يتردد هذا السؤال بكثرة لكل من لديه هاتف أندرويد ويريد أن يحول بياناته عليه إلى الآيفون، ما هي كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون؟، فلابد أنك جربت الحصول على هاتف ذكي يعمل على نظام الأندرويد ولكنك فور توفر المال لديك لشراء جهاز آيفون لن تتردد لأن مزاياه كثيرة جدًا مقارنة بالاندرويد، ولكن الذي يجعلك تحتفظ بهاتفك القديم هو البيانات المختزنة به.

ومع تطور التكنولوجيا تم العمل على إتاحة فرصة لجميع مستخدمي هواتف الآيفون لسهولة نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، وذلك خلال مجموعة من الخطوات والطرق سنلخصها لكم في الفقرات الآتية.

هل يمكن نقل البيانات من الاندرويد الى الايفون؟

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

نعم تم التوصل إلى طرق مجانية تمامًا تساعدك على نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، أيًا كانت طبيعة تلك البيانات صورًا أو مستندات مكتوبة في برامج الوورد أو ملفات PDF، أو حتى ملفات صوتية مسجلة أو مقاطع فيديو قمت بتسجيلها في السابق كذكرى تحتفظ بها لك مع رفاقك، كذلك البيانات التي تخزن تلقائيًا بعد تحميلها على واتساب، يمكنك أن تنقلها جميعها لأي جهاز آيفون حتى تضمن بقائها في حالة رغبتك في مسح هذه الوسائط على الأندرويد لبيعه أو استبداله بجهاز آخر، ونعرض لك تفاصيل أكثر عن كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون في الفقرة القادمة.

كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

حتى تنفذ كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون يجب عليك أن تجعل جهاز الأندرويد مفعل عليه الواي الفاي بإشارة إنترنت قوية، ومن ثم قم بشحن بطارية هاتفك الأندرويد وجهاز الآيفون بالطاقة، ثم إفحص المساحة التخزينية على ال IOS، وتأكد من أنها ستكفي كم البيانات التي تريد نقله للآيفون، ونعرض لك طريقة نقل البيانات من اندرويد الـIOS في السطور الآتية:

  • عند تجهيز نظام الـIOS الخاص بالآيفون خاصتك لاستقبال بيانات الاندرويد، قم بالنقر على ذر بعنوان MOVE DATA FROM ANDROID.
  • ثم التقط جهاز الاندرويد وإضغط على خيار MOVE TO IOS APP، وبعدها إنقر على ذر التالي أو متابعة.
  • من جهاز ال IOS المقابل إضغط على تابع أو التالي، ومن ثم يتعين عليك الانتظارر لبضع دقائق حتى يظهر على شاشة هاتفك كود مكون من ستة أرقام.
  • سيخبرك هاتفك برسالة نصية فوق الرقم يخبرك فيه بضرورة إدخال هذه الأرقام إلى جهاز الأندرويد، لتتم عملية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون بنجاح.
  • في حالة تم ظهور رسالة تخبرك بأن الإنترنت ضعيف على الأندرويد لا تهتم بها وتجاهلها، وأكمل بقية الخطوات.
  • بعد كتابة الكود في المكان الصحيح على جهاز أندرويد، قم بتحديد الملف أو المستند في المكان المخزنة به على الاندرويد.
  • واضغط على مربع NEXT سيمنحك اندرويد بضعة دقائق وسيكون هذا الملف قد تم تحميله ليكون جاهز للنقل إلى الـIOS.
  • ستأتيك رسالة على جهاز الأندرويد لتأكيد نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، إنقر على أيقونة تم ثم NEXT.
  • أخيرًا سيكون بإمكانك إستقبال بياناتك من الأندرويد على جهاز الآيفون في أقل وقت ممكن.

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون باستخدام الكمبيوتر

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

يتسائل الأفراد هل هناك طرق سهلة يمكن إتباعها على جهاز الكمبيوتر بهدف نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، وهذا ما سنجيب عليه في السطور الآتية:

  • أصبح بالإمكان تنفيذ كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون أو IPOD TOUCH بالحاسب الآلي مباشرًة.
  • في سبيل هذا يجب أن تقوم بتوصيل الأندرويد بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة ال USB.
  • إفتح الملف الجديد الظاهر لك على MY COMPUTER ستجد ملفاتك التي تضمن الصور والمستندات ومقاطع الفيديو على أيقونة ال DCIM داخل ال Mac.
  • ثبت على جهازك FILE TRANSFER للاندرويد وإبدأ بتشغيله، ثم إتجه لخيار الكاميرا.
  • سيكون باستطاعتك نقل البيانات من اندرويد الى ايفون عن طريق عمل سحب هذه الوسائط من صور ومستندات وإفلاتها في FOLDER على ال DESKTOB.
  • إفصل الوصلة عن جهاز الاندرويد وقم بتوصيل جهازك الآخر وهو الآيفون بالكمبيوتر.
  • قم بتشغيل ال Finder على Mac على شرط أن يكون مفعل تحت نظام macOS Mojave.
  • من على جهازك الكمبيوتر آي تيونز ثم إضغط على مزامنة للوسائط التي تريد نقلها للآيفون.
  • في حال إعترضتك مشكلة عند نقل البيانات من اندرويد الى ايفون إضغط على مهاتفة دعم أبل.

للمزيد :التحكم في أذونات التطبيقات للاندرويد وشرح طرق عملها من الهاتف

مشاكل نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

لأن أغلب الهواتف الذكية تعمل على نظام الاندرويد الذي يختلف تمامًا عن طريقة عمل النظام الجديد بالآيفونات، تنشأ مشكلة عند الأشخاص الذين يرغبون في نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، فنظام الـ IOS مغلق.

أما الأندرويد فهو مفتوح، وبالتالي يكون من الصعب التوصل إلى كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، وهنا يتعرض المستخدمون للإحباط بسبب ظهور المشاكل التي لا تنتهي في سبيل تحويلهم لبيانات الأندرويد للـ IOS.

اقرأ المزيد:

كيفية تسريع الأندرويد 

تعرف علي كيفية استخدام داونلود مانجر للاندرويد

برامج نقل البيانات من الاندرويد الى الايفون

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

هناك مجموعة من البرامج والتطبيقات التي تسهل عليك كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، ومن ضمنها التطبيق MobileTrans، ويتم استخدامه في نقل البيانات من اندرويد الى ايفون كما سنوضح في السطور الآتية:

  • حمل التطبيق MobileTrans ليتم تحويل جهازك النقال إلى نظام الويندوز على الكمبيوتر، ومن ثم سيعرض لك مجموعة من الخيارات في ال TOOL WINDOW.
  • وصل الأندرويد وجهازك الآيفون بالحاسوب من خلال وصلة اليو اس بي.
  • ستظهر لك نافذة بها مجموعة خيارات قم بالنقر على وضعية النقل من على الهاتف إلى الأجهزة المتاحة.
  • ستظهر لك على شاشة الحاسوب إشارة بأن كلا الهاتفين في وضع الإتصال بصورة تلقائية.
  • لك حرية تفعيل عملية التبديل بهدف تغير نطاق الأجهزة النقالة المتصلة.
  • هذه الخصيصة تسمح لك بالتحقق أن كلًا من المصدر والجهة المعنية داخل النطاق الصحيح.

الاسئلة الشائعة حول كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

كيف يتم نقل الصور من الاندرويد الى الآيفون؟

كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون إن كانت هذه البيانات عبارة عن صور كالتالي: إستخدم الطريقة iCloud وهي تعتبر أسرع طريقة لنقل البيانات من هاتف أندرويد إلى آيفون، كما أنها آمنة. لا تقتصر تلك الطريقة على نقل الصور وحسب بل يمكنها نقل أي مستند في الاندرويد الخاص بك. أهم ما يميز هذا البرنامج أنه يتيح لك فرصة استخدام 5 GB بصورة مجانية. بعد فتح التطبيق إضغط على SETTINGS في جوالك وإنقر فوق اسمك في الأعلى. إختر من الأكونت الشخصي iCloud وحدد منه خيار الصور. إنقر على مربع التحقق من أن اختيار الصور على iCloud مفعل. أخيرًا إنقر فوق تحسين تخزين جهاز الآيفون.

كيف انقل حسابي من جوال اندرويد الى جوال ايفون؟

لنقل الحساب من جوالك الاندرويد إلى جوالك آيفون لابد أن تتبع الخطوات الآتية تلخيصًا للإجابة عن كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، وهي تتمثل في الآتي: إفتح الآيفون وضعه مجاورًا لهاتفك الذي يعمل على نظام أندرويد. ستظهر لك قائمة على الأندرويد إختر منها Apple ID لتهيئة ال IOS على الآيفون. انتظر بضع ثواني وستتضح لك أشكال رسوم متحركة على الآيفون. أخيرًا بعد ظهور رسالة بكلمة FINISHED سيكون عليك الضغط على المصادقة اليدوية. سيعطيك الجهاز تلقائيًا كود إكتبه في الخانة الفارغة التي ظهرت على الآيفون. ستاتيك رسالة بأنه سيتم نقل البيانات قم بتأكيد الخيار، وإنقر على متابعة. أخيرًا سيكون بإمكانك نقل البيانات من اندرويد الى ايفون بنجاح.

ما هي البيانات التي يمكن نقلها بين اندرويد وايفون؟

البيانات التي يمكن نقلها بين أندرويد وآيفون كثيرة جدًا وهي تتمثل في الآتي: الصور الفردية أو ألبوم مجمع به كم هائل من الصور. بعض التطبيقات الغير مدفوعة. الملفات والمستندات. الحساب البريدي والتقويم الهجري. الإشارات المرجعية. جهات الإتصال المسجلة سابقًا. مقاطع الفيديو. ملفات الصوت.