تحميل ويندوز 10 لايت
تحميل ويندوز 10 لايت

إن تحميل ويندوز 10 لايت من التنزيلات المهمة حيث أنه يعتبر إصدار خفيف من نظام التشغيل ويندوز 10. يعد تنزيل Windows 10 Lite هو الحل الأمثل إذا كنت تبحث عن ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتميز بنظام تشغيل خفيف الوزن يعمل بسلاسة وسرعة على أي نوع من أجهزة الكمبيوتر. واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام بحيث يمكن لأي شخص استخدامها دون متاعب. كما يقدم مجموعة واسعة من الميزات التي تسمح للمستخدمين بتخصيص تجربتهم. من القدرة على تخصيص مظهر سطح المكتب ومظهره إلى عملية التثبيت البسيطة ، يعد Windows 10 Lite الحل الأمثل لأي شخص يتطلع إلى تبسيط تجربة الحوسبة الخاصة به.

الفرق بين ويندوز 10 ltsc والنسخ الآخري من ويندوز 10 ؟

إن الفرق بينهما هو التحديث، حيث تم تصميم LTSC لأجهزة Windows 10  هو أن الوظائف والميزات لا تتغير بمرور الوقت. وللوفاء بالالتزام بعدم إجراء أي تغييرات على الميزات أو الوظائف ، لا يحتوي إصدار Windows 10 LTSC على أي من مكونات Windows 10 التي قد تتغير على مدار عمر الإصدار. تتضمن هذه المكونات Microsoft Edge (كمستعرض حديث ، فهو يتطور باستمرار لدعم معايير الويب الحديثة للمتصفح) بالإضافة إلى المكونات أو التطبيقات التي يتم تحديثها بانتظام عبر Microsoft Store ، مثل Camera و Cortana و OneNote والتطبيقات الحديثة الأخرى التي مواصلة التقدم مع التحسينات المبتكرة.
تم تضمين Internet Explorer في إصدارات Windows 10 LTSC نظرًا لأن مجموعة الميزات الخاصة به لا تتغير ، على الرغم من أنه سيستمر في الحصول على إصلاحات الأمان طوال عمر إصدار Windows 10 LTSC.

تتلقى أجهزة Windows 10 العامة الأخرى  تحديثات للميزات مرتين سنويًا، مرة في الربيع ومرة في الخريف. تحتوي هذه التحديثات على ميزات وخدمات جديدة وتغييرات رئيسية أخرى. يتم إصدار تحديثات الأمان والتحسينات والتحديثات أو التصحيحات الثانوية الأخرى كل شهر بعد ذلك.

تابع أيضاً: 8 طرق لتفعيل وتنشيط ويندوز 10 (Windows 10) بسهولة

سمات ويندوز 10 LTSC

سمات ويندوز 10 لايت
سمات ويندوز 10 لايت

 

دعنا نلقي نظرة على سماته المهمة للتعرف عليها بشكل متعمق:

  • يحتوي هذا الإصدار المتخصص على سمات أمان قوية لشركات الأعمال الأكبر. نظرًا لأن مع البيانات الأكثر حساسية ، تضيف Microsoft أدوات أساسية لحماية البيانات. حتى عند الاتصال بشبكة، لا يمكن لأي شخص غير مصرح له الوصول إلى البيانات.
  • “كورتانا Cortana” ، مساعدك الرقمي أقوى فيه. تعد عمليات البحث عن التصنيف في LTSC Enterprise أسرع من الإصدارات الأخرى من Windows 10. ما عليك سوى إدخال كلمة أساسية للبحث عن معنى كائن أو ملف أو مجلد أو صورة أو أي شيء على الويب.
  • لا يتضمن Win 10 LTSC Enterprise الكاميرا والطقس وكذلك Microsoft Edge والبريد والمتجر وما إلى غير ذلك. حيث إنه إصدار متخصص من Windows مصمم لجهاز معين. لهذا السبب؛ تم تضمين Internet Explorer بدلاً من Microsoft Edge.
  • لا يتم تضمين تطبيقات الإنتاجية مثل MS Office و Microsoft Edge و Microsoft Store.
  • يتميز Internet Explorer بأداء أكثر سلاسة. سوف تختبر تصفحًا آمنًا يلبي احتياجاتك.
  • تتيح لك الواجهة سهلة الاستخدام التبديل بسرعة من برنامج إلى آخر.
  • يتضمن Windows 10 LTSC Enterprise جميع ميزات Enterprise. الاختلاف الوحيد هو أنه ليس لجميع الشركات التجارية. هذا نظام تشغيل Windows طويل الأمد لأجهزة ومؤسسات معينة.

تابع أيضاً: تعرف علي كيفية ربط هواتف الأندرويد بالكمبيوتر لتلقي الإشعارات

متطلبات لتشغيل ويندوز 10 LTSC علي جهاز الكمبيوتر الخاص بي

فيما يلي سنذكر المتطلبات الأساسية لتشغيل ويندوز 10 LTSC علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

1. المعالج:

1 جيجاهرتز (GHz) أومعالج أسرع أو منظومة على رقاقة (SoC)

2. ذاكرة الوصول العشوائي: 

1 جيجا بايت ل 32 بت و 2 جيجا بايت ل 64 بت

3. مساحة القرص الثابت:

16 جيجابايت لنظام تشغيل 32 بت 32 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت

4. بطاقة الرسومات:

إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0 أو DirectX 9

5. الشاشة:

800 × 600

6. اتصال الإنترنت:

يلزم الاتصال بالإنترنت لتشغيل التحديثات وتنزيل بعض الميزات واستخدامها. يتطلب Windows 10 Pro (mode S) و Windows 10 Pro Education (mode S) و Windows 10 Education (mode S) و Windows 10 Enterprise (mode S) اتصالاً بالإنترنت أثناء الإعداد الأولي للجهاز (تجربة خارجية (OOBE)). حساب Microsoft. (MSA) أو حساب دليل نشاط Azure (AAD). يلزم الاتصال بالإنترنت أيضًا عند تبديل الجهاز من وضع Windows 10 S.

أبرز مميزات ويندوز 10 نسخة الLTSC

1- لا توجد ميزات إضافية تستهلك موارد الجهاز مثل ذاكرة الوصول العشوائي أو تبطئ الإنترنت.

2- تجمع بين خفة وسهولة استخدام Windows 7 مع ميزات وشكل Windows 10

3- مفيدة جدا لاصحاب باقات الإنترنت  الضعيفة ، لانه لا يوجد به اي برنامج يعمل في الخفاء و يستهلك من سرعة الإنترنت والمعالج الخاص بجهازك .

عيوب ويندوز 10 LTSC

عيوب ويندوز 10
عيوب ويندوز 10

 

في البداية يجب أن تعرف عزيزي القارئ أن هذا النظام موجه للشركات وليس موجه للأفراد ولكن لا مشكلة من استخدامك له كفرد ولكنك ستعاني من مجموعة من العيوب كما يلي .

  • لا نحصل على أي تحديثات تبدأها الشركة ونصدر فقط تحديثات الأمان لحماية نظام التشغيل.
  • لا تتضمن النسخة العديد من الميزات التي قد يرغب بها مستخدمو إصدار Windows الأساسي. تكمن الحيلة في هذه المشكلة في عمل نسخة خفيفة وسريعة من Windows بأفضل طريقة ممكنة.
  • هناك العديد من الإصدارات المشوهة منه والتي تم نشرها على نطاق واسع عبر الإنترنت وتسببت في العديد من المشكلات للعديد من المستخدمين الذين يقومون بتنزيلها.
  • المساحة في Windows ليست صغيرة كما يعتقد الكثير من الناس. المساحة 3.5 جيجا اي اقل من 5 جيجا الاصدار الاساسي.
  • إذا كنت مستخدمًا شخصيًا لنظام Windows ، فليس من المستغرب أنك لن تحصل على الكثير من وسائل الترفيه ، مثل ملفات الألعاب ، الموجودة افتراضيًا في جميع الإصدارات الأساسية من Windows 10. فهو محروم من العديد من الأشياء التي اعتاد عليها المستخدمون في الإصدارات الأخرى.

تابع أيضاً: أفضل تطبيق لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر لعام 2022

أسهل طريقة لتحميل وتفعيل نسخة Windows 10 LTSC Lite

الطريقة الأولي

الخطوة 1:

انتقل إلى صفحة  https://www.microsoft.com/en-us/evalcenter/download-windows-10-enterprise  للتحميل مباشرة

الخطوة  2:

اختر اللغة التي تريد استخدامها. في المنطقة المقابلة ، ابحث عن تنزيلات ISO – Enterprise LTSC . بعد ذلك، اختر 32 بت أو 64 بت بناءً على نظام التشغيل لديك لتنزيله.

الخطوة 3:

بمجرد التنزيل ، استخدم ملف ISO لإنشاء مثبت USB قابل للتمهيد واستخدمه لتثبيت Windows 10 LTSC.

إذا لم يكن لديك بالفعل مفتاح منتج Windows 10 Enterprise LTSC صالح ، فستحتاج إلى شراء واحد من Microsoft لتحققك من التثبيت.

الطريقة الثانية:

عبر موقع الطرف الثالث

يمكنك أيضًا تنزيل Windows 10 LTSC من مواقع الطرف الثالث. يمكن البحث في هذه المواقع باستخدام Google Chrome.

وفي الختام فقد سردنا لك جميع المعلومات حول تنزيل Windows 10 LTSC وتثبيته. يرجى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه وتجربتها.

الأسئلة الشائعة:-

ما هي نسخة ويندوز LTSC؟

هو اصدار خاص من ويندوز 10 مع دعم فني طويل المدي (فتره كبيرة من الدعم ) فى ويندوز  Windows 10 Enterprise LTSC  و زمان كان اسمه  LTSB مايكروسوفت بتركز على استقرار النظام. أيضًا ، خلال فترة الدعم ، سيتلقى Windows تحديثات وتحديثات أمنية شهرية إذا كان النظام به مشاكل أو ثغرات أمنية.

كم حجم ويندوز 10 بعد التنصيب؟

مساحة القرص الصلب: 17 جيجا بايت لنظام تشغيل 32 بت ، 24 جيجا بايت لنظام تشغيل 64 بت.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *