ما هي خدمة Mi SIM Activation؟ هنا سوف تجد الأجابة! دائماً ما نرى عزيزي القارئ تطورات مستمرة في تلك الواجهة الرائعة التي اعتدنا منها بشكل مستمر على الاضافات الجديدة والفريدة، المميزات التي من الصعب رؤيتها في غيرها من المخصصة للهواتف الأخرى! نحن نتحدث عن تلك المخصصة لهواتف Xiaomi والعلامة الفرعية التابعة لها “ريدمي”، بقرائتك لهذا الدليل صديقي فأنت بالفعل واحد من مستخدمي منتجات تلك الشركة، ربما الأساسية، أو الفرعية، ولكن الأكيد أنك هنا في أمر يتعلق بخدمة تفعيل شريحة الإتصال أو Mi SIM Activation.

وغالباً، قد سمعت عن أخر إصدارات تلك الواجهة “MIUI 13″، هذا إن لم تتلقى النسخة التجريبية منها بالفعل! فقد بدأت الشركة أخيراً بإصدار التحديث (الرسمي) لقائمة كبيرة من هواتفها (مرافقة لأندرويد 12) والذي كان منها سلسة Mi 11 وبعض الهواتف الأخرى التي من المقرر لها أن تحصل على إشعار بوصول التحديث قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي. قد تحدثنا بالفقرة السابقة بشكل عام عن أن الواجهة دائماً ما تكون مميزة، والآن لابد أن نتحدث بشكل خاص عن مي يو أي 13!

 

قد رأينا تجديدات بشكل كبير في مظهر الواجهة وخصوصاً بتطبيقات النظام لتبدو أكثر أناقة، إضافات جديدة كما ذكرنا لن تراها في واجهات أخرى مثل “شريط التطبيقات المفضلة” الذي يمكنك سحبه من يسار الشاشة لتظهر أمامك بعض البرامج المفضلة لك (من اختيارك بالطبع)، خلفيات جديدة، تحديثات بالمساعد الصوتي، أصبحت الواجهة أسرع مما كانت عليه! هناك تركيز كبير على التأثيرات البصرية التي يمكن أن نراها عند التنقل بين التطبيقات مثلاً.

 Mi SIM Activation

ما نريد قوله في النهاية أن تلك الواجهة مميزة ومليئة بالإضافات وهناك المزيد قادم إلينا في الاصدارات التالية، كما هناك الكثير بين يدي محبي MIUI الآن، مثل Find Device، مي كلاود، Mi message أيضاً! ولكن ما علاقة هذا بخدمة Mi SIM Activation؟، هناك علاقة حقيقاً وخصوصاً بينها وبين أخر ثلاث إضافات ذكرناها، بل بعد إنتهائك هذا الدليل سوف تدرك أنها واحدة من تلك الإضافات، وكما يتضح من عنوان مقالنا، هذا الدليل مخصص لكل ما قد تود معرفته عن خدمة تفعيل الشريحة، لذا دعونا نبدأ!

ما هي خدمة Mi SIM Activation؟

كما ذكرنا بالأعلى عزيزي القارئ، تلك الخدمة لها علاقة بالإضافات التي تأتي بها واجهة MIUI الخاصة بهواتف شاومي، Redmi، الأمر كله يمكن تلخيصه في أن بعض المميزات التي تقدمها تلك الشركة لمستخدميها تتطلب ما يسمى بـ “مصادقة الشريحة”، تلك العملية تحدث أساساً كنوع من التسهيل للقيام بالمهام التي على كل إضافة القيام بها.

كان قولنا سابقاً أن خدمات Find Device، مي كلاود، وأيضاً مي للمراسلة لا يمكن أن تعمل من الأساس دون حدوث تلك المصادقة التي تحدثنا عنها، وتتم تلك المصادقة بعد تفعيل تلك الخدمة بإرسال رسالة (تُخصم قيمتها من رصيدك وهي نفس قيمة الرسالة الدولية) إلى بعض خوادم Xiaomi لتتم تلك المصادقة، ومن ثم تشغيل تلك المميزات.

و إن كنت لا تعلم ما الذي تقدمه تلك الإضافات للمستخدمين فإن مهمة كل منهم هي:

  • Find Device : هي ميزة بهواتف شاومي يمكنك عن طريقها البحث عن هاتفك المسروق بتحديد مكانه على الخريطة، بإمكانك جعله يصدر صوتاً أيضاً كإفتراض أنه بعيد عن أعينك فحسب، يمكنك غلقه أيضاً تماماً وإزالة كل ما به من بيانات.
  • Mi Cloud: هي عبارة عن مساحة إضافية (هوائية) تعطيها شركة شاومي لمستخدميها، يمكنهم وضع ما يريدوا من ملفات بصيغ مختلفة بها دون أن تشغل أي ميجابايت من مساحة الهاتف الأساسية، يمكنك أيضاً إستخدامها في النسخ الإحتياطي لملفاتك.
  • Mi Message: إذا قرأت عن تلك الميزة بمختلف المصادر سوف تجد دائماً ما يقال عنها أنها شبيهة لميزة IMessage المخصصة لمستخدمي هواتف الأيفون، الأثنين يمكنك إستخدامهم في المراسلة المجانية مع مستخدمي الهواتف التابعة لنفس علامة هاتفك! نعم، فيمكنك عن طريقها إرسال تلك الرسائل العادية ولكن بشكل مجاني عبر الإنترنت.

نعم، يمكننا إعتبار Mi SIM Activation هي الطريق الذي يجب أن نسلكه لكي نصل في النهاية لتلك الميزات الرائعة وبدء الإستفادة منها! بالطبع المصادقة تسهل كثيراً على تلك الإضافات أن تقوم بمهامها وهذا قد يكون سبب كافي لكي تكون هي شرط أساسي لبدء الإستمتاع بالخدمات الأخرى المذكورة بالأعلى. سوف نوضح لكم أيضاً طريقة تفعيلها بالأسفل.

طريقة تفعيل خدمة Mi SIM Activation (Mi Message)

  1. أولاً، تأكد من وجود رصيد على شريحة هاتفك لكي تستطيع إرسال رسالة المصادقة التي تحدثنا عنها لخوادم شاومي.
  2. كما يتضح من العنوان، تفعيل تلك الخدمة يأتي بشكل تابع مع القيام بتفعيل إضافة المراسلة المجانية، لذا قم أولاً بالدخول لتطبيق المراسلة الخاص بواجهة هاتفك.
  3. بعد ذلك، قم بالضغط على زر الإعدادات الموجود بأعلى الواجهة.
  4. من قائمة الخيارات التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر Additional Settings.
    تفعيل Mi SIM Activation
  5. من الواجهة التالية، قم بتفعيل خيار Free Internet Messaging.
    تفعيل Mi SIM Activation
  6. سوف تبدأ عملية المصادقة وتشغيل الخدمة لبدء إستخدام إضافة Mi Message.

حل مشكلة Your SIM Is Not Activated

 Mi SIM Activation

قد يكون ظهور تلك الرسالة في شريط إشعاراتك هو السبب الأساسي لزيارتك لهذا الدليل، فتلك المشكلة بالطبع متعلقة بخدمة Mi SIM Activation، أما عن سبب ظهورها فهو عدم قدرة الهاتف على إتمام تلك العملية لبدء الإسفادة من الإضافات المذكورة بالأعلى. وهناك حلين لها، الأول هو إلغاء تفعيل Mi Message التي قمنا بشرح تفعيلها بالأعلى (إن كانت مُفعلة على هاتفك)، والحل الثاني هو إتباع الأتي.

  1. عليك في البداية التوجه إلى موقع Xiaomi Cloud، لذا قم بالضغط على الرابط المشار إليه.
    1. قم بالضغط من الواجهة التي سوف تظهر أمامك على زر Sign in With Mi Account، وقم بتسجيل الدخول بواسط حساب مي الخاص بك.
      حل مشكلة Your SIM Is Not Activated
    2. قم بالضغط على أيقونة تطبيق المراسلة التي سوف تظهر إليك بالواجهة التالية.
    3. سوف يطلب منك الموقع تلقائياً تأكيد جهازك بإرسال رقم سوف يُطلب منك على رقم هاتفك.
      ما هي خدمة Mi SIM Activation؟، حل مشكلة Your SIM Is Not Activated
    4. بإنتهاء عملية التأكيد سوف تختفي الرسالة العالقة في شريط الإشعارات.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.