ريلمي باند| المراجعة والمواصفات
ريلمي باند

في الآونة الأخيرة بدأت الشركات العالمية تتسابق للسيطرة على الأسواق العالمية من خلال إصدارات الساعات الذكية الجديدة، ومن بينهم ساعة ريلمي باند والتي سنتحدث عنها اليوم.

أدى هذا السباق إلى دخول الشركات العالمية إلى مجال صناعة الساعات الذكية بفضل نموه السريع والإقبال الشديد عليه.

واليوم نشهد دخول شركة ريملي إلى هذا المجال.

وذلك من خلال إصدارها لأولى أجهزتها وهو السوار الذكي ريملي باند Realme Band.

تصميم ريملي باند:

السوار مصمم بشكل مستطيل مع إنحناءات دائرية من الأطراف العلوية والسفلية، مما يسمح للسوار بالتناسب بشكل جيد مع معصم اليد.

 يأتي السوار الذكي مع أحزمة قابلة للفصل مصنوعة من مادة TPU، بعرض 16 ملم وطول قابل للتعديل من 152 إلى 227 ملم، وخامات بلاستيكية قوية، وخفيفة الوزن.

باقي السوار يأتي من خام السيليكون الملون، ويأتي بثلاثة ألوان أساسية وهي:  

(الأسود، والأخضر الزيتوني، والأصفر المميز).

 

تصميم ريملي باند
تصميم ريملي باند

 

أبعاد السوار..

الأبعاد: 19.6× 11.9× 240 ملم.

الوزن: 20 جرام.

محتويات الصندوق:

السوار نفسه.

دليل بدء التشغيل السريع، معلومات الأمان، وبطاقة الضمان الخاصة بالشركة.

شاشة ريملي باند:

تأتي الشاشة ملونة، من نوع TFT، بمساحة 0.96 بوصة، بدقة 80 × 160 بكسل.

لا تحتوي Realme Band على شاشة تعمل باللمس، لذلك عليك استخدام الزر الدائري الموجود أسفل الشاشة لتصفح البرامج الموجودة بالسوار.

كما أن الشاشة  قادرة على عرض الإشعارات دون مشاكل، إلى جانب تطبيق Link Smart الذي سيسمح لك باستعراض الإشعارات الواردة من Facebook، وMessenger وWhatsApp و Instagram وTwitter وTikTok بصورة جيدة وواضحة.

 

شاشة ريملي باند
شاشة ريملي باند

بطارية ريلمي باند:

يشتمل سوار ريلمي الذكي على بطارية بحجم 90 مللي أمبير، والتي تقول Realme إنها يمكن أن توفر ستة أيام من العمل المتواصل مع تشغيل مراقبة معدل ضربات القلب، وتسعة أيام بدون تشغيل هذه الخاصية.

في الاختبارات التي أجريناها، قدمت لنا Realme Band سبعة أيام من العمل المستمر ​​مع مراقبة معدل ضربات القلب على مدار اليوم، مع تلقي وابلًا من الإشعارات اليومية التي تتعدى الـ 100، والتي تستهلك طاقة إضافية؛ لأن السوار الذكي يهتز عند تلقيها هذه الإشعارات، ومع ذلك لم يتضمن استخدام أي تمرينات؛ لذا فإن أولئك الذين يستخدمون Realme Band لتتبع النشاطات الخاصة بهم مع مراقبة معدل ضربات القلب على مدار الساعة سيحصلون على قدر أقل من ساعات التشغيل.

 

بطارية ريلمي باند
بطارية ريلمي باند

 

ومع ذلك، لاحظنا أن الأوضاع الرياضية لا تعمل عندما تنخفض البطارية إلى أقل من 20٪، لكن عداد الخطوات، ومراقبة معدل ضربات القلب يعملان، وبمجرد أن تنخفض البطارية إلى أقل من 10٪، تتحول ريلمي باند إلى ساعة عادية لعرض الوقت فقط حتى تقوم بشحنها مرة أخرى.

مميزات ريلمي باند:

  • إمكانية الاختيار من بين خمسة أوجه مختلفة للسوار، حيث يمكن للمستخدم اختيار الوجه الذي يناسبه من خلال التطبيق الخاص بسوار ريلمي باند لهواتف اندرويد.
  • التعقب التلقائي لتسعة أنشطة رياضية وهي: “المشي، والجري واليوجا، والدوران، والكريكيت، واللياقة البدنية، والتنزه، والتسلق، وركوب الدراجات”، كما يمكن للمستخدم تعيين 3 أنشطة بحيث يراقب السوار نشاط المستخدم خلالهم تلقائيًا.
  • يأتي ريلمي باند مُزودًا بمستشعر لمراقبة معدل ضربات القلب، وآخر لتتبع النوم مع عداد للخطوات.
  • يراقب السوار الذكي من ريلمي جودة النوم من خلال خوارزمية مميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهي قادرة على تحليل فترات النوم، وذلك من خلال تتبع الحركة، ومعدل ضربات القلب، وهو ما يساعد المستخدم في التعرف على نمط نومه والحصول على نصائح مساعدة لنومٍ أفضل وأكثر عمقًا.
  • تنبيه المستخدم عند الجلوس لفترة طويلة، وذلك لكي يتحرك أو يمشي لفترة نظرًا للمخاطر الصحية المترتبة على الجلوس لفترات طويلة.
  • إمكانية الحصول على التنبيهات من التطبيقات المختلفة مباشرةً مثل، واتساب، فيس بوك، انستجرام، ماسنجر، وغيرها… بالإضافة إلى تنبيهات عن المكالمات الهاتفية الواردة.

 

مميزات ريلمي باند
مميزات ريلمي باند

 

  • الشحن مباشرةً من خلال توصيل السوار بمنفذ USB.
  • دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، وهو ما يعني إمكانية استخدام السوار في أثناء غسل اليدين أو الاستحمام، لكن لا يمكن ارتدائه أثناء ممارسة السباحة.
  • يقيس مستشعر ضربات القلب البصري PPG المدمج بالسوار ضربات القلب بشكل عالي الدقة كل 5 دقائق، مما يسمح لك بمراقبة صحتك عن قرب.
  • تمتلك Realme Band بطارية سعتها 90 مللي أمبير يمتد عمرها 10 أيام، في عملية الشحن الواحدة مع تمكين تعقب سرعة ضربات القلب، كما يمكنك إعادة شحن البطارية في غضون ساعة واحدة و47 دقيقة تقريبًا.
  • يذكر السوار المستخدمين بشرب الماء، وإبقاء حلقهم في حالة رطبة دورية.

ملاحظات هامة…

فيما يخص إصدار البلوتوث الخاص بالسوار فإن البلوتوث من إصدار 4.2.

يتطلب السوار نظام تشغيل أندرويد 5 أو الإصدار الأحدث.

تدعم الساعة عدة مستشعرات مثل:

  • مستشعر تسارع ثلاثي المحاور.
  • مستشعر ارتداء بالأشعة تحت الحمراء.
  • محرك اهتزاز دائري.
  • تقييم مقاومة الماء IP68.

عيوب ريلمي باند:

  • عند الحديث عن دقة عداد الخطوات، فهي ليست مثالية تمامًا مثل العديد من نتائج تدريبات اللياقة البدنية الأخرى. 
  • أيضًا احتسب السوار الذكي بعض الخطوات الإضافية، ولكن لا يزال من المفترض أن يمنحك سوار ريلمي باند فكرة جيدة عن مقدار مَشيك ويُمكنه أيضًا العمل من أجل مراقبة التقدم الذي تقوم به.
  • تبدو الشاشة نفسها جيدة في الإضاءات الضعيفة، ولكن في الإضاءات النهارية تكون الرؤية ضعيفة للغاية. 
  • وعند تجربتنا، وجدنا أنه حتى بعد تغطية الشاشة باليد وضبط السطوع على المستوى الأقصى، كان من الصعب جدًا رؤية المحتوى على الشاشة، وقد وجدنا أن هذا الأمر غريبٌ جدًا نظرًا لأن Realme Band عبارة عن جهاز تعقب للّياقة البدنية، والذي يُفترض أن يتم ارتداؤه في الهواء الطلق عند التمرين!

 

عيوب ريلمي باند
عيوب ريلمي باند

 

  • لو كانت الشاشة التي تعمل باللمس كانت ستجعل تشغيل Realme Band أسهل بكثير؛ نظرًا لأن زر هذا السوار لا يدعم إيماءات التمرير، مما يجعل التنقل بين المزايا صعبًا، وبصراحة كان الأمر مزعجًا؛ لأنه لا توجد طريقة للعودة إلى الصفحة السابقة دون الحاجة إلى التنقل بين جميع الصفحات مرة أخرى والذي يستغرق وقتًا طويلًا.

سعر ريلمي باند:

سعر السوار في الأسواق المصرية حاليًا حوالي 600 جنيهًا مصريًا فقط.

الرأي النهائي في ريلمي باند:

يعتبر ريلمي باند من الأساور المميزة، ولكن عند تجربتنا له ظهرت العديد من العيوب والتي قمنا بتوضيحها سابقًا، ولكن السوار يظل نقطة بداية لشركة ريلمي في هذا المجال، ومن المؤكد أنهم سيقومون بتطويره لاحقًا، لكن نلاحظ أيضًا أن سعر السوار مناسب لحجم الإمكانيات الموجودة بالسوار.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *