نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد – شرح مع الصور
نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد

عندما تقوم بشراء جهاز أندرويد جديد، فإن أو ما يخطر ببالك هو نقل مقاطع الفيديو والصور والبرامج الهامة على الجهاز الجديد. ولكن هل فكرت في أهمية نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد؟ فقد لا تكون على دراية بأهمية هذا الأمر، لكنه بالفعل مهم للغاية على الأقل على المدى البعيد.

سوف تعرف في هذا المقال على أفضل الطرق من أجل نقل الرسائل النصية من هاتف ذكي إلى هاتف أخر يعمل على نظام الاندرويد. وهي عبارة عن طريقة بسيطة سوف تستخدم فيها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما يمكنك استخدام هذه الطريقة من أجل نقل الرسائل النصية القصيرة بين جهاز أندرويد وأخر ios، أو يمكنك من خلالها نقل الرسائل من جهازين ios، فهيا نتعرف على الطريقة.

إقرأ أيضاً: بالصور كيفية عمل روت للاندرويد 11، إليك أفضل طريقتين للقيام بذلك (شرح مُفصل)

طريقة نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد؟

تستطيع أن تتخيل مدى أهمية الرسائل النصية التي توجد على جهازك، خاصة إذا كانت رسائل قادمة من أشخاص مهمين بالنسبة لك، أو رسائل تأكيد على تفعيل حسابات هامة، مثل الحسابات البنكية أو حسابات منصات التواصل الاجتماعي أو غيرها من الرسائل النصية التي تحتوي على محتوى هام جدا قد تضطر إلى فقدانه ما دمت تنوي استخدام موبايل أخر غير الذي تحمله الآن. ولكن بعد أن تقرأ هذه السطور، فلن تضطر إلى خسارة هذه الرسائل، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. قم الأن بتحميل برنامج MobileTrans. يمكنك تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا من خلال الموقع الرسمي التابع له. أو يمكنك النقر على الرابط التالي من أجل التحميل المباشر.
    تحميل برنامج MobileTrans من هنا
  2. تتبع من أجل تحميل وتثبيت البرنامج التعليمات العادية المتبعة من أجل تحميل وتثبيت أي برنامج على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز. وبما إن البرنامج من البرامج الخفيفة، فسوف يكون متوافق مع أنظمة ويندوز العادية المثبتة على معظم الأجهزة التي توجد في المنازل والشركات. مثل ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 وغيرهم.
  3. بعد إتمام عملية تثبيت البرنامج، سوف تظهر أيقونة التشغيل الخاصة به. قم بالنقر عليها مرتين ليتم فتح الصفحة الرئيسية الخاصة ببرنامج نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد. سوف تجد مجموعة من الأقسام التي توجد في قمة هذه الصفحة، اختر منها قسم “نقل الهاتف” وهو القسم المسئول عن نقل محتويات هاتف إلى هاتف أخر، والتي منها بالطبع الرسائل النصية، وتمثل الصفحة الرئيسية للبرنامج في الصورة التالية.
    نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد
    نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد
  4. أحضر كابلين USB، وقم بتوصيل كلا من الهاتفين الذين تود أن تنقل الرسائل من أحدهما إلى الآخر. وسوف يقوم التطبيق بالتعرف على الهاتفين بشكل تلقائي.
  5. قم بتحديد أي هاتف منهما سوف تنقل منه المحتوى، وأي هاتف سوف يقوم باستقبال المحتوى الذي سوف يتم نقله من الهاتف الأول. وهنا لا يهم ما إذا كان الهاتفين يعملان على نظام الأندرويد أو أن أحدهما يعمل على هذا النظام، بينما يعمل الأخر على نظام ios الخاص بشركة أبل أو نظام ويندوز الخاص بشركة مايكروسوفت، حيث يوجد بعض الأجهزة التي تعمل على هذا النظام الذي يعتبر مشهورا أكر على أجهزة الكمبيوتر.
  6. يمكنك تغيير وضعية الهاتفين، بحيث تجعل الهاتف الثاني هو الهاتف المنقول منه المحتوى، بينما الهاتف الأول هو الهاتف الذي سوف يستقبل المحتوى. وذلك من خلال النقر على زر الانعكاس المبين في الصورة التالية.
    نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد
    نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد
  7. بعد ذلك، سوف تقوم بتحديد نوع المحتوى المراد نقله، وفي حالتنا هذه سوف تختار محتوى الرسائل النصية، أو الـ SMS.نقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد
  8. فقط انتظر قليلا للحظات حتى تكتمل عملية انتقال الرسائل النصية من الهاتف الأول إلى الهاتف الثاني بناءا على الإعدادات التي قمت أنت بضبطها بنفسك من خلال اتباع الخطوات السابق ذكرها. وبذلك تكون قد قمت بنقل الرسائل النصية من أندرويد إلى أندرويد.

مقال مشابه: Samsung dex: كل ما قد تريد معرفته عنها، كيفية إستخدام تلك الإضافة؟

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.