بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر
بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر

أصدرت شركة شاومي هاتفها الجديد Xiaomi Redmi 12C في 31 ديسمبر عام 2022، والذي جاء حتى ينافس بقوة كبيرة في الفئة الاقتصادية، والتي دائمًا ما تبهرنا شركة شاومي بهواتفها المخصصة لهذه الفئة، ورغم أن الهاتف تم إصداره قبل شهرين ونصف إلا أنه لم يتوفر في مصر حتى هذه اللحظة بشكل رسمي، بل سيتوفر قريبًا خلال الأيام القادمة.

ويعد من أهم ما يميز هذا الهاتف أن الكاميرا الخلفية الخاصة به تأتي مزدوجة، وتصل دقة الكاميرا الأساسية إلى 50 ميجا بكسل، كما أن البطارية تصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير؛ مما يضمن للمستخدم استمرارها في العمل حتى فترة طويلة من الوقت.

وفي هذا الخبر من موقع ناس فونز سنذكر لكم جميع المعلومات المتوفرة حول هاتف Xiaomi Redmi 12C، وسعره المتوقع عند طرحه في مصر.

بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر
بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر

المواصفات التي سيأتي بها هاتف Xiaomi Redmi 12C

يأتي هذا الهاتف بواجهة زجاجية، بينما يأتي الإطار من البلاستيك، وبالتالي فهو يتميز بجودة الخامات التي تم استخدامها في تصنيعه، ويصل وزن هذا الهاتف إلى 192 جرام، كما أنه يأتي بأبعاد 168.8×76.4×8.8 ملم.

أما عن شاشة الهاتف فهي تأتي على شكل الثقب، من نوع IPS LCD، وهي تأتي بمساحة 6.71 بوصة، بدقة 720×1650 بكسل، بمعدل كثافة بكسلات يصل إلى 268 بكسل لكل بوصة، كما أنها تأتي بجودة HD+، بالإضافة إلى أن نسبة السطوع الخاصة بها تصل إلى 500 شمعة.

كما يعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12، مع واجهة شاومي الـ MIUI 13، ويأتي المعالج من نوع Helio G85، وهو من إنتاج شركة ميديا تيك، وهو يعمل بتكنولوجيا 12 نانو، بينما يأتي المعالج الرسومي من نوع Mali-G52 MC2.

ويعد من أهم مواصفات هذا الهاتف أنه يأتي بثلاثة إصدارات مختلفة، وهي:

الإصدار الأول: يأتي بذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا رام.

الإصدار الثاني: يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا رام.

الإصدار الثالث: يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا رام.

بالإضافة إلى أن هذا الهاتف يدعم إضافة كارت ذاكرة خارجي؛ لزيادة مساحته التخزينية.

أما عن الكاميرا الأمامية لهاتف Xiaomi Redmi 12C فهي تأتي بدقة تصل إلى 5 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/2.2.

بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر
بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر

بينما تأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة، وتأتي كالتالي: 

الكاميرا الأولى: تأتي بدقة تصل إلى 50 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/1.8، وتعد هذه الكاميرا هي كاميرا الهاتف الأساسية.

الكاميرا الثانية: هي كاميرا QVGA، وهي تأتي بدقة منخفضة تصل إلى 0.08 ميجا بكسل، وهي مخصصة لعمل العزل والبورتريه، بالإضافة إلى وجود فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

ومن أهم مميزات كاميرا هذا الهاتف أنها تعمل على تصوير الفيديوهات بجودة FHD، بدقة تصل إلى 1080 بكسل، بمعدل التقاط 30 إطار في كل ثانية، ويدعم أيضًا التصوير بجودة HD، بدقة تبلغ 720 بكسل، بمعدل التقاط 30 إطار في كل ثانية.

أما عن وسائل الأمان والحماية، فإن الهاتف يدعم وجود مستشعر البصمة الذي يأتي في ظهر الهاتف، كما يدعم الهاتف كذلك خاصية الـ Face Unlock، والتي تعمل على فتح الهاتف من خلال الوجه.

كما يدعم الهاتف تشغيل شريحتيّ اتصال من نوع Nano Sim، وهو يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع، بالإضافة إلى أنه يدعم الاتصال بالواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac، ويدعم كذلك الـ Dual-band, Wi-Fi Direct.

ويعمل هذا الهاتف على دعم البلوتوث بإصدار 5.1، ويدعم خاصيتيّ الـ LE, A2DP، كما أنه يدعم خاصية تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS، ويدعم أنظمة ملاحة أخرى، مثل الـ GLONASS, BDS, GALILEO.

ومن أبرز مواصفات هذا الهاتف أنه يدعم مستشعرات التسارع والقرب، كما أنه يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن، بجانب دعمه منفذ الـ USB والذي يأتي من نوع Micro USB.

أما عن بطارية الهاتف فهي تأتي بسعة 5000 مللي أمبير، وبالتالي يمكنها الاستمرار في العمل إلى فترة طويلة، كما أنها تأتي من نوع ليثيوم بوليمر، وهي تدعم الشحن بقوة 10 وات.

بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر
بعد 3 أشهر من الإصدار هاتف Xiaomi Redmi 12C قريبًا في مصر

كما تم إصدار هذا الهاتف بأربعة ألوان مختلفة ومميزة، وهي “اللون الأسود، اللون الأزرق، اللون البنفسجي، اللون الأخضر”، كما تشتمل العبوة الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi 12C على “الهاتف، رأس الشاحن، كابل USB، دبوس معدني، كتيب التعليمات، الضمان”.

ومن المتوقع أن يصل سعر هذا الهاتف في مصر عند  طرحه إلى: 

  • النسخة 64 جيجا مع 3 جيجا رام: 4500 جنيه مصري.
  • النسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام: 5000 جنيه مصري.
  • النسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام: 5500 جنيه مصري.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *