أفضل أسعار براند سوني 2023 للهواتف المحمول
أفضل أسعار براند سوني 2023 للهواتف المحمول

أسعار براند شركة سوني لأحدث هواتف المحمول الذكية لعام 2023 هو حديث موقع “ناس فونز” اليوم في هذا المقال…

تعد شركة سوني أو”Sony Corporation” مثلما يطلق عليها بالإنجليزية أحد أهم وأشهر شركات التكنولوجيا العالمية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات بشكل عام، كما أنها تعد أيضًا واحدة من أهم الشركات التي تشتمل على مجموعة كبيرة من الأقسام الضخمة التابعة لها، مثل “سوني موبايل كوميو، سوني بيكتشرز المتخصصة في مجال الرسوم المتحركة، وسوني أونلاين”، بالإضافة إلى أنها تعتمد على إنتاج وتسويق منتجاتها عالميًا بأفضل الطرق، كما أنها تسعى دائمًا لتقديم أفضل التطبيقات التكنولوجية للمستهلكين على مستوى العالم، هذا إضافةً إلى العديد من المميزات والمعلومات التي تشمل عليها هذه الشركة.

لذلك من خلال هذا المقال الذي سيتم تقديمه عبر موقع “ناس فونز” سنوضح لك كافة المعلومات المتوفرة حول شركة سوني بشكل مُفصل، بالإضافة إلى أننا سوف نُعرفك على أسعار براند شركة سوني لأحدث الهواتف الذكية لعام 2023.

أهم المعلومات حول براند سوني

شركة سوني هي شركة يابانية متعددة الجنسيات، تم تأسيسها في دولة اليابان تحديدًا في ميناتو في عاصمة طوكيو، وذلك في السابع من شهر مايو لعام 1946م، عن طريق المهندس والعالم الفيزيائي الياباني “أكيو موريتا”، الذي ولد في 26 من شهر يناير لعام 1921م في محافظة “توكونامه اليابانية”، بالإضافة إلى أنه درس في جامعة أوساكا اليابانية، وتخصص في علم الهندسة الفيزيائية.

وأثناء فترة عمله في البحرية اليابانية، وبعد تخرجه عمل كضابط ضمن موريتا فريق لجنة الأبحاث الحربية، ومن هنا تعرف على صديقه “ماسارو إيبوكا” خلال الحرب العالمية الثانية، الذي أصبح بعد ذلك شريكه الرئيس والأول في تأسيس شركة سوني اليابانية التي كانت تسمى في البداية باسم “شركة طوكيو لهندسة الاتصالات”، ويعد “هاورد سترينجر” هو رئيس مجلس إدارة شركة سوني، كما يعد كل من “وكازوهيراي، وريوجاي تشوبتشاي” من أهم الشخصيات التنفيذية لهذه الشركة؛ وذلك لأنهم ساهموا في تطورها التكنولوجي عالميًا.

أفضل أسعار براند سوني 2023 للهواتف المحمول
أفضل أسعار براند سوني 2023 للهواتف المحمول

قائمة أسعار براند سوني للهواتف الذكية لعام 2023

لم تنسحب شركة سوني من الأسواق في هذا العام، وقامت بإصدار إثنان من أحدث الهواتف المحمول الذكية، التي تتميز بالعديد من المواصفات التقنية الرائعة، والأسعار المنافسة بشكل قوي، وهذا يجعلهم خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هواتف عالية الجودة بأسعار معقولة.

1- هاتف Sony Xperia 1 V: أطلقت شركة سوني هاتفها الجديد Sony Xperia 1 V في 11 مايو 2023، بمواصفات عالية تتمثل أهمها في الشاشة التي تأتي من نوع OLED، بالإضافة إلى أنها تأتي داعمة لمعدل التحديث العالي الذي يصل إلى 120 هرتز.

كما يأتي الهاتف مزودًا بمعالج ثماني النواة، من نوع Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2، بتكنولوجيا 4 نانومتر، بالإضافة إلى أنه يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 740، ويأتي أيضًا هاتف Sony Xperia 1 V بإصدارين من الذاكرة الداخلية، الأول بسعة 256 جيجا بايت، والثاني بسعة 512 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 12 جيجا رام. 

ويدعم الهاتف وجود ثلاث كاميرا خلفية في الظهر، بدقة 48+ 12 + 12 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية تصل دقتها إلى 12 ميجا بكسل، كما يأتي الهاتف داعمًا لمستشعر بصمة الأصبع المدمج في زر الطاقة.

كما يأتي الهاتف ببطارية كبيرة الحجم بسعة 5000 مللي أمبير، ويدعم الشحن السريع بقوة 30 وات، كما يتوفر الهاتف في الأسواق بألوان جذابة وهم “الأسود، الأخضر كاكي، والفضي البلاتيني”، ويصل سعر الهاتف في مصر إلى حوالي 43260 جنيه مصري، وهو يعد من أفضل الهواتف الموجودة في قائمة أفضل أسعار براند سوني لعام 2023.

2- هاتف Sony Xperia 10 V: في 11 مايو 2023، قامت شركة سوني بإطلاق هاتف Sony Xperia 10 V الجديد، الذي يأتي بإمكانيات وخامات عالية الجودة؛ وهي تتمثل في…

يأتي الهاتف مصنوعًا بالكامل من البلاستيك، كما أنه مقاوم لرذاذ الماء والغبار الخفيف بشهادة IP68.

كما تأتي شاشة الهاتف من نوع OLED، بحجم 6.5 بوصة، بدقة 2520×1080 بكسل، مع كثافة بكسلات تصل إلى 449 بكسل لكل بوصة، بالإضافة إلى أنها تأتي داعمة لوجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus.

يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة، وهو من نوع Qualcomm SM6375 Snapdragon 695 5G، بدقة تصنيع 6 نانومتر، مع معالج رسومي من نوع Adreno 619، بالإضافة إلى أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل Android 13.

كما يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا أمامية بدقة تصل إلى 8 ميجا بكسل، مع كاميرا خلفية ثلاثية، بدقة 48+8+8 ميجا بكسل، كما أنه يأتي بذاكرة داخلية من نوع UFS، بسعة “128” جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى “6، 8” جيجا رام، وتصل سعة البطارية إلى 5000 مللي أمبير، من نوع ليثيوم بوليمر، وهي بطارية غير قابلة للإزالة.

يتوفر هذا الهاتف باللون الأسود، الأبيض، الأخضر، وأيضًا اللافندر، ويصل سعره إلى حوالي 13905 جنيه مصري، وهو من أهو أسعار براند سويي للهواتف الذكية التي تم إصدارها في 2023.  

في النهاية، تُعَد شركة سوني واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف النقالة وتقنيات الاتصال في جميع أنحاء العالم، تشتهر الشركة بتقديمها منتجات ذات جودة عالية وأداء ممتاز، كما تتميز بأن أسعار البراند مناسبة لمختلف الفئات وتلبي احتياجات مجموعة واسعة من العملاء.

وعلى الرغم من وجود بعض التحديات التي تواجهها من المنافسين، إلا أن سوني ما زالت تحقق نجاحات كبيرة في صناعة الهواتف النقالة وتقنياتها، تعمل الشركة بجد على تطوير وابتكار منتجات جديدة وتحسين تجربة المستخدم، مما يساعدها على الابتكار والتميز في السوق.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *