قد يؤدي التغير الشديد في المناخ إلى ضرورة الحاجة إلى معرفة أحوال الطقس الجوي وذلك من أجل معرفة نوعية الملابس التي قد نحتاج لارتدائها قبل النزول إلى العمل أو التنزه أو المدرسة أو شراء الاحتياجات اليومية، ولكي نستطيع معرفة الأحوال الجوية والمتمثلة في درجات الحرارة والضغط الجوي وتوقعات الأمطار  وسرعة اتجاه الرياح لابد من تحميل برنامج للطقس ولذلك سوف نتناول من خلال هذا المقال أفضل برنامج طقس للاندرويد فتابعوا معنا.

أهمية معرفة الطقس قبل الخروج من المنزل

قد تعد معرفة أحوال الطقس والتنبؤ به   قبل الخروج من المنزل من أهم ضروريات الحياة، حيث أنها قد تساعد في تحديد واتخاذ القرارات المناسبة من أجل تحديد نوعية الملابس الملائمة التي يتم ارتدائها.

قد يساعد معرفة الطقس في تحديد الوقت المناسب للخروج من المنزل ومتابعة الأعمال اليومية، وهل هذا الوقت يكون مناسب للخروج من المنزل أم أنه يفضل البقاء به خوفًا من عوامل الطقس السيئة التي قد تؤثر على الإنسان تأثيرًا سلبيًا، و قد يتمثل هذا الطقس السيء في الأعاصير والعواصف الثلجية والفيضانات.

كيفية إظهار الطقس على شاشة الهاتف

لكي تستطيع معرفة أحوال الطقس ودرجات الحرارة وإظهارها على شاشة الموبايل فقد يحتاج ذلك إلى وجود تطبيق خاص يعرض كل تفاصيل الطقس التي تود معرفتها، ولتحميل هذا التطبيق على شاشة الهاتف يتم ذلك من خلال اختصار تطبيق الطقس الموجود على تطبيق جوجل، ويتم ذلك من خلال ما يلي:-

  • القيام بفتح تطبيق جوجل الموجود بالهاتف الخاص بك.
  • ثم كتابة كلمة الطقس في مربع البحث الخاص بتطبيق جوجل، وبعدها يتم الضغط على كلمة بحث، فيتم تحميل صفحة معلومات الطقس عن المنطقة التي تقيم بها.
  • يتم القيام بعد ذلك بالضغط على تبويب إضافة إلى الشاشة الرئيسية، فيتم إظهار التطبيق على شاشة الهاتف بكل سهولة.
  • وبذلك تستطيع رؤية كل تفاصيل الطقس التي تود معرفتها بكل سهولة من خلال الشاشة الرئيسية للهاتف.

برنامج طقس للسفر في السيارة

أفضل برنامج طقس للاندرويد
أفضل برنامج طقس للاندرويد

قد تؤثر الأحوال الجوية في حدوث مشاكل كثيرة أثناء السفر بالسيارة، لذلك يجب معرفة أهم الظواهر الطبيعية التي قد تؤثر على حركة السير أثناء السفر وقد تتمثل هذه الظواهر في الشبورة المائية  التي قد تؤدي  إلى انعدام الرؤية تمامًا في بعض الأحيان، وقد تؤثر العواصف الترابية في تعطيل حركة السير بالسيارة، لذلك يفضل وجود تطبيق مميز للطقس لمعرفة كل المتغيرات الجوية.

ويعد برنامج Yahoo Weather هو أفضل برنامج طقس للاندرويد، حيث أنه يقدم خرائط تفاعلية مع الرادار والأقمار الصناعية، ويقدم أيضًا تنبيهات الطقس الطارئة، مثل توقعات سقوط الأمطار وسرعة الرياح، ومن أهم مميزات هذا البرنامج أنه يقدم معلومات مفصلة عن الأحوال الجوية لمدة من خمس لعشر أيام.

تتميز واجهة البرنامج بشكلها الرائع المليء بالصور التي توضح الأحوال الجوية بالتفصيل، كما أنه يقدم إشعارات يومية تتيح تحديثات مستمرة لأحوال الطقس على مدار اليوم وعلى اختلاف الأماكن التي تتواجد بها، ومن أهم مميزات هذا البرنامج التي جعلته أفضل برنامج طقس للاندرويد أنه يمكن تنزيله بالمجان دون دفع أي مبالغ مالية، فهو يتم تحميله من خلال جوجل بلاي بشكل مباشر.

أفضل تطبيقات الطقس والأحوال الجوية للاندرويد ٢٠٢٢

أفضل برنامج طقس للاندرويد
أفضل برنامج طقس للاندرويد

لكي تستطيع معرفة الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد من عواصف وأمطار ودرجات حرارة لابد من وجود تطبيق طقس يوضح الاختلافات الجوية على مدار اليوم على الأقل ومن أهم هذه التطبيقات ما يلي:-

تطبيق 1 Weather

يعد هذا التطبيق هو أفضل برنامج طقس للاندرويد، حيث أنه يتناسب مع جميع الأجهزة، كما أنه يقدم معلومات دقيقة جدًا عن الطقس فهو يعطي معلومات عن العواصف الجوية وسقوط الأمطار واحتمالات الكوارث المختلفة.

يقدم البرنامج معلومات عديدة ودقيقة عن الطقس لعدة أيام وأسابيع قادمة، كما أنه يقدم العديد من الإشعارات والتنبيهات التي توضح الأحوال الجوية والحفاظ على صحتك.

تطبيق Accu Weather

يعد تطبيق Accu Weather هو أفضل برنامج طقس للاندرويد، حيث أنه يقوم بتقديم معلومات عن حالة الطقس لمدة خمسة عشرة يومًا، كما أنه يوفر تنبيهات واشعارات كل ساعة، ويعرض يوميًا تفاصيل الأحوال الجوية كالعواصف الرعدية والأعاصير والثلوج.

يتميز هذا التطبيق بواجهة تصميم بسيطة يمكن من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو التي تعرض أحداث الطقس القادمة، ويتميز أيضًا بأنه من أفضل التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها من جوجل بلاي، بالإضافة إلى أنه تم تطويره مؤخرًا من أجل تقديم أحدث المعلومات باستمرار.

تطبيق Appy Weather

يعد  تطبيق Appy Weather هو  أفضل برنامج طقس للاندرويد، حيث أنه يقوم بعرض توقعات حالة الجو يوميًا، ويقوم بعمل تحديث لهذه المعلومات والتوقعات كل ساعة، وقد يتميز البرنامج بواجهة تصميم بسيطة وسهلة الاستخدام والتي تساعد في الاطلاع على أحوال الطقس الحالية والقادمة.

كما يتميز هذا التطبيق بأنه يقدم معلومات دقيقة وموثوق بها عن أحوال الطقس، ويتميز أيضًا بسهولة تحميله من جوجل بلاي وبدون دفع أي مبالغ مالية.

 تطبيق Overdrop

يعد تطبيق Overdrop هو أفضل برنامج طقس للاندرويد، حيث أنه يوفر معلومات عن الطقس من مصادر متنوعة، كما أنه يقدم واجهة تصميم بسيطة تحتوي على العديد من التصميمات المختلفة التي يمكن للمستخدم تغييرها يدويًا، كما أنه يحتوي على العديد من الأيقونات المختلفة التي تساعدك في الانتقال لمعرفة كل أحوال الطقس المختلفة يوميًا وكل ساعة.

يوفر البرنامج مجموعة من الأدوات المختلفة لمعاينة أحوال الطقس بكل سهولة، كما أنها تسمح بمعرفة توقعات اتجاه الرياح واحتمالية سقوط الأمطار من عدمه، ومعرفة درجات الحرارة لمدة أسبوع، ويمكن تحميل هذا البرنامج من جوجل بلاي بكل سهولة وبالمجان.

تطبيق The Weather Today

يعد تطبيق The Weather Today هو أفضل برنامج طقس للاندرويد، حيث أنه يوفر معلومات دقيقة جدًا عن أحوال الطقس المختلفة والتي تتمثل في مستويات الرطوبة وتوقعات سقوط الأمطار  ودرجات الحرارة الفعلية ومستوى سرعة الرياح.

يتميز البرنامج بواجهة تصميم بسيطة يتم من خلالها عرض أخبار الطقس وحالة الجو، كما يقدم التطبيق أيضًا مجموعة من الاشعارات اليومية بأحوال الطقس المختلفة، ويمكن تحميل البرنامج من خلال جوجل بلاي بالمجان، وهذا البرنامج يتم تحديثه باستمرار من أجل إضافة أيقونات ورسومات جديدة يسهل استخدامها.

شاهد: كيفية التحكم في أذونات التطبيقات للاندرويد 

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم أفضل برنامج طقس للاندرويد، وكيفية إظهاره على شاشة الهاتف وكيفية التنبؤ بأحوال الطقس المختلفة.

الأسئلة الشائعة :

ما هو أفضل برنامج طقس للاندرويد؟

توجد برامج عديدة تسمح بمعرفة أحوال الطقس المختلفة ولكن يعد تطبيق Radar Scope هو أفضل برنامج طقس للاندرويد، حيث أنه يوفر عرضًا على الرادار لعدة مواقع مختلفة يمكن اختيارها يدويًا، وهذا ما يميزه عن غيره من البرامج الأخرى، كما أنه يقوم بعرض العديد من المعلومات الموثوق بها عن أحوال الطقس المختلفة، كما أنه يتوفر به تنبؤات يومية عن الطقس والتي يستخدم فيها الرادار لتحليلها وعرض معلومات الطقس المختلفة لمستخدميها. يعد تطبيق Radar Scope هو من أفضل برامج الطقس التي يتم تنزيلها مجانًا على جوجل بلاي، والذي يتيح اشتراكات ثانوية لمستخدميه من أجل اكتشاف معلومات أكثر دقة عن التطبيق.

كيف يتم معرفة الطقس؟

يتم معرفة الطقس من خلال التنبؤات الجوية التي تمر بعدة مراحل وهي رصد الأحوال الجوية الحالية من حيث قياس متغيرات الطقس على مدار ٢٤ ساعة يوميًا وهذه المتغيرات تتمثل في درجات الحرارة والضغط الجوي والأمطار والرياح والرطوبة، وبعد ذلك يتم عرض هذه المعلومات على مراكز التنبؤ بالطقس من أجل استخدامها مع صور الأقمار الصناعية لتحديد وصف واضح للغلاف الجوي الحالي. بعد ذلك يتم حساب الكيفية التي سيتغير فيها الطقس مستقبلًا، ويتم ذلك من خلال أجهزة الحاسوب التي تحتوي على بيانات الرصد الجوي. يقوم خبراء الأرصاد الجوية بالاطلاع على التنبؤات التي تم رصدها على الحاسوب من أجل مطابقتها بسير الأحوال الجوية الفعلية ومدى توافقها مع التوقعات.