مشكلة التطبيق ليس مثبتًا
مشكلة التطبيق ليس مثبتًا

كيف يمكن تثبيت التطبيق بطريقة صحيحة؟هل يوجد حل لمشكلة التطبيق ليس مثبتًا ؟ و ما هي الطريقة التي أعالج فيها ملف التطبيق التالف لدي ؟ تعتبر من أكثر الأسئلة التي يطرحها المستخدمون في مجال التطبيقات وخاصة أنه لا يمكن استخدام أي تطبيق إن لم نقم بتثبيته بشكل جيد فمن خلال هذا المقال سيتم الإجابة على الاسئلة السابقة بالإضافة لمختلف الاهتمامات والتساؤلات الأخرى الخاصة بهذا الموضوع وليس عليك إلا متابعة قراءة هذا المقال لنهايته لتحصل على أفضل الحلول لمشكلة التطبيق ليس مثبتًا.

مشكلة التطبيق ليس مثبتًا

مشكلة التطبيق ليس مثبتًا
مشكلة التطبيق ليس مثبتًا

عندما تقوم بتنزيل برنامج معين وعند الانتهاء من عملية التحميل للتطبيق الذي تريده يبقى عليك فقط أن تقوم بتثبيته ليصبح هذا التطبيق جاهز للاستخدام في أي وقت ولكن في أغلب الحالات تواجه عمليات تثبيت التطبيقات مشاكل كثيرة تؤدي إلى إخفاق هذه العمليات وأهمها مشكلة التخزين الداخلي للهاتف أو مشكلة فنية في التطبيق الذي نقوم بتثبيته وغيرها من المشاكل التي تعكس نتيجة إن التطبيق غير مثبت لذلك الحل الوحيد لنجاح مثل هذه العمليات هي معالجة المشكلة المسببة لذلك.

مشكلات تظهر لك رسالة التطبيق ليس مثبتًا الخمسة

انتشرت في الأونة الأخيرة العديد من المواقع المختلفة التي يمكن من خلالها تحميل التطبيق المراد بسهولة وسرعة.

ولكن أغلب هذه المواقع كانت تسبب مشاكل كثيرة ضمن مختلف التطبيقات وكانت أولى الأسباب التي أدت إلى عدم تثبيت التطبيق الذي قمت بتنزيله بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى التي تجعل عملية التثبيت غير ناجحة وسنبين من خلال السطور التالية أهم خمسة مشاكل تؤدي ألي أن تظهر رسالة إن التطبيق غير مثبت :

  • إصدار التطبيق : قد يكون إصدار التطبيق الذي قمت بتحميله غير متوافق مع إصدار نظام التشغيل الذي يعمل عليه هاتفك وهذه المشكلة لا تسمح بتثبيت أي برنامج إصداره لا يتناسب مع إصدار الجهاز الذي سوف يتثبت عليه.
  • مساحة التخزين الداخلية : قد تكون مساحة التخزين الداخلية أو الخارجية لهاتفك غير كافية أو متناسبة مع حجم التطبيق الذي تقوم بتنزيله وسبب مباشر في مشكلة التطبيق ليس مثبتًا لذلك لن تنجح عملية التثبيت بشكل كامل إلا بعد إفراغ قسم من مساحة تخزين جهازك.
  • مشاكل فنية في التطبيق : تؤدي عملية تنزيل البرامج من مواقع غير موثوقة إلى نشوء مشاكل ضمن ملفات التطبيق وبهذه الحالة يصبح البرنامج غير كامل وتكون عملية تثبيته غير كاملة أيضًا.
  • تعارض حزمة التطبيق مع حزمة أخرى : يمكن أن تكون حزمة البرنامج الذي قمت بتنزيله متشابهة مع حزمة تطبيق أخر موجود على نفس الجهاز وبهذه الحالة لن تنجح عملية التثبيت إلا بعد إزالة البرنامج الأخر الذي يسبب المشكلة.
  • التطبيق تالف : عدم اكتمال عملية التنزيل بشكل كامل وصحيح تؤدي إلى تلف في ملفات الثبيت الخاصة بالبرنامج بالإضافة إلى تشكل فيروسات داخل هذه الملفات وهذا يؤدي إلى فشل عملية التثبيت لان البرنامج غير صالح.

مساحة تخزين غير كافية !

تتعدد التطبيقات التي يحتاجها المستخدمون باستمرار وبشكل متواصل ومع تكرار عمليات التحميل تقل مساحة التخزين الداخلية للجهاز وهذا سوف يسبب مشاكل أثناء تثبيت برامج حجمها أكبر من المساحة المتبقية ضمن الهاتف.

لذلك يجب عليك التأكد من حجم التطبيق الذي تقوم بتنزيله وهل هو متوافق مع المساحة الفارغة الموجودة في الجهاز وإن لم تتوفر مساحة كافية ليس عليك إلا إزالة وحذف التطبيقات التي لست بحاجة لها لكي تتمكن من تثبيت التطبيق الذي تريده.

التطبيق أو ملف التطبيق تالف

مشكلة التطبيق ليس مثبتًا
التطبيق أو ملف التطبيق تالف

تؤدي عملية تحميل التطبيقات من مواقع عشوائية ومجهولة إلى حدوث مشاكل في إصدار أو نسخة البرامج المحملة وهذا ما يجعل ملفات هذه التطبيقات ناقصة بالإضافة إلى تشكل الفيروسات ضمنها والتي تؤثر سلبًا على عمل البرامج ويمكن أن يؤدي ضعف الاتصال بالإنترنت إلى مثل هذه المشاكل أو عدم تثبيت التحديثات المستمرة للتطبيق وهذا ما يجعل إصدار أخر تحديث غير متوافق مع تحديث نظام الهاتف الذي تستخدمه لذلك يجب التحقق من أمن وسلامة مواقع التنزيل بالإضافة إلى تأمين اتصال قوي مع الإنترنت وهذه الحلول سوف تقلل مشكلة التطبيق ليس مثبتًا.

سبب توصيل الموبايل بالكمبيوتر

يمكن أن يسبب توصيل الهاتف بالكمبيوتر بشكل مستمر و متواصل إلى ظهور مشكلة التطبيق غير مثبتًا و خاصة إذا كانت هذه الأجهزة لا تحتوي على برامج الحماية من الفيروسات.

لذلك إذا كان أحد الأجهزة يحتوي على ملفات خاصة بتطبيقات معينة وهذه الملفات تالفة ومزودة بكمية من الفيروسات الضارة لأنظمة الأجهزة و بمجرد نقلها من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس سوف يؤدي إلى انتشار سريع لهذه الفيروسات والتي تسبب عدم تثبيت التطبيق بشكل تام لأن مكوناته غير كاملة.

مساحة التخزين تالفة

تعتبر رسالة مساحة التخزين التالفة إحدى المشاكل التي تجعل عملية التثبيت غير صحيحة وناجحة بسبب الانتشار الكبير للملفات التالفة ضمن نظام الهاتف وعدم وجود تطبيق الحماية الخاص بتنظيف جهازك وحمايته من أي مصدر غير أمن فتؤثر مساحة تخزين جهازك التالفة في عملية التثبيت لأي برنامج جديد كما إنها تؤثر على التطبيقات المثبتة ومع الوقت ستصبح ملفات هذه التطبيقات تالفة.

حلول مشكلة رسالة التطبيق ليس مثبتًا الخمسة

كما ذكرنا سابقًا وجود خمس أسباب رئيسية تؤدي إلى إخفاق عمليات التثبيت بشكل مستمر إذا لم نجد الحل المناسب لكل مشكلة حيث يمكن أن تتواجه هذه المشاكل في نفس الجهاز.

لذلك يجب الانتباه والالتزام بقواعد التثبيت الخاصة بالتطبيقات لتحقيق الاستخدام الصحيح والمطلوب منها وفيما يلي سنبين أهم الحلول للمشاكل السابقة بطريقة سهلة وبسيطة وذلك كما يلي :

  • يتم البحث عن إصدار التطبيق الموافق لإصدار نظام التشغيل الخاص بالهاتف لضمان نجاح عملية التحميل والتثبيت وليس عليك إلا القيام والتأكد من رقم الإصدار الخاص بالبرنامج ومن ثم القيام بالتحميل.
  • يجب عليك إفراغ المساحة الداخلية لهاتف المحمول أو أي جهاز أخر تستخدمه في حال كانت ممتلئة وضمان وجود مساحة تكفي لحجم البرنامج الذي تقوم بتنزيله وذلك من أجل أن تتم عملية التثبيت بشكل كامل أو تزود جهازك بذاكرة خارجية مثل SD card
  • تحقيق الاتصال القوي والمتواصل بالإنترنت أثناء تنزيل التطبيق المراد وذلك من أجل إكمال عملية تنزيل كامل ملفات البرنامج ومكوناته.
  • يجب التأكد من إن حزمة التطبيق المراد تثبيته غير مشابهة لحزمة أي تطبيق أخر ومثبت على جهازك.
  • تحميل التطبيقات من مواقع وروابط أمنة وذلك من أجل الحصول على برامج بالمواصفات المطلوبة ولتفادي مشكلة التطبيق ليس مثبتًا.

كيف تحل مشكلة التطبيق ليس مثبتًا

بناًء على الفقرات السابقة التي وضحنا من خلالها سبب مشكلة التطبيق ليس مثبتًا وطريقة حل هذه المشكلة لكل مشكلة أصبح بإمكانك التعامل مع هذه المشكلة وبمجرد معرفتك بسبب حدوث تستطيع حلها خلال وقت قصير فليس عليك إلا معرفة سبب عدم تثبيت التطبيق بشكل كامل ومن ثم حل هذه الخطأ الموجود بطريقة صحيحة وفق الخطوات المطلوبة وتحقيق كامل عمليات الأمان التي تضمن تثبيت البرنامج بشكل تام وكامل وبعدها تستطيع فتحه واستخدامه بشكل متواصل.

معنى لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية

لكل تطبيق حزمة معينة خاصة به يتم من خلالها تثبيته وتعريف ملفاته على جهازك ولكن في بعض الأحيان تتوافق بعض الحزم الخاصة بالتطبيقات مع بعضها البعض وهذا سبب مشاكل كثيرة من ضمنها مشكلة التطبيق ليس مثبتًا وذلك لأن حزمة التطبيق الذي تقوم بتثبيته متوافقة مع حزمة تطبيق أخر متواجد في جهازك وفي هذه الحالة إما أن تقوم بإزالة التطبيق الذي يتوافق بالحزمة مع التطبيق المحمل أو تقوم بإعادة تنزيل نسخة أخرى للبرنامج بحزمة تثبيت مختلفة.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا ضمنه عن مشكلة التطبيق ليس مثبتًا وبعد التفاصيل والمعلومات الأخرى الخاصة بهذا الموضوع.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *