تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد، للمشاهدة والتحميل للهواتف الجديدة والقديمة
تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد

هل يوجد تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد؟ بالفعل يوجد العديد من البرامج التي يمكن الاعتماد عليها بدلا من اليوتيوب. ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أن هذه البرامج تقدم نفس الخدمة التي تتلقاها على اليوتيوب العادي؟ ففي هذا المقال سوف تتعرف على الكثير من هذه التطبيقات. وبمعنى أصح سوف تنتقي من هذا المقال أفضل هذه التطبيقات لتقوم بتحميلها على جهازك وتجربها بنفسك.

إن كنت تبحث عن تطبيق بديل youtube للاندرويد فسوف تجد هنا ما تبحث عنه. حيث نوفر لك في هذا المقال برنامج بديل اليوتيوب للاندرويد. وفي الحقيقة نحن نوفر لك في هذا المقال أكثر من بديل وليس بديل واحد. فإن كنت تبحث عن مميزات أخرى غير موجودة في تطبيق اليوتيوب الأصلي، فيمكنك الاستعانة بأي تطبيق من التطبيقات التي سوف يتم ذكرها في السطور التالية.

ماهو بديل اليوتيوب؟

تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد
تطيبق NewPipe

بديل اليوتيوب هو عبارة عن تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد، إذ يمكنك الاعتماد عليه كليا بدلا من اليوتيوب، وهو يحتوي بطبيعة الحال على مجموعة من المميزات التي في الغالب غير موجودة في تطبيق اليوتيوب الأصلي. فمنها مثلا ما هو موجود في تطيبق NewPipe، حيث أنه تطبيق مجاني وخفيف الحجم مقارنة باليوتيوب الأصلي. بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى عمل حساب على جوجل لكي تتمكن من الوصول إلى كافة خدماته ومحتواه.

ويتميز البرنامج أيضا بأنه يعطيك القدرة على تحميل الفيديوهات من خلاله بشكل غير محدود. فقط انقر على زر التحميل المرافق للفيديو الذي تريده وسوف يتم تحميله على جهازك في أي وقت لكي تتمكن من مشاهدته في أي وقت. وتستطيع التحكم في جودة الفيديو لتتناسب مع باقة الإنترنت التي تتعامل من خلالها. والأهم من ذلك أنه يمكنك فتح تطبيقات أخرى بينما تقوم بتشغيل الفيديوهات عن طريقه، وهي ميزة يفتقدها المستخدمين في اليوتيوب الاصلي. ويمكنك تحميل برنامج NewPipe من خلال الرابط التالي.

تحميل برنامج NewPipe من هنا

قد يهمك: طرق لكيفية تحميل فيديو من النت للاندرويد مواقع وتطبيقات

برنامج بديل اليوتيوب لاجهزة الاندرويد القديمة للاندرويد

برنامج بديل اليوتيوب للاندرويد
برنامج OGYouTube

لا تتوافق كل بدائل اليوتيوب مع كل اجهزة الاندرويد. إذ يوجد بعض من هذه البرامج لا تتوافق مع اجهزة الاندرويد القديمة نظرا لقدم نظام الاندرويد الذي يعمل عليها. ويعد أهم تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد بالنسبة للأجهزة القديمة وعن تجربة شخصية هو OGYouTube. فلو كان هاتفك قديما، ولا يتحمل حجم اليوتيوب الأصلي، فيمكنك إزالة اليوتيوب الأصلي والاعتماد فقط على او جي يوتيوب.

تستطيع من خلال هذا التطبيق تحميل الفيديوهات التي توجد على اليوتيوب مباشرة من التطبيق، فلن تحتاج إلى أخذ نسخة من الرابط الخاص بالفيديو من اليوتيوب لكي تقوم بلصقه في البرنامج كما يحدث مع برامج أخرى. كما انه يدعم الفيديوهات بمختلف الصيغ والجودة. وهو يعمل في الخلفية، أي أنه يقوم بتشغيل فيديوهات اليوتيوب مع إمكانية تشغيل تطبيقات أخرى في نفس الوقت، ويمكنك تحميله من الرابط التالي.

تحميل OGYouTube من هنا

برنامج بديل اليوتيوب لا يدعم الاعلانات

قبل سنوات كان من الممكن أن تقضي الساعات أمام يوتيوب تنتقل من فيديو إلى أخر دون أن شعر بالوقت. ولكن مع مرور الوقت ظهرت الإعلانات في بداية ومنتصف وآخر كل فيديو. بل أنها تظهر أكثر من مرة أثناء الفيديو، ولا سيما إن تعدت مدة الفيديو الـ 15 دقيقة. وهذا ما يجعلنا نبحث عن تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد لا يدعم الإعلانات، ويمكننا من تشغيل الفيديوهات دون التعرض لتلك الإعلانات المزعجة.

يوجد العديد من التطبيقات التي تحقق هذا الغرض، ولكن لعل أفضل تلك التطبيقات هو سناب تيوب. حيث يمكنك تشغيل أي فيديو على اليوتيوب دون ظهور الإعلانات. بالإضافة إلى إمكانية تحميل الفيديو على هيئة فيديو صوت وصورة بأكثر من جودة بمختلف الأحجام، أو يمكنك تحميله كصوت فقط بأكثر من جودة وحجم، حيث يوجد هنا تنوع هائل تستطيع أن تختار منهم ما يناسبك. ويمكنك تحميل البرنامج عن طريق النقر على الرابط التالي.

تحميل برنامج سناب تيوب من هنا

بديل اليوتيوب عربي

تطبيق بديل youtube للاندرويد
برنامج YouTube Go

يوجد على معظم الهواتف الذكية برنامج اليوتيوب، ويوجد عليها باللغة الإنجليزية في أغلب الأحيان. ولكن هل يمكننا أن نتعامل معه باللغة العربية. فبالطبع نحن نريد ذلك من أجل سهولة التعامل معه. إذ يمكنك الاستعانة ببرنامج بديل اليوتيوب للاندرويد، وهو برنامج YouTube Go. والميزة الخطيرة التي توجد في هذا التطبيق أنه من تطوير نفس الشركة التي طورت يوتيوب الأصلي، وهي شركة جوجل عملاقة التكنولوجيا.

يعتبر يوتيوب جو تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد الرسمي لان الشركة المطورة هي شركة جوجل كما ذكرنا في الفقرة السابقة. كما انه متاح على متجر جوجل بلاي. يمكنك هذا البرنامج من الوصول إلى العديد من المميزات أبرزها عرض الفيديوهات قبل تشغيلها. ويمكنك تحميله من الرابط التالي.

تحميل برنامج YouTube Go من هنا

برنامج بديل اليوتيوب لتشغيل مقاطع اليوتيوب في الخلفية

تستطيع تحميل أي برنامج من البرامج التي تم ذكرها في السطور السابقة لكي تستفيد من برنامج يوتيوب يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية. ولكني هنا أزيد من الشعر بيت وأقدم لك برنامج يمثل حل أخر يمكنك الالتفات إليه لكي يحقق لك نفس الغرض. وقد زاد عدد تحميلاته على مختلف المنصات في الآونة الأخيرة. وهنا أما أقصد برنامج Flytube. حيث يمكنك تحميل البرنامج لتشغيل الفيديوهات بجانب تشغيل البرامج الأخرى. ويمكنك تحميل البرنامج من خلال النقر على الرابط في الأسفل.

تحميل برنامج Flytube من هنا

أفضل بدائل اليوتيوب المجانية المتاحة 2022

قدمنا لك في السطور السابقة أفضل بدائل لليوتيوب. فإن أردت تطبيق بديل youtube للاندرويد، فيمكنك الاستعانة بتطبيق من التطبيقات التي تم ذكرها في هذا التقرير. وفي رأيي الشخصي يمكننا ترتيبهم من حيث الأهمية على النحو التالي.

  1. سناب تيوب.
  2. YouTube Go.
  3. OGYouTube.
  4. NewPipe.
  5. Flytube.

مقالات مشابهة:

أسئلة وأجوبة:

افضل برنامج يوتيوب يدعم التسجيل بحسابات جوجل؟

أفضل برنامج يوتيوب هو بالتأكيد يوتيوب الأصلي، أما إذا أردت أفضل تطبيق بديل اليوتيوب للاندرويد ويدعم التسجيل بحسابات جوجل، فمن الممكن أن تستعين بسناب تيوب.

هل برامج بدائل اليوتيوب آمنة للاندرويد؟

لابد أن تأخذ حذرك عندما تقوم بتحميل أي برنامج معدل على برنامج أصلي. ولكن البرنامج المقدمة إليك في هذا المقال هي برامج آمنة تماما ولا تعرض الجهاز إلى اختراقات الهاكرز او البرمجيات الخبيثة.

https://www.youtube.com/watch?v=JJWBUqmDCXA

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *