج في الساعة، والمقارنة بمستويات ضربات القلب الطبيعية والتنبيه على أي خلل في معدل ضربات قلبك إن وُجد، لاتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة.
  • متابعة مستوى تشبع الدم بالأكسجين، والتي تُعتبر أهم الوظائف المتعلقة بصحة المستخدم، خصوصًا أثناء ممارسة التمارين الرياضية، أو في الحالات المرضية التي تسبب نقص الأكسجين في الدم.
  • تتميز الساعة بوجود 100 واجهة “ثيم” مميزة للشاشة، مما يعطيك إحساس بأنك ترتدي ساعة بها شاشة تنبض بالحيوية، كما يمكنك تحميل واجهات إضافية إذا أردت ذلك.

 

مميزات Amazfit GTR 2e 42mm
مميزات Amazfit GTR 2e 42mm

 

  • ساعة نحيفة التصميم ووزن خفيف جدًا، مما يعطيك إحساس بالراحة مع كل حركة ينفذها معصمك.
  • تدعم الساعة نظامي تحديد الموقع الجغرافي GPS و GLONASS، ليعملا معًا على تحديد وجهتك ومكانك بدقة فائقة. 
  • تتميز الساعة بدقة فائقة لتحديد عدد الخطوات التي مشيتها، وعدد مرات الجلوس والقيام.
  • تحكم في تشغيل أو إيقاف الموسيقى، والتنقل بين قائمتها، بالإضافة إلى التحكم في مستوى الصوت نفسه عن بُعد بواسطة الساعة، دون أن تلمس هاتفك.
  • تلقي كافة التنبيهات، والإشعارات، والرسائل التي يستقبلها هاتفك على شاشة الساعة مباشرةً، بالإضافة إلى إمكانية تلقي المكالمات أو رفضها.
  • في حالة فقدان هاتفك في مكان ما بالجوار، ستنقذك خاصية Find my phone الموجودة بالساعة، حيث تساعد على إصدار صوت من هاتفك للتعرف على مكانه بسهولة.

ملاحظات هامة…

  • تتدعم الساعة مستشعر الضغط الجوي، وقياس درجة الحرارة.
  • خاصية الـ NFC التي أعطتها كثير من الشركات اهتمام كبير في الآونة الأخيرة؛ لتتمكن من دفع فواتيرك بواسطة الساعة.
  • تتدعم البلوتوث باصدار 5.0.

عيوب Amazfit GTR 2e 42mm:

  • لا تدعم الساعة ميكروفون، لذا لا يمكنك الرد على المكالمات من خلال الساعة.
  • لا يمكن تحميل تطبيقات جديدة على الساعة من تطبيق App store.

 

عيوب Amazfit GTR 2e 42mm
عيوب Amazfit GTR 2e 42mm

 

سعر Amazfit GTR 2e 42mm:

تأتي هذه الساعة في الأسواق المصرية بسعر حوالي 2000  جنيهًا مصريًا.

رأينا النهائي في  Amazfit GTR 2e 42 mm:

تقدم شركة Amazfit ساعة Amazfit GTR 2e 42 mm بمزايا يبحث عنها أغلب المستخدمين للساعات الذكية، وبعمر بطارية طويل يُمكِنك  الاعتماد عليه في سفرك وأثناء رحلاتك، بالإضافة إلى شاشة الأموليد التي تقدم أداءًا جيدًا وسلاسًا في استخدامها…

كل هذه المزايا أعجبتني شخصيًا في الساعة، باستثناء بعض العيوب، مثل: عدم وجود ميكروفون لإمكانية الرد على المكالمات، كما لا يمكن تحميل تطبيقات من App store، لكن هذه العيوب شائعة ومتوقعة في هذه الفئة السعرية، لذا أعتبر ساعة Amazfit GTR 2e 42 mm ساعة مميزة التصميم بأداء مقبول جدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *