أفضل 5 هواتف في السوق السعودي

أفضل ٥ هواتف في السوق السعودي

يريد جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية التعرف على أفضل 5 هواتف في السوق السعودي، حيث أن الأسواق السعودية تمتلك وتحتوي على العديد من الهواتف من شركات عالمية مختلفة ومتعددة.

هاتف سامسونج نوت 10 بلس

تعتبر شركة سامسونج من أقدم الشركات التي تقوم بإنتاج الهواتف الذكية ومعروفة ومشهورة على مستوى العالم، ليس في الهواتف الذكية فقط بل بدأت في تصنيع وإنتاج العديد من الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات المختلفة نتيجة التقنيات والبرمجيات الحديثة التي تحتوي عليها وتعتمد عليها في التصنيع.

وهذا الهاتف يعتبر من أفضل الهواتف التي تنتجها الشركة في المملكة العربية السعودية، ويحتوي الجهاز على العديد من المواصفات والإمكانيات الكثيرة، ومنها:

تم الإعلان عن طرح الهاتف في الأسواق في المملكة في شهر أغسطس من عام ٢٠١٩م، تم تصميم الجهاز بوزن حوالي ١٨٦ جرام ويتميز بوجود إطار من مادة الألومنيوم، يحتوي الهاتف من الأمام ومن جهة الخلف على طبقة من الزجاج المقاوم من نوع كورتينج.

حيث تعمل هذه الطبقة المصنوعة من الزجاج على حماية الهاتف ومقاومة كلًا من الغبار والماء على عمق 1.5م لمدة 30 دقيقة، يتوفر الهاتف من خلال شاشة مصنوعة بحجم ٦,٨ بوصة، بجانب هذا أن شاشة الهاتف تأتي من نوع Dynamic AMOLED، وتعمل بدقة تصل إلى 3040 بكسل.

يحتوي الهاتف على معالج قوي في السرعة والأداء من نوع ثماني النواة، بجانب هذا يحتوي الهاتف على ذاكرة مؤقتة بسعة ١٢جيجابايت من الرامات، والذاكرة الداخلية للتخزين يأتي منه 256- 512 جيجا بايت، يدعم الهاتف أيضًا إدخال بطاقة ذاكرة خارجية الخارجية حتى سعة ١تيرابايت.

يوجد في الهاتف كاميرا أمامية وأخرى خلفية وهذا أهم ما يبحث عنه المستخدم قبل شراء الهاتف، ومن مميزات الكاميرا أنه يمكنك تصوير الفيديو عن طريق الكاميرتين، والكاميرا أيضًا مزودة بفتحة عدسة متغيرة على حسب الإضاءة المتوفرة في المكان، بجانب إمكانية التصوير بانوراما أتوماتيك.

الكاميرا الخلفية مزودة بعدسة رباعية بدقة +12+12 TOF++16 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية تعمل بدقة 10 ميجا بكسل، يحتوي الهاتف أيضًا على بطارية مثبتة في الجهاز لا يمكن إزالتها تعمل بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة.

يحتوي أيضًا على مجموعة من الخواص الأخرى منها Wi-Fi، GPS، NFC، الراديو، متصفح، سماعة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مدخل USB.

يحتوي الهاتف على كلا من محرر للفيديو ومحرر للصور والمستندات أيضًا، يتيح الهاتف إمكانية التحول إلى كمبيوتر مكتبي، نجد في الهاتف الكثير من مشغلات البرامج الصوتية والفيديو، يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي السريع، يدعم خاصية البلوتوث، يدعم أيضًا تقنية فتح الهاتف من خلال بصمة الأصبع، وتوجد في أسفل الشاشة.

يوجد من الهاتف ثلاث ألوان فقط هما اللون الفضي والأسود والأبيض.

يباع الهاتف في السعودية بسعر 2999 ريال سعودي، وفى مصر بسعر 16499 جنيه مصري، وفى الإمارات 2699 درهم إماراتي.

مميزات الهاتف

  • شكل الهاتف مميز وأنيق وجذاب.
  • يدعم تشغيل كافة التطبيقات والبرامج بدون مشكلات.
  • البطارية تدوم كثيرًا طوال اليوم دون أن تنفذ.
  • التقاط أفضل الصور البعيدة والقريبة.
  • شاشة ممتازة بدقة عالية وواضحة وكبيرة في المساحة مما يجعل المستخدم يتمتع بالمشاهدة.

عيوب الهاتف

  • لا يحتوي الهاتف على مكان لوصلة السماعة.
  • قوة الشاحن الذي يأتي مع الهاتف ضعيفة.

هاتف iPhone 11 Pro Max

تعتبر شركة أبل أو هواتف الأيفون من أغلى وأفضل الهواتف المتوفرة في العالم، حيث تحتوي على مجموعة من الخصائص والمواصفات المميزة التي يحبها المستخدم ويجعله يذهب لشراء هواتف الأيفون بأسعاره المختلفة والمرتفعة.

ويعتبر هذا الهاتف من أفضل 5 هواتف في السوق السعودي، بالرغم من أنه ليس حديث بل تم إصداره وطرحه في الأسواق للمستهلكين في عام 2019.

وصل وزن الهاتف إلى حوالي ٢٢٦ جرام مع وجود إطار من الاستانلس بالإضافة إلى وجود طبقة من الزجاج الأمامي والخلفي، ويستطيع هذا الزجاج أن يعمل على مقاومة الماء والغبار على عمق ٤متر لمدة قد تصل إلى 30 دقيقة تحت الماء، الشاشة لخاصة بالهاتف عالية الجودة تأتي بحجم ٦.٥ بوصة.

نوع الشاشة صمم من نوع Super Retina XDR OLEDK وتعمل أيضًا بدقة ٢٦٨٨ بكسل، نظام تشغيل الهاتف يأتي من نوع ios 13 ويدعم الهاتف تشغيل شريحة تكنولوجيا حديثة تصنيع 7 نانومتر، أما معالج الهاتف فيأتي من فئة سداسي النواة.

رامات الهاتف تأتي بسعة 4 جيجا بايت، أما الذاكرة الداخلية تأتي بسعات مختلفة منها ٦٤ او٢٥٦ أو٥١٢ جيجا بايت، ويدعم الهاتف أيضًا إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجية (ميموري كارد)، أما بالنسبة للكاميرا فتتيح تصوير بتقنية عادية وتقنية البانوراما ويحتوي أيضًا على فلاش رباعي وجودة عالية وإمكانية تصوير الفيديو بشكل مطور.

الكاميرا الخلفية في الهاتف تأتي من نوع ثلاثية الأبعاد تعمل بدقة ١٢+١٢+١٢ ميجا بكسل والكاميرا الأمامية ثنائية الأبعاد تعمل بدقة ١٢+TOF 3D camera، أما بخصوص البطارية فإن الهاتف مزود ببطارية عالية الجودة والأداء تعمل بسعة 3969 مللي أمبير في الساعة، وتدعم الشحن اللاسلكي السريع.

يمكنك شحن نصف نسبة البطارية في وقت ثلاثين دقيقة فقط، يتوفر من الهاتف مجموعة من الألوان المميزة والعصرية هما اللون الذهبي والرمادي والفضي والأخضر الغامق.

يدعم الهاتف خاصية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى وجود مجموعة من مقاييس التقارب، ومقياس الضغط الجوي، والبوصلة، والجيروسكوب، وبعض المواصفات الأخرى منها Wi-Fi، GPS، NFC، متصفح سفاري، من الأشياء التي يراها الكثير من الناس عيوب في الجهاز أنه لا يحتوي على راديو fm أو أنفراريد.

ولا يحتوي على مدخل لسماعة حيث يكون مدخلها عن طريق Lightning port، يأتي الهاتف في في علبة مميزة يوجد بها الهاتف والسماعات حديثة، ووصلة USB إلى lighting وشاحن ودليل الاستخدام الخاص بالهاتف.

أما بخصوص سعر الجهاز فيختلف عن كل بلد والأخرى، فحسب ما ذكر موقع ناس فونز أن الجهاز يتوفر في مصر بسعر ٢١٥٠٠ جنيه مصري، ويباع في السعودية بسعر ٤٣١١ ريال سعودي، وفى الإمارات ٤١٦٩ درهم إماراتي.

عيوب الهاتف

  • من عيوب الهاتف احتوائه على نتوء ونقوش كبيرة على الجهاز.
  • سعر الهاتف مرتفع مقارنة بالهواتف الأخرى.

هاتف شاومي 10 mi

قامت شركة شاومي العالية في عام 2020 وبالتحديد في شهر فبراير بإصدار شاومي mi 10 أحدث هواتف الشركة، والذي يحتوي على مجموعة من المواصفات العالية والبرمجيات الحديثة، ويعتبر من أفضل 5 هواتف في السوق السعودي، لذلك على المواطنين في السعودية قراءة هذا الكلام جيدًا، ومنها:

يتميز الهاتف باحتوائه على شريحة من النسخة العالمية وشريحة الشرق الأوسط وهي شريحة اتصال واحدة، أو نسخة الصين وهي شريحتين نانو سيم، يأتي الهاتف بوزن ٢٠٦ جرام، مزود بزجاج من الجهة الأمامية وزجاج من الجهة الخلفية مع إطار من مادة الألمنيوم.

حجم شاشة الهاتف كان ومن نوع Super AMOLED 6.67 بوصة، تعمل الشاشة بدقة 2340 بكسل، مع احتواء الشاشة على طبقة حماية من الزجاج المقاوم للخدش، يدعم الهاتف العمل من خلال معالج ثماني النواة وشريحة ذات تكنولوجيا تصنيع 7، ونظام تشغيل الهاتف يأتي من أندرويد الإصدار 10.

يوجد من الهاتف نسختين برامات سعتها 8 أو 12 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، ولا يدعم الهاتف إضافة كارت ذاكرة خارجي، أما الكاميرا فتتميز بإمكانية تصوير لقاط بخاصية البانوراما، ووجود فلاش ليد ذاتي، والكاميرا الخلفية مزودة بعدسة رباعية بدقة 108+13+2+2 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية (كاميرا السيلفي) بدقة 20 ميجا بكسل.

متوفر ببطارية بسعة 4780 ميللي أمبير، وشاحن سلكي، وشاحن لاسلكي بقدرة 30 وات.

يوجد من الهاتف ثلاث ألوان هما اللون الأزرق الثلجي والذهبي والفضي، يحتوي أيضًا على بعض الخصائص منها Wi-Fi, GPS, NFC, ولكنه لا يحتوي على راديو fm.

يتوفر في الهاتف متصفح، ولا يوجد في الهاتف منفذ للسماعة حيث يكون مدخل السماعة يتم من خلال محول ومدخل USB، نجد في الهاتف بعض التطبيقات والبرامج الأساسية التي نحتاج إليها ومنها برنامج محرر الفيديو والصور والمستندات، بجانب برامج تشغيل الملفات الصوتية والفيديو.

يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي السريع، مع توافر خاصية البوصلة لتحديد الاتجاهات ومقياس الضغط الجوي ومقياس التقارب.

يتوفر الهاتف في مصر بسعر 12999 جنيه مصري وفى المملكة العربية السعودية يوجد في الأسواق بسعر 2699 ريال سعودي، وفي دولة الإمارات المتحدة بلغ حوالي 2599 درهم إماراتي.

عيوب الهاتف

  • الجهاز متوفر بأسعار مرتفعة مقارنة بالهواتف الأخرى والمواصفات الأخرى.
  • لا يحتوي على مدخل كارت ميموري.
  • لا يدعم تشغيل راديو fm.

هاتف أوبو رينو 2

شركة أوبو من أكثر الشركات شهرة على الإطلاق والتي تقوم بإنتاج أحدث وأفضل الهواتف والتي من أفضل هواتفها لعام 2019 ولحتي الآن هو هاتف أوبو رينو 2 والذي صدر في نهاية عام 2019 وله مكانة كبيرة حتى الآن، وله بعض الخصائص والمواصفات نذكر منها:

يدعم الهاتف تشغيل شريحتين من نوع نانو سيم، تم تصميم الهاتف على أن يكون بوزن ١٨٩ جرام، ويحتوي على طبقة من الزجاج في الجهة الأمامية وزجاج من الجهة الخلفية ومزود بإطار من مادة الألمنيوم، يحتوي على شاشة بحجم AMOLED، 6.5 بوصة وتعمل أيضًا بدقة عالية تصل إلى 2400 بكسل ومزودة بزجاج مقاوم للكسر والخدش.

يعمل الهاتف من خلال معالج ثماني النواة، ويحتوي على رامات بسعة ٨ جيجا بايت، وذاكرة داخلية للتخزين بسعة ٢٥٦ جيجا بايت، ويتيح الهاتف إدخال كارت ذاكرة خارجي حتى سعة ٢٥٦ جيجا بايت ولكن لا يوجد مكان مخصص له فيمكنك إضافته في مدخل الشريحة الثانية.

يحتوي الهاتف على كاميرا مزودة بتقنية التصوير البانورامي ويوجد فيها فلاش ليد ثنائي، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف تعمل بدقة ١٦ ميجا بكسل وكاميرا خلفية بعدسة رباعية تعمل بدقة ٤٨+١٣+٨+٢ ميجا بكسل.

بطارية الهاتف تعمل بسعة تصل إلى ٤٠٠٠ ملي أمبير مع تزويدها بشاحن سريع بقوة ٢٠ واط، ويتوفر من الهاتف لونين فقط هما الأزرق المحيطي والأسود المضيء، يحتوي على بعض الخصائص منها Wi-Fi, GPS، NFC, مع أنه يدعم تشغيل الراديو ويتوفر الهاتف أيضًا على متصفح، ومدخل خاص بالسماعة و مدخل USB.

يحتوي الهاتف على محرر لفيديوهات والصور والمستندات، ويحتوي أيضًا على مشغل لكثير من الصيغ الصوتية والفيديو، يدعم خاصية البوصلة ومقياس الضغط الجوي ومتاح مقياس التقارب ومقياس تسارع وجيروسكوب.

يتوفر بعلبة مميزة تحتوي على الهاتف، والشاحن، وصلة USB، دليل الاستخدام، مع جراب حديث للهاتف، مفتاح صغير لفتح مكان شريحة الاتصال، الضمان وورقة معلومات هامة.

سعر الهاتف في مصر وصل حوالي 6990 جنيه مصري، ومتاح في السعودية بسعر 1699 ريال سعودي وفي الأمارات 1799 درهم إماراتي.

عيوب الهاتف

  • لا يحتوي على مكان خاص بكارت الميموري بل يمكنك إضافة الكارت مكان الشريحة الثانية.
  • لا يدعم خاصية مقاومة الأتربة والماء.

هاتف هواوى بي 40

شركة هواوي أيضًا من إحدى الشركات العالمية التي تقوم بإنتاج أحدث الهواتف التي تحتوي على برمجيات ومواصفات عالية الدقة والأداء ومنها هاتف هواوي بي 40 والذي تم طرحه في الأسواق في عام 2020 في شهر أبريل.

وحتى الآن يعتبر من أفضل 5 هواتف في السوق السعودي الذي إذا قمت بشراء هاتفك الآن لابد أن لا يخرج الهاتف عن هذه الهواتف، يحتوي الهاتف على شريحة من نوع نانو سيم ونسخة بشريحتين، بالإضافة إلى أن وزن الهاتف بالجرامات حوالي 209 جرام، ويحتوي على زجاج أمامي وزجاج خلفي وإطاره مصنوع من مادة الألمنيوم.

ويدعم الهاتف خاصية مقاومة الغبار والماء على عمق ١.٥ متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة تحت الماء.

يحتوي الهاتف على شاشة من نوع وحجم OLED، 6.58 بوصة وبدقة تصل إلى 2640 بكسل، يتميز أيضًا بوجود شريحة من نوع تكنولوجيا تصدير 7 نانومتر بلس.

نظام تشغيل الهاتف يأتي من نوع أندرويد الإصدار 10.0، ويحتوي أيضًا على معالج من فئة ثماني النواة.

يحتوي الهاتف على رامات بسعة ٨ جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها ٢٥٦ أو١٢٨ أو ٥١٢جيجا بايت، يدعم الهاتف أيضًا تشغيل كارت ذاكرة خارجية لتزويد مساحة الهاتف حتى 256 جيجا بايت، ولكن لا يحتوي الهاتف على مدخل للكارت ولكن يمكن إضافته في مكان الشريحة الثانية.

كاميرا الهاتف مدعمة بخاصية التصوير البانورامي مزودة بفلاش من نوع ليد ثنائي، يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية للتصوير السيلفي بدقة 32 ميجا بكسل وكاميرا خلفية أخرى مزودة بعدسة رباعية تعمل بدقة 50+40+12+TOF3D ميجا بكسل، بجانب ذلك يحتوي الهاتف على بطارية بسعة ٤٢٠٠ ميللي أمبير.

يدعم الهاتف الشحن السريع واللاسلكي والذي يعمل بقوة ٤٠ واط، يأتي مع الهاتف شاحن لاسلكي سريع يعمل بقوة ٢٧ واط، مع توافر شاحن آخر لاسلكي عكسي يمكنك أن تستخدمه في شحن الأجهزة الأخرى، يوجد من الهاتف في الأسواق ألوان متعددة منها الأزرق التركواز والأبيض الثلجي والأسود والفضي والذهبي.

يحتوي الهاتف على خاصية Wi-Fi, GPS, NFC, ويحتوي أيضًا على انفراريد، ويتوفر في الهاتف أيضًا على متصفح، ولا يوجد في الهاتف منفذ للسماعة ولكن يتم استخدام وتوصيل السماعة عن طريق محول و مدخل خاص لـ USB، يوجد في الهاتف برامج مختلفة لتحرير الفيديوهات والصور والمستندات.

بجانب احتوائه على أكثر من مشغل لكثير من البرامج الصوتية والفيديو، يدعم الهاتف تشغيل خاصية البوصلة ومقياس الضغط الجوي ومقياس التقارب ومقياس تسارع والجيروسكوب، يأتي الهاتف مزود بعلبة مميزة نجد فيها الهاتف، والشاحن السريع، والهيدفون بجاك خاص به، مع دليل الاستخدام.

تحتوي العلبة أيضًا على جراب للهاتف، كابل، مفتاح لإخراج مكان وضع شريحة الاتصال، الضمان وورقة تضم معلومات هامة عن الجهاز، يدعم الهاتف خاصية بصمة الإصبع وخاصية الفتح من خلال التعرف على الوجه عن طريق الكاميرا الأمامية.

أما بالنسبة لسعر الهاتف فكان في جمهورية مصر العربية وصل حوالي 15999 جنيه مصري وبلغ تكلفة شرائه في السعودية حوالي 3375 ريال سعودي، أما سعر الجهاز مؤخرًا في دولة الإمارات بلغ حوالي 3499 درهم إماراتي.

عيوب الهاتف

  • لا يدعم الهاتف مدخل خاص بكارت الميموري بل يمكنك إضافته في مكان الشريحة الثانية.
  • لا يدعم الهاتف خاصية مقاومة ضد الأتربة أو الماء مثل كثير من الأجهزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *